المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبيهات للغوص الليلي

هشام يونس
13/06/2012, 08:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية احببت الحديث عن الإضائات والكشافات الليلية والجميع هنا يعرفها بجميع انواعها

ولكن احببت فتح باب النقاش والتنويه على مانسميه كيميكل لايت Light Chemical وهوا مايتم تعليقه على الاسطوانة وهذي صورة له

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk131688_light%20chemical%20l1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk131688_light%20chemical%20l2.jpg

وخاصتاً بعد إصابة اخونا زاهر الشهري
وانا انصح جميع المدربين بالتنويه عن هذه النقطة وجميع المتدربين بعدم وضعه على الاسطوانة وان كان من نظام Padi ينصح بتعليقه على الاسطوانة في حالة فشل كشاف الزميل فيمكن رؤويته ولكن تبقى رؤية المدرب وتقييمة للمواقف هيا الاهم من مايقوله نظام Padi

الاضائة على سطح البحر تجلب مايسمى بالخرم وقد يعتبر خطير في حالة رؤيته للإضافة

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk131688_goo1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk131688_goo2.jpg

الاضائة بداخل البحر وفي اثناء الغوص يجلب مايسمى بالعقام او الباراكودا وهوا اخطير وذو اسنان حاده

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk131688_eqq1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk131688_eqq2.jpg

* وضع الكيميكل لايت على الاسطوانة خطأ وخطر لانه يجلب الكثير من الخروم على سطح البحر وقبل النزول وربما يتضرر الغواص منها

* الاضائه تجلب العقام ويستطيع الغواص طفي الكشاف لحين مغادرة العقام ولكن كيف يطفي الكيميكل المعلق على الاسطوانة

( الحــل )
في رؤيتي الشخصية ووجهة نظري وما اعلمه للطلاب دائماً بأخذ الكيميكل لايت ووضعه في جيب الـ BCD وفي حالة فشل كشافه لاسمح الله يستطيع التغيير لكشافه الاحتياطي او يستطيع وقتها تشغيل الكيميكل لايت لمعرفة مكانه في حالة فقدان زميله له

هذا ما اراه في وجهة نظري والباقي يعود اليكم

ابو سمر
13/06/2012, 08:46 PM
شكراً لك كابتن هشام على النصيحة وما قصرت الله يعافيك، واتباع الارشادات ضروري جداً لكي يسلم الغواص..

ألف شكر لك والله يعينك وباقي المدربين .

قناص الهوامير
13/06/2012, 10:04 PM
هدا حق الي يحبون العقام والخرم بس والله خطير ادا تبيه لي السنوركل هههـههـ بس فعال انا ابي واحد

قناص الهوامير
13/06/2012, 10:05 PM
اربطها في الزعانف وياسلامـ

قناص الهوامير
13/06/2012, 11:45 PM
ابيها لي العقام الوالد كان يعلق مرايه بالزعانف

وليد الرشيدي
14/06/2012, 01:34 AM
يا هلا بأبن المدينة المنورة صدقت يا كابتن هشام انا قبل فترة كنت بغوص ليلي وبالفعل كنت مولع الكشاف على سطح الماء بعد الرجوع الى الشاطي والله ان شي ضرب في صدري مثل لسعة الخيزرانه وكانت النتيجة خــــرم اتى الى نور الكشاف والحمدلله جات سليمة لاني كنت لابس تيشرت قطعتين واحذر اخواننا الغواصين بلحذر..........والله يوفقكم ويحميكم

سعد الدوسي
14/06/2012, 08:56 PM
ماشاء الله تبارك الله معلومات جميله وتوجيهات ولا اروع
تدل ع خبره ودراايه كبيره الله يجزاك خير كابتن هشام
على تنبيه الشبااب و الله يحمي الجميع من كل مكرروه .
اخوك : سعد الدوسي

كونكوردالبحر
15/06/2012, 01:49 PM
موضوع مميز للغاية تسلم ايدك اخوي هشام .. تحية غالية لك وسلامي للاخون في المدينة

محترف غوص
16/06/2012, 01:42 AM
بارك الله فيك ياكابتن هشام وموضوع مهم جدا في الغوص الليلي

وجزاك الله خير

عبود الجيد
16/06/2012, 02:34 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

س.س.التميمي
16/06/2012, 03:58 AM
ماشاء الله تبارك الله معلومات جميله

متطور
16/06/2012, 07:14 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كابتن هشام
كلامك عين العقل ومبني على تجارب واقعية. وقد حدث موقف مشابه في أحد رحلات مجموعة غواصي الشرقية إلى جزر فرسان وأثناء الغوص الليلي كنا نسمع صوت أسماك تقفز فوق الماء. وخلال هذا الوقت على سطح الماء وقبل النزول أحس أحد الغواصين بضربة في الظهر اعتقد أنها مداعبة من أحد الغواصين ولكن بعد انتهاء الغوصة وجدنا على ظهره "فكي" خرم العلوي والسفلي حيث انكسر وتعلق في ظهره طوال فترة الغوصة والحمدلله أنه كان يرتدي بدلة بسماكة 3 ملم مما خففت الضربة.

