المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا راعي الكلب

قرناس شمالي 1
10/06/2012, 03:15 AM
السلام عليكم
صباح الخير/مساء الخير
يا أخوي السلاق ما لقية غير هاذي الهوايا راعي (((((كلب)))))ياخي
عن أبي هريرة رضي الله عنه: أنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قال: طُهُورُ إِنَاءِ أحَدِكُمْ إِذَا وَلَغَ فِيهِ الكَلْبُ أنْ يَغْسِلَهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ أُولاَهُنَّ بِالتُّرَابِ. رواه مسلم [3/183]
وبعدين تقعد تطارد وراء(((كلب))) وما تستحي أن الناس ينادوك ياراعي الكلب أنت ياراعي الكلب وبعدين أذا على الصيد عند 1-الصقور/2-شوزن /3-سكتون وش تبغى أكثر
شكراً

ابوراشد04
10/06/2012, 03:20 AM
يَسْئَلُونَكَ مَاذَآ أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَـتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارحِ مُكَلِّبِين تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللهُ فَكُلُوا مِمَّآ أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

كلامك مردود عليك ... عندك شي حاول تحاج ربك وفسر الايه بعلمك وسلومك الواسعه المستنيره

رفحاااااوي
10/06/2012, 03:24 AM
الصميدعي اختيارك للموضوع ماهو بمحله معليش انا راعي طير ولا اتعامل بالسلق

لان مامن صيد واجد لكن هذي ايضا هوايه ولا فيها اي شي سلق اما

للأرانب او غزلان الحاجه الثانيه الرسول عليه الصلاه والسلام اجاز اتخاذ كلب حراسه وكلب صيد

بشرط مايؤذن احد اما جيران أو ماره طريق

جاء النهي عن اتِّخاذ الكلاب ، وفي الحديث عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : من أمسك كَلْباً فإنه ينقص كل يوم من عمله قيراط إلاّ كَلْب حَرْثٍ أو ماشية . رواه البخاري ومسلم .

وفي رواية : إلاّ كلب غنم أو حرث أو صيد .

قناص الأشهب
10/06/2012, 04:31 AM
لالالالالالالالالا
ماتوقعت فيه ناس تفكر بهذا التفكير ابدا والله العظيم لاني راعي سلق ولاني راعي طير ولكن هذي السلق مما يستعان به في الصيد وليس للتربية في البيت وبين الاولاد
ويكفيك الرد الاول

رفيق الأمل
10/06/2012, 08:05 AM
السلام عليكم

صباح الخير/مساء الخير
يا أخوي السلاق ما لقية غير هاذي الهوايا راعي (((((كلب)))))ياخي
عن أبي هريرة رضي الله عنه: أنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قال: طُهُورُ إِنَاءِ أحَدِكُمْ إِذَا وَلَغَ فِيهِ الكَلْبُ أنْ يَغْسِلَهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ أُولاَهُنَّ بِالتُّرَابِ. رواه مسلم [3/183]
وبعدين تقعد تطارد وراء(((كلب))) وما تستحي أن الناس ينادوك ياراعي الكلب أنت ياراعي الكلب وبعدين أذا على الصيد عند 1-الصقور/2-شوزن /3-سكتون وش تبغى أكثر

