المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماسبب ارتفاع اسعار استأجار الابوات؟

Seas Diver
20/06/2012, 02:34 PM
أرجو من الجميع التعليق على الموضوع ولا يزعلون اصحاب الابوات.

لماذا الساعة ب 100 كثير من الشباب لايسأجرون بسبب الاسعار المرتفعة

alwaafi
20/06/2012, 03:02 PM
والله الطمع وانا اخوك وبرضه ما عندنا بحر كله شبوك ولا لو الحكومه حاطه موانئ للشعب وبرسوم رمزيه وتكون داخله داخل البحر مو بالعرض كان شفت الناس كل واحد معه بوت وبرضه الابوات اسعارها غاليه عندنا وماعندنا تصنيع محلي والافضل انك تشتري من برا والشحن يكون تجاري يعني يمكن يكلفك الشحن حول 5 الاف ريال

alwaafi
20/06/2012, 03:07 PM
ونسيت اقول عندنا بالسعوديه الخدمات اللي غير مسعره دايما تكون من ورقه وحده :)
يعني مستحيل تسأل واحد عن السعر ويقلك 72 ريال للساعه يا يقلك 100 او 70 مايعترف بالريالات واصلا مايعترف بالعشرات خلاص 100 اخر كلام ما تبغى البحر قدامك ويروح الزبون ويرجع هو على بيته ولو صاد سمك محد يشتريه منه بالسوق لأن العماله الاحنبيه محتكره السوق ومتفقين على الاسعار ويشترون من صيادينهم اللي يرسلونهم البحر وتلقاهم قاطين في البوت الصيادين وبياعين السمك.

ابو يزن 280
20/06/2012, 08:47 PM
من جد يا ريت تكون الاسعار ارخص

accentkool
21/06/2012, 04:22 AM
انا ملاحظ ان اسعارنا جدا غالية لية مااتتدري

الواهج
21/06/2012, 08:24 AM
عموم الشغل في البحر في كل دول العالم مكلف وحتى الاكل البحري كذلك

k.fares
21/06/2012, 12:47 PM
فعلا اسعاارهم غاااااليه
النزهة في ابحر الشماليه النص سااعة رمالنا بـ 250 مدري 150
عشااان كذااا الشواطئ والسقالات ساايره زحححممه
والحين لا تنسى الاجازه بتزيد اسعااارهم
^

ابواحمد 11
21/06/2012, 01:13 PM
يعني جات على اصحاب الابوات حطو الاسعار اللي تناسبكم
البلد نار وغرقانة في الجشع من قبل التجار
لو نظرنا الى المواد الغذائية والاراضي والسيارات ...الخ

عشق بحار
21/06/2012, 01:18 PM
العرض والطلب والطمع

وعندك ناس تدفع ما تفاصل زي مايقولة يدفع قدااااااااااااااااااااااام

يونكس واب
21/06/2012, 01:21 PM
الاسعار مبنية من السابق ولا تتغير وللاسف لا توجد رحلة صيد بـ 300 لمدة ثمان ساعات او اقل

جميع اصحاب القوارب من بخلة الشديد بالاشهر محد يطلع معه بسبب الاسعار الغالية

يعني لو ابغا اشتري سمك بـ 800 افضل من اصيد ويوفر علي التعب

خادم الإسلام
21/06/2012, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا لي بمشاركة بما أنني صاحب قارب مع احترامي لكل الإخوان اللي جاروا علينا بالحكم سامحهم الله وعفى الله عنا وعنهم والمسلمين آمين .
اسباب الغلا لأمور ومنها :
1- البوت احياناً تصل قيمته حتى ينزل البحر من 140 حتى 160 وقابله للزيادة يعني انت وتجهيزك .
2- المرسى ياخذ في السنة من 14 حتى 16 ألف ريال .
3- النقعة في السنة 3000 ريال .
4- صيانة القارب في الشركة كل جيه لهم يعني كل 100 ساعة 500 ريال اقل شي .
5- شراء معدات الجلب اللي احياناً في الرحلة الواحدة تخسر 2ك رصاص غير الخيوط .
6- وقت صاحب القارب يوم يترك بيته وعياله وبدل مايمشيهم يطلع ركاب هذا محسوب فما مصلي إلا وطالب مغفرة .... واخونا بونكس غفر الله له يوم يقول الـ8 ساعات بـ300 ريال !!! إذا كان البنزين بـ 100 يعني يصفى له في الـ8 ساعات 200 ... إذا إنه يرى هذا فأنا اشوف انه يشتري قارب ويجرب .

