المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفتاء عن افضل موديل للبرنو ,, عندك برنو ومجرب كذا نوع لازم تدخل

الرامي الماهر
08/06/2012, 07:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني كلكم عارفين البرنو متوفره ومرغوبه واختيار الصياد الاول بلا منازع من حيث الدقه والسوق وقلة الخرابات لكن ياكثر موديلاتها وش الفرق ؟؟ وش افضل موديل ؟؟ هذا اللي بنتكلم فيه وارجو كل واحد يدلو بدلوه يكون مجرب ولايقول قال فلان ارجووكم واللي ماجرب يكتفي بالمشاهده وجزاه الله خير ,,,, انا بقول تجربتي معي برنو 94 مكرووفه بس ماتغير سوقها ولادقتها لو ابيها في عي الصيده اجيبها ماشاء الله عليها ولاخرب فيها شي جربت 96 ماعجبتني بالرغم انها اخت الجديده بس حسيت بفرق عن 94 الزبده ارشح 94 وبقوه :good2::good2::good2:

خبايا انسان
08/06/2012, 08:10 PM
والله انا مالي خلفيه ولا معرفه في هالانواع من الاسلحه ,, لاكن ارغب في امتلاك واحده ك مبتدء , تكون للصيد وقليله الاعطال ,, انا الي عندي ساكتون فقط

قلايد الخيل
08/06/2012, 08:13 PM
يعطيك العافيه على المموضوع
انا معااي موديل 94 برنوو بس الصراحه الموسم الي راح مارميت فيها غير كم رميه مع ان عندي طلق لها واجد وكتفيت بالرمي بالجفت لانها صارت تخيب ظني مو مثل اول يمكن العيب بالدربيل مع ان الدربيل نوعيه قديمه
ونوعه وبلي صناعه كوريه
وخلاصة كلامي مابعد الجفت ولا الخرازه لازم يكون واحد هاويها ويعرف يوزن الدربيل

الرامي الماهر
08/06/2012, 08:23 PM
والله انا مالي خلفيه ولا معرفه في هالانواع من الاسلحه ,, لاكن ارغب في امتلاك واحده ك مبتدء , تكون للصيد وقليله الاعطال ,, انا الي عندي ساكتون فقط

انا انصحك بالبرنو بس اي موديل خلك معنا متابع وراح تعرف وش الموديل اللي تاخذه

الرامي الماهر
08/06/2012, 08:24 PM
يعطيك العافيه على المموضوع
انا معااي موديل 94 برنوو بس الصراحه الموسم الي راح مارميت فيها غير كم رميه مع ان عندي طلق لها واجد وكتفيت بالرمي بالجفت لانها صارت تخيب ظني مو مثل اول يمكن العيب بالدربيل مع ان الدربيل نوعيه قديمه
ونوعه وبلي صناعه كوريه
وخلاصة كلامي مابعد الجفت ولا الخرازه لازم يكون واحد هاويها ويعرف يوزن الدربيل

الله يعافيك البرنو 94 مايبيلها دربيل اسمع كلامي خلك عالنيشان ابرك لك وماراح تخيب ظنك ابد

ابن طاحوس
08/06/2012, 08:36 PM
من ال89 ل 97
مايلحقها كلام
والخطا والصواب له اسبابه
اما البندق متغيره والا الرامي لك عليه ههههههه

برق 11
08/06/2012, 08:43 PM
يا شباب ترا الاختلاف بالموديلات بالخشب بس والرمي واحد
ويا راعي الموضوع يمكن البندق الجديده مهيب موزونة او موزونة على نوع فشق غير اللي رميت به

ابوسعد 2011
08/06/2012, 08:47 PM
حياك اخوي من ناحية انها اختيار الصياد الاول اخالفك الرأي لكن كان لها شعبية قديمآ لرخص سعرها اما الان لا انصح بشرائها نهائي الكريكو و الانشز افضل منها با المتانة و الجودة ولو تلاحظ الكثير من البرنو خشابها ينكسر او ينشعر و هذا لم نراة في الانواع الاخرى و الصينية و الروسية تقوم مقامها و سعرها جديدة ممتاز و من ناحية الموديل كل موديلات البرنو مثل بعض مافية فرق و جرب التشيكية من موديل ٨٩ الى موديل ٢٠٠٢ اجزم و احلف انها مثل بعض لكن الدعاية و التسويق لموديل عن موديل هذا الي خلاء المشتري في حيرة مثل الي يقول هذي موديل كذا و هذي ختوم هذي كلها ياعن عدم خبرة او دعاية كاذبة مثل موضة البرنو القديمة هذي اخشابها محنش و هذي لا ويفرق المبلغ فوق الف عشان تحنيش خشاب والرمي مافية فرق وكل وقت يجيبون موضة جديدة وعن خبرتي مافية فرق بين كل الموديلات ابد اختلفة الجاكور بطول المصورة و جربتها عام ٩٩ وكانت في البعيد تهفي و القريب تزم هذا عيبها واخيرآ لا انصح با البرنو في الوقت الحالي للمبالغة في سعرها و الي يبي يشتري يشتري اي موديل و بختوم او بدون كلها سوى ونفس الرمي احلف باالله ولايهتم با الدعايات من قليلين الخبرة او المسوقين لموديلات معينة . كثرت بعض الموديلات كانت لكثرت نزولها السوق في ذاك الوقت فقط اتمنى اني افدتكم ولو با القليل و ذكرت بعض المفاهيم الخاطئة عن موديلات البرنو و ختومها وتقبلو مروري

ابوسعد 2011
08/06/2012, 09:01 PM
اخوي الرامي تقول ال ٩٤ تحطها في عين الضب و ٩٦ ما اعجبتك ههههه جبلي ال ٩٦ و اذا ما احطها في منخر الضب ولا من حق هههههه وزنت البرنو اخوي الرامي كلها واحد وهي ترجع النيشان اخر شي و ترمي على المسح او تقدمة تكة و ترمي على الراس الصغير وارم لو تبي إبرة هههه هذي وزنت البرنو المعروفة رمية ها السنة على ها الوزنة ببرنو ٨٩ قديمة نيشانها ثابت و رميت ب ٩٧ و كانت الوزنة نفس الشي القديمة ام نيشان ثابت طلعت الراس الصغير و ال ٩٧ حطيت النيشان تكة وحدة قدام و طلعت الراس الصغير و تخلي راس الضب ملح ههههه الدعوى على الرامي و ليس البندق اخوي الي يرمي لو يرمي بصينية بيصيد و العليمي لو يرمي ب مارلين امريكية لو يرمي برميل ماصادة هههه هذي وجهة نظري يا الغالي و تقبل مروري :)

