المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعه يامنتدى مكشات

ابو تركي 500
08/07/2012, 11:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء لدي استفسار ابحث له عن اجابه وعسى ان شاء الله ان اجد اجابته هنا في هذا الصرح العظيم حيث اني بحثت في مواقع اخرى ولم اجد شيء مما اريد الاجابه الشافيه الكافيه من واقع التجربه الميدانيه وهي بخصوص :
شوزن البيكال الروسي 30 انش 12*89 سوير ماقنوم من حيث رمي الغرامات الثقيله من 50 غرام فما فوق هل يجب ان احرك منظم الغاز او اتركه على شد البلد وكيف هي الطريقه الصحيحه لتحريك منظم الغاز للثقيل خاصه والخفيف ولو تركته على وضع شد البلد ورميت بقرام ثقيل هل هناك مشكله لاسمح الله .
ارجوا ممن لديه هذه التجربه الميدانيه ان يفيدني وجزاه الله كل خير.....؟؟؟؟

اخوكم / ابو تركي

شمالي و الهوا غربي
09/07/2012, 02:22 AM
تبي الاخلاصة اي عبث في شد البلد البندق يعتبر مخاطره
ولايمنع ان تحرك منظم الغاز لكي يتحمل ضغوط عالية ولكن تحمل التبعيات’ انت وحضك:

«نجم الخير»
09/07/2012, 02:42 AM
لمعرفة وزن الغاز ماعليك الا مراقبة رمي الفارغ. فيجب ان تكون مسافة وقوع الفارغ من 1.5 الى مترين من مكان الرمي. وكلما كان رمي الفوارغ ابعد كلما كان افضل.

الرابط بيفيدك كثير

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=216471

مجنـ قطا ــون
09/07/2012, 08:38 AM
افادوك الاخوان

وان شاءالله الاخوان الآخرين مو مقصرين معك

تحياتي لك

ابو تركي 500
09/07/2012, 11:43 AM
الاخوان / شمالي والهوى غربي ونجم الخير وابو سلطان 2012
يعطيكم العافيه على مروركم اللطيف
لكن ابي اجابه اكثر دقه وتفصيل لان الكلام واجد حول هالموضوع وخصوصا ان البعض يقول ماينفع فيها شي لانها ماتتحمل اكثر من 40 قرام حتى لو كتب عليها سوبر ماقنوم بينما البعض يقول ترمي كل الظغوط لكن ان شاء الله بيجي الي يفيدني اكثر من تجربته الميدانيه بس قولوا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييييي ييييييييين .

juba111
09/07/2012, 12:24 PM
تحياتي اخي
استخدم بايكال ام خمس 28 انش منذ 5 سنوات...بالنسبة لوزن منظم الغاز يأتي من المصتع على الخط الذهبي و على هذا العيار تكون البندقية بالوضع الطبيعي لرمي غرامات من 32 الى 50
اذا اردت ان ترمي اكثر او تخفيف ردة البندقية عليك بتغيير عيار منظم الغاز و يتم ذلك باستعمال المفتاح المخصص لذلك
للعيارات اكثر من 50 فم بادارة المنظم من نصف دورة الى دورة كاملة عكس عقارب الساعة
للعيارات اقل من 32 او 28 اذا كانت البندقي لا ترمي الظرف الفارغ و تبدل قكم بادارة المنظم باتجاه عقارب الساعة من نصف دورة الى دورة
لاحظ ان لا تقوم بذلك و السبطانة مفكوكة عن المخزن لأن ذلك يؤدي الي عدم انتظام حلقات المنظم و خروجها من مسارها الصحيح و بالتالي ستواجه صعوبة بالغة في تركيبها و ممكن ان لا تركب و تعلق حلقات المنظم على المخزن..اذا اردت تغيير عيار الغاز قم بذلك و السبطانة راكبة على المخزن و داءما تأكد من خلوها من الفشق اجارنا و اياكم شر الحواذث
انا شخصيا استخدم عدة ضغوطات حسب الصيد من 28 غرام و حتى 52 غرام و لو في 57 غرام ارمي و ما يهمني..
ذا بندقك 3.5 اي سوبر ماغنوم معك ترمي ل 66 غرام بكل راحة..
البندق عليها ماخذ من ناحية الوزن و برودة الرش..لكن كمتانة و صلابة نقطة تحسب لبايكال بكل جدارة
تحياتي و ادعو لك بالتوفيق

ابو تركي 500
09/07/2012, 03:07 PM
اخي juda 111 اشكرك على المرور الطيب ياطيب
يعني خلاصة الكلام اذا كان المنظم على وزن المصنع لايوجد ظرر من الرمي والتدبيل بالقرامات من 32 الى 50 قرام
واذا اكثر من 50 قرام لابد ان يوزن
مره اخرى اشكرك اخي العزيز كل الشكر وجزاك الله كل خير على المساعده

اخوك / ابو تركي

juba111
09/07/2012, 07:00 PM
لا ضرر ابدا توكل على الله...و اذا انتا حسيت بردة الفعل اقوى من اللازم او انها تسبب الم مثلا
ممكن تعدل المنظم نصف دورة عكس اتجاه عقارب الساعة عند استخدام ضغوط عالية حتى لو اقل من 50...اما الوزن على الخط الذهبي فهو الاصلي القادم من المصتع
تحياتي و فالك الصيد الجزل يا طيب

ابو تركي 500
09/07/2012, 11:10 PM
مشكور اخوي juda111 ماقصرة يا أمير كفيت ووفيت واتممت في الشرح الوافي ياوافي
فجزاك الله كل خير
اخوك / ابو تركي

juba111
10/07/2012, 02:21 PM
العفو اخي الكريم و ما عملنا اشي يستاهل :)