وأخيراً معروف في العالم كله إن رياضة البحر مخسرة اكثر من غيرها ... فأنا مدرب غوص وارى هذا أيضاً في رياضة الغوص .
ولكن في النهاية لا نزال اخوان فالمال ليس كل شيء وإنما المكسب انتم .... وهو مانعتز به .

قيس التميمي
21/06/2012, 02:38 PM
اخواني الاعزاء انا في ينبع حاليا انا وزوجتي واطفالي ابي رحلة صيد لمدة ثلاث ساعات اليوم الخميس وبكرا ثلاث ساعات ياليت الي حولي بينبع ولا في املج يرسل لي رقمه تراي انتظركم هنا

وليد الرشيدي
21/06/2012, 02:43 PM
يمكن في قارب في جنوب افريقيا غرق وارتفعت اسعار قواربنا للنقص الشديد في القوارب والطلب الزائد عليها هههههههه
....اخرتها السوق عرض وطلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واللي يقول كل دول العالم اسعار القوارب غالية ابحث عن اسعار ايجار القوارب في الفلبين20ريال الساعه وبكامل تجهيزاته من السلامه او سعر القارب في امريكا سعره تقريبا عند امتلاكه 250الف ريال بكامل معداته وتجهيزاته ويركب فيه تقريبا 35شخص غواص ورسوم الجمارك تقريبا بــ20 الف لاكن عشان تمتلك في السعودية قارب مثله تدفع فيه تقرييا 950الف ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسألو مرسى الاحلام عن تجهيز نيوتن 1 ونيوتن 2 ودريم الاحلام شوفو كم سعره من امريكا .....وشوف كم الشخص يطلع فيه 300ريال للشخص مستأجر من قبل كباتن او من منسوبيهم انشالله تكون هناك رقابة جيدة للقوارب واسعار رمزية لربحية المستأجر والمستفيد واي شي خاص للبحر ؟؟؟؟؟؟؟

صقر بدر
21/06/2012, 03:51 PM
الاسعار مبنية من السابق ولا تتغير وللاسف لا توجد رحلة صيد بـ 300 لمدة ثمان ساعات او اقل

معليش اسمحلي من قالك انهم بالاشهر مايطلعون ههههه
اعرف كثير من اصحاب الابوات محجوزين لاسبوعين اوثلاثه وتقولي بالاشهر واعرف ناس ماهو ملحق على الزباين الله يصلحك بس مدري من وين تجيبون الكلام هذا بس
انصحك تطلع بوت وتاجر بثلاث ميه وتشوف هل هي مناسبه اولا

برهوم جدة
21/06/2012, 05:12 PM
لا إله إلا الله محمداً رسول الله . اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. انا اقول يامتمشي ترى راعي البوت خسران مبالغ طائلة حتى يجهز بوته ..الخ ، وياراعي البوت ترى مو كل المتمشيه زي بعض فالاكثر عندنا اصحاب دخل محدود ونفسهم يدخلون البحر . وانا اتوقع بان يكون الدخول للبحر بعدد الافراد او اذا قل عن عدد معين يثبت عند 600 ريال ( يعني صاحب البوت يقول للمتمشي اذا كنتوا 6 فيكون الواحد بمائة ريال ولو أقل يبقى المبلغ كما هو 600 ريال )وان زاد واحد وصاروا 7 يزود السعر 100 ريال واذا زاد واحد وصاروا 8 يزود السعر 100 ريال وهكذا (طبعا على حسب الععد المسجل على البوت). وبالتالي تكون الامور بالنصيفة وبالحياد واخيرا ربنا يرزق الجميع وهذا يبقى اقتراح ارجوا ان ينال على الاستحسان ومنكم نستفيد ايضا ان حبيتوا تعديله مع ملاحظة ان الوقت للجلب ثماني ساعات فقط