الرامي الماهر
08/06/2012, 09:10 PM
من ال89 ل 97
مايلحقها كلام
والخطا والصواب له اسبابه
اما البندق متغيره والا الرامي لك عليه ههههههه

طيب من بعد 97 وش الكلام اللي لحقها

ابوسعد 2011
08/06/2012, 09:26 PM
مالحقها شي لين اخر موديل وصلنا ٢٠٠٢ لاكن الاخ ابن طاحوس يمكن ماجرب الموديلات الي بعد ٩٧ و من تجربتي مجربها جديدة موديلات ٩٨ سوبر برنو و ٩٩ و٢٠٠٠ سوبر برنو ٢٠٠١ الي يكتب عليها رقم واحد و ٢٠٠٢ مافية فرق عن الموديلات السابقة ابد فية موديل ٨٩ الي نيشانها ثابت صوتها اقوى شوي من الجدد و الرمي نفسة .

الرامي الماهر
08/06/2012, 09:40 PM
اخوي الرامي تقول ال ٩٤ تحطها في عين الضب و ٩٦ ما اعجبتك ههههه جبلي ال ٩٦ و اذا ما احطها في منخر الضب ولا من حق هههههه وزنت البرنو اخوي الرامي كلها واحد وهي ترجع النيشان اخر شي و ترمي على المسح او تقدمة تكة و ترمي على الراس الصغير وارم لو تبي إبرة هههه هذي وزنت البرنو المعروفة رمية ها السنة على ها الوزنة ببرنو ٨٤ قديمة نيشانها ثابت و رميت ب ٩٧ و كانت الوزنة نفس الشي القديمة ام نيشان ثابت طلعت الراس الصغير و ال ٩٧ حطيت النيشان تكة وحدة قدام و طلعت الراس الصغير و تخلي راس الضب ملح ههههه الدعوى على الرامي و ليس البندق اخوي الي يرمي لو يرمي بصينية بيصيد و العليمي لو يرمي ب مارلين امريكية لو يرمي برميل ماصادة هههه هذي وجهة نظري يا الغالي و تقبل مروري :)

حياك الله يبو سعد وشاكر مرورك وتفاعلك وكلامك ينم عن خبره وهذا اللي نبيه عشان نستفيد من خبراتنا ان كنت لا اتفق معك بكذا شغله اولا بخصوص ان خشاب البرنو ينشعر اقرب مثال بندقي من سنة 94 الى يومك وهي بنفس خشابها ماشاءالله عليها ولاخرب فيها شي وان دل على شي يدل على متانتها وجودة صناعتها استخدمت الكريكو ام خده وجيت ارمي فيها بشوف وقعها بغرض الشراء والله لايوريك لقيت سبطانتها متوسعه شوي يمين وشوي فوق واعترف راعيها بهالشي مع ان خشابها وشكلها غاية في الروعه وصرفت نظر اما بخصوص الانواع الاخرى مثل الانشز والمونتي كارلو والخ صعب تلقاها ولا دورت عليها لاني مقتنع بالبرنو يوم رميت بالبرنو 96 لقيتها تزم وراعيها وافقني انها تزم شوي ووافقني بعد ان 94 افضل مع اني ماجربت غير اللي قلته يمكن تكون كلها نفس الجوده بما انها من نفس المصنع ويمكن في البرنو القديمه كانو يستخدمون مواد امتن واقوى وانتو عارفين المصانع مع الوقت تبتكر مواد او اشياء طفيفه توفر عليهم وتفرق معهم في الارباح وطبعا ماراح يلاحظها الا الخبير انا اقول ممكن ويمكن العكس بتقولون ان السلاح يتطور للاحسن ويكون اكثر دقه واخف وزن بس ليش السلاح القديم مرغوب اكثر واعطاله نادره مابي اطلع من الموضوع واختلف معك ايضا ان البرنو مثل الصينيه واختلف معك ان الغشيم مايقدر يصيد البرميل الا بيقدر وهو مغمض برميييييييل انا طالبك الا قايل شي ثاني ههههههههههههههههه دعابه فقط

مقدام الشهري
09/06/2012, 03:20 AM
أنا عندي يا شباب برنو 97 المشكله أني ما عرفت أوزنها فيها بلا ويوم ركبت عليها

دربيل ما شاء الله تبارك الله مثل الحلاوه ولو وخرت الدربيل ما تصيب الأهداف ما أدري وش

المشكله

قناص الهيلآ
09/06/2012, 11:30 AM
96 عن تجربه 5 سنوات لاعليها كلام شيخه

ابوسعد 2011
09/06/2012, 11:58 AM
اخوي قناص الهيلا طيب جربت موديلات ثانية يعني موديلات قديمة و جديدة ؟ يوم تقول شيخة ؟ كل موديلات البرنو مثل بعض ولكن اعتقادات بعض الناس و خاصة عندنا يسمعون الشي و يصدقون :)

