المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسعار السمك في جدة نار

alqamr
18/07/2012, 11:10 AM
السلام عليكم
اخواني انا كنت في زيارة سريعه لجدة في الويكند الماضي لحضور مناسبة لي احد الاقارب
وخلال تواجدي ذهبت الى البنقله وايضا المطاعم السمك الا على طريقة المدينة وبصراحة صدمت بي الاسعار الخراااافية مقارتنا بي اسعار الرياض و الدمام !!!! شي غريب جدا
اسعار البياض كانت تتراوح بين 50 - 80 ريال !!! بينما في الرياض والدمام لا يتجاوز 20 ريال
الشعور بين 45 - 90 ريال !!! بينما في الرياض والدمام لا يتجاوز 25 ريال
السيجان (الصافي) 60 ريال الكيلو بينما في الرياض والدمام لا يتجاوز 25 ريال
الربيان كان صدمه الاسعار متفاوته للحجم المتوسط بين 50- 150 ريال للكيلو بينما في الرياض والدمام لا يتجاوز 40 ريال (للحجم المتوسط)
ما اقول الا الله يعينكم على التجار

ابو عمار الحربي
18/07/2012, 12:00 PM
كلامك صحيح اخوي قبل فتره بسيطه كانت اسعار السمك في جده رخيسه جدا جدا كان الشعور من سته ريال الي ثمنيه ريال
كان الهمور من 8 ريال الي 12 ريال هذا طبعا في البنقله اسماك نيه لاكن ارتفت ارتفاع صاروخي
اذكر اخذت معي واحد من الشباب للبنقله كان ما يبغا يشتري سمك لقي الحريد الكيلو بثلاثه ريال فشترا كميه كبيره قلتله ليه هذا فبتسم وقالي رخييس اخذته لي وللجيران فقولتله الله يعينك
اما الان ارقام فلكيه انا اتوقع ان السبب في ارتفاعها هي المطاعم الفخمه رفعت الاسعر وبتالي اتبعتها المطاعم العاديه في رفع السعر مع انهم كانو يشترون الاسماك برخيييس
فتجهوا الناس لشراء الاسماك النيه هربا من جشع المطاعم واسعارهم الي ما ترحم
فلاحضوا تجار الاسماك هذا الارتفاع وتجه الكثير من الناس لشراء الاسماك النيه وبتالي قامو هم برفع اسعارهم لسمك اني
هذا والله اعلم

rami52
18/07/2012, 12:03 PM
اهلا باخونا القمر
الاسعار اللي في طريق المدينة ومطاعمها خرافية حتى حنا اهل جدة ما نروح لها الا في اضيق الظروف بس لو شفت اسعارها في البنقله يمكن تكون اقل من ربع القيمة اللي في طريق المدينة
انا عن نفسي دائما اروح على كورنيش ثول اتمشى واخذ السمك من البنقلة واعطيه المقلى الكيلو يقللاه بخمسة ريال ولا احلى كمان يكون طازة وافضل من حق المطاعم
ارجو اني افدتك

alqamr
18/07/2012, 12:09 PM
كلامك صحيح اخوي قبل فتره بسيطه كانت اسعار السمك في جده رخيسه جدا جدا كان الشعور من سته ريال الي ثمنيه ريال
كان الهمور من 8 ريال الي 12 ريال هذا طبعا في البنقله اسماك نيه لاكن ارتفت ارتفاع صاروخي
اذكر اخذت معي واحد من الشباب للبنقله كان ما يبغا يشتري سمك لقي الحريد الكيلو بثلاثه ريال فشترا كميه كبيره قلتله ليه هذا فبتسم وقالي رخييس اخذه لي وللجيران فقولتله الله يعينك
اما الان اسعار وارقام فلكيه انا اتوقع ان السبب في ارتفاعها هي المطاعم الفخمه رفعت السعر وبتالي اتبعتها المطاعم العاديه في رفع السعر مع انهم كانو يشترون الاسماك برخيص
فلاحضوا تجار الاسماك هذا الارتفاع وتجه الكثير من الناس لشراء الاسماك النيه وبتالي قامو هم برفع اسعارهم لسمك اني
هذا والله اعلم

سبحان الله شي غريب بلفعل ممكن موسم سياحه عشان كذا الرفع في الاسعار

alqamr
18/07/2012, 12:12 PM
اهلا باخونا القمر
الاسعار اللي في طريق المدينة ومطاعمها خرافية حتى حنا اهل جدة ما نروح لها الا في اضيق الظروف بس لو شفت اسعارها في البنقله يمكن تكون اقل من ربع القيمة اللي في طريق المدينة
انا عن نفسي دائما اروح على كورنيش ثول اتمشى واخذ السمك من البنقلة واعطيه المقلى الكيلو يقللاه بخمسة ريال ولا احلى كمان يكون طازة وافضل من حق المطاعم
ارجو اني افدتك

اخوي شكرا لك على سرعة تجاوبك
بلفعل مطاعم طريق المدينة غالية ولا تستاهل السعر مقارتنا بلخدمات
وايضا في البنقلة كانت الاسعر ارخص من المطاعم ولكن تظل غالية مقارتنا بشرقية والرياض !!!

