المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يامحترفي الرايف

انفردو
30/06/2012, 09:24 AM
ياشباب اشتريت رابف 3c وبصراحه قلت هذا المسدس بدايت الهمه لكن العكس جابلي التحطيم لا وبدا يكرهني فلبحر شوي شوي المشكله >> ترمي ولاماترمي زي منت تحس السمك يقول ( الله لايبلنا):( مشكلتي بالتصويب افيدوني ياجماعه اوجه المسدس على راسها ومافيه فايده كسرت الشعب كوله:mad:بالرمي

الفزعه يارجال لا اروح مضحكه للحوت:mad:

كنعد
30/06/2012, 09:50 AM
جيب علبة موية فاضية احكم اغلاقها جيداً وبطها في حبل طولة متر واربط نهاية الحبل بقطعة حجر وخليها في البحر بحيث تكون العلبة في نص الموية وتعلم التصويب على العلبة مرة مرتين عشر مرات حتى تصيب العلبة بستمرار

السؤال الي يطرح نفسة ,, ايش نوع المسدس حقك بتفصيل الممل , انت تقصد نوعيتة (رايف) ؟

انفردو
30/06/2012, 10:00 AM
اشكرك ياكنعد وافر الشكر على ردك وبالنسبه لمسدسي هور رايف 3s 3 ثلاث ربلات الي يجي معاه ريشتين طبعا فكيت ريشه منه ان شاء الله وضح نوعه وبالنسبه لطريقة العلبه بعد كم ان شاء الله اتحسن

انفردو
30/06/2012, 10:01 AM
عفوا 3s الاس الاخير خطا في الكتابه

انفردو
30/06/2012, 10:03 AM
سامحني اخوي كنعد الصخونه شوي مسيطره النوع 3s

B 7 R
30/06/2012, 11:51 AM
انا مالي خبرةة في الغوص والمسدسات انشاء الله قريبا

ocean_dream
30/06/2012, 06:22 PM
النيشان في الرايف دائما يكون صعب شوي في البداية

لازم تتعود عليه

عندي شوية نصايح ان شاءالله تفيدك

اول شي اتوكل على الله

ثاني شي لا تضرب وانت فوق يعني لما تشوف سمكة لازم تغطسلها

في شوية نقاط لو انتبهتلها ان شاءالله انك بتهدف صح

انا اشوف اسهل شي في التهديف انك تكون في مسوى السمكة

يعني نفس العمق

كده يسهل النيشان

والطريقة الثانية انك تكون فوق السمكة مباشرة يعني بزاوية 90 درجة وهنا كمان النيشان سهل

لكن لما تكون بزاوية 45 درجة يصعب النيشان جدا جدا

طبعا في سر عشان تقدر تقرب من السمك

لازم الهدوء والهدوء والهدوء

لازم تنزل بإرياحية ومن غير ما تطرطش في الموية

ولازم ما تزعنف وتسيب الاوزان هي اللي تنزلك

لأن الزعنفة تشرد السمك

ولما تضرب لا تستعجل

دائما افتكر ان الهدوء هو سر الصيد

هذي نصايح سريعة جربها وادعيلي وانا متأكد ان شاء الله لما تجربها امورك حتتحسن

بالتوفيق ان شاء الله

A.Zullaly
30/06/2012, 11:29 PM
أنا كانت مشكلتي في الهدوء،ما عرفت أصيد شي الين صرت أركز وأنزل بهدوء عشان ما تحس فيك السمكه
بالتوفيق

ابو عمار الحربي
01/07/2012, 12:01 AM
اهم شي اتزبط اوزانك بحيث اذا غوصت وتقفت تحت الماء لا تصعد الي الاعلا تكون ثابت يعني اتكون الطفويه عند تمام اذا توقف لا ترتفع ولا تغوص
ثاني شي يجب عليك ان تأخذ في الوضعيه الصحيحه عند التصويب بأن تقوم بمد المسدس مع متداد يدك بشكل طولي طبعن هذي الوضعيه تأخذها بصيد في المسافات البعيده
والباقي اكيد راح تتعلمه مع التجربه والخبره وتذكر دائما ان توجيه المسدس بشكل الصحيح والاوضاع المناسبه اهم شي ومن ثم يأتي انيشان ومع الخبره تستطيع الصيد من دون ما تنشين بعينك بمجر اتوجيه باليد مثل صيد البياض واشباه البيض
والله يوفقك

انفردو
01/07/2012, 12:36 AM
الله يجزيكم الف خير ياشباب وماقصرتو وان شاء الله نازل قريب وراح اطبق نصايحكم بحذافيرها