ابو قاطع
09/06/2012, 12:04 PM
من واقع تجربتي 96 ولا مفكر اغيرها #

ابوسعد 2011
09/06/2012, 12:12 PM
حياك الله يبو سعد وشاكر مرورك وتفاعلك وكلامك ينم عن خبره وهذا اللي نبيه عشان نستفيد من خبراتنا ان كنت لا اتفق معك بكذا شغله اولا بخصوص ان خشاب البرنو ينشعر اقرب مثال بندقي من سنة 94 الى يومك وهي بنفس خشابها ماشاءالله عليها ولاخرب فيها شي وان دل على شي يدل على متانتها وجودة صناعتها استخدمت الكريكو ام خده وجيت ارمي فيها بشوف وقعها بغرض الشراء والله لايوريك لقيت سبطانتها متوسعه شوي يمين وشوي فوق واعترف راعيها بهالشي مع ان خشابها وشكلها غاية في الروعه وصرفت نظر اما بخصوص الانواع الاخرى مثل الانشز والمونتي كارلو والخ صعب تلقاها ولا دورت عليها لاني مقتنع بالبرنو يوم رميت بالبرنو 96 لقيتها تزم وراعيها وافقني انها تزم شوي ووافقني بعد ان 94 افضل مع اني ماجربت غير اللي قلته يمكن تكون كلها نفس الجوده بما انها من نفس المصنع ويمكن في البرنو القديمه كانو يستخدمون مواد امتن واقوى وانتو عارفين المصانع مع الوقت تبتكر مواد او اشياء طفيفه توفر عليهم وتفرق معهم في الارباح وطبعا ماراح يلاحظها الا الخبير انا اقول ممكن ويمكن العكس بتقولون ان السلاح يتطور للاحسن ويكون اكثر دقه واخف وزن بس ليش السلاح القديم مرغوب اكثر واعطاله نادره مابي اطلع من الموضوع واختلف معك ايضا ان البرنو مثل الصينيه واختلف معك ان الغشيم مايقدر يصيد البرميل الا بيقدر وهو مغمض برميييييييل انا طالبك الا قايل شي ثاني ههههههههههههههههه دعابه فقط

حياك الله اخوي انا ماقلت كل البرنو ينكسر او ينشعر خشابها لكن نسبة كبيرة منهن يا كسر اخشاب او شعر وهذا يحدث للبرنو عن غيرها من الانواع الثانية مثل اللماني و غيرة و من ناحية 96 تقول تزم هذي مالها علاقة في الموديل وممكن تصير في ال 94 لكن اتوقع ان الحبة الامامية جايها تغيير متقدمة او مرجعة لان لو كانت على شغل المصنع كان الوزن معروف الي هو النيشان ترجعة اخر شي و تمسح الحبة او تقدمة تكة و تطلع راس الحبة الصغير الخلل اخوي في الحبة الامامية مغير مكانها او يمكن يكون الخلل في ماصورة البندق ميلة او شي لان نزل في البرنو بنادق فيها ميلة في الماصور من مصنعها وهذا شفتة انا كثير فا البرنو كل موديلاتها مثل بعض في الوزن و الرمي و قطع الغيار مافية فرق

الطبيب
09/06/2012, 12:25 PM
يالربع .. عندي راي يمكن ما يوافقني فيه كثيرين ..

البرنو التشيكيه .. انواع .. واختلافه بس بطول السبطانه ...

أما الأرقام 89 و 96 و 94 و الخ .. فهذي ماهي موديلات ... هذي سنة التصنيع .. فقط لا غير ..

التشيكيه انشرت مع الناس لرخص سعره .. وهي تقليد للألمانيه الانشز .. أم خده ..

الخشاب .. فيه عدة أنواع .. والجوده تختلف من خشاب لآخر ..

أما أنه الاربعه وتسعين أحسن من السبعه وتسعين ... هذا كلام غير صحيح .. والفرق بالسبطانه من طول أو قصر فقط لا غييير ...

هذا والله أعلم ..
والسلام ختام..

ابوسعد 2011
09/06/2012, 12:27 PM
ومن ناحية انك تقول اني قلت البرنو مثل الصينية هذا غير صحيح ولكن اقول تقوم مقامها و الروسية تقوم مقامها و كلهن يصيدن الضب :) و لاتنسى ان البرنو كان سعرها قبل كم سنة كان حول سعر الصينية و الروسية على سعرها الان بتنتشر و بتصير مثل البرنو في الشعبية لان سعرها معقول و الناس هابين فيها كم سنة و يتعدى سعرها سعر البرنو الان المبالغ فية و السعر مايحدد الجودة لان كلنا نعرف كم كان سعر البرنو قبل ٧ سنوات كانت قيمتها راتب هندي فا الجودة ليست في السعر و خاصة في ديرتنا لان الي يتحكم في الاسعار الشريطية و ارجع لموضوعنا ان البرنو بندق جيدة و لاتفرق موديل عن موديل ابد و اي خرازة تصيد الضب و غيرة ولو بغيت اشتري ها الوقت و الكل عارف سعر البرنو الان المبالغ فية ازودة شوي و اشتري المانية او مارلين افضل منها و موديلاتها مليون مرة :) وتفبل مروري

ابوسعد 2011
09/06/2012, 12:33 PM
اخوي الطبيب صدقت و ابسرك كل مواصيرها مثل بعض غير الجاكور الي نزلت عام ٩٨ كانت اطول ماصورة هذا الموديل الي اختلف فقط

ابن طاحوس
09/06/2012, 02:15 PM
مهما تقولون
البرنو وبس

ابوسعد 2011
09/06/2012, 02:40 PM
حنا ماقلنا شي في البرنو يا ابن طاحوس وجربنا كل موديلاتها مهوب موديل واحد بس ومافيها شي لكن مانعطيها اكبر من حجمها وتقول البرنو وبس . لية هل هي افضل من المارلين الامريكية ١٦ حلزون و الانشز اللمانية بأنواعها ٨ حلزون ؟؟؟ البرنو ٦ حلزون ولك المقارنة حدث العاقل بما يعقل لاتحكم على شي حتى تجربة جرب المارلين و الانشز و عطنا رايك و البعض يقول ٩٦ وبس و الثاني يقول ٩٧ وبس و الي يقول ٩٥ لانة ماجرب غيرها لايحكم او يبدي راية الى من جرب اكثر الموديلات تجربة طويلة و يعطينا راية و انا سبق ان ذكرت رأيي من تجربتي للبرنو من ٨٩ بندق الوالد الى ٢٠٠٢ ومن ضمنها الجاكور ال ٩٨ وكلها ما تفرق عن بعض و الله العظيم ولكن الجاكور اطول ماصورة فقط .