xmx202
21/06/2012, 05:57 PM
اذا البوت يكلف 120 الف ريال

صاحب البوت يبغاله 120 طلعه عشان يطلع قيمة البوت ...

هذا غير الصيانه وتكلفة الطلعه

ويبقى في الاول والاخير اختيار الشخص

يستأجر بوت ... أو يطقطقها عالسيف

k.fares
22/06/2012, 01:02 AM
[QUOTE=خادم الإسلام;8491756]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته^^^يالله حيوووQUOTE]

اسمحوا لي بمشاركة بما أنني صاحب قارب مع احترامي لكل الإخوان اللي جاروا علينا بالحكم سامحهم الله وعفى الله عنا وعنهم والمسلمين آمين .
اسباب الغلا لأمور ومنها :
1- البوت احياناً تصل قيمته حتى ينزل البحر من 140 حتى 160 وقابله للزيادة يعني انت وتجهيزك .
2- المرسى ياخذ في السنة من 14 حتى 16 ألف ريال .
3- النقعة في السنة 3000 ريال .
4- صيانة القارب في الشركة كل جيه لهم يعني كل 100 ساعة 500 ريال اقل شي .
5- شراء معدات الجلب اللي احياناً في الرحلة الواحدة تخسر 2ك رصاص غير الخيوط .
6- وقت صاحب القارب يوم يترك بيته وعياله وبدل مايمشيهم يطلع ركاب هذا محسوب فما مصلي إلا وطالب مغفرة .... واخونا بونكس غفر الله له يوم يقول الـ8 ساعات بـ300 ريال !!! إذا كان البنزين بـ 100 يعني يصفى له في الـ8 ساعات 200 ... إذا إنه يرى هذا فأنا اشوف انه يشتري قارب ويجرب .

وأخيراً معروف في العالم كله إن رياضة البحر مخسرة اكثر من غيرها ... فأنا مدرب غوص وارى هذا أيضاً في رياضة الغوص .
ولكن في النهاية لا نزال اخوان فالمال ليس كل شيء وإنما المكسب انتم .... وهو مانعتز به .
فعلا كلااامك سليم اخوي خاادم وسامحنا
وفعلا يالربع ترى طلعااات البحر معرووفه من يومها مكلفه
اذا قارب قول خساارة الجلبان وباقي العدة والببسي والكيت كات ولا ننسى البنزين وقروشه حرس الحدود على السائق>>صاحب القارب
واذا كانت غير قاارب فلا ننسى
شرااء عدة كااملة قصبه خيوط ثقالات سنانير طفاااحاات مكاائن قواااعد
وباااقي الجلسه شواايه وجالون المويه والكرسي يا باشا:s وعشان الطفش خوينا لازم يطفح ابو 3كيت كااات في السااعتين واثنين ببسي ورا بعض والثلاجه و و والخ...^
واذا كان غوض
فلا تنسى بدله وعوامة كبيرة للسلامه من القوارب و الدبابات و النظارات والانبوب والليات والزعاانف والقفازاات والكاميرا و و والخ..^
واذا كاان سنوركل
فلا تنسى المسدس و الزعانف والنظارة والسنوركل و و والخ...

