المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار بين طيرين وحش و تفريخ هديه من بوهمام

ابوهمام5
19/07/2012, 11:30 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
صبحكم /مساكم الله بالخير كلين بحاله اما بعد.
عندي لكم ها المحاوله وهي حوار بين طيرين طير وحش وطير تفريخ من النوع شاهين يعني شيهانتين من فصيله واحده التقو ببعظ عند صقار وقت الموسم .
ذات يوم روح الصقار من البر ومعه طيوره الوحش والتفريخي ووضعهم في اماكنهم بدون براقع،
الوحش : كيفك ياطويلت العمر

التفريخ :زين بلحيل وانتي طال عمركش

الوحش:احس بضيق شديد ما اريد ان اقعد في ها المكان

التفريخ:ليه ياطويلت العمر مانا مااحس بالوناسه الا في ها المكان

الوحش:بالله عليكي تحسين بوناسه هالحين

التفريخ :ايه انا في قمة الراحه هالحين

الوحش:انتي تمزحي معي او من جد تتكلمي

التفريخ :انا كلمك من جد لاني من يوم حسيت وانا على ها الحال يعني من يوم خلقت

الوحش:باستغراب طول عمرك وانتي على ها الحال ليه وش الفرق بيني وبينك

التفريخ:ليه مستغربه كثير ليه انتي وين عشتي من قبل

الوحش :ايه ايه عشت بين قمم الجبال في البر حره طليقه انا وامي وابوي واخواني

التفريخ :كيف حره طليقه

الوحش: يعني اروح اي مكان شئت و مافيه مربطب برجلي اكثر اوقاتي تمر وانا احوم فوق قمم الجبال و لا اعرف هذا الاشخاص نهائيا

يتبع

ابوهمام5
19/07/2012, 11:31 AM
التفريخ:باستغراب انا من يوم خلقت وانا في وجوه ها الاشخاص وفي قفص عايشه في البدايه معى والدي واخواني
وبعدين اخرجوني من القفص ووضعوني في مكان واسع لتعلم الطيران وفرحت بذاك المكان بس حزنت لفراقي لعايلتي

الوحش:يعني عشت في الاسرمن صغرك لحد الآن ، انا كنت احلم اني عندما كبر و يجي وقت تغيير الريش اني سوف اغير ريشي كامل زي والدتي كان منضر ريشها جميل يوم تاتينا بلحمام لتطعمنا بس وضعوني في الاسر وطلع ريشي مخلط ببقايا من ريشي القديم وطلع شكلي شمات

التفريخ:ليه هل طبيعة الصقر انه يغسل كامل انا رايت والدي في ريشهم بقايا من الريش حق العام الماضي

الوحش:نعم يغسل حتى منضر ريشك شمات وشكلك ذليل زي الدجاج لوفكو عنك البرقع تطالعين بين رجليكي تشتي فتات الحم الي تعوتي عليه

التفريخ: ليه تشتيني اكون زيك في عيوني الشر وعند ازالت البرقع اطالع لسقف والعلف تحتي يطلع منضري زي المجنونه

الوحش:هههههه حلوه مجنون انا ياطويلت العمر تعوت اطالع للجو من صغري وصعب بطل الا اذا طال الوقت بي في ها المكان

التفريخ : ليه كيف عشتي من قبل ما تاتين هنا وكيف اتيتي

يتبع

ابوهمام5
19/07/2012, 11:32 AM
الوحش:اول ماحسيت على نفسي في مكان مرتفع جدا وتاتي باالطام امي لي انا واخوتي حتى كبرنا وصرنا نصتطيع الطيران وبدانا بالطيران مع والدي على مسافات قصير وكنا نشاهد والدي عندما يهاجمو القطا كانو يهاجمونهم بشراسه وبسرعه قويه وبدانا نبعد عن العش حتى تقوينا على الطيران وبدانا نحوم مع والدي وبعدها بدينا نتعلم الطرد من الوالدين وبدانا نسابقهم الوالد سبقته انا اما الوالده ماصتطعت اني اسبقها نهائيا وكنا نطرد الحمام الجبلي كان سريع جدا بس امي ماشي اسرع منها تلحقه وتعلمت الطرد على الحمام الجبلي حتى صرت قويه جدا وزادت البروده في المنطقه الي كنا نعيش فيها حتى صرنا مانتحمل العيش في ذاك المكان وجا يوم الهجره وليته ماجا وهاجرنا انا واخواني اما والدي قالو احنى عاده ماجا وقت هجرتنا وعندنا صبر على ها الجو طبعا انا تاخرت في هجرتي وهاجرت على الشريط الساحلي وذات يوم وانا اطير شاهت حمامه تطير من يد شخص غريب وكان طيرانها خفيف جدا وفرحت بها ونزلت فوقها وخميتها خم ورحت بها اريد لي مكان لتغذا عليها الا و بطير غريب يطردني وكان سريع جدا وحاولت الفرار منه بس مسك بلحمامه ووقعنا على الارض الاوذا الشي الغريب يركض على الارض متجه نحونا