تقبل مروري

الرامي الماهر
09/06/2012, 03:18 PM
ومن ناحية انك تقول اني قلت البرنو مثل الصينية هذا غير صحيح ولكن اقول تقوم مقامها و الروسية تقوم مقامها و كلهن يصيدن الضب :) و لاتنسى ان البرنو كان سعرها قبل كم سنة كان حول سعر الصينية و الروسية على سعرها الان بتنتشر و بتصير مثل البرنو في الشعبية لان سعرها معقول و الناس هابين فيها كم سنة و يتعدى سعرها سعر البرنو الان المبالغ فية و السعر مايحدد الجودة لان كلنا نعرف كم كان سعر البرنو قبل ٧ سنوات كانت قيمتها راتب هندي فا الجودة ليست في السعر و خاصة في ديرتنا لان الي يتحكم في الاسعار الشريطية و ارجع لموضوعنا ان البرنو بندق جيدة و لاتفرق موديل عن موديل ابد و اي خرازة تصيد الضب و غيرة ولو بغيت اشتري ها الوقت و الكل عارف سعر البرنو الان المبالغ فية ازودة شوي و اشتري المانية او مارلين افضل منها و موديلاتها مليون مرة :) وتفبل مروري

كفيت ووفيت يبو سعد واشكر تفاعلك مع الموضوع وارجع اقول استفدنا من خبرتك وانا بصراحه نفسي اقتني المارلين ولازال البحث مستمر عنها المشكله زي ماتعرف اغلب الموجود برنو بس مادري انت يبو سعد حاقد عالبرنو او بمعنى اصح حاقرها بعد مارتفعت اسعارها طيب شي طبيعي الناس بعد ماقتنوها وشافو البندق متينه ولابه اعطال وسوقها مايتغير مهما ترمي فيها اصبح الطلب عليها كبير وشي طبيعي يزيد سعرها

عشق سهيل
09/06/2012, 03:19 PM
كلن يمدح قرده انا مجرب 94\96 98 مفيها فرق واختلاف الرمي اما من الشخص نفسه او يكون من الرصاص

الرامي الماهر
09/06/2012, 03:20 PM
مهما تقولون
البرنو وبس

يبن طاحوس ركز وانا اخوك وانت تقرا الظاهر انك فاتح خيم مكشات كلها عشان كذا مو مركز ارجع اقرا من اول ولا تدري عشان اسهلها عليك اقرا بس العنوان

الرامي الماهر
09/06/2012, 03:23 PM
كلن يمدح قرده انا مجرب 94\96 98 مفيها فرق واختلاف الرمي اما من الشخص نفسه او يكون من الرصاص

ماعندك قرد غاثك وماتبيه ترا باخذه منك احب القرود

عشق سهيل
09/06/2012, 03:32 PM
ماعندك قرد غاثك وماتبيه ترا باخذه منك احب القرود
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه الا 98

جديعان
09/06/2012, 04:05 PM
ياشباب معروض علي برنو تشيكيه ثلاث ختوم جديده بشحمها ب 6500 ريال اتوكل على الله واخذهاا

ابن طاحوس
09/06/2012, 04:26 PM
حنا ماقلنا شي في البرنو يا ابن طاحوس وجربنا كل موديلاتها مهوب موديل واحد بس ومافيها شي لكن مانعطيها اكبر من حجمها وتقول البرنو وبس . لية هل هي افضل من المارلين الامريكية ١٦ حلزون و الانشز اللمانية بأنواعها ٨ حلزون ؟؟؟ البرنو ٦ حلزون ولك المقارنة حدث العاقل بما يعقل لاتحكم على شي حتى تجربة جرب المارلين و الانشز و عطنا رايك و البعض يقول ٩٦ وبس و الثاني يقول ٩٧ وبس و الي يقول ٩٥ لانة ماجرب غيرها لايحكم او يبدي راية الى من جرب اكثر الموديلات تجربة طويلة و يعطينا راية و انا سبق ان ذكرت رأيي من تجربتي للبرنو من ٨٩ بندق الوالد الى ٢٠٠٢ ومن ضمنها الجاكور ال ٩٨ وكلها ما تفرق عن بعض و الله العظيم ولكن الجاكور اطول ماصورة فقط .

تقبل مروري

طيب ليش تفرض رايك
انا جربت اغلب الخرازات الا المارلين
حتى الالمانيات وافضل البرنو
طبعاً هذا رايي
وانت تقول الصينيه والروسيه مثل البرنو وتكفي عنها
هذا رايك انت
اما انا واللي يعرف السلاح
يقولك غلطان ومالك لوا
وش جاب البرنو
عند الصيني والتولا
تحيتي

ابن طاحوس
09/06/2012, 04:26 PM
ياشباب معروض علي برنو تشيكيه ثلاث ختوم جديده بشحمها ب 6500 ريال اتوكل على الله واخذهاا

خذها والا ارسلي رقم راعيها

ابن طاحوس
09/06/2012, 04:30 PM
يبن طاحوس ركز وانا اخوك وانت تقرا الظاهر انك فاتح خيم مكشات كلها عشان كذا مو مركز ارجع اقرا من اول ولا تدري عشان اسهلها عليك اقرا بس العنوان

سبحان الله
الموضوع للنقاش وابداء الراي
وانا هذا رايي
لازم اوافقهم الراي
والا اكون غير مركز
وبالنسبه للموديلات
قلت سابقا من 89 الى 97
مايلحقها كلام
وانا جربت اغلبها
واستقريت على 96
ولايعيبها شي

الرامي الماهر
09/06/2012, 04:39 PM
سبحان الله
الموضوع للنقاش وابداء الراي
وانا هذا رايي
لازم اوافقهم الراي
والا اكون غير مركز
وبالنسبه للموديلات
قلت سابقا من 89 الى 97
مايلحقها كلام
وانا جربت اغلبها
واستقريت على 96
ولايعيبها شي

حياك الله لا انا ماقول لازم توافقهم الراي بالعكس انا بغيت رايك الشخصي بس ماحددت الا هالحين طيب ليش استقريت على 96 وش تختلف عن الباقيات وشاكر لك مرورك

الرامي الماهر
09/06/2012, 04:41 PM

وانت مغمض خذها ولو تقدر الحين الحق الرجال فرصه بشحمها وبذا السعر ياحظك غيرك مو لاقيها والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

ابوسعد 2011
09/06/2012, 06:03 PM
طيب ليش تفرض رايك
انا جربت اغلب الخرازات الا المارلين
حتى الالمانيات وافضل البرنو
طبعاً هذا رايي
وانت تقول الصينيه والروسيه مثل البرنو وتكفي عنها
هذا رايك انت
اما انا واللي يعرف السلاح
يقولك غلطان ومالك لوا
وش جاب البرنو
عند الصيني والتولا
تحيتي

بس حلوة انا و الي يعرفون السلاح ههههههههه انا اعرف النبابيط بس وعلى العموم الموجودين يحكمون و اخيرآ سلاما .