واذا ما تبي تكلف نفسك ولا يهمك:: اشتري جلب 50متر صيني بـ 2ريالين وافشخ حبة ثقل وسناره وحدة ولف الخيط على علبه ببسي وروح واشبك قارورة مويه فااضيه بدل الطفااحة وخلك زي الطيبين وروح البحر واذا سخر من البدايه كنسل الهرجه وارجع كمل نومك
ههههههه
دمتم بحفظ الله

k.fares
22/06/2012, 01:25 AM
الله يرزق اخوي من فضلة

متقاعد مبكر
22/06/2012, 02:25 AM
تصدقون انهم ذابحينا بالاسعار في عسير القحمه والبرك الساعه 200 ريال تبي والا روح ارم سنارتك من على الشاطي المبلغ غير قابل للتفاوض تبي ساعتين 400 ريال ثلاث 600 لو تبي عشر ساعات الساعه ب 200 ريال طبعا قبل المغرب لازم جميع قوارب النزهه تكون واقفه ع الشاطي وتحلم ان تكون في البحر بعد المغرب

yaksa
22/06/2012, 11:10 AM
ابومحمد للا رحلات البحرية 0501822034 ارخص شى بعطيكم 30 عام فى البحر

GARMIN1
22/06/2012, 02:52 PM
الي مايعرف للصقر يشويه:good:

دليلك
22/06/2012, 05:34 PM

ضحكتني يابو 300 طيب ايش رايك تطلع بوت واحنا نطلع معاك كل طلعة ب300 ريال ونزيدك 50 بخشيش عشنك طيب **** وبعدين مين قلك انهم ماعم بيطلعو ياخي شوف لك مجموعة وقطو من 200 واخرجو اش الطمع دا *** والا تدري خليك ع الشاطي احسن **** والطلعة يابو ترها تمشية وفله قبل الصيد ***سلااااااام وجهة نظر بدون زعل

x بروفيسور x
22/06/2012, 06:00 PM
يا أخوان ترون الموضوع هذا عادي ،أتمنى تتقبلوا كلامي هذا بكل روح رياضية ، المعادلة معروفة في كل المجالات التجارية وفي كل أنواع الإيجارات حتى إيجارات الشقق وهي :
عرض قليل + طلب كثير + تاجر جشع + دلخ يدفع = غلاااااااء أسعار
لا يجوني أصحاب القوارب ويقولون مصاريف ما مصاريف لعدة أسباب : الرسوم من زمان زي ما هي ، سعر البنزين من زمان زي ما هو ، الزيت من الرخيص علبة 5 ريال ، كل هذا وكنا قبل سنة بالضبط نركب بـ 600 ريال لعدد 8 أشخاص 12 ساعة ، وأدوات الصيد واللعف على صاحب البوت ، واليوم تلاقي النفر من 150 إلى 200 ريال ولمدة 6 ساعات بالكثير وإن كان كريم زادك ساعتين يعني 8 ساعات ، والسبب إيش هو ....؟؟؟ أترك الجواب لكم

صقر بدر
22/06/2012, 06:09 PM
المشكله في ناس ماتدري عن شي ويجيك يتفلسف الموضوع هذا مهو اول مره ينفتح في هذا المنتدى
عيب عليكم احترمو اصحاب اللنشات واللي مو عاجبه لايطلع بحر ويقعد في بيته احسن

Seas Diver
22/06/2012, 11:14 PM
أعصابك ياصاحب اللنش. لاتطير في العجة
وش قلنا الله لايبلانا

صقر بدر
23/06/2012, 07:03 PM
ماعندي لنش ولا شي
بس بصراحه مصختوها كل بعد يوميين طالع لنا واحد اصحاب اللنشات واصحاب اللنشات كل الدنيا طالعه السما جت على اصحاب اللنشات اصحاب الفنادق اسعارهم خياليه وعادي ماشي الوضع اللي عنده استطاعه يدفع واللي ماعنده زي مقال واحد من الاعضاء ماعندك غير الكساره
ومد الحافك على قد رجلينك واللي معندوش ميلزموش

Seas Diver
23/06/2012, 08:04 PM
يابدر علم بدر

deep sea
23/06/2012, 08:47 PM
يا أخوان ترون الموضوع هذا عادي ،أتمنى تتقبلوا كلامي هذا بكل روح رياضية ، المعادلة معروفة في كل المجالات التجارية وفي كل أنواع الإيجارات حتى إيجارات الشقق وهي :

