المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يماها ولا سوزكي (والحل وش نشتري)

RO MY O o
18/07/2012, 03:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

في ناس تقول مكاين يماها احسن من سوزكي وناس تقول العكس وأنا رجال ماني عارف لا لذي ولا لذي.....
أنا بغيت 70-70 سوزكي فاقالو لا يالحبيب دامك بالشرقية خذ لك يماها 75-75...

الحين باللهي وش الفرق بينهم ووش أركب على طرادي مقاس 24 قدم.....

وللمعلومية السوزكي فور مدري وشو فور شيء يعني....

فا أفيدوني وأفيدو غيري عشان الكل يستفيد...

شكرآ لكم...

أبو رايش
18/07/2012, 05:11 PM
انا عندي 4 مكائن سوزوكي 40 حصان جديدة ما نزلت البحر اذا ودك عطني خبر

برهوم جدة
18/07/2012, 06:52 PM
السلام عليكم جميعا .. بالنسبة للمكائن في رأيي الشخصي تختلف من نوع لآخر فيه ناس تحب الياماها علشان قطعها متوفرة وصيانتها الكثير يقدرون عليها وعند اعادة البيع مرغوب شراها . ولكن كقوة السوزوكي اقوى وهي المكينة التي صناعتها يابانية وما زالت وكذلك قطعها متوفرة ويوجد من يعمل لها صيانة ولكن لا يرغبون الناس في شرائها . اذا انت ناوي تبحر فترة وتبيع.. خذ ياماها ، واذا بتستمر على بوتك ومواطيرك خذ سوزوكي وبدون ما تشاور . وانا انصح كل بحار بانه عندما يرجع للمرسى يغسل المكائن من برا بموية حلوة (يروش المكائن) وكل اسبوع يفك اغطية المكائن ويبخ بخاخ الصدأ ويشحم المكائن (طبعا اذا جديد ما يحتاج لانه مشحم) وانما يحتاج يغسلها بموية حلوة من برا (ترويش) وبعد كذا يطربل المكائن حتى لا يدخلها هواء الرطوبة وايش ما كانت المكائن راح تعمر معاك وكذلك البوت يحتاج له ترويش وتنظيف والله من وراء القصد

wafi6556
19/07/2012, 12:28 AM
2*75 ياماها 2 ستروك مناسبه جداً لقاربك
70*2 سوزوكي 4 ستروك ثقيله جداً على 24 قدم بالأظافه لصيانتها عندكم بالشرقيه مش ولا بد
تحياتي

ابو روابي
19/07/2012, 12:29 AM
اخوي الفرق بين المكائن توستروك وفور استروك كالتالي
1- التوستروك تخلط الزيت مع البنزين في تانكي الوقود من عيوبها تطلع دخان ورائحة الحرق وارتفاع صوت المحرك مزعجه بالاضافه الى انها تستخدم بانزين اكثر من مميزاتها تصبر وتتحمل ينصح بها ادا كانت قوة المحرك اقل من90حصان
2-الفور ستروك لايوجد بها خلط ويتم تزييت المكينه مثل تزييت السيارات تقريبا من عيوبها عمرها الافتراضي اقل من التوستروك وسعرها مرتفع من مميزاتها صوتها منخفض لاتوجد بها اي رائحه للحرق موفره للوقود ينصح بها ادا كانت قوة المحرك 100حصان فأكثر

الرحال2010
19/07/2012, 01:48 PM
يامها
يامها
يامها
يامها وبس وتو ستروك ورا ح تدعيلي السزوكي ماينفع وفي البيع مايجيب قيمه

الواهج
20/07/2012, 04:18 AM
ياماها وبس

RO MY O o
23/07/2012, 03:45 PM
مشكورين كل الي ردو علينا وبصراحه اتضح ان اليماها أحسن طبعآ بعد ردودكم.

طيب رحت للخريف وقالي المكينه الوحده بــ 24000 أو أقل والله ما اتذكر طبعآ طلبيه شهر على ماتجي مو مشكله والسوزكي 31000 مع الخصم خخخخخخ

على كل حال اليماها يقول مافي مكينه تدور بجها والثانيه بجها يقول كلهم بجها وحده هذه بعد مشكله فا خوفك الطراد يميل ولا يمشي على جنب ولا شرايكم بعد.

