المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي عدة اساله وارجو من التخصصين الشراعيين الاجابه عليها

جزيرة الذهب
17/06/2012, 07:00 AM
مراحب بالاخوة الاعزاء اولا تقبلو تعازينا من سلطنة عمان للمرحوم صاحب السمو نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله وادخله فسيح جناته
عندي عدة اساله وارجو من التخصصين الشراعيين الاجابه عليها
1- عندي طائرة شراعية تشيل من 60-85 هل ممكن شخص يصل وزنة 95 ان يطير بها وهل الوزن الزائد عن 85 يمكن ان يشكل خطر
2- عندي طائرة شراعية وصارلي فترة احاول ان اطير بها بس للاسف ماشي فايدة حيث ان الاجواء لاتساعد على الطيران وذالك لبطء سرعة الرياح هل ممكن استخدم حبل طولة 50 متر واستخدمه لسحب الطائرة مش شرط ان اطير على ارتفاع كبير يكفي حتى 20 متر اريد احس بتدفق الادريانيل في جسمي واشعر اني تغلبت على الجاذبيه
3- كيف استطيع ان اوازن مظلتي قبل الاقلاع وبعد الاقلاع كيف اجعلها ترتفع علما اني طيار مبتدي
:l

أبوعابد 22
18/06/2012, 06:33 AM
احسن الله عزاك وجزاك الله خير
وانشاء الله يجيك واحد من الشقرديه ويفيدك

منصور العاطفي
18/06/2012, 09:46 AM
أحسن الله عزاء الجميع
وغفر للفقيد وجمعنا الله به في فسيح جناته

مراحب بالاخوة الاعزاء اولا تقبلو تعازينا من سلطنة عمان للمرحوم صاحب السمو نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله وادخله فسيح جناته
عندي عدة اساله وارجو من التخصصين الشراعيين الاجابه عليها
1- عندي طائرة شراعية تشيل من 60-85 هل ممكن شخص يصل وزنة 95 ان يطير بها وهل الوزن الزائد عن 85 يمكن ان يشكل خطر

ج 1 : يبدو أنك تقصد المظلة لأن كلمة طائرة قد يقصد بها ( محرك براموتور + مظلة
+ خوذة ) لذلك فإن تعليمات المصنع للمظلة محددة وتخطي تلك التعليمات يعد دخول
في الخطر والمغامرة فأرجوا منك الالتزام بتعليمات المصنع وعدم تخطي الوزن المحدد .

2- عندي طائرة شراعية وصارلي فترة احاول ان اطير بها بس للاسف ماشي فايدة حيث ان الاجواء لاتساعد على الطيران وذالك لبطء سرعة الرياح هل ممكن استخدم حبل طولة 50 متر واستخدمه لسحب الطائرة مش شرط ان اطير على ارتفاع كبير يكفي حتى 20 متر اريد احس بتدفق الادريانيل في جسمي واشعر اني تغلبت على الجاذبيه
ج 2 : أرى عدم أستخدام ذلك لكثرة الاصابات المصاحبة لمثل هذه الطريقة خاصة
أن سرعة السحب تحتاج دقة لأن زيادتها قد يسبب أنهيار خلفي و بطئها قد يرهق الطيار وهكذا
3- كيف استطيع ان اوازن مظلتي قبل الاقلاع وبعد الاقلاع كيف اجعلها ترتفع علما اني طيار مبتدي
ج 3 :هذا موضوع يطول شرحة ولا يحتاج لكلام نظري فقط بل لابد من تطبيق عملي
ولعلي إن شاء الله أفرد ذلك بموضوع خاص في المستقبل .
وأترك المجال للزملاء للإضافة

:l

قناص2000
18/06/2012, 09:51 AM
الله يجزاك خير ان شاء الله ويأجرك خير .
والله ماعندي خلفيه لكن يردون عليك الاخوان المتحصصين بالمجال ذا ويعطيك العافية

طيرالوله؟
18/06/2012, 10:04 AM
نصيحتي لك لاتطير تعوذ من الشيطان لين تتعلم لأن خطورتها وارده للمتعلم فكيف للمبتدء وانشاءالله يفيدوك الاخوان