عرض قليل + طلب كثير + تاجر جشع + دلخ يدفع = غلاااااااء أسعار

لا يجوني أصحاب القوارب ويقولون مصاريف ما مصاريف لعدة أسباب : الرسوم من زمان زي ما هي ، سعر البنزين من زمان زي ما هو ، الزيت من الرخيص علبة 5 ريال ، كل هذا وكنا قبل سنة بالضبط نركب بـ 600 ريال لعدد 8 أشخاص 12 ساعة ، وأدوات الصيد واللعف على صاحب البوت ، واليوم تلاقي النفر من 150 إلى 200 ريال ولمدة 6 ساعات بالكثير وإن كان كريم زادك ساعتين يعني 8 ساعات ، والسبب إيش هو ....؟؟؟ أترك الجواب لكم

12 ساعه بي 600 ريال و8 اشخاص اعتقد والله اعلم انكم قاعدين تفرفرون جوت الخور ,,, منطقيا رحله 12 ساعه تحتاج الى ,,,,, بنزين 200 لتر (200ريال) +لعف بي (100ريال)+ثلاثه او اربعه كيلو رصاص بي (40ريال)+6علب زيت بي 15 ريال العلبه (90ريال)(ابوخمسه ريال تحطه فسيارتك احنا في بحر مو كلام فاضي ) =430 ريال تكلفة الرحله 12 ساعه يعني انا اطلع 12 ساعه عشان (170ريال) مو معقوله ماتجيب قيمة البواجي
الله يسلمك راجع كلامك حتى قبل 5 سنوات مافي الكلام دا ,,,,,

ابو وغش
23/06/2012, 10:06 PM
بعطيكم الخلاصة يا شباب الاسعار على حسب الشخص وعلى حسب وضعه يعني تقولي كيف يعني اذا كان الشخص نفسه خفيفة ولا همته الفلوس قد حبه للبحر والناس الطيبة وهم قليلييييين جدا جدا يعطيك اسعارتبرد القلب لدرجة والله انك تزيده من عندك بعد الرحلة والله يشهد على كلامي اني اطلع من شمال جدة ب800 ريال واقل بشوي 12 ساعة وزيادة لكن حنا نتعب من البحر:(
وهذي الحالة قليلة نسبيا بالنسبة لهذي المنطقة تحديدا اما الشرقية حدث ولا حرج طماعين الى النخاع ونجي للحالة الثانية الي هي وضع الشخص في بعض الاشخاص الله يعينهم على الدنيا تلقا رزقه على الله ثم القارب هذا الشخص انا ما الومه يوم يحط الاسعار مثل الاغلبية وهذا هي الخالصة ان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان

ابو وغش
23/06/2012, 10:10 PM
ومعليش يا deep sea كلامك موب قاعدة عامة هي بالنسبة لك يمكن ويمكن انك من راعين القوارب والله يرزقك لكن لا تكذب الرجال لان اشوفك تتريق (تنكت) البروفيسور والكلام موجه الى صقر بدر وبعض الي ردو بطريقة غير لائقة

x بروفيسور x
23/06/2012, 11:56 PM
12 ساعه بي 600 ريال و8 اشخاص اعتقد والله اعلم انكم قاعدين تفرفرون جوت الخور ,,, منطقيا رحله 12 ساعه تحتاج الى ,,,,, بنزين 200 لتر (200ريال) +لعف بي (100ريال)+ثلاثه او اربعه كيلو رصاص بي (40ريال)+6علب زيت بي 15 ريال العلبه (90ريال)(ابوخمسه ريال تحطه فسيارتك احنا في بحر مو كلام فاضي ) =430 ريال تكلفة الرحله 12 ساعه يعني انا اطلع 12 ساعه عشان (170ريال) مو معقوله ماتجيب قيمة البواجي
الله يسلمك راجع كلامك حتى قبل 5 سنوات مافي الكلام دا ,,,,,

