المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى كل من جرب القارمن 276c و المونتانا 650 ارجوا الدخول !!!

ااابوعابد
23/06/2012, 02:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :.

انا اريد شراء جهاز لي وللزمن واحترت بين الاثنين ؟؟؟

واريد من جرب الجهازين يذكر العيوب و المميزات ...

وكم اسعرهن جديده ؟؟؟

sameer_1798
23/06/2012, 06:25 PM
ياخوي لو بنذكر كامل المميزات والعيوب يبغالي يوم اكتب فيه تقرير عن المقارنه على الجهازين
ولكن بالمختصر خذ المونتانا ولن تندم إن شاء الله وهو افضل بكثير من 276 إلا إذا كنت تحتاج 276 بتوصيله مع اجهزة السفن او تحتاج الازرة لانك تستخدم القفازات مثلاً .

ابو عمر النوح
23/06/2012, 08:33 PM
حياك الله أخوي أبو عابد

أنصحك بالمونتانا و بدون أي تردد فهو أفضل من من 276 بكثير لا من ناحية الميزات و لا من ناحية السعر

ابوعبدالله 2005
23/06/2012, 10:42 PM
لا مجال للمقارنه بينهن اخي الكريم و حتى تعرف شف صفحة البيع في المنتدى و شف كثرة عرض ال 276 للبيع
واذا رغبت بمونتانا 650 فموجود عندي بضمان سنتين مع كامل خرائطه و ملحقاته و شواحنه و قاعدة السياره ب2350 ريال

ااابوعابد
24/06/2012, 04:56 AM
بس في نقطة

وهي تحمل الجهاز ؟؟؟

صاحب الكشتات
24/06/2012, 11:54 AM
تحمل الجهاز 276 ماعليه كلام ثانيا الشاشة في المونتانا غير جيدة من ناحية العرض والصفاوة ومر المحلات وشوف بنفسك

sufyaan
25/06/2012, 04:25 PM
اناعندي جهازgps 276Cللبيع مع كامل أغراضةللأستفسار....0583798207

boosaleh
27/07/2012, 02:22 PM
مونتانـــــــــــــــا وبس

برق الشتاء
27/07/2012, 03:16 PM
خذ المونتانا ولن تندم إن شاء الله

qulaib
27/07/2012, 11:25 PM
وعليكم السلام
أتفق مع أخوانى الأعزاء
المونتانا وبوعبدالله ما راح يقصر معاك
وأغتنم هالفرصه لأسلم عليكم وأبارك لكم بالشهر الفضيل
ودمتم بحفظ الله ورعايته

ابوعبدالله 2005
27/07/2012, 11:33 PM
وعليكم السلام
أتفق مع أخوانى الأعزاء
المونتانا وبوعبدالله ما راح يقصر معاك
وأغتنم هالفرصه لأسلم عليكم وأبارك لكم بالشهر الفضيل
ودمتم بحفظ الله ورعايته

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
و يا هلا و غلا بهالطله و الشهر عليك مبارك اخوي qulaib وعلى جميع الاخوان

عبدالله العمرو
27/07/2012, 11:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...

أخوي أنا لدي قارمن 276C وبخرائط من الشركة وبرنامج الماب سورس من الشركة الأم ....
وقد كلفني ما يقارب 3000 مع الترقيات والكماليات
وكنت أعتقد أني أملك مالا يضاهى ....

اليوم يا عزيزي مع الانفجار التكنولوجي يوجد في الأسواق
ما هو خير من الأثنين وبأقل من عشر السعر !!!!
وصلني جهاز متكامل صيني بمبلغ 180 ونزلت له برنامجين آي قو ونافيتيل بخرائطها مجانا
من الأنترنت وجميعها أفضل من القارمن وخرائطه مقارنة بالمبلغ ..
ووالله إني ندمت على شراءه بذلك المبلغ ...

هناك أجهزة صينية رائعة والخرائط أينما بحثت في النت موجودة وبمكشات خاصة ....

الجهاز لن يكلفك أكثر من 200 ريال والخرائط مجانية للمدن وللصحراء وبتوجيه لفة بلفة ...

وباقي المبلغ الفارق أنت أولى به ....

هذا رأيي ولك الخيار وعسى الله يدلك على الخير ....

