المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : >>>> قصيدة موجهه لصقاقير الخليج للشاعر عبدالله الغزي <<<<

الفحل مليون
11/06/2012, 12:32 AM

مازن الصعب
11/06/2012, 12:39 AM
الله الله

صح لسانك ولسان ابو زايد

عز الله صادق

وماشالله على هالجزلة عز الله انه شاعر

الله يوفقه ويوفقك وجميع من يقرا

البروالطير
11/06/2012, 12:51 AM
بارك الله فيك
والله انها جت عالجرح
في كل الوطن العربي شاملة لأغلب الضروف الحالية
مشكور علي النقل وصح السان الشاعر

راعي غضبان
11/06/2012, 12:52 AM
صح لسانك والف شكر لك على القصيده الجزله واكثر الناس ودها تروح براء بس الظروف لها احكام ولاجيت بتطلع بطيرك وانت واخوياك مامعك امير يعزرونبك وتكره انك تروح ثانيه وتقبل تحياتي ومرورري ولو الدعوى تساهيل مايبهذلونا في المطارات كان ياسلا م على المقانيص الي تبرد الكبد ويعطيك العافيه وصح لسانك وقصيده في محلها وتقبل سلامي

عابر الموج
11/06/2012, 12:53 AM
شكر لك على النقل ولكن هاذي وجهت نظر الشاعر عبدالله ربما مخطي وربما مصيب وعندي انا مقابل الطير حتى لوماوجد الصيد تكفيني تقبل تحياتي

جـرح الشمـال
11/06/2012, 01:00 AM
شكرا اخوي
والله اني لياصرت بديرتي لو مالقيت شي انه اونسلي من طلعت الخارج
والصيد توافيك حتى لوطلعت للمغرب اذا طيرك وسط ماتكسب الى التعب والخساير
والحمدلله على الامن ولاامان الي نعيش فيه وهو اهم من الصيد
وجهة نظري

اقدم صقار
11/06/2012, 02:38 AM
شكرا اخوي
والله اني لياصرت بديرتي لو مالقيت شي انه اونسلي من طلعت الخارج
والصيد توافيك حتى لوطلعت للمغرب اذا طيرك وسط ماتكسب الى التعب والخساير
والحمدلله على الامن ولاامان الي نعيش فيه وهو اهم من الصيد
وجهة نظري

:good2::good2::good2::good2:

ابو لطس
11/06/2012, 02:52 AM
الصيد واجد واللي يتعب يلقى
وجهة نظر من الشاعر والطارح

الرقعي
11/06/2012, 04:34 AM
متولع(ن) بالصيد مانيب تايب هذا هوا نفسي وشفي والاوناسافرح الى قمنا نشد الركايب واحرص على اللي خوته ترفع الراساللي معي يفرح ولاهوب غايب وافرح بهم جنبي على قوة الباسنبي الرفاقه من ربوع(ن) حبايب واهل الردى منا بعيدين الارماسنبي نعيد ايام ذيك العجايب نذكر مقانيص(ن) ولاهي مع الناسنفرح الى طحنا بأثاري اللعايب نسحب سحيبتنا ولو كان تنداسنفرح الى صفت ومابه هبايب تاطى سحيبتنا وهذا هو الساسومن خلفها القصاص والحال طايب يقصها قصاصها مبعد الياسيقصها بركود مابه طلايب ما أحد(ن) يعكر له مزاجه والاحساسوالطير عندي له علوم(ن) طرايب اطرب على هده والافعال نوماسيطلع وطلعه للحباري مصايب يفعل فعل مايفعله كل قرناس

ذراع الذيب
11/06/2012, 06:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
صبحت بالخير ياخوي,,

صح لسانك ولسان الشاعر كتب فأجاد ومثل ماقالو الاخوان الصيد ماهوب غايتنا الاهم..
يهمنا راحة البال ومخاوة الرجال الطيبه ولو اروح للبر وماغير اقابل في طيري واعلفه يكفيني والله والله يديم علينا الصحه والعافيه والامن والامان..
لاهنت وبأنتظار جديدك وتحياتي لك,,