أولا : مشكور حبيبي أبو وغش أنت كذا :good2:
ثانيا : الكلام موجه لأخوي ديب سي ، حبيبي ما يهمني إذا تصدق أو ما تصدق ، وما هي مرة أو ثنتين اللي نركب فيها ، عموما إحنا ركبنا مع واحد شايب في القنفذة ، وعندي رقم جواله بعد ، بعدين ليه 200 لتر بنزين رايحين الفلبين مثلا ترى كلها إن زادت يبعد عن الشاطىء يمكن أبو خمسة أو عشرة كيلو بالكثير ، واللعف ليه بـ100 ريال بيجيب لنا ناجل مثلا : ساردين الكيلو 5 ريال ، أما عن العدة فحدث ولا حرج خيوط صيني أبو كلب ما في إلا تقطيع وشغل إحباط ، والثقل شوية رصاص على شوية بواجي خربانة على شوية صواميل كبيرة ، والزيت كل الناس تعرفه وتلقا العلب بكثرة على الشواطئ وموجود عند البناشر أبو علبة طويلة لون فضي السعر من 5 إلى 7 ريال بالكثير .
عموما كلامي السابق اللي رديت عليه انت مو موجه لك أو لغيرك ،أنا أساسًا ما أعرفك ولا بيني وبينك شي ولا أدري حتى عندك بوت أو لا ، لكن هذا الكلام موجه للطماعين فقط ويا كثرهم ها اليومين في كل مكان حتى ابو يمن حق الكفتيريا صار كوب الشاهي عنده بريالين ، لا وأزيدك من الشعر بيت توصل النذاله ببعض أصحات الأبوات إنه يرسي القارب من الجنب مو من الأمام أو الخلف وهو قاصد الشي هذا يعني يقعد القارب يلعب على الموية والركاب ما هم عارفين سر الطبخة و بالكثير خمس ساعات يدوخون الركاب مساكين ويطلبون الرجوع للمرسى وهو يقول ادفعوا القيمة كاملة ما فيه كلام هذا اتفاق إنتم اللي طلعتوني من البحر انتم عطلتوني عندي طلبات كثيرة كنسلت كثير طلبات عشانكم وخذ لك من الأعذار اللي ما تخلص

عموما إذا كنت من أصحاب الأبوات فالله يرزقك من واسع فضله من حيث لا تحتسب ولاني حاسدك ، وإذا لم تكن كذلك فحكم ضميرك وانظرللأمور بالعقل ولا تسيطر عليك العواطف ، أتمنى لك كل التوفيق

Seas Diver
24/06/2012, 12:56 AM
مع احترامي لأصحاب الابوات لكن 99% مجرد الطلعة معاه خسارة مهما كان السعر.ويفكر انه متصدق عليك ماكنك دافع له فلوس وتبي تتونس لاكن المكتوب معروف من عنوانه وسيماهم في وجوههم.

أبوحافظ
24/06/2012, 02:05 AM
يا اخوان اللي بيفكر يركب قارب لغرض صيد اكبر كميه من الاسماك افضل له يشتري من حراج السمك بالجمله

ونجي للموضوع الاساسي وهو عن قوارب النزهه في منطقة عسير والشقيق فقط لا غير

ما ننكر ان تكلفة تشغيل القوارب وصيانتها عاليه جدا اضافه الى خطوره البحر وغيرها

ولكن تظل الاسعار مبالغه فيها خصوصا في مراسي مجانيه مثل القحمه

على سبيل المثال في شواطىء الشقيق وعسير ( القحمه والبرك )
الساعه بـ 200 ولو تبغى 5 ساعات بـ 1000 ريال