تحياتي /

أبوعبدالرحمن الأسعدي
28/07/2012, 05:27 AM
^^^

ياخوي الصيني حده الديره الي انت فيها لكن في السفر الى مدينه اخرى او الغوص في عمق الصحراء مالك الا الله ثم المونتانا والقارمن عموما فقط ..

واقول لصاحب الموضوع

مونتانا فقط ولا تغير .. نصيحه

عبدالله العمرو
28/07/2012, 05:46 AM
هو الصيني يشتغل على أبراج Stc ؟؟؟؟

جهاز مثله مثل القارمن والنوفي وغيره وكلهم على الأقمار ... كيف يصير حده الديرة ؟؟؟؟
علمنا يا خوي خل نستفيد منك ونحذفه كانه صحيح وناخذ مونتانا ..

برق الشتاء
28/07/2012, 06:47 AM
اخي الكريم عبدالله العمرو

يسعدني ان اوضح لك بعجالة نبذه عن الفروق التي يمكن تميز جهاز عن آخر بأجهزة الملاحة

بالنسبة للأجهزة الصينية تعمل عليها برامج الملاحة آي قو وكذلك نافتيل كما ذكرت وهذه البرامج خرائطها متباعدة التحديث فآي قو كل سنتين تقريبا تصدر خريطة بخلاف قارمن تصدر له من اربع إلى خمس خرائط خلال السنة فهي متجددة باستمرار ، إضافة إلى خرائط البر للسياري والدار موجه لاتعمل على الآي قو مما يجعل برنامج آي قو مازال عاجزا عن عرض معالم البر ويقتصر عمله على المدن وهو رائع في المدن لولا تأخر التحديث في الخرائط .

كل ما سبق يتعلق بالخرائط .

أما عن مميزات أجهزة قارمن الاحترافية مثل مونتانا فيتميز بحفظ التراك (الأثر ) ويمكن الرجوع معه والملاحة عليه ويمكن قصد جزء من الاثر والاحتفاظ به ،إضافة إلى مميزات لرواد البحر كقياس الأعماق ورسم مخططات البحر وتنبيهات الاعماق ومواعيد صيد السمك ومضاد للمياه إلى غير ذلك . إضافة إلى أنه جهاز يدوي يمكن استخدامة مشيا على الاقدام في الجبالل والصحراء فبطاريته ذات طاقة تخزينية عالية وفي حالة نفادها يمكن استبدالها بالبطاريات العادية . كذلك فإن مونتانا يتميز بتشغيل الخرائط ثلاثية الأبعاد وكذلك يمكن أن تحمل عليه الخرائط الطبغرافية والخرائط الفضائية (مثل قوقل ارث) . كذلك مما اعجبني في مونتانا فإنه يمكن معرفة إحداثيات اي موقع بمجرد اللمس على الشاشة على الموقع عندها سيعرض إحداثياته والمسافة بين موقعك والموقع الذي لمسته على الشاشة . توجد ميزة اخرى رائعة هي وضع علامة بشكل سريع على اي موقع تكون في وذلك للرجوع له لا حقا وهذه الميزة تخدم اهل القنص فيما لو وقع منك شيء اثناء الطرد او اصطدت صيدا وتطار الآخر فيمكن وضع علامة بشكل سريع بضغطة زر واحدة للرجوع إليه لاحقا .
أضف إلى ذلك سعة مونتانا التخزينية فهو يستوعب عددا كبيرا من الخرائط وبأي تسمية بخلاف الأجهزة الأخرى .
كذلك مرونته بالاستخدام حيث تستطيع ان تضع على شاشة الملاحة ما تحتاجه من معلومات فأنت تتحكم في عرض الأشرطة وما تحتاجه من سرعة السيارة وساعة الوصول وقياس الارتفاع عن سطح البحر والاعماق وطول المسافة التي قطعت والمتبقية وعدد الانعطافات .... الخ كل ذلك تستطيع جعلها امامك اثناء الملاحة ولا تحتاج إلى التنقل في خيارات الجهاز

كل ذلك باختصار وإلا فالمونتانا له مميزات كثيرة رائعه كل يوم تكتشف به ميزة جديدة . وحصرها بموضوع امر غير ممكن .