شكراً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000

اخي الكريم بقتبس كلامك بالف مرة ومعني نعم كل مربي له هواية وانا لا استحي على الاطلاق كما ذكرت والكل يعرفني راعي سلق كبير وصغير خال وعم قريب وبعيد بل افتخر كوني راعي سلق وليتك تعرف كم عمري وحتى ابنائي من مربي السلق ومحبيه بل الاهل ولا يخلو مكان رحت فيه الا والسلق معي حتى في اكبر الضيافه بمنزلي يكونوا متواجدين معي افتخر كوني راعي سلق ولا استحي على نفسي او من احد وثاني شي ياخوي هذه الخيمة خاصة للصيد بالسلق وثاني شي ان كانت هوايتك غير السلق لم يجبرك احد الدخول على هذه الخيمة ولم تصدر اي فتاوى بحرم تربية كلاب الصيد او الحراسة فلا تخلط الأمور ببعضها لو تعرف الامراء يطلبون سلقان والقبائل لديهم من افضل سلالات سلق معروفة على شبه الجزيرة العربية ولو تطلب جرو سلق من المستحيل الحصول عليه ولو بغير المواصفات فالسلق لا يمكن الاستغناء عنه لا بالمال ولا بغيره وانصحك ياخوي لا تتدخل في شي لا يخصك و لا يعنيك و لا تهين الناس بهذا الكلام فالكلب روح والاسلام اباح تربية الكلاب بشرط الحاجة اليها كحراسة او صيد
فنحن في مكشات اعضاء ومشرفين اخوة ولسنا مخولين بالإفتاء بالوقت الحاضر ارجو ان لاتفهم خطاء او يسبب اي حساسيات بيننا وكلنا اخوااان وابناء عمومه على الرغم من انه من المفروض اغلاق الصفحة إلا اني سوف ابقي الصفحة مفتوحه لكي ترى بعض الردود من باقي الاعضاء

طير بيروت
10/06/2012, 10:48 AM
ابوراشد عزالله عطيته على الزقم

عاشق الرمله2
10/06/2012, 12:49 PM
السلام عليكم يالربع كلن باسمه الا هذا الصميدعي اسمحلي يعني انت تقصد عيارنا حنا رواعي السلقان ورواعي
المقناص بالسلق انا رواعي كلاب ياخي استح على وجهك هنا ناس اكبر منك وطويلين اشناب جاي تكلم عليهم
رواعي كلاب ماحد الزمك انك تدخل هذي الخيمه زي ماتفضل اخونا بوعبدالله ياخي السلق بداوه واصاله والصيد
فيها مثل الصيد يأي اداه ثانيه المهم انها اداة صيد وتبقى هوايه والمفروض تقدر هواية ربعك واخوياك الرجاء منك
مره اخرى ادرس الموضوع اللي بتنزله دون انك تجرح احد او تتكلم عليه :no2::no2::no::no::director:

نمر العدوان 1
10/06/2012, 03:22 PM
كلامك مردود عليك.. وانا افتخر بأني راعي سلق ومثل ماقال اخوي ابو عبدالله السلق معي اينما كنت وانا بالنسبة للسلق فهي روح لي واحبه اكثر من نفسي واستح على وجهك ولا تكلم على الرجال ثاني مرة..

هاوي بندق
10/06/2012, 03:34 PM
انا راعي سلق واهوا السلق
عندك شي
وبعدين الرسول اللهم صلي وسلم عليه
قال في احد الاحاديث :قل خير اواصمت:
مخلين لك الصقوور والشوزن والسكتون مع اني اشوف انك ماتستاهل تشيل الحر حدك عصفور
الي يشوفك ذابحنا بالمواضيع صيد الحبارى صيد بط
لامعك لاصقر ولاشوزن ولاسكتون
حنا راعين السلق هادين مانحب نتفاخر بالصيد بالمواضيع عشان كذا الناس تعيبنا الناس تحب الفاخر بالصيد افلان طرح ست حبرو
وفلان طرح 20من البط
وانا مقصد بكلامي اخوان الصقاره والقناصين
لا اقصد الي شكلك يهايطون بالصقور والشوزن
والسلام الختام

ابو ثآمر
10/06/2012, 04:26 PM
قبل لآ تعيب الناااس .... مــآ شفت عيبك أنت اول

قبل لآ ارد عليك قلت اشوفك تنتمي لآاي هواية مقانيص حصلتك مع أهل الطيور

المهم ضحكت عليك عرفة ان عمرك صغير وتبي تمرجل

شباب احد مواضيعه يقول

وكريه حلوه ..... << واصلن هي شيهانه

اقول اترك عن الطيور والله مآ تدري وين انت غادي

بعدين اسمعني :
السلق ياخي عاده قديمه فالمقانيص صعبه تعيبها
اما اذاا انت تبي تمشي على كلام العالم عيب وما عيب

اجل لو اقوولك الفلآني عيب خلآص مااتسووويه لآ تصير على الدقه
لآن اللي يعيب مااهوب نااافعك انت اعرف الحاجه قبل تسمعها من احد لآ جاء فيها منقود

