المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال فلكي تلسكوبي :$

سَمَاء
30/06/2012, 05:31 PM
السّلام عليكُم

'
اشتريت تلسكوب من جرير أتوقع انه لتعليم الأطفال لكن قلت ببدأ خطوة خطوة يعني لاتدققون :D
المهم نوعه power 500 ركبته وضبطت كل شي اذا جيت اركب العدسات ما اشوف شي يطلع مموّه مايبان شي !!

وش الحل تكفون :(

شريته بـ 500 ارميه !

نخيتكم يا اجاويد نخوتن اعوذ بالله < هي كذا تقال ! :D

اول موضوع واول مشاركه لي بينكم اتمنى ان تكون مشاركه ناجحه ويارب تعطوني وجه :")

اختكم

ركن العز
30/06/2012, 05:54 PM
اخوي سماء التلسكوب الموجود في جرير هو تلسكوب ضعيف
30x – لرصد القمر
36x- لرصد مجرة أندروميدا
60x- لرصد سديم الجبار orion nebula
150x- لرصد كوكب المشتري

يعني يبغالك تلسكوب اقل شي 6 انش
واسعار اتلسكوبات رخيصة تبداء من الفين ريال وفوق تختلف ممكن تجد اقل يعني بالف وخمس بس ما انصح الا اذا كان عن طريق الانترنت لكن سوف ياخذون عليك فلوس التوصيل
وافضل شي ماركة اورايون و ميد .
في السعودية تقدر تشترية بثلاث طريق من( الجبيل الصناعية وكيل ميد في منطقة المساندة)-( من محل كمال العلوم الرياض الطريق الدائري مخرج 10 شارع الملك عبد الله
بجانب معرض العيسي للسيارات أمام مركز الرياض للمعارض ميزت المحل يخليك تشوف التلسكوب ويشرح لك وكذالك العاملين منصحين )
او (عن طريق شراء عبر الانترنت مواقع عديدة لكن غير مضمون يوصل لان الجمرك قد يصادرة لانصح فيه)

لحساب قوة التلسكوب
600mm / 20mm = 30 x

اتمنا قدرت افيدك

سَمَاء
01/07/2012, 12:36 AM
اخوي سماء التلسكوب الموجود في جرير هو تلسكوب ضعيف
30x – لرصد القمر
36x- لرصد مجرة أندروميدا
60x- لرصد سديم الجبار orion nebula
150x- لرصد كوكب المشتري

يعني يبغالك تلسكوب اقل شي 6 انش
واسعار اتلسكوبات رخيصة تبداء من الفين ريال وفوق تختلف ممكن تجد اقل يعني بالف وخمس بس ما انصح الا اذا كان عن طريق الانترنت لكن سوف ياخذون عليك فلوس التوصيل
وافضل شي ماركة اورايون و ميد .
في السعودية تقدر تشترية بثلاث طريق من( الجبيل الصناعية وكيل ميد في منطقة المساندة)-( من محل كمال العلوم الرياض الطريق الدائري مخرج 10 شارع الملك عبد الله
بجانب معرض العيسي للسيارات أمام مركز الرياض للمعارض ميزت المحل يخليك تشوف التلسكوب ويشرح لك وكذالك العاملين منصحين )
او (عن طريق شراء عبر الانترنت مواقع عديدة لكن غير مضمون يوصل لان الجمرك قد يصادرة لانصح فيه)

لحساب قوة التلسكوب
600mm / 20mm = 30 x

اتمنا قدرت افيدك

أفدتني وربي اخوي (ركن العز) ، برغم اني أنثى ولست ذكر :j
الله يوفقك دنيآ وآخره يارب ، بس كيف اللحين مافي امل يصلح معاي هالتلسكوب المخيس انا عارفه انه لأطفال بس قلت اكيد اقدر اشوف لو شي بسيط :(

الله يجزاك خير مشاركتك كلها معلومات اثرتني وبقوة .

طيب تنصحني بـ دربيل قوي ؟ ولا احاول دوغري اشتري تلسكوب من الاماكن اللي وصفتها ؟

احس يبغالي شي بسيط علشان اتدرب عليه أول ثم اشتري شي اكبر :)
الله لايرد لك طلب ويحقق منآك :)

