المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد حسد بين الصيادين

hussein
25/07/2012, 01:09 PM
السلام عليكم شباب :c اخباركم لحد يستغرب من الغيوم لاني امووووت بالغيوم:c
سوالي ليش بعض الصيادين او الحداقين لمن تسالهم عن وين مكان الصيد يقولك مادري او ماعرف او يعطيك محل غلط ليش ياشباب انتم ماتبون نكون يد وحده نساعد بعض ونستمتع مع بعض هذا بحر بحر بحر الى عند الله ميخلص (ماعندكم ينفذ وماعند الله باقي) انا لاحظت على بعض الشباب الله يهديهم بعض التحفظ عل بعض الاماكن ابي اعرف ليه ... وشكرا اخوكم ...حسين حداق متواضع

حداق للأبد
25/07/2012, 01:25 PM
الدنيا ما تخلى يا خوي

في من يحب الخير للناس وما عنده مانع يعلمهم بالأماكن الطيبة للحداق

وفي بالعكس من يحتفظ بالأماكن الطيبة لنفسه وكل واحد وطريقة تفكيره

k.fares
25/07/2012, 01:35 PM
والله شوف اخوي
هذا ما اظن حسد زينا احنا قبل فترة اكتشفنا مكان والله انك تسقط الجلب عند رجولك وفالك شعورة ابو 20سم واحجام طييب وكل ما يسألونا الناس نصرف الهرجه والسبب عشان المكان نظييييييييييييييييييييييييييييييييييف ونخاف الناس ذول يروحو يخربوا الدنيا زي خليج سلمان اعزك الله تمشي والله تلاقي اكيااس قمامات بالهبل!
فاعترضنا ان الناس يروحون المكان ويبدا يتوسخ وتروح اياميه والبحر واسع انا معك لكن اماكن الصيد زحححمه وهذا مكان حوااااااااااااته ومحد دااري عنه يعني بيجون الحداقين المبتدين والخيط لا صخر يسكت الهرجة ويقص الخيط!!! طيب ياخوي قص الخيط بعد كذا راح يربك جلباتنه بالجلبات المقصوصه وكذا المواضيع
الواحد اذا اكتشف مكان او يعرف مكان ما يقول لاحد من خويانه عشان ما ينعدم بحجات زي كذا
دمت بود

SHAAIFK
25/07/2012, 01:44 PM
ياغالي الحسد في كل مكان

ماسمعت بالمثل اللي يقول

يحسدون الأعور على سواد عينه

اكثر مشاكل البيوت من الحسوديين والعيانيين وانا اخوك

لاتنسى تقرأ المعوذات في كل روحه وجيه لتقي نفسك منهم

نسأل الله الهدايه للجميع
ونعوذ بالله من كل حاسد وعيان في هالبلد

وكل عام وانتم بخير

ramadan222
25/07/2012, 01:59 PM
والله شوف اخوي

هذا ما اظن حسد زينا احنا قبل فترة اكتشفنا مكان والله انك تسقط الجلب عند رجولك وفالك شعورة ابو 20سم واحجام طييب وكل ما يسألونا الناس نصرف الهرجه والسبب عشان المكان نظييييييييييييييييييييييييييييييييييف ونخاف الناس ذول يروحو يخربوا الدنيا زي خليج سلمان اعزك الله تمشي والله تلاقي اكيااس قمامات بالهبل!

فاعترضنا ان الناس يروحون المكان ويبدا يتوسخ وتروح اياميه والبحر واسع انا معك لكن اماكن الصيد زحححمه وهذا مكان حوااااااااااااته ومحد دااري عنه يعني بيجون الحداقين المبتدين والخيط لا صخر يسكت الهرجة ويقص الخيط!!! طيب ياخوي قص الخيط بعد كذا راح يربك جلباتنه بالجلبات المقصوصه وكذا المواضيع
الواحد اذا اكتشف مكان او يعرف مكان ما يقول لاحد من خويانه عشان ما ينعدم بحجات زي كذا
دمت بود