اعرف اصحاب قوارب ومهنتهم مسجلة بالاحوال ( صياد ) وعندهم قوارب نزهه وقوارب صيد
وهم بفضلون انهم يطلعون بمتنزهين بدل رحلات صيد
والسبب المكاسب العاليه لرحلات النزهه وهذا الشي ماحد ينكره والله يرزقهم من واسع فضله
الوضع اللي صاير عرض وطلب ولا فيه رقابه او لوائح تنظيميه للاسعار

فلذلك اسعاركم طيبه يا اهل الغربيه وفيه اعلانات شفتها قبل كذا باسعار مغربه جدا ومناسبه
اما عندنا وعلى الرغم ان فيه مراسي مجانيه ولكن الاسعار مبالغ فيها جدا ومن فتره ما طلعت قارب

تحياتي

deep sea
24/06/2012, 03:48 AM
احبابي الكلام المذكور والحسبة البسيطه اللي انا عاملها مو من راسي ,,,,,,,, انا لو ابحرت من مرسى الاندلس بي أبحر ووصلت حتى درة العروس شمالا تقريبا 60 كيلو والعودة ولا تنسى التنقلات بين القطع ,,,,,,,,,,, ولكن في مناطق ومواقع مطارحها قريبه يعني زي ماقال الاخ البرفسور خمسه سته كيلو مايصرف بنزين يعني الموضوع فيه خراج ,,,,,, انا قاعد اتكلم عن الوضع اللي انا عليه ايش اللي يناسبني ,,,,,
ابو وغش ,,,,,,,, انا ماكذبت الرجال انا قلت راجع كلامك يعني لو ذكر من البداية وقال فالقنفذه والرحله عبارة عن مسافة خمسه سته كيلو بين المرسى والمجلب يكون كلامو جدن مقنع والرزق بيد الله ,,,
البروفسور,,,,,, اولا عشاق وهواة البحر الذين لايملكون قوارب لمن يجيني بيطلع معايا رحله ماشالله يجي معاه عدته الخاصة كامله خيوط وسنانير ومصفرات ,,,تاني شي بالنسبة لاصحاب القوراب اللي يستخدمو النذالة كم ذكرت كدا الموضوع يدخل فالحرام والحلال ,,,,,,, اللهم اغننا بحلالك
وللعلم الساردين ,,,,,,,, الكيلو بعشرة ريال

GARMIN1
24/06/2012, 09:35 AM
مع احترامي لأصحاب الابوات لكن 99% مجرد الطلعة معاه خسارة مهما كان السعر.ويفكر انه متصدق عليك ماكنك دافع له فلوس وتبي تتونس لاكن المكتوب معروف من عنوانه وسيماهم في وجوههم.

انا انصحك انك تشتري قارب وتريح نفسك او تبطل من البحر اذا منت قده لاتتهم الناس بالباطل . والاسعار في الي يناسبك دور مراسي بالجنوب او خارج جدة تلقى السعر الي يناسبك انا اطلع من جنوب جده 12ساعة 800ريال واشوف السعر جدا مناسب افضل من ابحر وكل مكان على حسب مصروفاته
لاتحسب ان الموضوع هذا بنقص اسعار اجار الابوات بالعكس يزيدها
يعني بالعربي كلامك لابنقص ولا بزيد اذا انت ماتطلع في مليون يطعوا
واكثر من مره ينفتح هذا الموضوع ويقفل من المشرفين

Seas Diver
24/06/2012, 11:21 AM
GARMIN1 ياأخي الكريم طرحنا الموضوع للنقاش وليس للتهكم ولو ابي بوت مانتظرتك تقول لي .

GARMIN1
24/06/2012, 12:51 PM
GARMIN1 ياأخي الكريم طرحنا الموضوع للنقاش وليس للتهكم ولو ابي بوت مانتظرتك تقول لي .

ولا رد من الردود الي رديت عليها ماشفت رد فيه نقاش كلها تريقه ابتزاز لااصحاب الابوات .

