المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد كهوف قريبة من جــــــدة؟؟

استكوزا
02/07/2006, 09:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الانام ....اخواني اعضاء المنتدى الرائع ....اعجبني كثيرا مارأيته من صور لمناظر الكهوف والاغوار وكذلك المعالم والاثار....سبحان الخالق تبارك في علاه......عندي استفسار يا اهل خيمة المعالم والاثار ..
اين يوجد اقرب الكهوف الى مدينة جـــــــــــــدة؟؟

ودمتم

استكوزا
03/07/2006, 07:13 PM
الصبر طيب.....

المقناص 07
03/07/2006, 07:44 PM
XXXXXXXX

تم حذف المداخلة من قبل إدارة منتديات مكشات

استكوزا
04/07/2006, 04:22 PM
ما زلت منتظر الرد من اهل الخبرة ...وشكرا اخي "المقناص" على المرور ومحاولة تصبيري...

محب البر
04/07/2006, 09:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الغالي استكوزا

نظراً لطبيعة المنطقة الغربية فإن الكهوف المتواجده بها تكون متواجده في الحرات أو في الصدوع التي في الجبال (مثل غار حراء أو غار ثور) عادة ما تكون هذه الغيران أو الكهوف صغير وغير عميقة ، بينما الكهوف المتكونة في الحرات تكون عميقة ، وتبعد عن جدة في حدود 400 كيلو متر أو أكثر ، وكذلك يوجد في البحر الأحمر قريباً من جدة كهف بحري يتم الغوص له

طبعاً لا أعرف إي إحداثيات لهذه الكهوف

راجع الموضوع التالي حيث فيه زيارات لمثل هذه الكهوف موقع متخصص في الكهوف السعودية (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51568)

أرجو أن يكون في هذا بعض الإجابة المرجوة

أبو مروان

استكوزا
04/07/2006, 11:08 PM
اشكرك اخي "ابو مروان" على المعلومات المفيدة و انشاء احاول اسأل عن اقرب كهف لجــــــدة واشــــد الرحـــال واتيكم بالصـــــور .....وبالنسبة للكهوف البحرية فقد شدت انتباهي تماما !! فاخوك في الله غواص وابحث دائما عن مثل هذه الكهوف ....

انشاء الله اكشتف كهف صغير على قدي واسميه باسمي (خيال علمي)

العزوم
05/07/2006, 06:50 PM
الاخ / استكوزا

ردا على استفسارك عن المواقع الاثريه بالقرب من جده هناك جبل الرديهه ويقع الى الشرق من جده به نقوش وكتابات قديمه
ولكن للاسف لااعرف احداثياته
امل انني قد اجبت بعضا من تساؤلك وبانتظار الموضوع والصور لزيارتك اليه ان شاء الله
تحياتي

استكوزا
08/07/2006, 07:27 PM
مشكور اخي العزوم على المعلومة ....وانشاء الله تعالى ابحث عن هذا الموقع واحاول معرفة احداثياته..

المخيال
08/07/2006, 09:11 PM
اغلب الكهوف ياخوي
تكون بقرب الجبال ومنطقة جدة
منطقة سهلية بالقرب من البحر
اتوقع اذا كان فيه كهوف ومغارات
ستكون في الشرق من جدة حيث تبدأ الجبال

استكوزا
15/04/2013, 01:12 PM
شكرا على المرور و التعليقات