المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار

m9o11
18/06/2012, 10:29 AM
السلام عليكم
عندي استفسار :

لو اني شريت طراد نزهة . كيف اقدر اطلع به البحر مع العلم باني لا اعرف قيادته ؟ وهل يوجد شروط من قبل خفر السواحل ؟ او اني اشوف احد عنده خبره نقدر نطلع معاه ؟

تحياتي

كوكتيل سمك
18/06/2012, 10:33 AM
لازم تطلع رخصه وتتدرب على سواقة القارب اول
وتعرف المشاكل الي ممكن تواجههك
ونصيحتي فكر كثير قبل ماتدفع ....
وتقبل مرور اخوك / ابو رغد.....

m9o11
18/06/2012, 12:21 PM
يعطيك العافية أبو رغد

يعني لو شريت الطراد لا يمكن تسجيله باسمي الا بعد حصولي على رخصة قيادة ؟ او يمكن تسجيله لكن لا يمكنني قيادته الا بعد حصولي على رخصة قيادة ؟

كوكتيل سمك
18/06/2012, 02:08 PM
يعطيك العافية أبو رغد

يعني لو شريت الطراد لا يمكن تسجيله باسمي الا بعد حصولي على رخصة قيادة ؟ او يمكن تسجيله لكن لا يمكنني قيادته الا بعد حصولي على رخصة قيادة ؟

لا يمكننك قيادته الا بعد حصولك على رخصة قيادة

hani1234
18/06/2012, 04:28 PM
أول شي أخوي أحب أقولك الله يكتب لك ما فيه الخير ...
سواقة الطراد تعتمد على حسب الطراد ماطور ولا ماطورين وأيضاً المكان إلي بتوقفه فيه ... سقاله/ شاطيء في فرق وأنا أنصحك أول شي تبدأ بالشاطيء ولا تغامر تاخذ شي غالي .. أبدء بمستعمل نظيف .. وجرب نفسك .. تقدر تستمر ولا .. لان البحر مصاريفه كثير قد ما تحط من فلوس ما تنتهي بالعربي (بير ما له قرار) وحسب حبك للبحر .
وسواقة الطراد تعتمد على عدد خرجاتك يعني كل خرجة بتتعلم أكثر ولا زم تجرب بنفسك السواقة يعني تسوق وجمبك واحد ذو خبرة يعطيك ملاحظات وما ينفع تتعلم نظري لا زم فعلي يعني تسوق طراد ومعاك واحد ذو خبرة يوجهك وإيش هيه الطريقة المثلة في الإبحار لآنه لكل حادثة حديث وقت الموج ووقت الحوال وحسب الرياح .. إلخ
ومافي أحد ولد من بطن أمه يعرف يسوق .. لو إنت ناوي توكل والله والله والله من مجرب إلي يشتري طراد مستحيل يقدر يقطع عنه بالذات لو كان من الناس إلي يحبوا البحر .

في كلام كثير نفسي اقولك هو بس التجربة خير برهااااااااااان..... بالتوفيق

m9o11
18/06/2012, 05:03 PM
الله يسلمكم جميعا

انا صاحبي عنده رخصة قيادة - يعني نقدر نطلع مع بعض على رخصته وشوي شوي نتعلم

تحياتي للجميع

goldenrife
18/06/2012, 05:10 PM
ان شاء الله ما راح يقصروا معاك الشباب

بالتوفيق

الشريف هشام
18/06/2012, 06:38 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والآه
أخي الكريمm9o11 أحب أوضح لك بعض الأمور المهمة إجابة على إستفسارك وهي كما يلي :-
1- المنطق يقول اللي ماياكل بيده مايشبع ! فلابد من المشي في الطريق من أوله . أقصد تتعلم كيف تسوق القارب وذلك كما سبق وأن أفادوك به الأخوه حفظهم الله ممن سبق تعليقي .
2- لابد من حمل رخصة قيادة واسطة بحرية حتى تسجل ملكيتك للقارب وتصريح إنزال القارب من حرس الحدود .
3- لو خويك عنده رخصة ممكن تعمل له تفويض من حرس الحدود ليتمكن من قيادة القارب .
4- ممكن لوكانت علاقتك بخويك جيده جداً والثقة موجودة تسوي جميع الإجراءات بإسمه وحبه حبه تتعلم وتكمل إجراءاتك وتاكل بيدك ياحبيب .
هذا ماعندي والله أعلم
الله يوفقك والجميع لمافيه الخير والصلاح

accentkool
19/06/2012, 03:10 AM
لابد من رخصة قيادة واسطة بحرية وتتعلم القيادة شوي شوي مع شخص خبير

x بروفيسور x
19/06/2012, 08:32 AM
لو تراجع حرس الحدود بيفيدونك أكثر يا الغالي

ولهان البحار
19/06/2012, 10:09 PM
مشكووووووووور

m9o11