سبحان الله قبل فترة تسئل نفس السؤال هذا و كثير من الناس ساعدوك وفي الاخير ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )

hussein
25/07/2012, 02:02 PM
مشكور ياشاباب على ردودكم بس اخاف احتفظ المكان لنفسي يقولون ع نذل وانا مااحب ازعل احد ايييييه الله كريم ومشكور ع كل ردودكم

accentkool
25/07/2012, 03:06 PM
الحسد بين الحداقة هذا شي انا لاحضتة من بداية دخولي عالم الصيد والبحر
انو مايعلمون اماكن صيدهم وكذا وان قلت وصفلي هدك في مكان ماتصيد فية زمرور واحد

كنعد
25/07/2012, 08:08 PM
مين قال أن هذا حسد ؟

يالغالي انا جربت اصير انسان طيب والله ما قدرت آآكل عيش لما صرت طيب في اني ادل الناس على اماك الصيد , تدري لية ؟ لانك ما تحس بالتعب الي انا احسة او أي صياد يحسة ,, انا ادور على اماكن الصيد تقريباً 250 يوم في السنة او اكثر وانا ادور اماكن الصيد , وانت تجي تاخذ كل شي على برراد وانت قاعد في البيت تاخذ اغراضك وتروح المكان الي انا تعبت وانا ادورة , والنتيجة المكان يصير علية زحمة ويخترررررب , في مثل يقولونه أهل البحر : (( البيت خريطة والبحر محادق )) المقصد ان كل واحد يتعب ويدور مكان الصيد ولا يكلف أحد انه يدور له , يمكن انت الحين ما تتفق معاي لاكن صدقني اذا تعرفت على مكان صيد حاول تنشرة بين الشباب وراح تعرف الازعاج الي بتشوفة في المكان وتندم على انك علمت أحد وظيعت تعبك .

كنعد
25/07/2012, 08:18 PM
ياغالي الحسد في كل مكان

ماسمعت بالمثل اللي يقول

يحسدون الأعور على سواد عينه

اكثر مشاكل البيوت من الحسوديين والعيانيين وانا اخوك

لاتنسى تقرأ المعوذات في كل روحه وجيه لتقي نفسك منهم

نسأل الله الهدايه للجميع
ونعوذ بالله من كل حاسد وعيان في هالبلد

وكل عام وانتم بخير

يالغالي احنا مانحسد احد بس المكان انا تعبت فية وانا ما ابي ادل علية أحد , انا اكون حسود اذا شفت احد بالمكان واحاول اني ازعجة او اطلعة من هذا المكان هذا هو الحسد ولاكن عدم الافصاح عن المكان هذا ما اعتبرة حسد.

k.fares
25/07/2012, 09:24 PM
سبحان الله قبل فترة تسئل نفس السؤال هذا و كثير من الناس ساعدوك وفي الاخير ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )

لا يااخوي مين ذا الي ماا يسااعد؟ اقوول شفت سقالة جدة؟شايف الزحمه الي فيها؟هذي انا راسل ولا نصهم على هناك المنطقة فيها خير المنطقة فيها خير وفي احد تقارير عن الكشرات راح تحصلني مسوي وصف دقيق للمكان وثاني شي انا حبيت اوضح ما قلت اني ما اسااعد لا يالحبيب راجع الاعضاء وشوف اذا كنت ما اساعد
يالحبيب انا ما اتكلم ع الاماكن العااامه
وثانيا رااجع المنتدى في مكان نفس المكان الي انا اتكلم عليه نهري واصحاابه كتمو الموضوع راجع موضيع المنتدى القديمة وتلاقيه
وانا المكان حقي كذا حق صرف تنقية مياه معالجة
لان الاماكن العامة وااضحة واااضحة

ملك السيييف
26/07/2012, 12:33 AM
كل له وجهة نظر في هذا الأمر

وتصحيح الآية السابقة هي :

(( مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِندَ اللَّهِ بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُواْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ))

waheedoooz
26/07/2012, 01:53 AM
يا عزيزي اسمح لي ان اعلق على كلامك
المسالة مش حسد انت عشان تحصل مكان ممتاز تصيد فية السمك يبغالك من شهر الى 3 اشهر صبر وتحرقك الشمس و في الاخير تكلم احد عن المنطقة و تصبح المنطقة مدعوسة خلص السمك او غير مكانة و كذا يا عزيزي المنطقة تصبح عديمة الفايده
عشان كذا الواحد يحتفظ بالمنطقة لنفسة خير له
فالمساله مش زي ما تتوقع وراح تعرف هالشي يوم تحترف الصيد سواء بالقصب من الخارج او بالبوت

تقبل مروري

k.fares
26/07/2012, 07:07 AM
مين قال أن هذا حسد ؟

يالغالي انا جربت اصير انسان طيب والله ما قدرت آآكل عيش لما صرت طيب في اني ادل الناس على اماك الصيد , تدري لية ؟ لانك ما تحس بالتعب الي انا احسة او أي صياد يحسة ,, انا ادور على اماكن الصيد تقريباً 250 يوم في السنة او اكثر وانا ادور اماكن الصيد , وانت تجي تاخذ كل شي على برراد وانت قاعد في البيت تاخذ اغراضك وتروح المكان الي انا تعبت وانا ادورة , والنتيجة المكان يصير علية زحمة ويخترررررب , في مثل يقولونه أهل البحر : (( البيت خريطة والبحر محادق )) المقصد ان كل واحد يتعب ويدور مكان الصيد ولا يكلف أحد انه يدور له , يمكن انت الحين ما تتفق معاي لاكن صدقني اذا تعرفت على مكان صيد حاول تنشرة بين الشباب وراح تعرف الازعاج الي بتشوفة في المكان وتندم على انك علمت أحد وظيعت تعبك .

اي نعم هذا هو الكلام السليم اخ حسين صاحب الموضوع وانا مقصدي نفس مقصد كنعد نحافظ على المكان بينا واذا طلع خبره راحت اياميه ماهو لا حسد ولا شي

g h r e b
26/07/2012, 02:45 PM
السلام عليكم شباب :c اخباركم لحد يستغرب من الغيوم لاني امووووت بالغيوم:c
سوالي ليش بعض الصيادين او الحداقين لمن تسالهم عن وين مكان الصيد يقولك مادري او ماعرف او يعطيك محل غلط ليش ياشباب انتم ماتبون نكون يد وحده نساعد بعض ونستمتع مع بعض هذا بحر بحر بحر الى عند الله ميخلص (ماعندكم ينفذ وماعند الله باقي) انا لاحظت على بعض الشباب الله يهديهم بعض التحفظ عل بعض الاماكن ابي اعرف ليه ... وشكرا اخوكم ...حسين حداق متواضع

