المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Zzzzzzz

ظافر 1234
05/06/2012, 11:17 PM
مسا الخير انا عندي ذيخين وسلقتين مريشه وبدا يطيح ريشها ويبان جلدها كلها مع بعض افيدوووووووني

رفيق الأمل
06/06/2012, 08:13 AM
ياهلا ومسهلاً بك اخي الفاضل :
1 ) أولاً ليتك ذكرت مكان تساقط الشعر هل هو في الظهر ام اسفل الجسم !
2 ) هل السلق مشبوكين مع بعض ام متفرقين !
3) هل يأكلون تمام - ضعاف ام سمان أم متوسطين الحجم ؟
4) هل المكان مؤهل لهم ونظيف ام هم في حوش او مزرعه ؟؟؟
5) هل تروشهم من وقت لأخر ام يبقون مدة طويلة بدون ماتروشهم !
6) متى بدا تساقط شعرههم من ايام او توه بدايه ؟

--------------------------------------------
سوف اعطيك ياخوي العلاج المناسب 0 وحسب ماتم ذكره بتساقط الشعر للجميع فهذا مرض معد فيهم من عدة ا سباب وهي تنقل المرض من سلق لسلق ولكن عليك عزل كل و احد عن الاخر وان تضعه في مكان بعيد عن الثاني وعليك ا ن تعرف عن السلق الناقل الاساسي لهذا المرض لان الاحتمال بالنسبة 90% فيهم دود وقراد في الجسم مما تضعف النشاط والحيوية فيهم ويسبب لهم هذا المرض وقلة الفيتامينات ونسبة الحديد في جسمهم ولكن عليك بالاتي والاهم هو اخذ ابره من البيطري عن الدود او كبسوله تطحنها وتعطيهم عن طريق الفم بقليل من الماء او تطحنها وتحطها في قليل من الاطعام لكل واحد او عليك اخذ محلول للفم 5 سم ولمدة 15 يوم تكررها مرة ثانية وعليك ترويشهم بماء وشامبو مساءاً كل يوم وتذكر بعد ترويشهم بالماء والشامبو تنتظر ربع ساعه ومن ثم تروشهم بحلول مبيد سم يوضع في ماء بعد اخذ الارشاد والتعليمات من البيطري وتستمر على هذا لمدة اسبوع وسوف تلاحظ بعده بعشرة ايام نمو الشعر من جديد ان شاء الله 0 واحذر من وضع الزيت المحروق عليهم في هالايام حتى لا يحرقهم الحر اشد حرارة كما عليك ان تتذكر بتنظيف المكان يوم بعد يوم وخصوصاً الماء والانتظام بالاكل هم الاساسي للسلامة العامة لهم 0
ارجو انه تمت الافادة وان استفدت بما تم توضيحه لك

ابن برقاء
06/06/2012, 08:17 AM
اذا التساقط من مكان واحد ومكانه ابيض عليه قشره كثيفه فهو جرب اخوي العزيز اذا هي عايشه عند غنم او نياق تنتقل لها العدوى رح للبيطري خله يعطيها ابره للجرب مفيده ومجربه او حط جاره مع مويه بس الجاره خفيفه مره عشان ماتضر الجلد

ابو ثآمر
06/06/2012, 03:30 PM
يارجال جميع الحيوانات تبدل شعره بالصيف حتى البل

بس يقووولك عن الشكككك

رح للبيطري وقله يعطيك ابرة فلوتاب للجرب

كل بعد اسبوعين دق 2 صانتي