المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي رايكم يا اخوان حول الوكلاء والصيانة وهل ضروري انك تودي السيارة الصيانة ؟؟؟

THE KILLER
16/06/2012, 12:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير :

يا شباب دايم اسمع مشاكل حول الصيانة وياخذو منك فلوووس وااااجد ومدري وييشش ومشاااااكل مالها اول ولا اخرررر

انا بالنسبة ليي مافضل الصيانة بالوكالة ولا شكل من الاشكال حتى المواتر يوم نطلعها مانوديها الصيانه

طلعنا سوبارو ليجاسي 2001 والوالد مشاء الله طلع السيارة من هنا ونسي شيء اسمها صيانة او وكالة يعني هو يغير الاشياء الاستهلاكية مث زيت وسيفون وفلتر والاشياء هاذي

وبعدين طلعنا جمس يوكن موديل 2007 دبل اوب 4 غيارات واستلم السيارة من جدة ونزلنا على ديرتنا تبووك ومرننا الموتر على سرعة 80 و 100 مسافة 900 كيلوو
ولا دخلناه الوكالة
يعني له معانا 5 سنين ماشتكينا من شيء لا من قير ولا من دبل ولا من مكينة ولا من صبابات بلوف ولا من طرمبة زيت ولا من طرمبة بنزين حتى 5 سنين ماغيرنا بواجي ولا اسلاااااك

انا عن نفسي مافضل الوكالات الا ذا كان فيه مشكلة
اما اليانه راحة تدفع فلووس ومدري ويشش

الافضل انا اسويي صياانة بنفسييي وجهة نظري

وننتظر بقية الاعضااااااااءءء ان شاء الله :D:l الله يستر:f

أصيل حجآ زي
16/06/2012, 02:15 AM

حيآك أخي الحبيب / القآتل

أنا زيك ما أثق بهـُم أبدآ .

لاكن في أول فحص ودها لهــُم يفحصوها بلاش .
بس غير الزيوت والصفآيآت والسوآئل
والقطع التي خآرج الضمآن برى بعيد عنهــُم
ولاكن أشتر الزيوت والقطع أصلية من الوكآلة .

المُشكلة أنك أذا ما وديتها يمهــُم
أنك تفقد الضمآن حسب شروط الضمآن
وهذا أحتكآر ونصب الوكآلآت عندنا .
أنصحك أذا أشتريت زيوت وسوآئل وقطع منهـُم
أن تحتفظ بالفوآتير في ملف خآص .
حتى ينفعك أذا تخآصمت معهــُم على الضمآن والضآمن الله .

والله يا هــُم يستغلون النآس أستغلال عجيب .

THE KILLER
16/06/2012, 10:26 AM

حيآك أخي الحبيب / القآتل

أنا زيك ما أثق بهـُم أبدآ .

لاكن في أول فحص ودها لهــُم يفحصوها بلاش .
بس غير الزيوت والصفآيآت والسوآئل
والقطع التي خآرج الضمآن برى بعيد عنهــُم
ولاكن أشتر الزيوت والقطع أصلية من الوكآلة .

المُشكلة أنك أذا ما وديتها يمهــُم
أنك تفقد الضمآن حسب شروط الضمآن
وهذا أحتكآر ونصب الوكآلآت عندنا .
أنصحك أذا أشتريت زيوت وسوآئل وقطع منهـُم
أن تحتفظ بالفوآتير في ملف خآص .
حتى ينفعك أذا تخآصمت معهــُم على الضمآن والضآمن الله .

والله يا هــُم يستغلون النآس أستغلال عجيب .

اي والله من جد

خخخخخخخ والله الوالد ولا يعرف الوكالات يعني استخدمنا اليوكن 2007 خطوووط وسفريااااااات وماشي 130 الف ولا اشتكينا من شيء ابببببببد ومستغرب من ناس جموس جديدة وفيها اعطال ونفس الموديل 2007 ؟؟؟ هل هو عطل ام سوووء استخدااام الله اعلم ,, لكن بعناها 2012 اضطرينا نبيعوه ظروف وتعرف . الحين عندي جمس 89 :D تطورنا صح ؟ ههههههه بس مشاء الله مكينة ممتازة والاحلى انها حديد قليلة الاعطال
, بالنسبة للواكلات
والله ا هو اليوكن طلعناه وخلص الضمان ولا وديناه للصيانة حتى اول 1000 كيلو ههههههههه ماوديناه ,, لني اسمع شكاااوي منهم زحمة وخدمة سيئة واسمعت ان الضمااان يعني مثلا تغير زيوت او شيء زي كذا موب بلاش بفلووس واستغرب من ناس صيانة كل 5 اللاف كيلو يدفعون 500 او 700
:f:l:r:s:D

وتسسسلم يااصصيييل على المشااارركة الله يوفقققك يارب
:good2:

كاشت وحداني
16/06/2012, 04:27 PM
الى فترة ما قبل ١٠ سنوات كانت الوكالات شبه تمام
لكن من بعد عام ٢٠٠٠ تغيرت
واصبحت صيانتهم سئية وتعاملاتم اسواء
جميع سياراتنا اللي اخذناها وكاله
لم يشاهدوها مرة اخرى
نوكل الله ونصينها بانفسنا
والحمدلله

Sent from my iPhone using Tapatalk

THE KILLER
16/06/2012, 06:09 PM
الى فترة ما قبل ١٠ سنوات كانت الوكالات شبه تمام
لكن من بعد عام ٢٠٠٠ تغيرت
واصبحت صيانتهم سئية وتعاملاتم اسواء
جميع سياراتنا اللي اخذناها وكاله
لم يشاهدوها مرة اخرى
نوكل الله ونصينها بانفسنا
والحمدلله

Sent from my iPhone using Tapatalk
:good2::good::good: وريح نفسك من الزحمة ووجع الراس

تصووونها بنفسك وبسسسسسس هاذا الكلااام

THE KILLER
16/06/2012, 10:18 PM
شف عشان أهونها عليك وتحط الثقة بنفسك
ترى موضوع الوكالة والصيانة عندها والتهويل بالضمان ماهو علم فضاء او ذرة

كل اللي عندهم يفرق عن الناس ثلاث حاجات :
قطع غيار
مكان مخصص
شخص أنت أفضل منه ثقة بنفسك

أنا بحياتي ما دخلت أي من سياراتي لوكالة . على كثر سياراتي الجديدة اللي أشتريتها
ولا فكرت بيوم أمرهم الأ بطلب قطع غيار فقط ..