ركن العز
01/07/2012, 01:46 AM
الدربيل مايفرق كثير عن النظر بالعين المجردة رغم انه سوف يريك بعض السدم
وانا جربتة كثيرا وميزته انه خفيف وسهل استخدامة ولكن لا بد ان تكوني في منطقة
غير متلوثة بالضوء مثل المدن يعني افضل شي القرى والبر والشي الثاني ان الدربيل لا يشبع فضولك بالنظر الى السماء
تستطيعن فقط تحديد بعض السدم والمجرات والكواكب والقمر
انصحك انك تاخذين تلسكوب حقيقي بعد ان تبحثين في الانترنت وتعرفين انواعة
وهو نوعان عاكس وكاسر والاسعار ترى ماهي كبيره يعني ممكن تشتري تلسكوب
جيد بحدون ثلاث الف ريال
بنسبه تلسكوب جرير ممكن الاخوان يفيدونك اكثر لكن تاكدي ان العدسات مركبة صح وحاولي تقربين وتبعدين بالعدسة العينية
ووجهيه للقمر لان حتى توجيه التلسكوب له دور خصوص ان تجميعة لضوء قليل لا بدان يكون موجه للقمر تماما والقمر سهل حتى في المدن
راح يكون واضح
انتبهي لا توجهين التلسكوب لشمس لانه سوف يسبب لك العماء لا سمح الله ولابد من فلاتر خاصه له .
اتمنا تكونين فلكية ناجحه

سَمَاء
02/07/2012, 01:19 AM
الدربيل مايفرق كثير عن النظر بالعين المجردة رغم انه سوف يريك بعض السدم
وانا جربتة كثيرا وميزته انه خفيف وسهل استخدامة ولكن لا بد ان تكوني في منطقة
غير متلوثة بالضوء مثل المدن يعني افضل شي القرى والبر والشي الثاني ان الدربيل لا يشبع فضولك بالنظر الى السماء
تستطيعن فقط تحديد بعض السدم والمجرات والكواكب والقمر
انصحك انك تاخذين تلسكوب حقيقي بعد ان تبحثين في الانترنت وتعرفين انواعة
وهو نوعان عاكس وكاسر والاسعار ترى ماهي كبيره يعني ممكن تشتري تلسكوب
جيد بحدون ثلاث الف ريال
بنسبه تلسكوب جرير ممكن الاخوان يفيدونك اكثر لكن تاكدي ان العدسات مركبة صح وحاولي تقربين وتبعدين بالعدسة العينية
ووجهيه للقمر لان حتى توجيه التلسكوب له دور خصوص ان تجميعة لضوء قليل لا بدان يكون موجه للقمر تماما والقمر سهل حتى في المدن
راح يكون واضح
انتبهي لا توجهين التلسكوب لشمس لانه سوف يسبب لك العماء لا سمح الله ولابد من فلاتر خاصه له .
اتمنا تكونين فلكية ناجحه

الله يجزاك خير ، طيب ياليت تدلّني على مواقع ثقه اطلب منها واسم افضل التلسكوبات اللي سعرها معقول ويناسب وحده مبتدئه :D

تلسكوب جرير جربت كل شي وكل اللي قلته ومحاوله فيه من زمان وموجهته للقمر بس الشكوى لله :(

انا ابغى شي اشوف فيه القمر والكواكب والاشياء شبه القريبه اذا الدربيل يحقق لي هالشي ياليت برضو تدلني على اماكن أو مواقع تبيعها واكون لك شاكره:)

الله يوفقك دنيآ وآخره ركن العز :")

ركن العز
02/07/2012, 06:48 AM
http://www.telescope.com أوريون وكيلة كمال العلوم بالرياض تشترين من الموقع
او تقدرين تكلمين محل كمال العلوم ويرسلونه للمدينة الي انتي فيها ارقامهم موجده بالانترنت
بعد ما تدخلن الموقع تختارين الي تبين تقولين لهم وهم يرسلونه لك (( المفروض يعطوني محل كمال العلوم حق الدعايه)).

http://www.meade.com موقع تلسكوبات ميد وكيله بالجبيل

http://www.vixenoptics.com وكيلة كمال العلوم بالرياض

موقع امزون جيد:

http://www.amazon.com/Telescopes-Optics-Camera-Photo/b?ie=UTF8&node=281063

مواقع البيع عن طريق الانترنت كثيره بنسبة لاسم افضل التلسكوبات ماقدر اقولك بالظبط لابد انك تبحثين بالمواقع الي عطيتك وبالانترنت المنتديات انا اشوف اورايون عاكس ثمانية انش
الدربيل متوفر في كثير من المحلات والدربيل مارح تشوفين اقمار المشتري مارح تشوفين حلقات زحل بالعربي ابحثي بالانترنت لين تعرفين كل شي وبعدين التلسكوب انتي ترى تقدرين تصنعينه بالبيت
مرايه وماصوره وعدسه خخخخخخ والله صادق ترى طولت قرقة مسوي فيه ابو الفلك عندك ترى بالمنتدى هذا فيه فطاحلة علماء المملكة العربية السعودية برب راسي يبي ينفجر

سَمَاء
03/07/2012, 03:22 AM
مشكور وماقصرت :")

اهم شي مرايه وماصوره وعدسه خخخخ الله يجزاك خير
ولا والله ماقصرت ، تعبتك معي
شكراً بحجم السمَاء :)

��

ركن العز
03/07/2012, 06:44 AM
حياك الله والاخوه حاضرين بالمنتدى للاستفسار اهم شي واصلي هوايتك