ولا اركب 115 يماها واشوف لي أم 15 ولا شيء حق الاسبير...؟؟

والي يعرف شيء عن مواقف هاف مون يفيدنا بسعر الموقف وطريقة إجار الموقف.؟؟

ALBASEL4
23/07/2012, 05:48 PM
السؤال هذا ماله حل وأنا أخوك

توكل على الله وأشتري الياماها

وأنا من مستخدمي السزوكي ولا شفت منها الى كل خير

لكن السوق يفرض عليك

الياماها ( TOYOTA) فأنت مجبر على الياماها

ان شاء الله تكون وصلت الفكره

jwan
23/07/2012, 07:02 PM
8

انا مركب 2 85ياماها وبثراحة ريحتني كثير على المكائن الاول كنت مركب افرورد بس فرق معايا العزم عزم الايفرود والسوزوكي اقوى بس صيانتها متعبة شوي اما الياماها فمعروف ايش عطلك فيها

زعيم البحار
24/07/2012, 03:19 PM
طبعا ياماها افضل وملكة البحر

سوزوكي بتبهدلك في قطع الغيار

برهوم جدة
25/07/2012, 12:12 AM
الشهر مبارك عليكم .. بس انا ارى بان الياماها الـ 75 85 و115 اصبحت موجودة بكثرة ما تلاحظوا بانها قد تصبح سرقاتها اسهل لضعاف النفوس اللي بدال مايشتري يسرقها وهذا حصل مع احد الشباب وغير للسوزوكي وهو مرتاح الحين لقلتها في مرساهم . ارجوا انه ما يطلع أحد وينفي وجود سرقات في المراسي ل انه في بعض المراسي اللي بفلوس وعليها حراسات تحصل فيها سرقات . واقرب مثال لو احد انسرق له شيء من المكينة بالراحة حيقول كيف اعرف مو المراسي كلها ياماها .. تقول 75 85 115 زي الرز .. وانا باتكلم بصفة خاصة عن المكائن وليس عن سرقة اي شيء آخر . وارجع وانصح الاخ بشراء سوزوكي والبعد عن الياماها مادام الله ميسرها عليك والسوزوكي قوية في الدعس والعزم والقوة وكذلك صيانتها متوفرة وقطعها متوفرة ويكفيك بانها يابانية الصنع بالاضافة الى انك بتسلم باذن الله من السرقات .. وهذا سبب غلائها

ماسيوم
25/07/2012, 01:53 AM
الشهر مبارك عليكم .. بس انا ارى بان الياماها الـ 75 85 و115 اصبحت موجودة بكثرة ما تلاحظوا بانها قد تصبح سرقاتها اسهل لضعاف النفوس اللي بدال مايشتري يسرقها وهذا حصل مع احد الشباب وغير للسوزوكي وهو مرتاح الحين لقلتها في مرساهم . ارجوا انه ما يطلع أحد وينفي وجود سرقات في المراسي ل انه في بعض المراسي اللي بفلوس وعليها حراسات تحصل فيها سرقات . واقرب مثال لو احد انسرق له شيء من المكينة بالراحة حيقول كيف اعرف مو المراسي كلها ياماها .. تقول 75 85 115 زي الرز .. وانا باتكلم بصفة خاصة عن المكائن وليس عن سرقة اي شيء آخر . وارجع وانصح الاخ بشراء سوزوكي والبعد عن الياماها مادام الله ميسرها عليك والسوزوكي قوية في الدعس والعزم والقوة وكذلك صيانتها متوفرة وقطعها متوفرة ويكفيك بانها يابانية الصنع بالاضافة الى انك بتسلم باذن الله من السرقات .. وهذا سبب غلائها
مساالخير..
الياماها مجربه في انحا العالم ومحركات جباره وقليله الصيانه ويقول المثل {تفائلوبالخير تجدوه} يااخ برهوم لو الناس بيحسبو زيك ويتوقعون ما احد اشترا ولا حاجه حتا السيارات ممكن تنسرق اسهل من محركات البحروالجوالات وووووو الخ تحياااااااااااااااااتي...

