المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن افضل الانواع ؟؟؟

jasser
06/06/2012, 06:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي واخواني الكرام مبطين عنكم فترات طويله عن حبيبنا مكشات لكن الله اللي يعلم مشاغل الحياة ..
المهم ما لكم بالطويله لي ولد عم يدرس بامريكا وطلبت منه يجيب لي معه جهاز ملاحه ولكن لقلة خبرتي في هذا المجال احببت ان تساعدوني في القرار النهائي للجهاز :
انواع الاجهزه ايهم افضل من حيث الدقة وسرعة الاستجابه والصبر والتحمل
- ماجيلان - قارمن - توم توم ... للعلم كلها احدث طرازات الاجهزه اللي موجوده في الشركات .
وثانيا : هل اقدر اركب عليها خرائط الخليج والسعوديه لانه للأسف الوكلاء هناك رفضوا ينزلون اي خرائط غير امريكا وكندا واروبا .. يعني اذا اشتريته ما اتورط فيه باذن الله والاقي من ينزل لي الخرائط المناسبه .

بالنسبه للأسعار تقريبا متقاربه جدا ورخيصه باكثر من اللي موجود عندنا بكثير ..

اللي عنده علم منكم يالنشامى يفيدنا لان الرجال جاي قريب وما لي فرصه غيرها .
وفقكم الله لكل خير والله يرعاكم .

doshf
06/06/2012, 06:34 PM
في الرابط التالي تجد ان شاء الله ما يفيدك من معلومات
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=467778

jasser
06/06/2012, 07:25 PM
في الرابط التالي تجد ان شاء الله ما يفيدك من معلومات
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=467778

حياك الله اخوي .. مشكور على تفاعلك ونشاطك
لكن انا قريت الموضوع وكله مقارنات بين اجهزة القارمن نوفي والعاديه وذكر جهاز اول مره اسمع به اللي هو المونتانا ...

انا سؤالي محدد بين ثلاثة انواع اللي موجوده في الموضوع يعني ثلاث شركات مختلفه وعلى حسب علمي القديم انهم كانوا يمدحون الماجيلان ...هذا الكلام زمان مبطي عن هالاجهزه .. لكن ولد عمي يقول ان الماجلان يمدحونه في امريكا والله العالم نبغى خبرتكم وما نستغني عنكم..

السؤال يا اخوان للي جرب جميع الانواع الثلاثه او بعضها يفيدنا في النقاط اللي ذكرتها في الموضوع وفقنا الله واياكم وشكرا على تفاعلكم مقدما لا عدمناكم .

doshf
06/06/2012, 09:54 PM
ماجيلان - توم توم . غير منتشر الاستعمال في المملكة والخرائط الخاصة به غير متوفره وسوف تتعب في العثور على التحديثات للجهاز والخرائط .
قارمن . منتشر الاستعمال في المملكة والخرائط الخاصة به متوفره بكثرة في المنتدى وكذلك الاجهزة .

ENG-SLoOo7y
07/06/2012, 06:55 AM
ماجيلان - توم توم . غير منتشر الاستعمال في المملكة والخرائط الخاصة به غير متوفره وسوف تتعب في العثور على التحديثات للجهاز والخرائط .
قارمن . منتشر الاستعمال في المملكة والخرائط الخاصة به متوفره بكثرة في المنتدى وكذلك الاجهزة .

وازيد ع كلام اخي doshf

ع معتقد انو مجلان وتوم توم ما فيلو اللغه العربيه
اما القارمن في لو اللغه العربيه صوت وكتابه
وبنسبه للمونتانا رائي الشخصي انو يبغالو شخص خبير ويفهم باجهزة الملاحه

شوف جارمن 3590 LMT اعتقد انو جهاز رائع وجميل بكل ما تعنيه الكلمه

دمت بحفظ الرحمن

jasser
07/06/2012, 11:21 AM

وفقك الله معلومات جيده .. لكن السؤال هنا الخرائط ماهي تابعه لنظام التشغيل ؟؟ يعني اللي اقصده لو كان نظامه I go بتنزل عليه خرائط البرنامج واذا له نظام ثاني غير متوفر هذي هي المشكله صح والا لأ؟.. مشكور على ردك واهتمامك

jasser
07/06/2012, 11:25 AM
وازيد ع كلام اخي doshf

ع معتقد انو مجلان وتوم توم ما فيلو اللغه العربيه
اما القارمن في لو اللغه العربيه صوت وكتابه
وبنسبه للمونتانا رائي الشخصي انو يبغالو شخص خبير ويفهم باجهزة الملاحه