@السيف@
11/06/2012, 08:11 AM
صح لسان الشاعر
لكن الدنيا ارزاق العام الماضي سمينا الحباري سمان من كثرها الكل صاد واستمتع يمكن الامير مالقي صيد اكثر من صيدنا في عزبه وحده بس اذبحو فوق الثلاثين حباره

م العجمي
11/06/2012, 08:16 AM
الله الله

من جرب الجزلات عاف الهلامه

تسلم يمينك وصح الله لسان قايلها

لاهنت يالغالي

الدول الي برا بيجيها ما جاء صحاصيحنا

مربي الصقور
11/06/2012, 01:32 PM
هلا والله
صح لسانك وصح لسان الشاعر ومشكور على النقل يالطيب
تقبل مروري

قرناس شمالي 1
11/06/2012, 02:59 PM
صح لسانك وصح لسان الشاعر

عواد الشمري2
11/06/2012, 03:08 PM
صح للسان شاعره مار كلن له نضر فيه ناس اذا مالقا صيد عاف الشغله كله وفيه ناس العكس وكلن له نضر
وبنسبه لي انا لو مالقيت صيد مافيه مشكله

الفحل مليون
11/06/2012, 11:54 PM
الله الله

صح لسانك ولسان ابو زايد

عز الله صادق

وماشالله على هالجزلة عز الله انه شاعر

الله يوفقه ويوفقك وجميع من يقرا

صح بدنك وبيض الله وجهك وتقبل تحياتي *

قلب ذيب
12/06/2012, 01:51 PM
القصيده جزله ومعبره عن وجهة نظر الشاعر .
... لكن في البدايه اراضي جنوب وشرق اقادير غير مسموح فيها بالمقناص لأنها محميات امراء وشيوخ !؟
ليس كل الناس لديهم الامكانيات والوقت للسفر للخارج ودفع التكاليف الغاليه , ومن ناحية المقناص في ديارنا
فمهما كانت المضايقات والمحميات والمنع فعاشق الطير يكتفي بالدوجه ومصافحة الصحاري وخوة ربعه .
... نقلة الطير جزء من التراث والتعلق به هواية اصيله لدى الانسان العربي , ولايجوز ان نقارن الصقار العادي باصحاب الملايين الذين الله اعلم كيف حصلوا عليها !!؟ الشاعر محق في بعض الجوانب لكنه لايجوز منه تلك القسوه على الصقاقير .... اخيرا الشاعر لم يخص صقاقير الخليج فقط ولكنه عم صقاقير مجلس التعاون بشكل عام ... في الختام لانعرف ماهو القصد من مقناص ( اغادير ) والذي يتمناه الشاعر ! الم يعرف انه ممنوع ام انه لم يتعدى اغادير المدينه عندما قنص في المغرب .

الفحل مليون
06/07/2012, 09:33 PM
[/SIZE][/CENTER]

جزاك الله خير
وما اوردت في سياق كلامك من ان الشاعر قسى على الصقاقير فلا ادري من اين استنبطت هذا المعنى ومسألت مالمحت به من ان الشاعر ربمى كان مقناصه لم يتعدى مدينة اقادير فأعلم انك قصدت به معنى تعلمه انت وربمى يعلمه القراء الكرماء واترك تحكيمه الى نفسك والى العقلاء والى رقيب وعتيد (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏ اخيرا يجب ان تعلم يا اخي ان اي كلام بشر يحتمل الخطأ والصواب وشاعرنا بهذه القصيدة اجتهد بتصوير المقناص في الداخل وفي الخارج حيث انه جرب كلى الحاتين وتبقى القصيدة تجربه ليس من المنطق ان تناسب حال جميع الصقاقير فخذ ما اعجبك من الابيات وانقد ماترى انه غير صالح ولاكن املي ان يكون النقد للتصحيح ليس للتجريح وان ينطلق من منطلقات ثابته ليست تشكيك او تخمين
واخيرا تقبل تحياتي

ابو محمد1111
07/07/2012, 02:04 AM
صح لسانه
فيه صيد ولا مافيه
حرام ان الطلعه مع الرجال الطيبين شرواكم تسوى الدنيا و مافيها

السومر
08/07/2012, 03:13 PM
أنا أشهد ان به شاعر وصح اللسانه

والله يرزقنا يالصقاقير بأراضينا

مزاريف
08/07/2012, 03:25 PM