ابوهمام5
19/07/2012, 11:34 AM
يركض على الارض متجه نحونا انا فيكيت الحمامه اريد الهروب الاوبي عالقه في خيط مربوط بلحمامه وحاول و احاول الافلات دون جدوى ومسكني ذاك الصخص وانا اصرخ حتى اصبت بدوار شديد والاحسيت على نفسي الا وقدني في مربط ولا اشوف ما حولي وبدات بها العيشه

التفريخ:مواقف جميله تلحقها موقف محزنه بس انا شكلي زي الدجاجه

الوحش: معى احترامي نعم وفي طيرانش زي السلحفاه يوم يردفوني بش مر من فوقش وانت على مهلش في الطيران والحق واذبح وبعدين توصلين الى عندي

التفريخ:قدني من افضل الطيور الي في الهك واسرعهم وسمعهم يقولون علي اني من نوادر طيور التفريخ في السرعه و الارتفاع

الوحش: ههههههههه من النوادر حلوه نوادر بو كرش كبير نادر صح الطول والعرض نادر بس الفعل اقل من العادي طيرانش بطي جدا حركتش بطيه ارتفاعش محدود صعب تلحقين الطريده من مكان بعيد لازم يبدا الطرد من قرب

التفريخ:ليه انتي مابش كرش ولاتحسين بخمول

الوحش:نعم طلعت بي كرش احس بخمول والله يستر عسى الامراض ماتجينا واصل وحنى منصبين على ها الاخشاب
بس الياقه لايمكن تروح من جسمي الي تربا على الشده منذ الصغر،
اناقررت اني اهرب ضروري اهرب
يتبع

ابوهمام5
19/07/2012, 11:34 AM
الصقار: اهداي يالحاقه شكلش مايعجبني اين البراقع يافلان برقع الطيور

انتها الحوار هنا ولو حد عنده زياده او تعقيب على فقره من فقرات الحوار فالمجال ومفتوح لنقاش لنفيد و نستفيد
مبروك عليكم شهر رمضان
دمتو بصحه وعافيه اخوكم ابوهمام القباص

عابر الموج
19/07/2012, 01:28 PM
مواجهة طيبة بين الوحش والتفريخ رايح يزعلون اهل التفاريخ واعرف انه ماكل وحش ناجح ولاكل تفريخ سي تقبل تحياتي

(هزاع)
19/07/2012, 01:31 PM
سينارست جميل وممتع
محاكاه روعه وفي طياتها حكم
لايمكن ان يقارن الوحش بالتفريخ
مشكور على المحاكاه وماقصرت

أبو أمين
19/07/2012, 05:36 PM
يا الله يا حلو ايام الطفوله

والقصص الجميله بس عندي تعقيب بسيط

فالنهايه ما كتبت وعاشوا في تبات ونبات وتوته توته خلصت الحتوته .

اخوي ابو همام قد شبطك تفريخ ؟

ابرق الحرار
19/07/2012, 05:53 PM
ماشالله حوار جميل وله مقصد مفيد

خالد العطااوي
19/07/2012, 10:49 PM
مشكوور وتسلم يمينك

ذراع الذيب
20/07/2012, 03:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مسيت بالخير ياخوي..

كل عام وانت بخير ومبروك عليك الشهر واعتذر منك على اغلاق الموضوع..
الوحش والتفريخ كلهم عينين في راس وفيهم الزين والشين والتفاريخ لها فعلها ومشهود لها واذا عذربناها كلها..
اخطينا على جميع الصقاقير وهضمنا حقهم..
وانت رجال وافي ومااخطيت قصدك تسلينا بهالموضوع وننتظر كل ماهو جديد منك لاهنت ياغالي..
وتحياتي لك..