شوف جارمن 3590 LMT اعتقد انو جهاز رائع وجميل بكل ما تعنيه الكلمه

دمت بحفظ الرحمن

على ما اظن وباقي اتاكد انها كلها تجي بدون تعريب .. باشوف الجهاز اللي ذكرت والمهم مواصفاته لاني ابغاه شامل لكل شيء مدن وبر وحتى البحر وتكون شاشته واضحه ويشمل جميع الطرق حتى الفرعيه ...
مشكور عزيزي لاهنت والله يوفقك .

doshf
07/06/2012, 11:30 AM
وفقك الله معلومات جيده .. لكن السؤال هنا الخرائط ماهي تابعه لنظام التشغيل ؟؟ يعني اللي اقصده لو كان نظامه I go بتنزل عليه خرائط البرنامج واذا له نظام ثاني غير متوفر هذي هي المشكله صح والا لأ؟.. مشكور على ردك واهتمامك
كل شركة تستعمل في اجهزتها نظامها الخاص وخرائطها الخاصة ولا تعمل مع الاجهزة الاخرى .

ENG-SLoOo7y
07/06/2012, 06:53 PM
اذا كان تبيه شامل

ما عندك غير مونتانا ( بر - مدن - بحر ) وفي بعض الاشياء المتعلقه بالجو

يعني بتاع كلو

والله يوفقك بختيار المناسب لك

دمت بحفظ الرحمن

jasser
08/06/2012, 11:38 AM
وفقكم الله جميعا على التفاعل وحسن الردود..
بالنسبه للمونتانا قريت التقرير عنه وهو ممتاز بمواصفاته لكن عيبه الوحيد صغر حجمه يعني لو باشتري باخذ جهاز 5 او 7 بوصه عشان باثبته في السياره وعندي النظر شوي متعبني ( يالله حسن الخاتمه )
لكن اللي حبيت اعرفه خاصة من الاخوان اللي قد اشتروا من برا او تعاملوا مع الاجهزة الاجنبيه هو هل اقدر انزل على الاجهزة خرائط الخليج والسعوديه ؟؟
ان شاء الله بانزل مواصفات الاجهزه اللي مخير بينها وانظمتها واللي عنده علم لا يبخل علينا ...
وفقكم الله جميعا .. شكرا لكم

ENG-SLoOo7y
09/06/2012, 12:39 AM
للمعلوميه

اجهزت جارمن الاصليه اكبر مقاس للشاشه 5 انش

واذا لقيت اكثر من 5 يعني مو اصلي صيني

وبالنسبه لو اشتريت الجهاز من بره تقدر تنزل عليه اي خريطه بالعالم

حتى السعويه والخليج والاخوان ماراح يقصرو معاك بالمنتدى والله انهم اهل نخوه وشهامه يترفع فيهم الراس

وبالتوفيق

دمتم بحفظ الرحمن

jasser
10/06/2012, 11:07 AM
حياك الله اخي العزيز ENG-SLoOo7y (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=208873)

بالنسبه للحجم فيه الان من شركة ماجلان 7 انش وفيه من القارمن 6 انش وكلها اصليه من الشركه
وان شاء الله اقدر اجيب الخرائط لكن ماني متأكد الى الان لأن شرائها من مواقع الشركات مكلف بعض الشيء
وفقكم الله لكل خير .

sameer_1798
10/06/2012, 01:10 PM
انتبة من ماجلان احتمال كبير ماتدعم العربي وخرائطها ماهي متوفره والجارمن إذا نزل بـ 6 انش بيكون جديد وتأكد من دعمه للغة العربية وياليت تعطينا موديله عشان نساعدك فيه

من راي خذ موديل 1410 شاشة كبيرة 5 انش
أو انتظر إذا فيه شيء جديد لعل وعسى والله ييسر أمرك .