واخوي الرامي انا ما حقدت على البرنو و ابشرك عندي الان ثلاث 89 قديمة
و 97 و 95 لخوي و ارميبها كلها لكن الي اعيبة عليها ان سعرها الان مبالغ فية جدًا ولا تسوى ها السعر ازودة شوي اخذ انشز لان مثل ماذكرنا سابقآ كان سعرها جديدة راتب هندي و الناس يشترونها لان اللماني غالي يعني كانت مثل الصينية الحين الناس تاخذها لرخصها وليس لجودتها وتقبل مروري

ابن طاحوس
10/06/2012, 04:07 PM
حياك الله لا انا ماقول لازم توافقهم الراي بالعكس انا بغيت رايك الشخصي بس ماحددت الا هالحين طيب ليش استقريت على 96 وش تختلف عن الباقيات وشاكر لك مرورك

بارك الله فيك
مااعتقد فيه فروق كبيره
كلها طيبه
و96 اخذتها بشحمها على يدي
ووقعها ورميها من عينك
والجديد يحبه راعيه
والف شكر على موضوعك الرائع
تحيتي

ارحبو2012
10/06/2012, 04:16 PM
أفضل موديل 97و2008منتازه:good2:جـــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــدآآ .

شاهين12
10/06/2012, 09:58 PM

كلام سليم يابوسعد...

البرنو من موديل97وانت نازل مثل بعض تختلف بلون الخشيب ..
الموديلات الجديده المخزن يختلف عن القديمات؟؟؟؟؟؟

الوكاد القديمات ارغب عند العامه من الجدد السبب ماعلم

شاهين12
10/06/2012, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني كلكم عارفين البرنو متوفره ومرغوبه واختيار الصياد الاول بلا منازع من حيث الدقه والسوق وقلة الخرابات لكن ياكثر موديلاتها وش الفرق ؟؟ وش افضل موديل ؟؟ هذا اللي بنتكلم فيه وارجو كل واحد يدلو بدلوه يكون مجرب ولايقول قال فلان ارجووكم واللي ماجرب يكتفي بالمشاهده وجزاه الله خير ,,,, انا بقول تجربتي معي برنو 94 مكرووفه بس ماتغير سوقها ولادقتها لو ابيها في عي الصيده اجيبها ماشاء الله عليها ولاخرب فيها شي جربت 96 ماعجبتني بالرغم انها اخت الجديده بس حسيت بفرق عن 94 الزبده ارشح 94 وبقوه :good2::good2::good2:

الدقه والتصويب والمسافه البعيده بحيث تهفي عندها البرنو هي الخرازه الامانيه والمارلين.والجاكور .
واخوك محاكيك من عشاق المارلين .

الخرازه البرنو لاكثرت عليها الرمي بالفشق القوي تنعدم خدود وعباريد الماصوره وتهفي ويمين ويسار ..... هذا من واقع تجارب لاكثر من وحدها...

وااللي يبي يشتري الخرازه انصحه اول شي يتاكد من ماصورتها انها سليمه.....

الرامي الماهر
11/06/2012, 05:56 PM
الدقه والتصويب والمسافه البعيده بحيث تهفي عندها البرنو هي الخرازه الامانيه والمارلين.والجاكور .
واخوك محاكيك من عشاق المارلين .

الخرازه البرنو لاكثرت عليها الرمي بالفشق القوي تنعدم خدود وعباريد الماصوره وتهفي ويمين ويسار ..... هذا من واقع تجارب لاكثر من وحدها...

وااللي يبي يشتري الخرازه انصحه اول شي يتاكد من ماصورتها انها سليمه.....

هلابك ودي اسالك وش الفشق القوي مثل ايش بالضبط ودنا تذكر انواعه بالتفصيل وعن انها تهفي انا اللي شفتها تهفي الخرازه الالمانيه مع ان حالتها ممتازه بس سبطانتها متوسعه وماشفته في البرنو وماخليت فشق مارميت فيه انا ودي يكون من تجربتك الخاصه اتمنى تجربها

ابو هاشم 2010
11/06/2012, 09:54 PM
اخواني الاعزاء وانا اقراء اعجبني النقاش وقلت لازم ادلي بدلوي

بالنسبه للبرنو عندي وحده 93 ماخذها موديلها تقريبا والشهاده لله

اني ارمي بانواع واشكال من الفشك ورمايه واجده ولا اختلف فيها

شي ماشاء الله ووالله ياما طيحت وباره وحجل وكلاب موذيه وانتو بكرامه

ولا اختلفت معي ولاقد زارت التصليح ولو يندفع لي عشرين الف ما ابيع

وخشيبتها مثل ماهي والي يعرفلها فهي اطلق من رشاش

هذا ماعندي شكرا لكم

عاشق مكشات
11/06/2012, 10:01 PM
ان عندي موديل 96 اشهد انها بندق

تبي رايئ خذلك 96 وبتدعيلي وعموما البرنو كل موديلاته زينة

طلولي
11/06/2012, 10:44 PM
اخوي الرامي تقول ال 94 تحطها في عين الضب و 96 ما اعجبتك ههههه جبلي ال 96 و اذا ما احطها في منخر الضب ولا من حق هههههه وزنت البرنو اخوي الرامي كلها واحد وهي ترجع النيشان اخر شي و ترمي على المسح او تقدمة تكة و ترمي على الراس الصغير وارم لو تبي إبرة هههه هذي وزنت البرنو المعروفة رمية ها السنة على ها الوزنة ببرنو 89 قديمة نيشانها ثابت و رميت ب 97 و كانت الوزنة نفس الشي القديمة ام نيشان ثابت طلعت الراس الصغير و ال 97 حطيت النيشان تكة وحدة قدام و طلعت الراس الصغير و تخلي راس الضب ملح ههههه الدعوى على الرامي و ليس البندق اخوي الي يرمي لو يرمي بصينية بيصيد و العليمي لو يرمي ب مارلين امريكية لو يرمي برميل ماصادة هههه هذي وجهة نظري يا الغالي و تقبل مروري :)