عندك 3 حاجات تحتاجهم ضروري للقيام بصيانة سيارتك
الثقة بنفسك ( ما أنت أقل من غيرك من البشر اللي خلقهم الله وحط برؤوسهم مخ وتعلموا الصيانة . تعلم واقراء وتابع)
والأهتمام بسيارتك ( لا تعسرها ولا تهملها ولا تتعيجز عنها ولا تحلحلها ولا تنساها )
أستمتع بالقيادة ( وأنت تسوق حسس نفسك أنك تقود سفينة فضائية . أتبع النظام والمسارات والأشارات . تابع الطلبون والمؤشرات . واستمتع بصوت المكينة الهادىء وصوت القير وهو يعشق . وأستمتع بصوت الكفرات . وشكل الكفر وهو يلف وكيف متواسي مع الأرض . وفكر بزوايا السيارة وشكلها . وأمسك الدركسيون بيدك كلهم وحسس نفسك بفخامة السيارة حتى لو كانت ونيت قديم. هدوء بالفرامل هدوء بقومة السيارة هدوء بالمنعطفات ) جربها وتشوف كيف تهتم بسيارتك ..

بعدين نرجع للصيانة .. لأنها بتكون سهلة بسبب الأعطال السهلة من النقاط الثلاث السابقة

عندك كتالوج صيانة السيارة .. تابع معه بالكليومترات المحددة ..

وأفحص مثل ما يقول .. وحط علامة صح

هذا كتلوج سيارتي .. لي سنتين والحمد الله ماجاها ولا خلل يوقفها .
وأنا أفحص وأتابع بنفسي ..

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk212274_2012-06-07 00.47.17_resize.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk212274_2012-06-07 00.51.52_resize.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk212274_2012-06-07 00.52.33_resize.jpg

السيارات الجديدة تطورت .. وبالأضافة للكتلوج

أشتريت جهاز فاحص ..

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk212274_eqs-3140.jpg

جرب الأمور هذه .. وبتصير عاااااااااادي كأنها شرب فنجان قهوة مع تمرة

بالنسبة لي .. والله ثم والله .. أن شرب فنجان القهوة صار عندي أصعب من فحص سيارتي ..
تفوتني القهوة وأنا أفحص سيارتي .. يمين تحت فوق ..

صارت عادي .. جداً .. عادي .. ومافيه أسهل منها ..

تراني ماني فاضي .. أنا أكثر دوامي 12 ساعة في أرامكو .. ومكروف بالعمل ورديات . ليل ونهار .. وعائلة ..
ومع ذلك .. سيارتي لا أنساااااااااااااااااااهاااااااااااا نهائي ..

والله يوفقك

تحياتي

الله يا شييييخ ياسلاااام على كلااااامك هذااا الكلاام السسسنع ايييييه هذاا الصححح

الوكلات غاليتن بالحيييل

انا من الناس مثلك حريييصة على الموتر مهتم فيها اخر اهتمااااام وكل الاشياء الي بالصيانة انا اسويها تغير فلتر هواء زيت مكينة سيفون زيت جربوكسن زيت دركسون وفرامل وزيت كلتش واللديتررر اغير موية اصلية افضل شيء اتفقد الزيت واللوزوجة واغير الزيت قبل ما يصير اسووود وهو لونه فاتح لا وصل 5 اللاف او اقل اغيره عشان اضمن المكينة والتحمييية مهمة ,,, لن الصراحة انا مارتااااح لما مثلا اوديها الصيانة لن مايشتغلون من قلب يعني موتري انا عندي خبرة فيييه اصووونه بنفسيي افضل واقل تكلفة

لن حتى لو مرت اسبوووع او اسبوعين صراحة مقدر امشي بالموتر ولو مشيت فييه اكون مشغووول يعني مارتاح الا لمن اتفقد كل شيء وهذا الكلام الصحح موترك صونه بنفسسك تقلل مشاااكل واعطاااال كثثييييرة من كفراااات وزيوووت وتهريباات وصوووف
وانا عندي خبرة بالميكانيكا يعني اغلب سيارات السوبارو انا تعلمت عليها موديل 99 واللومينا والجمس اغير يعني الحمدالله بكراات وكمبروسر ودينمو وسير وشداد سير وثلاجه وزن الدعسة ,,,,, الخ

استغرب من بعض الناس مايفتح الكبوووت ابد والنتيجة ( تخبيط المكينة ) خويي الله يهديه موضب المكينة حقت فورد كراون فكتوريا ماشية 700 الف المهم بعد ما وضبها ماشية زي العسسل لكن اهملها وماشيك على الزيت والاشياء والنتيجة راحت في خبر كان المكينة خبطت

وهذا الكلااام السنع
وارامكوو شركة
ممتاااازة وفيها السفتيييي السلامة اهم شيء والله يعيييينكم صح تنكرف بس شركة مشاء الله حلوة والله يوفقك ان شاء الله ويسهل درربك
:good2::good::good: تسلم على المرور
\