تراء على فكره ردي لك على نفس معقوليتك

اعتبرها تعلووم هههه

11منصور
10/06/2012, 05:34 PM
يَسْئَلُونَكَ مَاذَآ أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَـتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارحِ مُكَلِّبِين تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللهُ فَكُلُوا مِمَّآ أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

كلامك مردود عليك ... عندك شي حاول تحاج ربك وفسر الايه بعلمك وسلومك الواسعه المستنيره

:good2:لاتعليق ابوراشد ماقصر:good2:

عاشق الرمله2
11/06/2012, 10:08 AM
يالربع اشهد انكم فحمتوه ههههههههههههههههههه:D
هج ماعاد رد ثاني مره ياويل امها اللي يحارشكم ;):good2::heart:

جنون السلق
11/06/2012, 10:32 AM
وعليكم السلام والرحمه

اخوي انا اللي من النوع اللي ما يستحي من تربيه الكلاب واغلب الناس تربيها هوايه
ونا اربيها عششششقه

يعني حتى لو قال على قولتك يا راعي الكلب بالعكس عادي واتفاخر بعد

بس بسألك يعني ليه اذا واحد قالك يا ذيب ما تزعل
بالعكس تشوف نفسك ههههههااااي
ترا كلها حيوانات

ولعلمك لو انك تستحي من كلام الناس ما تعيش بالدنيا
ولو تبي تمشي ورا كلامهم فعذرني مالك اي شخصيه

وما اعتقد ان تربيه الكلاب فيها عيب
بالعكس هوايه تربيه السلق والصيد بها
كانت عند اجدادنا واجداد اجدادنا قبلنا
وما كان فيها اي عيب

وان كان انك تشوف ان تربيه السلق عييب
فالعيب فيك يا الغالي

في بيت قصيده بقولك اهو ياليت تفهمه

السلق ما يعرفه كود رجالن فهيم** ماهو اللي ما يفرق بين تيس وعنزها

تقبل مروري يا ذيب

عادل بن جابر
11/06/2012, 10:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يهدي الجميع لما يحب ويرضى

من رأيي يا أخي الصميدعي بعد موضوعك هذا غير معرفك

لأنه راح يكون لك وصمة عار ويبقى الموضوع هذا لك مثل ضلك

في كل موضوع تكتبه أكبر عيب أنك تستحقر رجل بسبب هوايته

والقنص بالسلق من قديم موجود وتجي أنت بكل عنجهيه وأزدراء

تستحقر موروث وتاريخ تربوا عليه العرب ,, الله يجزاك خير

الحكام ولأمراء والشيوخ نظموا المسابقات ورصدوا الجوائز المجزيه

والقيمه لذلك وتجي أنت وتقول (ياراعي الكلب)

أقول الله يهديك عميتها وبقوه ,, وغير معرفك أفضل

تحياتي

وليد الغربة
11/06/2012, 11:54 AM
ماقصرتم والله

في معلومات جديدة لي من هذا الموضوع

اخوكم وليد الغربة

حضرموت

خالد العطااوي
11/06/2012, 12:54 PM

كلام يسند به ع الغاااارب وتسلم يمينك

وحلوه يابو ثامر وكريه وهي شهانه ههههههههههههههههه
لبى قليبك ...

على كف القدر
11/06/2012, 01:10 PM
ردو عليك الحلاحيل
تدري وش العيب ياراعيه؟!!

اذكرك
11/06/2012, 01:43 PM
ههههههههههههههههه ..

والله الرجآل مآقصرو حشروك ..

لدرجة آني مآقدر آقول شي كل شي قآلوه لك ..

وكودك تفهم العــلم :)

عواد الشمري2
11/06/2012, 03:21 PM
الصميدعي الي مايطول العنب حامضن عنه يقول
انا راعي طير وراعي شوزن وراعي سلق وش الفرق بينهن مهن كلهن للصيد وكونك تقول عيب وشو العيب السلوقي ولا الي يلبس سروال مدري وش اسمه مار عين خير وثمن كلامك قبل لا تقوله وحسب الكلمه قبل لا تطلعها

رفيق الأمل
12/06/2012, 07:51 AM
تم اغلاق الموضوع

مشرف الخيمة