الله يجزاكم خير على هطرح
ياليت كل واحد يذكر محاسن ومساوء البندق الي جربه دون تجريح بالبنادق الي ماجربه
وبنسبه للبرنو وختلاف مديلاته فيه نظر
وملاحظة لبو سعد البرنو89 نيشانها متحرك وليس ثابت
وانا من هواة البرنو ام اختوم ثلاثه اي من مديلات 90وتحت
وتقبلوا مروري

مخاوي السراب
11/06/2012, 11:10 PM
مع احترامي للجميع ووجهات نظرهم

لكن اللي ماعنده 89 او 90 ماعنده بندق !

الرامي الماهر
12/06/2012, 12:03 AM
اخواني الاعزاء وانا اقراء اعجبني النقاش وقلت لازم ادلي بدلوي

بالنسبه للبرنو عندي وحده 93 ماخذها موديلها تقريبا والشهاده لله

اني ارمي بانواع واشكال من الفشك ورمايه واجده ولا اختلف فيها

شي ماشاء الله ووالله ياما طيحت وباره وحجل وكلاب موذيه وانتو بكرامه

ولا اختلفت معي ولاقد زارت التصليح ولو يندفع لي عشرين الف ما ابيع

وخشيبتها مثل ماهي والي يعرفلها فهي اطلق من رشاش

هذا ماعندي شكرا لكم

حياك الله يبو هاشم وحيا دلوك ويازينك ويازين دلوك هذا الكلام اللي نبيه انا مع كلامك يبو هاشم وكنك قلت اللي بخاطري عزالله بندقي 94 مافرط فيها لو صار ماصار وكرفتها كرف واعطيها اللي يبي يقنص من اخوياي العزيزين شرواكم ورميت فيها لين سمح خاطري ومثل ماهي ماتغير فيها شي وياكم وبر نزلته من روس الجبال ماشاء الله عليها البرنو لو يخيروني بينها وبين البنادق الجديده بجميع اشكالها ماخذت غيرها شكرا لك يبو هاشم وهذا صوت ل 93 :good2:

الرامي الماهر
12/06/2012, 12:12 AM
ان عندي موديل 96 اشهد انها بندق

تبي رايئ خذلك 96 وبتدعيلي وعموما البرنو كل موديلاته زينة

وهذا صوت لل 96 يعطيك العافيه ياعاشق مكشات عالمرور والمداخله انا عن نفسي اقول البرنو تختلف وهذا اللي حسيت فيه من تجربتي لموديل ثاني غير اللي معي

الرامي الماهر
12/06/2012, 12:14 AM
الله يجزاكم خير على هطرح
وتقبلوا مروري

هلابك ياطلولي وانا اضم صوتي لصوتك وزي ماقلت من البدايه نبي اراء ناس مجربين من واقع تجربه وخبره واتمنى النقاش ماياخذ اي منحنيات اخرى مانبيها

ابوسعد 2011
12/06/2012, 01:27 AM
طيب اخ طلولي اذكر لي وش تفرق ام ختوم ثلاثة على قولتك عن الي مافيها ختوم في الرمي مع اني مجرب الثنتين ابي جواب علمي مقنع ...

ابو سمسم
12/06/2012, 10:33 AM
مافي فرق في البنادق ابدا جربت 89 وجربت 97 و99 و 2001 كلها نفس الرمي نفس الدقة

لا ثلاثة حتوم ولا ختم الرمي واحد الخشيب اختلاف بسيط لايذكر

مع الشايب حرازه ام حبه انجليزيه اضنها اصغر من البرنو واحف كثير لها حول 40 سنه ماشاء الله تبارك الله افضل من البرنو بمراحل من ناحيه السوق والصواب

الرامي الماهر
12/06/2012, 03:58 PM
مافي فرق في البنادق ابدا جربت 89 وجربت 97 و99 و 2001 كلها نفس الرمي نفس الدقة

لا ثلاثة حتوم ولا ختم الرمي واحد الخشيب اختلاف بسيط لايذكر

مع الشايب حرازه ام حبه انجليزيه اضنها اصغر من البرنو واحف كثير لها حول 40 سنه ماشاء الله تبارك الله افضل من البرنو بمراحل من ناحيه السوق والصواب

شكرا على المعلومه نبي الخبره اللي مثلك مجربين اكثر من نوع عشان نوصل لنتيجه مقنعه كل الشكر لك

الرامي الماهر
12/06/2012, 04:01 PM
طيب اخ طلولي اذكر لي وش تفرق ام ختوم ثلاثة على قولتك عن الي مافيها ختوم في الرمي مع اني مجرب الثنتين ابي جواب علمي مقنع ...

طيب يبو سعد بما ان عندك اكثر من نوع للبرنو وانت تقول نفس السوق وعندك مهاره في الصيد انا متاكد انه ماراح يصعب عليك تسوي بحث او بالاصح تجربه علميه موثقه بالفيديو مثل انك تحط نصع في مكان لايقل عن 300 متر وتجربها انت وطريقتك عشان نقطع الشك باليقين

ابوسعد 2011
12/06/2012, 08:19 PM
انا الي طلبت اثبات من الاخ طلولي هو الي يقول تختلف يسوي هو البحث و يثبت كلامة اما سؤال بسؤال مايصلح :) اذا اثبت هذا اكون انا الي كلامي خطاء :)