برهوم جدة
25/07/2012, 05:04 AM
فيه احد بيكلمني

RO MY O o
27/07/2012, 06:27 PM
هلا فيكم والله ردودكم كويسه وقررت باليماها ولكن يا أخوي jwan مركب أنت المكاين يدورون بجها وحده ولا بجهتين لان الوكيل يقول ما يجي مكاين تدور عكس بعض خاصه الصغيره.
فا ياليت تفيدني.

والسرقات بيني وبينك ماراح تفرق لان الي يبي يسرق بيسرق والله لو أن داخل بيتك ياما انسرقت بيوت فما بالك بلي خارج البيوت.....

ياليت الافادة عن اضرار المكينتين الي تدور بجها وحده يعني مو عكس بعض هل فيها ضرر للطراد ولا عادي ما يأثر؟؟؟

ومشكورين

برهوم جدة
27/07/2012, 08:48 PM
اخوي RO MY O o ما أقول الا الله ييسر لك الأمور ويكتب لك اللي فيه خير وجميع المسلمين.وأعقلها وتوكل .
ملاحظة لبعض الناس: لا أوصيك يالله الهث وعلق بعد على دعائي للرجال..هههههههه الله المستعان

RO MY O o
28/07/2012, 11:48 AM
ماقصرت بس مافهمت الملاحظه.؟؟

فسر الله يستر عليك...

accentkool
28/07/2012, 08:20 PM
الياماها يارامي هي الافضل والاجود وترا الياماها تويوتا والسوزوكي هونداي هههههههههه
بس لاتاخذ فور استروك تتبهدل بها وصيانتها وقطعها صعبة وغالية بس ماتدخن اما التواستروك
دخان بس كلشي فيها سهل وصيانة سهلة

ماسيوم
29/07/2012, 02:36 AM
اخوي RO MY O o ما أقول الا الله ييسر لك الأمور ويكتب لك اللي فيه خير وجميع المسلمين.وأعقلها وتوكل .
ملاحظة لبعض الناس: لا أوصيك يالله الهث وعلق بعد على دعائي للرجال..هههههههه الله المستعان
الله يسامحك على هذا الكلام ولكل انسان وجهه نضر لازم كل انسان يحترمها هداك الله سلاما..

برهوم جدة
29/07/2012, 04:05 AM
التفسير يا أخ RO MY O o ، انه فيه عضو لاسع طبعا بسلامتك ويظهر لي والله العالم انه أذي ويحب أذية الناس وتأكد لي أنه كذلك من خلال (وضع صقله كفخ فيها لعف من الكتابات وبعض الجمل وجاء مصيود). لذلك كتبت هذي الملاحظة عاد اما ان الله يهديه والا يهده. والسلام عليكم

RO MY O o
30/07/2012, 10:25 AM
الله يهديكم ويهدينا كلنا قولو أمين بس....

بسام ياراعي الكامري خلاص باخذ لي ثنتين يارس وبركبهم على الطراد.....

الله يعين ويسهل عليكم....

ياجماعة الخير ما قلتو لي هل صحيح أن المكاين اليماها 75 تدور بجها وحده ولا في بجهتين...؟؟؟؟

DASUGI
31/07/2012, 10:27 AM
انا عندي لك مكينتين مرينر جديدة بالكرتون 125

RO MY O o
31/07/2012, 02:50 PM
كبيره على الطراد ما يصلح 125 أن باخذ باخذ وحده ولكن وش نوعها....
وكم سعرها

alooshaaa
05/10/2012, 10:03 AM
السلام عليكم
حبيت افيدك انة لا بد تركب المكاين في جهتين مختلفتين لاعطاع عزم اقوى بي قوى اقل وتريح المواطير اذا ركبت في جة واحد المواطير مايصرلها شي و يمشي البوت طبيعي لا تخافي بس حتجهد المحركاااااااااااااات ام في حهتين مختلفتين ح تريح الموطير وال75 و 85 نفس القطع والصيانة بس ال85 صرفة للبنزين اكبر واقوة بشي مايذكر مقارنتة لتوفير ال75 للبنزين واخف ثقل انا بوتي 27 قدم مركب 2*85 ياماها 2استرك وبافكر اغير للفور استرك علشان صرفية البنزين اتمنى ان اكون افدك ولو بشي قليل

m.a 2009
05/10/2012, 03:00 PM
الاخ روميو
السلام عليكم ورحمة الله
جميع مكاين يامها 75 او 85 ماتجي عكس
يعني بتلف بنفس الاتجاه .
بالاضافه الى ذلك تجد معظم الشباب مركبينها ومايشتكو من اي مشاكل في المشي .
ولكن يعيب عليها صوتها العالي والدخان .
وانا كنت مركب ماطورين 75 يامها على بوت 27 كايلو وكانت من احسن مايكون .
نصيحتي لك (اليامها )
واذا كنت بتوفر خذلك 115 يامها ودور مكينه صغيره أحتياط كما قلت سابقاً
دمت في رعاية الله .