GARMIN1
18/07/2012, 12:50 PM
اذكر اخذت معي واحد من الشباب للبنقله كان ما يبغا يشتري سمك لقي الحريد الكيلو بثلاثه ريال فشترا كميه كبيره قلتله ليه هذا فبتسم وقالي رخييس اخذته لي وللجيران فقولتله الله يعينك
اما الان ارقام فلكيه انا اتوقع ان السبب في ارتفاعها هي المطاعم الفخمه رفعت الاسعر وبتالي اتبعتها المطاعم العاديه في رفع السعر مع انهم كانو يشترون الاسماك برخيييس
هذا والله اعلم

:director:ههههههههههه 3 ريال :burnout2::burnout2::burnout2::burnout2:

شبح الشماااال
18/07/2012, 03:31 PM
الله يعين اجل خلوكم ع اللحم والهرافي احسن وخلوها تعفن

أبو صندوق
18/07/2012, 04:34 PM
أخي الكريم : alqamr
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في هذا الوقت من كل عام ترتفع أسعار السمك إلى أعلى نسبة لها خلال العام ..
ولهذه الزيادة أسباب منها :
1 / نقص الوارد من جنوب جدة (مجيرمة والليث والقنفذه .....) بسبب ما يسمى ( بالعاصف ) وهي رياح موسمية قوية تأتي في بداية الصيف تمنع من الإبحار والصيد بشكل كبير ..
2 / قلّة الصيد في المناطق القريبة من جدة حيث أن هذه الأيام هي من أضعف أيام السنة في الصيد .
3 / موافقة هذه الأيام للإجازة الصيفية مما يعني إشغال شبه تام لمطاعم الأسماك على طريق المدينة والتي تعتبر أكبر مستهلك للسمك في جدة .
4 / آخر الأسباب ( الشعبنة ) وأقصد بها خروج أكثر السكان في المنطقة للتنزه والأكل خارج البيت كنوع من التوديع قبيل رمضان ..
محبك
أبو محمد

accentkool
18/07/2012, 06:13 PM
الله يعينك على هالاسعار المبالغ فيها يا اهل جدة
مشكور اخوووي على الموضوع الحلو

k.fares
19/07/2012, 07:02 AM
اخوي انسب وقت انك تروح البنقلة يوم 19 او20 اي شهر والسبب يكون يوم السمك توه مخلص والبنقالة سمك مليااان وبيصرفوونه

الرحموني
19/07/2012, 02:41 PM
السوق يخضع للعرض والطلب

وبالفعل الااسعار اصبحت نااااااار

فقط خلال السنتين الاخيرتين

اللهم اني اعوذ بك من الغلاء

hoooobsh
19/07/2012, 04:09 PM
تقبلوا مروووووري
تحياتي

شبح الشماااال
20/07/2012, 02:51 PM
هذا جشع التجار الي مالقو لاحسيب ولا رقيب

الجنك
20/07/2012, 03:16 PM
اما عندنا في قيال تدخلت الامارة في اسعار السمك ووضعت تسعيرة على جميع المسامك ورقم للاتصال في حالة فرق السعر السيجان كيلو مقلي 20 ريال فما دون
الشعور كيلو مقلي 25 فما دون
الهامور والناجل والشريف 35 ريال للكيلو مقلي فمادون

يعني سعر الكيلو مقلي ما يزيد عن الاسعار اعلاه

ومنع تجار السمك من نقل السمك الى خارج المنطقه وبيعه في مناطق اخرى يعني لو جيت نقطة التفتيش ومحمل لك طن سمك من قيال ورايح تبيعه في جده ممكن يتصادر عليك او ترجع تبيعه في نفس المنطقه نقطة ضباء تفتش ونقطة الوجه ونقطة املج سمك تبوك لاهل تبوك هههههه

الصيادالمليح
25/07/2012, 01:51 AM
الأسماك اسعارها ارتفعت بسبب ان مناطق مرعاها تدمرت بفعل التلوث البيئي

و ارتفاع اسعار التكلفة على الصيادين و أدى لرفع الاسعار بشكل مفجع

وكنت مرة في ذهبان ولقيت سعر كيلو الهامور بـ 90 ريال و الناجل بـ 95 ريال

مع ان الكيلو في مكة بـ 50 و أقل و الناجل بـ70

و الناس بتشتري بدون ما تدري

وجيه الراسي
25/07/2012, 03:15 PM
من آمن العقاب أساء الادب

كله كوم ومطاعم طريق المدينة كوم
اكلين الشعب أكل
بس يستاهل اللى يروح لهم
وعندنا في مكة النهاب الكبير
الذي علمهم السحر
مطاعم الدرة بطريق جده السريع
انت وعائلتك يعني 3 افراد
اقل مبلغ بتدفعه 300 ريال
بس ارجع واقول الشعب يستاهل
لانه ساكت ويروح يأكل من عندهم
رغم علمه بالاسعار المبالغ فيها

Seas Diver
26/07/2012, 05:53 PM
يا أخوان اذا ارتفعت الاسعار لاحد يشتري مو لازم

السيد المسافر
26/07/2012, 06:27 PM
في خلافة سيدنا عمر بن الخطاب اشتكى الناس ارتفاع اسعار اللحم ، فقال لهم رضي الله عنه أرخصوه أنتم بعدم الشراء من محلات بيع اللحم.
ونحن إذا تم التعاون بين الناس بعدم الذهاب إلى منتزهات بيع الأسماك سوف يضطرون لتخفيض الأسعار خصوصاً أن كل الموجود من الأسماك في هذه الإستراحات هو مستورد وليس محلي وكلنا يعلم ذلك فلماذا نجاريهم في ظلمهم!!!!!