صقر بدر
24/06/2012, 01:27 PM
ومعليش يا deep sea كلامك موب قاعدة عامة هي بالنسبة لك يمكن ويمكن انك من راعين القوارب والله يرزقك لكن لا تكذب الرجال لان اشوفك تتريق (تنكت) البروفيسور والكلام موجه الى صقر بدر وبعض الي ردو بطريقة غير لائقة

يابو وغشششششششششش انا ردودي غير لائقه راجعها زين وشوف اذا اخطيت على احد
بعدين انا طلعت طلعات كثيره مع اصحاب الابوات والله لولا الحاجه ما طلعو احد معهم وهم يعرفون الشي هذا زين يسد تعب وغثا وهم وبحر كل بعد فتره وليهم يجيك واحد فاضي يتفلسف عليهم اسعاركم واسعاركم اخر شي كلمه لصاحب الموضوع
الرازق في السماء والحاسد في الارض

Seas Diver
24/06/2012, 01:52 PM
Garmin تتكلم وكنك مالك البحر وياليت عمري 18 وارجع لسن الشباب.

راعي الطلعات
24/06/2012, 02:21 PM
انا طالع لنص ساعه بـ 350 ريال :(

الطبيب
24/06/2012, 02:41 PM
مساكم / صبحكم الله بكل خير ..

أعزائي .. وإخواني ..

أنا ما أحب البحر من الأساس .. ولا عمري طلعت رحله بحريه أبداً..

ولكن .. لي وجهة نظر .. بالموضوع .. إذا سمحتو لي ..

أولاً..

صاحب القارب .. يحط مربح له علشان أمور كثيره .. منها التكلفه .. ومنها الوقت .. إلخ ..

ثانياً..

إذا انت تحب صيد السمك .. جب عدتك معاك .. وإذا فيك سكر أو أمراض معينه .. حمانا الله وإياكم .. جب أكلك معاك ..

ثالثا ..

الرحله البحريه .. عباره عن ترفيه وترويح عن النفس .. يعني من الفوائظ .. ما هي من الأمور اللازمه ..

رابعاً ..

أصحاب القوارب .. ما أعتقد انهم يربحون .. والا كان لقيت البنقاليه والهنود شرو قوارب وهاتك يا شغل .. زي ماهو صاير بكل مكان ..

خامساً..

اللي أسمع .. إن صاحب القارب يتبهذل من كثر المراجعات .. والتسجيل .. وكذلك المسئوليه عن اللي معاه ..

....

إخواني ..

أنا وغيري لا نعيب عليكم الاختلاف بالرأي .. ولكن نعيب على اصحاب الردود التي يختفي ورائها من لهم مآرب أخرى ..

ولي طلب أخوي من البعض ...

أرجو أن نرتقي بفكرنا وردودنا .. وحوارنا ..

الموضوع .. أساساً.. هل أسعار الرحلات البحريه مرتفع أم مناسب ..

هذا ما عندي .. ورأيي صواب يحتمل الخطأ ..

هذا والله أعلم
والسلام ختام

محمد متعب
13/07/2012, 03:11 PM
اخوتي الكرام اسمحو لي ان ااتداخل معكم
انا صاحب بوت على قد الحال ولست ممن يأجرون لكن وللآمانه اذا بتطلع بوت جديد وتجهزه بكل ادوات السلامه
وادوات الصيد لن تقل تكلفته عن 140000 ريال +الصيانه الدوريه المكلفه .. صحيح انه يوجد بعض اصحاب القوارب مبالغين في الاسعار لكنني اشوف انه اقل سعر ممكن يناسب الجميع 800 ريال ولاتنسو انو بيصرف منها حوالي 200 ريال مابين بانزين وزيت وثلج ولاننسا اذا كانت عدة الصيد كمان على صاحب البوت
الثقل لوحه الكيلو ب12 ريال وبعض الااخوان لوحده يستهلك كومة رصاص.. والله اسأل ان يغفرلي ولكم وشكرا

الرحال2010
29/07/2012, 09:00 PM
الطمع والجشع

صقر بدر
30/07/2012, 01:04 AM
الطمع والجشع هههههههههه
الله يصلحك بس