الوحش79
05/10/2012, 04:01 PM
اذا بيطول عليك الخريف في محل اخر يبيع ياماها جدد
وهو وكيل بااعتقادي

موقعه بالقطيف ببداية عنك تماماً وانت متوجه للدمام بعد كرنيش القطيف
المحل ماله سنه من فتح

والله يسهل لك امورك

RO MY O o
09/10/2012, 05:38 PM
هلا وغلا والله للكل....

حلو الحين عرفنا ان اليماها أحسن ولكن الفكره ان 75 طلعت أحسن وتدور بجها وحده طيب الحين سؤال يعني نستشيركم أخذ أبو 75 ثنتين ولا 115 ووحده صغيره حقت الغدره...ههههههه

الوحش والله مادفعت لهم لين الحين الخريف والبلا ان البوت على وشك أنه يخلص من الضاعن ولكن مبتلش مو عارف وش المكاين الي أخذها وغالي الخريف صلخني بـ 52000 للـــ 115 والثانيه 15 أو شيء زي كذا...

والــ 75 الثنتين طلعو 49000...

فاياليت لو تشوف لي رقم الوكيل الي تقول عنه ووين موقعه بالقطيف وياليت لو توصف لي زين لاني ما أعرف شيء بالقطيف ...

خلني أقولك وأنا جاي من الكورنيش الدمام ورايح على كورنيش القطيف وبعدين وين أروح...أتمنى توضح لي وضروري...

والي عنده شيء مستعمل ونظيف لا يبخل علينا لو 115 وندبر الثانيه صغيره مو مشكله والي عنده 75 ثنتين بعد حلو...

والرجال ما قصر ونصحنا بأن 75 أحسن من 85 بالصرفيه البنزين...

فا الله يرضى عليكم ترا والله محتاج المكاين ضروري والمشكله الجديده زينه بس شوي غاليه وأن لقيت شيء نظيف ومستعمل أبرك من أني أشتري جديد يطلع على غالي....

فا ياليت يالوحش توصف لي المحل ولا تعطيني رقمه وموقعه وأسمه الله يرضى عليك..

والجميع ما قصر معي والله في هذا البوت طلعتكم علي ولا يهمكم ههههههه

بس خل يطلع....

عقام الرايس
18/11/2012, 11:11 AM
نصيحه ركب مكينتين صغار افضل من مكينة كبيرة ...

الصيانة ترتاح ممكن تفك المكينة بنفسك وتشيلها مع واحد ثاني وتوديها للورشة اما الكبيرة يبغالك ونش او بلنقو ...

اذا كانت مكينتين ولا سمح الله تعطلت في البحر تشغل الثانية وتمشي اما مكينة وحدة تعطلت الله لا يهينك تنتظر اقرب ونيت يعدي من جنبك

الشي الثاني ترى تحصل مكاين مستخدمة استخدام نظيف جدا بنصف القيمة يعني بدل ما تحط 50000 في مكينتين 75 ممكن تحصل مستعمل نظيف ما يتعدا 25 الف للاثنين والمتوسط لمكاين 75 ياماها استعمال متوسط تلاقيها بين 12 و 18 الف والنظافة ممكن تزيد او تنقص القيمة

انا مع من قال الياماها 75 ... مناسبة لقاربك واعطالها قليل وصيانتها سهلة

بالتوفيق

الحكمي10
19/11/2012, 07:07 AM
ربي يعينك

طبعا لو فكرت تاخد مالك غير الياماها احسن من السزوكي

ولو تبغى شي جديد

اتواصل معاي وابشر بعزك

0540006657

عصام مازن
19/11/2012, 07:38 AM
ياليت تشوف موضوعي