تحياتي لك

qulaib
28/07/2012, 09:05 PM
هو الصيني يشتغل على أبراج Stc ؟؟؟؟

جهاز مثله مثل القارمن والنوفي وغيره وكلهم على الأقمار ... كيف يصير حده الديرة ؟؟؟؟
علمنا يا خوي خل نستفيد منك ونحذفه كانه صحيح وناخذ مونتانا ..
أخى العزيز عبدالله
أولا مبارك عليك الشهر وعساك من عواده
وأنا أعرف إنك مصور محترف ولك أعمال جميله جدا بالتصوير وأنا من المتابعين لك
فقط تصور إن الصينى كاميره عاديه جدا والجارمن كاميرا إحترافيه
أما المونتانا فأعلى درجه بالكاميرات الإحترافيه
وهذا هو الفرق
وتقبل منى خالص التحيه والإحترام

The End
28/07/2012, 09:15 PM
اخوي انا مجرب المونتانا وال276c ،، استخدامي له في النفود والبحر بصراحة المونتانا خرافي ولو كانت شاشته أكبر قليلاً وأكثر دقة لكان اسطورة الاجهزة الملاحية بلامنازع ،،،

ابن دويرج
29/07/2012, 03:42 AM
انا من المجربين للشاشات الصينية التي تأتي مزودة ببرامج ملاحة مثل جو والنفقيتر على ماأظن لكن اكثر استخدامي للجو

طبعا حجم الساشة 5 بوصة .

حملت برنامج القارمن باللغة الانجليزية , من ابرز العيوب التي واجهتها :

1- التصفح في الخرائط بطيئ واحيا نا يعلق .

2- لا يحتفظ بالمسار .

3- الشاشة باهته نوعا ما .

4- لاتعتمد عليه بشكل كامل في التنقل .

من ميزات الشاشة الصينية :

1- رخص السعر .

2- تستطيع أن تثبت عليها اكثر من برنامج ملاحة .

3-فيه بلوتوث ومشغل ومرسال اف ام

4- برنامج جو عملي وتعتمد عليه بالمدن بشكل كبير .

اما بالنسبة للمونتانا فهو جهاز ابهرني فهو متعدد المهام ويوجد به أكثر مما تطلب جبار بما تعنية الكلمة وهو مخصص للبر والمدن والبحر ايضا .

المونتانا امكانيات عالية تعتمد عليه بعد الله عز وجل

كلما ساافرت معه أو طلعت للبر تدرك أن معك رفيق بإذن الله لايخذلك .

تقبلوا تحياتي

عبدالله العمرو
01/08/2012, 03:49 AM
أخى العزيز عبدالله
أولا مبارك عليك الشهر وعساك من عواده
وأنا أعرف إنك مصور محترف ولك أعمال جميله جدا بالتصوير وأنا من المتابعين لك
فقط تصور إن الصينى كاميره عاديه جدا والجارمن كاميرا إحترافيه
أما المونتانا فأعلى درجه بالكاميرات الإحترافيه
وهذا هو الفرق
وتقبل منى خالص التحيه والإحترام

أخي الحبيب :

أولاً أشكرك جزيل الشكر لمتابعتك وهذا شرف لي شخصياً ....

لا نختلف على كلامك وما تفضلت به ...

ولكن :

إذا كانت الشاشة الصينية تعطيني المطلوب وتقوم مقام القارمن وهي بعشر السعر تقريباً ...

أخي الفاضل : منذ حرب الخليج وأنا أتعامل مع أجهزة تحديد المواقع بداية نظام Loran C
والتي تعمل على محطات أرضية ثم بدأ استخدام نظام G.P.S ممثلاُ بشركات قوية وعالمية
مثل TRIMBLE و MAGELLAN ولدي منه أول موديل NAV1000 بتخلفه وبطأه
كذلك موديل NAV5000 بحجمه الفاضح وثقل وزنه المطور

ولم يكن قارمن معروفاً آنذاك وبعد ظهوره ورخص ثمنه مقارنة بالنوعين السابقين

بدأ انتشار موديل NAV.75 في السعودية من قارمن ولازال لدي واحدا منها ...

ثم توالى انتشار موديلات القارمن وأنا من مستخدميها أيضاً ...

ولدي : NAV.75 و NAV.162 وأخيراً 276c ...

