المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة في تدريب الصقور

feras
24/06/2006, 09:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا فراس من فلسطين لقد احببت الصقور بعد ان تابعت مواظيع الصقور و تدريبها في مكشات و بعد عناء طويل ومرير احضرت صقر وقد بدءت تدريبة كمى تفضلتم في مكشات ولكن كل مرة يرا الصقر فيها البرقع يحاول الهرب ويجن جنونة فاضع علية سجادة واشد جناحيه حتى استطيع وضع البرقع له مع اني وصلت معه لمرحلة ان يقف على يدي ويجيب النداء حين يكون على الوكر ويلتفت الي حين انادية وياكل من يدي دون خوف ولكن بعد ان اضع لة البرقع يجفل ويحاول فكة وحين يكون موعد ءطعامه وافك له البرقع اشعر انه خائف مني ارجو من كل من له خبره في تدريب الصقور ان ينصحني في اقرب فرصه جزاكم الله خيرا

alwammy
25/06/2006, 12:57 AM
اخوي فراس
في طيور كثير تكره البرقع ومرو علي وايد
والحل الي انا اسويه هو اخلي الطير معظم وقته مبرقع
خاصة في الليل
وافك عنه البرقع الصبح مشان يشرب ويعين خير
وارد ابرقعه الظهر
واخل الطير داخل البيت يسمع قرقعة اليهال وصوت التلفزيون
واشله وياي بالسيارة
وما افك برقعه الا وهو بيدي وشربه ماء من الفنجان
وانشاء الله بيطيح وبيتعود عالبرقع
والله يسهل دروبك

solo_909
25/06/2006, 02:16 AM
اخي الحبيب اولا هذا الوقت وقت ربط (مقيض) الطيور لكن انت كيفك اذا ما بتربط طيرك
ثانيا الطير لما يكون على ايدك يجب ان يكون فيه السبوق و تكون انت قابض السبوق بنفس اليد(وتكون مقصر عليه) علشان اذا كافخ ما يفر من ايدك و لن تكون هناك مشكله في تلبيسه البرقه حيث تكون ماسكه باليسار و تلبسه البرقع باليمين (ما في داعي انك تبطحه في الارض و تمسكه بالسجاده و تلف جناحه علشان تبرقعه) ;)
و لما تريد تبرقعه خل حركة ايدك هاديه و خفيفه
و اهم شي لا تياس و لا تمل ولما تنقزه من الوكر الى ايدك بعد له المسافه تدريجيا
و و اذا عندك غرفه وسيعه شوي حاول انت وواحد من ربعك ان تدعونه بالتناوب يعني بينكم مسافة كل واحد معه لحم مقطع قطع صغيره و يدعيه بالدس طبعا يعني من عندك لعنده و هكذا
لما يتجاوب معك حاول انك تخليه يلتف عليك و حواليك و نقزهو انت جالس من ركبه الى اخرى يعني تلاعبه
طبعا بالعلف (اهم شي يكون قطع صغيره مثل راس اصبعك واذا ابدا يتجاوب عطه جرعه تشجيعيه لتغريه يعني كبر القمه شوي )
مرات يمكن يتعصى عليك و لا يجيك ذوقه شوي و بيتفاعل معك
و سلم لي على اجدع ناس رجال حماس

خيال الصبحا
25/06/2006, 02:50 AM
السلام عليكم
الأخ فراس أهلا
بك في منتدى مكشات
(ولكن كل مرة يرا الصقر
فيها البرقع يحاول الهرب ويجن
جنونة )يمكن البرقع رديء(أقصد نوعه)
ويسبب ألام للطير . أو أنك يوم تجي تبرقعه
تستعجل بحركتك وتحاول تبرقعه بسرعه.جرب تجيه
بركاده وحاول قبل تبرقعه تمسح عليه ثم أمسح على صدره
بالبرقع ثم برقعه بهدوء . وأيضاً حاول تبدل برقعه.وأن شاء الله
أن الشباب يردون عليك بالرد المفيد.وشكراً

barq
25/06/2006, 03:15 PM
اذا كان الطير يكره البرقع ويجفل منه علفه كم مره وهو مبرقع وان شاء الله عقبها تصير تبرقعه بسهوله

خيال الصبحا
25/06/2006, 08:57 PM
السلام عليكم
حبيت أضيف شيء
آخر وهو:إذا كافخ الطير
وهو مبرقع لا تفك برقعه وهو
يكافخ.ولا تفكه بعد مايهدء على طول
لإنه بهالحاله يحسب أن المكافخ سبب لفك
البرقع؟وإذا حسيت أن الطير يبي يكافخ برقعه على
طول.والله يعينك

feras
26/06/2006, 07:57 PM
شكرا جزيلا كل الئحترام لكم جميعا جزاكم الله خيرا اريد ان اضيف ان الصقر الموجود عندي يبلغ وزنه تقريبا كيلو وثلاثماء جرام وطوله 35سم تقريبا ومن الذيل حتى الراس اكثر من 40سم وعيناه صفراء وفي الوسط السواد لا ادري ربمى تشبه عيناه عيون الباز اي ان حجمه كبير وليس بسهوله السيطره عليه واصبح يقفز من الوكر الى يدي ويئكل اى ما عاد يجفل ويخاف مني ولكن حين يرا البرقع يصبح فيلا سامحوني على جهلي وعدم خبرتي في الصقور وعلى وصفي غير الدقيق للصقر امى بنسبة للسلاام على رجال حماس بدك اتجبلنى حبسه طويله وشكرا جزيلا

الاكستريما 2
01/07/2006, 01:47 AM
مرحبا ياشباب نبي مواضيع عن الطيور لانها تستاهل وانتم بعد

الاكستريما 2
01/07/2006, 01:53 AM
الحر في الخليج انواع رئيسيه هي :
الاشقر : بني اللون منقط
الشامي : ابيض اللون
السنجاري : الاسود الغالي
الفارسي : الحر الابيض افضل الصقور قاطبه
الادهم : غامق اللون
الاخضر :الاقل مرتبه

feras
03/07/2006, 04:49 PM
السلام عليكم الى الاخوه في مكشات ارجو مساعدتكم في موضوع البرقع لقد وضعت له البرقع كمى قلتم منذ خمس ايام لا اطعمه الاوالبرقع عليه ومع ذالك لا يزال كمى هوه حين يرى البرقع يحاول الهرب ويكافخ بشدة غيرت له البرقع واضع البرقع على صدرة بخفة وامررة علية حتى اجده لايجفل واحول مرة اخرى لاكن دون فائدة مع العلم ان الصقر عندي منذ شهر ونصف تقريبا بقي مدة خمس عشرة يوما بدون البرقع حتى احضرت له برقع من الاردن وهوه منذ اكثر من شهر اضعة علية ويخاف منه نسيت ان اقول لكم انة فرخ المفروض ان تدريبة اسهل كمى قلتم اعتقد ان عمره لا يزيد عن شهرين ونصف ومشكلة عدم قبوله للبرقع تاخر تدريبه على الملواح وامور اخرى تعرفون ان علي ان انتضر سنه اخرى اذى لم افلح في تدريبه حتى احضر فرخ اخر اذى استطعت الرجاء المساعدة خبرتكم طويله وتعرفون الصقور جيدا ارجو الرد في اسرع وقت ممكن وشكرا

barq
14/07/2006, 05:17 PM
اخي فراس هذه الفتره هي فترة تقييض الطيور وليست فترة تدهيل المفروض انك رابطه من مده لكي يتسنى له تبديل ريشه ومن ثم تبدا بمرحلة التدهيل وبعدها التدريب