- الصياد يتميز بصفتين لا ثالث لهما

1: الصبر

2: الحسد

وتجد الصياد طوال وقته ينتظر وينتظر لذا يتعلم الصبر ويكتسب قوة التحمل والجلد

اما الحسد فهو اخطر صفه يكتسبها الصياد بسبب حرصه الشديد على مواقع صيده

فلو افترضنا انه اخبر احدا عن احد المواقع الجيده للصيد فان الموقع سيكون عرضه

لتجمع الصيادين وسيفقده - وسيحتاج الى البحث عن موقع اخر ويحلف انه ما يخبر

عنه احد ولو شاف احد فيه بالصدفه والله لا يضربه عين ما يشوف بعدها العافيه

كنعد
26/07/2012, 05:20 PM
- الصياد يتميز بصفتين لا ثالث لهما

1: الصبر

2: الحسد

وتجد الصياد طوال وقته ينتظر وينتظر لذا يتعلم الصبر ويكتسب قوة التحمل والجلد

اما الحسد فهو اخطر صفه يكتسبها الصياد بسبب حرصه الشديد على مواقع صيده

فلو افترضنا انه اخبر احدا عن احد المواقع الجيده للصيد فان الموقع سيكون عرضه

لتجمع الصيادين وسيفقده - وسيحتاج الى البحث عن موقع اخر ويحلف انه ما يخبر

عنه احد ولو شاف احد فيه بالصدفه والله لا يضربه عين ما يشوف بعدها العافيه

اسمحلي اعترض على نقطة ,, هذا ما يعتبر حسد نهائياً انا غلطان ؟ طيب تعال بعطيك مثال :: (( تعرف مطعم كنتاكي ؟ لو شفت صاحب مطعم كنتاكي يوزع الخلطة السرية حقتة على الناس وش تقول عنه مجنون صح ؟ لان لو عشرين مطعم نفس خلطة كنتاكي السرية بالظبط مطعم كنتاكي يقفل أحسن له ,, علشان كذا لا تقول حسد بارك الله فيك . ))

وليد الغربة
26/07/2012, 07:21 PM
والله هذا ملا حظ لكن الصياد احيانا يخاف على الموقع من العبث والقراقير
فهذا على ما اظن انه ليس بحسد

ماقصرت ربي يحفظك

اخوك وليد الغربة

ابو حسن 511
26/07/2012, 10:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم مساكم و صبحكم الله بل خير و كل عام و انتم بخير الحسد موجود في قديم الزمان و اخره و لكن الذي يخاف الله فلا يحسد احد فهذا ما كتب الله له فلماذا الحسد بالنسبة للصيد معروفة اماكنه و هذا يعتمد على اجواء البحر فهل يوجد
مد او لا يوجد فهذه تعتمد على ذكاء الصياد و خبرته و بالله التوفيق

باتمان
27/07/2012, 02:20 PM
الحسد هو تمني زوال النعمة من أخيك المسلم هذا أولا
وأني ما أعلم أحد بمكان صيدي هذا مايسمى حسد لأني أنا تعبت أدور هذا المكان وبكل يساطة تجي ناس وتخرب عليك المكان
بمعنى أنا أجي البحر عشان
1- أصيد 2- أريح أعصابي 3-أستمتع بالجلسة على البحر
لما أعلم الناس عن المكان اللي فيه صيد طبعا كل هذه الحاجات اللي قلتها لك ماراح ألقاها والمكان اللي أروح فيه بيكون كالتالي
1- بيتحول المحل إلى مزبلة أعزكم الله
2- أنواع الإزعاج
3- الصيد بيقل وبيترك المكان هذا وبرجع أدور لي مكان ثاني
طبعا الكلام هذا أقوله لك عن تجربة مريت بها كنت أروح لمنطقة صيد بعيده مع وجود مناطق أقرب لكني أروح بعيد للأسباب اللي ذكرتها
وكان الصيد فيها وافر لاكن الآن بعد ماعرف الناس المكان والله صرت ما أتشجع أروح من بعد ماكنت أعبي نص ثلاجة الى ثلاجة ونص طبعا صيد صنانير وشباك (شوارات ) صرنا يادوب نصيد كم حبة بعد عناء وجهد
أول كنت أروح مع الشباب مافيه غير سيارتنا ونادرا مانشوف سيارة ثانية ذالحين تشوف الناس في كل مكان والعدد في ازدياد
طبعا أنا أتكلم لك عن صيد السيف أو الشاطي
وكلام الأخ كنعد صحيح 100%
فعشان كذا بالنسبة لي أحب أحتفظ في أماكن صيدي لنفسي وما أعلم فيه إلا الناس اللي واثق منهم
وكل واحد له وجهة نظر

x بروفيسور x
27/07/2012, 02:55 PM
الموضوع وما فيه لا حسد ولا غيره ، الحسد يوم تشوف واحد صاد بياض 7 كيلو وأنت ما صدت غير حبتين أبو نقطة قد الكف ، وما تقول ما شاء الله تبارك الله ، هذا هو الحسد بعينه