حقيقة نصيحتك في محلها وآمل أن نجد طريقة مثبة علميا كما اقترح أن تراسل PADI بتجربتك وتجارب الإخوة الأعضاء لعلنا نجد ردا علميا وتوصية لمثل هذه الظروف.

أطيب تحية،،

المد العالي
16/06/2012, 12:49 PM
كابتن هشام يونس

يكفيني ان اقول كلمتين فقط

انت مبدع

هشام يونس
16/06/2012, 06:52 PM
شكراً لك كابتن هشام على النصيحة وما قصرت الله يعافيك، واتباع الارشادات ضروري جداً لكي يسلم الغواص..

ألف شكر لك والله يعينك وباقي المدربين .

حياك الله ابو سمر اسعدني مرورك وتعليقك

وصدقت كما ذكرت اتباع الارشادات ضرورية ومهمه لسلامة الغواصين

وامنياتي للجميع بغوص آمن

هشام يونس
16/06/2012, 06:54 PM
هدا حق الي يحبون العقام والخرم بس والله خطير ادا تبيه لي السنوركل هههـههـ بس فعال انا ابي واحد

عزيزي قناص الهوامير صحيح انه يجيب العقام والخرم ولكن ربما تأتي الاصابات في وقتها واصدقك القول في اكثر من مره نتعرض لإصابات بهذا السبب

لذا فكرت في طرح هذا الموضوع والله يحمي الجميع

هشام يونس
16/06/2012, 06:56 PM
يا هلا بأبن المدينة المنورة صدقت يا كابتن هشام انا قبل فترة كنت بغوص ليلي وبالفعل كنت مولع الكشاف على سطح الماء بعد الرجوع الى الشاطي والله ان شي ضرب في صدري مثل لسعة الخيزرانه وكانت النتيجة خــــرم اتى الى نور الكشاف والحمدلله جات سليمة لاني كنت لابس تيشرت قطعتين واحذر اخواننا الغواصين بلحذر..........والله يوفقكم ويحميكم

الحمدلله على سلامتك اخوي وليد الرشيدي والحمدلله عدت على خير

وفي اكثر من حالة تسببت باصابات طفيفة وبسيطة وبعضها اصابات قوية ادت الى الذهاب للمستشفى لخياطة الاجراح لذا فكرت في طرح هذا الموضوع لوجود حل

سعيد بمرورك وتعليقك على الموضوع

هشام يونس
16/06/2012, 06:58 PM
ماشاء الله تبارك الله معلومات جميله وتوجيهات ولا اروع

تدل ع خبره ودراايه كبيره الله يجزاك خير كابتن هشام
على تنبيه الشبااب و الله يحمي الجميع من كل مكرروه .
اخوك : سعد الدوسي

حبيب قلبي سعد الدوسي سعيد جداً بوجود اسمك في الموضوع

والله يحمي الجميع من كل مكروه

هشام يونس
16/06/2012, 07:00 PM
موضوع مميز للغاية تسلم ايدك اخوي هشام .. تحية غالية لك وسلامي للاخون في المدينة

حياالله مشرفنا الغالي كونكوردالبحر التميز فعلاً مرورك على الموضوع

سعيد جداً بمرورك وتعليقك وبهذا التعليق

هشام يونس
16/06/2012, 07:03 PM
بارك الله فيك ياكابتن هشام وموضوع مهم جدا في الغوص الليلي

وجزاك الله خير

هلا والله بالكابتن مصلح وطرح الموضوع لرؤية اراء وحلول من المدربين الكبار امثالك وبوضعك لهذا الرد اخذ موافقتك على الحلول المطروحه

هشام يونس
16/06/2012, 07:04 PM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

الله يخليك اخوي عبود الجيد

اسعدني تعليقك بارك الله فيك

هشام يونس
16/06/2012, 07:04 PM
ماشاء الله تبارك الله معلومات جميله

الله يخليك س.س.التميمي لاتحرمنا من وجودك وتعليقاتك دائماً

ابوفيصلp90
17/06/2012, 10:01 AM
كلامك صحيح كابتن هشام

سمك الخرم يأتي على ضوء الكشاف ويسبب الكثير من الاصابات

لابد للجميع من الحذر وطفي الكشاف عند اي حركه تدل على حضور الخرم وغيره من الاسماك التي يجذبها الضوء

كن بود

def409
18/06/2012, 02:57 PM
طيب اذكر مره في مرسى الاحلام واحد كان مع الاسطوانه لونه اخضر فسفوري والمشكله انه مكسور وبدأ يهرب اللون
مثل الشامو وصبغ ملابسي انا وزميلي وقال لي الزميل مدرب طبعا انتبه ماده سامه هل فعلا داخل هذا العبوه ماده سامه

الغوصه في الصباح ولاكن كانت بالغلط بلأسطوانه