طلولي
13/06/2012, 02:23 AM
الله يجزاكم خير على هطرح
وتقبلوا مروري

السلام عليكم
اخوي ابوسعد ولا يهون باقي الأخوان
أرفق علي اشوي أنا وش قلت أنا عدلت لك معلومه ان نيشان 89 متحرك بس
وشكل المعلومه زعلتك
ثاني شي أنا قلت أني ارغب البرنو الي فيها اختوم وانا حر ماأحد يفرظ علي رأيه
وياليت الي ايتكلم عن اي بندق يكون امجربه لفتره
مهب واحد طلع به عصريه ومن بكرا بدا يمدح ويسب
ويربع ترى السلح ماتقدر تحكم عليه الا بعد سنوات طويله
ودليل ان فيه ناس الى ساعك وهي تستخدم ام خمس ام اشجره أولد البراونق أف ان
وأسف للجميع ان كنت غلطت
وتقبلوا مروري

العقرب9999
13/06/2012, 02:32 AM
عز الله انكم ماقصرتم وفيتم وكفيتم الله يجزاكم بالخير . الاستفسار باقي حول نوع الرصاص وجودته وهل فعلا نوع الرصاص يكون له تأثير على البندق وفي الدقه والمسافه . جالس ادور على برنو وان شاء الاقي شي جديد او اخو الجديد وبطلنا من التشرط في الموديل على كلام ورأي اهل الخبره . الشكر للجميييييييييييييييع ولصاحب الموضوع خاصه .

الرامي الماهر
13/06/2012, 06:41 PM
السلام عليكم
اخوي ابوسعد ولا يهون باقي الأخوان
أرفق علي اشوي أنا وش قلت أنا عدلت لك معلومه ان نيشان 89 متحرك بس
وشكل المعلومه زعلتك
ثاني شي أنا قلت أني ارغب البرنو الي فيها اختوم وانا حر ماأحد يفرظ علي رأيه
وياليت الي ايتكلم عن اي بندق يكون امجربه لفتره
مهب واحد طلع به عصريه ومن بكرا بدا يمدح ويسب
ويربع ترى السلح ماتقدر تحكم عليه الا بعد سنوات طويله
ودليل ان فيه ناس الى ساعك وهي تستخدم ام خمس ام اشجره أولد البراونق أف ان
وأسف للجميع ان كنت غلطت
وتقبلوا مروري

حياك الله ياطلول ولاجا منك غير الطيب يمكن مانتفق في الراي بس ماتوصل لحد الزعل باذن الله بس السلاح اللي به عذروب يبين معك من اول الرمي

الرامي الماهر
13/06/2012, 06:46 PM
عز الله انكم ماقصرتم وفيتم وكفيتم الله يجزاكم بالخير . الاستفسار باقي حول نوع الرصاص وجودته وهل فعلا نوع الرصاص يكون له تأثير على البندق وفي الدقه والمسافه . جالس ادور على برنو وان شاء الاقي شي جديد او اخو الجديد وبطلنا من التشرط في الموديل على كلام ورأي اهل الخبره . الشكر للجميييييييييييييييع ولصاحب الموضوع خاصه .

الشكر موصول لك ولجميع الاخوان اللي شاركونا واثرونا بخبرتهم ومعلوماتهم وعلى قولتك اي موديل تلقاه للبرنو خذه بس مايمنع لو تقدر تجربه قبل تاخذه والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها يارب

طلولي
13/06/2012, 09:09 PM
حياك الله ياطلول ولاجا منك غير الطيب يمكن مانتفق في الراي بس ماتوصل لحد الزعل باذن الله بس السلاح اللي به عذروب يبين معك من اول الرمي

هلا اخوي الرامي
أنا ماقصدت عوج او ميول بالبندقية هذا واضح من اول يوم استخدام
أنا قصدي صبر البندق ماصوره واجزاء داخليه
خلال سنوات
لان فيه بنادق ممتازه اول استخدامه خاصه للي استعماله خفيف
بس شف عنه عند الي يكده اتحصله داخت على طول
ولا ودي اسمي اسلحه معينه أخاف احد يزعل
ولكم ودي

ابوسعد 2011
13/06/2012, 09:49 PM
صدقت اخوي طلولي ٨٩ مايجي نيشانها ثابت الي عندي اقدم بس مدري كم موديلها بس انها قديمة يمكن ٨٥ اتوقع .

ابوسعد 2011
13/06/2012, 10:17 PM
يالربع .. عندي راي يمكن ما يوافقني فيه كثيرين ..

البرنو التشيكيه .. انواع .. واختلافه بس بطول السبطانه ...

أما الأرقام 89 و 96 و 94 و الخ .. فهذي ماهي موديلات ... هذي سنة التصنيع .. فقط لا غير ..

التشيكيه انشرت مع الناس لرخص سعره .. وهي تقليد للألمانيه الانشز .. أم خده ..

الخشاب .. فيه عدة أنواع .. والجوده تختلف من خشاب لآخر ..

أما أنه الاربعه وتسعين أحسن من السبعه وتسعين ... هذا كلام غير صحيح .. والفرق بالسبطانه من طول أو قصر فقط لا غييير ...

هذا والله أعلم ..
والسلام ختام..

هذا الكلام الي عن خبرة انها سنة صنع و ليست موديل بس على كلام بعض الاخوان كلن يمدح قردة هههههه

طلولي
13/06/2012, 11:01 PM
صدقت اخوي طلولي 89 مايجي نيشانها ثابت الي عندي اقدم بس مدري كم موديلها بس انها قديمة يمكن 85 اتوقع .

هلا اخوي ابو سعد
والله شكيت بالي عندي حسبت نيشانها امغير مع أني أنا الي شاده جديده
بس الحمدلله أكدت لي معلومتي شكرًا
وتقبلوا مودتي

شاهين12
14/06/2012, 05:55 AM
هلابك ودي اسالك وش الفشق القوي مثل ايش بالضبط ودنا تذكر انواعه بالتفصيل وعن انها تهفي انا اللي شفتها تهفي الخرازه الالمانيه مع ان حالتها ممتازه بس سبطانتها متوسعه وماشفته في البرنو وماخليت فشق مارميت فيه انا ودي يكون من تجربتك الخاصه اتمنى تجربها

شف يالغالي .مقصدي تهفي اذا رميت بدون رفع للمسافه البعيده.
لاكن لابد من ترفع لها درجه او درجتين تجيب الهدف.

