المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واحد متعطل بالبر من اسبوع ومحد يدري عنه :(

غالي
29/06/2006, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا باخواني من مشرفين واعضاء وزوار
حنا نكتب ونكتب عن تجاربنا وتجارب غيرنا وهذا شيء طيب لكي نستفيد
ولكن الواجب الواحد يفكر لو لاقدر الله تعطلت سيارته بالبر اهو الحاله او معه عياله وش السوات؟؟؟
لايوجد شبكة جوال ولا اي اتصال لاسلكي ماغير اهو تحت رحمة ربه سبحانه
والي يوقع بهالحاله قليل مننا بيفكر وش يسوي
ولابد ان نوجد اي حل لو يصبره بوقت زنقته
فا هالموضوع لاقدر الله يمكن امر عليه انا او اي واحد منكم
واصريت اكتب هالموضوع عل وعسى كلنا نتذكر النقاط الي فيه والافكار الي اباخذها منكم وبعطيكم انا كم نقطه
الانسان كما كلنا نعرف احتياجاته المهمه الاكل والشرب هالشيئين هم المطلوبين في موضوعي
فاببداء بافكاري عل وعسى تجيد حل لو قليل في هالموقف:
اولاً: الشرب...
1- موية المساحات للسياره لو احتجت لها ويستحسن استخدام الجهتين الي على الكبوت السياره لكي لايضيع الماء وكذلك يستحسن استخدام قاروره او اناء عميق وصغير الرأس لكي لايخرج بعض الماء منه من شدة الاندفاع
2- موية وادي اذا كان هناك امطار ... ولابد انها ماتخلوا من القذارات من اشجار وغيره فالحل الانسب هو:
أ- اخذ اناء ووضع فيه مويه من الوادي (موية المطر) وتحاول تسكره بقطعة قماش من ثوب او غيره ان وجد وتجيب أناء فارغ اخر لكي تشخله فيه (تصبه فيه)
3- اذا كانت رحلتك قريبه من بعد نزول امطار وقريب يمك وادي جاف لايجود به ماء........ عليك بالنظر الى المنطقه الموجوده بالوادي بحيث تكون رمليه بعض الشيء لانها تكون مليئه بالماء والارجح اذا كانت المنطقه موقع تجمع الماء فيها بحيث تكون المنطقه مائله بعض الشيء ... يعني قد شربت مويه اكثر.
هذي النقاط الي اعرفها يا اخوان وأن كان احد عنده ملعلومات اضافيه او افكار يعطينا لايبخل علينا فربما تكون له دعوة انسان محتاج في صحراء لايعلم عنه الا رب السماء سبحانه

إما الاكل........... هذا الي ابيكم تعطونا رايكم فيه بحيث يكون حيوان يجوز اكله وسهل صيده وياليت لو يكون فيه صور له
أو نباتات واعشاب تنوكل او تنطبخ ويسد جوع الانسان
وبأخر كلامي ادعو الله العلي القدير ان لايجعلنا في هذا المئزق وهذا الظرف انه سميع مجيب سبحانه
واسف على الاطاله وشاكر لكم
أخوكم/ غالي^الأثمان :good:

قسوره2006
29/06/2006, 09:05 PM
شكر اخي على هذه النصائح والتوجيهات الطيبه

اخي هناك منفعه كبيره للعامه وللاتصالات خاصه

لو اطلق نظام الاتصال على الاقمار الصناعي كان انتها امر مشكله الاتصال نتمنا من شركة الاتصالات التقدم الى هذه التقني والتقدم الى الافضل

وشكرا

مسافر1
29/06/2006, 11:03 PM
تشكر ياغالي ..
بس الموضوع يختلف ...
بارك الله فيك ..

غالي
30/06/2006, 02:21 AM
هلا أخوي قسوره 2006 فعلا انا مؤيد لكلامك ومشكور لمرورك
هلا باخوي المسافر1 العنوان فعلا له صله بالموضوع لأنه يعطيك صوره عند قرايته ان هناك قصه ويتبادر بالذهن على طول وش سوا هالي متعطل بالاكل والشرب .... وهالشيئين اخوي المسافر راحوا ضحاياهم واجد بسبة الجوع والعطش ستر الله علي وعليكم ومن تحبون :)
ونسبه كبيره من العنوان ابيكم تتحمسون وتجون الصراحه الي عنده خبره يقولها هالحين مار 44 شخص على الموضوع ولارد الا اثنين بارك الله فيكم
هذا دليل انهم يجهلون الشيء الي طالبه منهم والا كان كتبوا لنستفيد منه جميعا
اتمنى من عنده معلومه يقولها لا يستحي :)
شكرا

خيال الغلبا
30/06/2006, 02:41 AM
دائما راعي الطلعات الكثيرة ينبغي ان يرمي معه كيسة تمر كنيز من التي لاتفسد ولاتحتاج الى تبريد وينساها تحت الكرسي
وجيك ماء ينساه في السياره ولايقربه الا في مثل هالحالات

ولد المزاحمية
01/07/2006, 02:40 PM
الله يعطيك العافية
ولا ننسى مساعدة الاخرين في البر اذا شفنا احد منهم متعطل

غالي
01/07/2006, 04:12 PM
شكرا لمرورك اخوي خيال الغلبا وهالمعلومه لأخذ الحيطه
وشكرا لمرورك اخوي ولد المزاحمية وعلى هالنصيحه
بس برضوا ماشفت اقتراحات ونفرض ان الكارثه صارت وطاح الفاس بالرأس وش السوات؟
استنى منكم اي تجربه او طريقه لنستفيد منها كلنا وصدقوني بيستفيد منها غيري اكثر مني :)

الضاري
01/07/2006, 04:21 PM
عسى الله الكريم أن لايحدنا الى مثل هذه الأشياء

وأن يحفظنا ويرحمنا أجمعين

مشكور أخي العزيز غالي الأثمان على هذه النصائح الثمينة والله يعطيك العافية

عاشق البران99
01/07/2006, 04:50 PM
شكراً لك يا غالي على طرحك لهذا الموضوع الهام :

أولاً عليك بدعاء السفر قبل السفر لأي مكان البر أو غيره وكذلك أذكار الصباح والمساء ودعاء ركوب السيارة ودعاء تعسر الدابة ( السيارة ) إن حصل ذلك ...

ثانياً إذا ابتليت بمثل هذا الموقف ( تعطل السيارة في مكان نائي ) فعليك بكثرة الاستغفار فما وقع بلاء إلا بذنب وعليك بهدوء الأعصاب وإذا يأست تماماً من زوال هذا العطل وصار وجود السيارة كعدمه وتأكدت من ذلك تماماً فقم بإحراق إطارات السيارة واحداً بعد الأخر في النهار واختر الأوقات التي يكون الناس عادتاً يتنزهون فيها فلربما رأى أحدهم دخان الإطارات الأسود فجاء إليه إما ظناً منه بوجود من يريد المساعدة أو من باب الفضول وهذا جيد أيظاً ومن ناحيتي متى ما رأيت دخانا في مكا بعيد في البر أتوجه له مباشرة لأن ذلك من علامات طلب المساعده .

أسأل الله أن يحفظ الجميع ...

أخوكم : عاشق البران 99 ،،،

غالي
01/07/2006, 09:07 PM
اشكرك اخوي عاشق البران99 على المرور
وشكرا لك على هالمعلومات القيمه صراحه وجزاك الله الف خير عليها
...
...
ونبي من الاخوان اي معلومات مفيده يزودنا فيها لايبخل علينا
اي حل او اي طريقه يعرفها لم نذكرها
اخوكم/ غالي^الأثمان