وانتظرو الرد بعد النزله بعون لله

ولهان البحار
01/07/2012, 04:41 AM
مشكووووووووووووور

QW11
01/07/2012, 06:10 AM
اخي الكريم
مشكلتك باختصار ثقل الصيخ من جهة الرأس مما يجعل الصيخ ثقيل وصعب بالإصابة
فهذا الصيخ يستخدم لهدف ثابت قريب وللأحجام الكبيرة لهدف شل الهدف تماماً
ولا ينفع للأهداف المتحركة
حل المشكله تبديل الصيخ بنوع 7مل وريشة واحده
وفالك الصيد والتوفيق

walleed23
01/07/2012, 09:40 AM
انا مع كلام الاخ QW11
الموديل الي عندك و الله اعلم مقاس السيخ 8 ملم
وانت بتضرب على اسماك صغيرة الى متوسطة
عيب ال 8 ملم ضربته ثقيلة بالموية بالراحة السمك ينتبه للسيخ
ال 8 ملم حلو للاحجام الكبيرة لان ضربته قاتله
استخدم سيخ 7 ملم واستخدم ربلين بدل الثلاثة وحتحس بالفرق

انفردو
01/07/2012, 01:20 PM
مشكورين والله ياشباب بس ليه استخدم ربلين. مو ثلاثه اقوى اتمنى التوضيح لافاده.؟ وسمعت كثير تغير الربلات وتركب اقصر هل فعلهم سليم ؟وبالنسبه لشد الربل الافضل اين يوضع الربل اقصد الاول في المحمل الاول والثاني في المحمل الثاني ام في غير ذلك ادري زوتها في الاسئله:type: بس تحملو عشان اعزمكم على الغداء:D

وليد الرشيدي
01/07/2012, 02:15 PM
اذا تريد ان تصيد سمكة اي كان نوعها اجعل تصويبك للمسدس على مستوى العين مد يدك واجعلها مستويه لعينك ....لانك ماتقدر تصيد لانه في شي اسمه انكسار الضوء والصيد له استراتيجية وخاصة السمك لان كل نوع من السمك له طريقة في الصيد اعطيك امثلة :::::::

اذا كنت تريد صيد الحريد تعقب ورائها واذا اكلت من مرجان اطلق عليها السيخ ...
الهامور والناجل اكثر اماكنه بين الشعب والجحور المرجانية طريقة صيد اذا شفته لاتصيده على طول خليه لين يطالع فيك وتوجه عليه وصيده و البياض تلاقيه بسرب اطلق الحجم اللي تبيه وابعد عن الاحجام الكبار اذا بمسدسك لايوجد بكره والله يوفقك وننتضر راي عملاقة البحر

انفردو
01/07/2012, 03:10 PM
تسلم ياوليد كلام مفيد واطلاله رائعه جدا واقول مثلك نتظر راي عملاقة البـــــــحر وكذلك اشتقنا لمشاركاتك يارحموني ونتظر رايك كذلك

انفردو
02/07/2012, 09:18 AM
كلكم خير وبركه ياشباب ونتظر مشاركة المزيد لتعم الفائده

walleed23
02/07/2012, 10:08 AM
السلام عليكم
فكرة ليش تستخدم ربلين ولا تستخدم 3 مع السيخ 7 ملم
ليس كل ما زودت قوة الضربة سواء بزيادة عدد الربلات او بتقصير طول الربل معناه حتكون ضربة السيخ على السمكة اسرع او اقوى
اولا - حتلاقي قوة ارتداد عالية على البندقية حيفقدك الدقة وقت الضربة
ثانيا - السيخ له قوة تحمل معينة مع قوة الدفع في الماء فان زادت حتلاقي السيخ ما يمشى بخط مستقيم , لو في احد واقف من الجنب يراقب الضربة حيشوف السيخ يمشى في الماء بشكل مقوس ومعناه ضيعت الدقة كمان

المقاسات الى بالبندقية من بلدها مدروسة فلا تغير فيها ,
التعديل ممكن ,, ولكن لها تبعات اخرى حاليا انت في غنى عنها

انفردو
02/07/2012, 10:14 AM
السلام عليكم
فكرة ليش تستخدم ربلين ولا تستخدم 3 مع السيخ 7 ملم
ليس كل ما زودت قوة الضربة سواء بزيادة عدد الربلات او بتقصير طول الربل معناه حتكون ضربة السيخ على السمكة اسرع او اقوى
اولا - حتلاقي قوة ارتداد عالية على البندقية حيفقدك الدقة وقت الضربة
ثانيا - السيخ له قوة تحمل معينة مع قوة الدفع في الماء فان زادت حتلاقي السيخ ما يمشى بخط مستقيم , لو في احد واقف من الجنب يراقب الضربة حيشوف السيخ يمشى في الماء بشكل مقوس ومعناه ضيعت الدقة كمان

المقاسات الى بالبندقية من بلدها مدروسة فلا تغير فيها ,
التعديل ممكن ,, ولكن لها تبعات اخرى حاليا انت في غنى عنها

تسلم اخوي على المعلومات القيمه واتمنى ان تعم الفائده للجميع

accentkool
04/07/2012, 05:35 AM
جرب ارمي على الاسماك شوي شوي وبتصير نيشان
مثلي سابقا