الخرازه الالمانيه معروف انها افضل من البرنو.
ولايعني ان البرنو ليست جيده.

,,مسح اخاديد الماصوره ماذكرت انها فقط البرنو لاكن كتجربه لي حصلت معي وحصلت مع واحد من الربع وكلها البنادق برنو ,,

ومر محلات الصيانه وبتلقى العجب العجاب .

اما الفشق فهو الاستنقر ولكم هذا الرابط ،الله يجزى الاخوان كل خير:

http://www.albreah.com/vb/showthread.php?p=379208#post379208

وهذا عن انواع فشق الخرازه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1312384#post1312384

اتمنى اني افدكم

ع العمرو
14/06/2012, 08:19 PM
اخوي الرامي تقول ال ٩٤ تحطها في عين الضب و ٩٦ ما اعجبتك ههههه جبلي ال ٩٦ و اذا ما احطها في منخر الضب ولا من حق هههههه وزنت البرنو اخوي الرامي كلها واحد وهي ترجع النيشان اخر شي و ترمي على المسح او تقدمة تكة و ترمي على الراس الصغير وارم لو تبي إبرة هههه هذي وزنت البرنو المعروفة رمية ها السنة على ها الوزنة ببرنو ٨٩ قديمة نيشانها ثابت و رميت ب ٩٧ و كانت الوزنة نفس الشي القديمة ام نيشان ثابت طلعت الراس الصغير و ال ٩٧ حطيت النيشان تكة وحدة قدام و طلعت الراس الصغير و تخلي راس الضب ملح ههههه الدعوى على الرامي و ليس البندق اخوي الي يرمي لو يرمي بصينية بيصيد و العليمي لو يرمي ب مارلين امريكية لو يرمي برميل ماصادة هههه هذي وجهة نظري يا الغالي و تقبل مروري :)

كلام بالصميم ماتعرف ترمي لو نعطيك مدفع لن تصيب الهدف!!!

الرامي الماهر
14/06/2012, 08:34 PM
شف يالغالي .مقصدي تهفي اذا رميت بدون رفع للمسافه البعيده.
لاكن لابد من ترفع لها درجه او درجتين تجيب الهدف.

الخرازه الالمانيه معروف انها افضل من البرنو.
ولايعني ان البرنو ليست جيده.

,,مسح اخاديد الماصوره ماذكرت انها فقط البرنو لاكن كتجربه لي حصلت معي وحصلت مع واحد من الربع وكلها البنادق برنو ,,

ومر محلات الصيانه وبتلقى العجب العجاب .

اما الفشق فهو الاستنقر ولكم هذا الرابط ،الله يجزى الاخوان كل خير:

http://www.albreah.com/vb/showthread.php?p=379208#post379208

وهذا عن انواع فشق الخرازه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1312384#post1312384

اتمنى اني افدكم

مافهمت مسح الاخاديد قصدك الحلزون وانا اكلمك من تجربتي الالمانيه اللي جربتها نوع كريكو ام خدع سبطانتها متوسعه مع ان حالتها ممتازه والبرنو تنكرف كرف ومايصير عليها شي قبل فتره شريت ساكتون ماقنوم الماني وكل شوي خارب فيها شي المنشاف طاح ومسمار السبطانه انكسر وماصارت تكسر لايغرك الالماني البرنو اقل اعطال واصبر برجع اقول انا افضل البرنو على الالماني ولو تنعرض علي اخذت البرنو وشكرا على المعلومات واكيد استفدنا منك

ابو نجود
14/06/2012, 10:38 PM
يا اخوان..انا عندي برنو ٩٨ وربعي اللي عنده ٩٤ واللي ٩٦ وهكذا..ولم نجد بينهم فرق ابدا!!وجميعها تشترك بالحرارة بعد الرمي الكثير وتتسع سبطانتها ويتغير رميها حتى تبرد..
كما انها لا تصلح للفشق الحار مثل الستنقر الامريكي حيث يؤثر على سبطانتها..
وهذا رأيي الشخصي..

برنو99
17/06/2012, 08:20 PM
اخوي الرامي تقول ال 94 تحطها في عين الضب و 96 ما اعجبتك ههههه جبلي ال 96 و اذا ما احطها في منخر الضب ولا من حق هههههه وزنت البرنو اخوي الرامي كلها واحد وهي ترجع النيشان اخر شي و ترمي على المسح او تقدمة تكة و ترمي على الراس الصغير وارم لو تبي إبرة هههه هذي وزنت البرنو المعروفة رمية ها السنة على ها الوزنة ببرنو 89 قديمة نيشانها ثابت و رميت ب 97 و كانت الوزنة نفس الشي القديمة ام نيشان ثابت طلعت الراس الصغير و ال 97 حطيت النيشان تكة وحدة قدام و طلعت الراس الصغير و تخلي راس الضب ملح ههههه الدعوى على الرامي و ليس البندق اخوي الي يرمي لو يرمي بصينية بيصيد و العليمي لو يرمي ب مارلين امريكية لو يرمي برميل ماصادة هههه هذي وجهة نظري يا الغالي و تقبل مروري :)

عزالله ان كفييت ووفيت بارك الله فيك
عندى برنو 99 نفس الوزنيه بالضبط

altoop
18/06/2012, 01:12 AM
السلام عليكم
بالنسبة لانواع البرنو كلها واحد وهذا شغل الشريطية والدليل تجد واحد يقول 94 افضل شى والثاني يقول 96 افضل وثالث يقول مامثل ٩٧ لو فيه موديل متميز كان الناس اجمعت عليه. المختلفة هي الجاكور لطول سبطنتها .

وانا اشوف الناس بالغو في البرنو لدرجة واحد قبل اسبوع اشتر وحدة97 12000 ريال مع ان انعرضت عليه انشز المانية ٩٠٠٠ ريال جديدة تركها وانا عندي انشز وعندي برنو ٩٤ والله الانشز افضل منها في كل شى .

ولو الواحد يشوف اسعار الخرازات في النت
يحصل البرنو ارخص من الامريكيات والالمانيات يدلك ان جودتها اقل من ناحية الحديد والخشب وجودة الصناعة .