أنا لا أقلل من شأن قارمن ولكن وجدت بديلاً أرخص بعشر السعر وأكثر مرونة من حيث تعدد البرامج

وإعطاء نفس النتائج هي الشاشات الصينية استخدم I-GO للمدن لتفوقه و NAVITIL للصحراء

بمجرد تحويل مسار الملاحة بزر واحد من FAVORITE

ووجدت أني نادم على تكديس مجموعة من الأجهزة التي كلفتني الكثير من المال ...

فأيهما افضل ؟؟؟ جهاز بملغ 200 ريال وتحديث دائم مجاني للخرائط والبرنامج

أم كل تحديث اقل ما نقول 700 ريال من دارموجه ؟؟؟؟ فضلاً عن قيمة الجهاز الباهضة ...

وجهة نظر لا أكثر وأشكر قلبك أخي الحبيب ومبارك عليك عشر المغفرة من شهرنا الفضيل .

تحياتي /

الوديع
01/08/2012, 05:10 AM
أنصحك بالمونتانا و بدون أي تردد 650

sameer_1798
01/08/2012, 09:48 AM
أخي عبدالله العمرو ياهلا وحياك الله اتفق معك في كل ماذكرت
ولكنك لم تجرب الاجهزه الحديثه من جارمن كالنوفي والأوريغون والمونتنا وغيرها
التحديث مجاني والخرائط كذلك متوفره في الانترنت ببلاش إذا أردت
وليست مثل 276 الوكيل محتكر كل شيء فيه التحديث والخرائط بمبالغ خياليه عند الشراء أو التحديث

وأنا استخدم الاجهزه الحديثه من 4 سنوات تقريبا ولم اشتري خريظه واحده كلها متوفره في النت أو تأتيني هديه من مصادرها
إلا استعفر الله اشتركت بخدمة تحميل خرائط الأقمار الصناعيه على الاوريغون.بميه وعشره ريال تقريبا

عبدالله العمرو
01/08/2012, 09:37 PM
أخي عبدالله العمرو ياهلا وحياك الله اتفق معك في كل ماذكرت
ولكنك لم تجرب الاجهزه الحديثه من جارمن كالنوفي والأوريغون والمونتنا وغيرها
التحديث مجاني والخرائط كذلك متوفره في الانترنت ببلاش إذا أردت
وليست مثل 276 الوكيل محتكر كل شيء فيه التحديث والخرائط بمبالغ خياليه عند الشراء أو التحديث

وأنا استخدم الاجهزه الحديثه من 4 سنوات تقريبا ولم اشتري خريظه واحده كلها متوفره في النت أو تأتيني هديه من مصادرها
إلا استعفر الله اشتركت بخدمة تحميل خرائط الأقمار الصناعيه على الاوريغون.بميه وعشره ريال تقريبا

أخي سمير / لاعدمتك

نعم صحيح أنا لم أجرب أيٌّ من النوفي والأوريغون والمونتنا وإن كان ما تفضلت به صحيحاً بالنسبة

للتحديث المجاني فأنا معك ومع اخي الحبيب qulaib وهذه معلومة جديدة

لأني توقعت أن تكون سياسة دارموجة واحدة في كل أجهزتها ...

لعلّي بعد ذلك كله أستغني عن كل أجهزتي وأجرب أحد ما ذكرتم :) :good2:

تقبل فيض ودي وشكراً للإيضاح .

قناص x لبيض
06/08/2012, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

أخي العزيز إسأل مجرب ولا تسأل طبيب 276c استعملتة من سنة 2005 جهاز لايعلا علية
يعني سبع سنوات ولالقيت بديل لة وانا حارص علي الأجهزة كل سنة الا بعد مانزل المونتانا
عزاللة العزيز جهاز ممتاز من ميزات كنت اتمناها في 276c ولقيتها في المونتانا وشريت الجهاز من ابو عبدالله لقيت رقمة في المنتدي الله يجزاه وياكم خيرا ولاهي دعاية له هو واحده من اهل الرياض وأنا من أهل الكويت لأكن شفت اكثر المحلات في الكويت وجزء المحلات في السعودية هو ارخصهم ونفسة خفيفة أدق علية في اي وقت وأستفسر منة وتلقا الترحيب ولاهي غريبة علية وكفالة الجهاز في السعودية وعندي في الكويت

يعني لاتشاور توكل علي الواحد الأحد

ااابوعابد
07/08/2012, 08:29 AM
ارجوا من المشرف حذف الموضوع

وجزاء الله كل من ساهم في افادتي