المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افيدوني مشتري قارب جديد

علاء العمار
26/07/2012, 03:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام المكشاتيه الله يسعد اوقاتكم بكل خير وسعاده

انا في بداية امري هوايتي الشاغله الصيد البحري وكنت اتمنى اني امتلك قارب

لأنه صيد الشاطي تعبني وضيع وقتي لحد اني مليت والحمدلله ربي اكرمني باني

اشتريت قارب من زميل عزيز والده توفى الله يرحمه وكان يمتلك هذا القارب

طوله 10 م وعرضه 2.80 وعليه مكينتين ياماها 115

وطبعا اشتركت فيه انا خويي رفيق دربي بكل رحلات الصيد .

لكن مشاكلي عديده . اولا ما اعرف اسوق القارب لكن كل شي بالتعليم .

وما اعرف مين او فين ممكن اني اتعلم علشان احصل على الرخصه .

فكرت بتاجيره احد الاخوان قالي التاجير له مواصفات معينه لازم تتوفر واذا كلامه صح

ما هي المواصفات المطلوبه . اتمنى من اصحاب الخبره بهذا المجال انهم يفيدوني

وانا جاهز باي اتعاب او رسوم

اخوكم علاء العمار

ربان السفينة
26/07/2012, 05:36 AM
الف مبروك البوت والله يطعمك من خيره ويكفيك شره بالنسبه لقيادة البوت سهله ومايبلها كم طلعه قريب الشاطي وخد لك جهاز خرائط وتوكل على الله بس اهم شئ في البدايه خلك قريب ومع الممارسه راح تتعلم اهم شئ اختار الوقت المناسب مايكون فيه هوا ولا موج وبالنسبه للتأجير طال عمرك تسوي وكاله للطرف الثاني من المحكمه وانت واقف امرها بسيط وتسلمها حرس الحدود وموفق خير

الرحال2010
26/07/2012, 09:12 AM
تسوي توكيل من عند سلاح الحدود ولازم الموكل يكون معه رخصة قيادة واسطه بحرية وبالتوفيق

khaled70
26/07/2012, 01:53 PM
اخي علاء
بعد التنظيمات الجديده من قبل حرس الحدود لابد ان تكون رخصه القارب (تأجير) ووزارة المواصلات ما تعطيك او تحول الرخصة من نزهة الى تأجير حتى يكون عندك جهاز لاسلكي (ايكوم ) تشتريه ثم تشفره من هيئه الاتصالات وتقنية المعلومات طبعاوزارة المواصلات تخاطب هيئة الاتصالات وايضا سلاح الحدود انه لا مانع لديهم من تغير النشاط من نزهة الى تأجير طبعا بعد الكشف على القارب من قبل سلاح الحدود ثم الرد بعدها على المواصلات موضوع طوييييييييل انا مريت فيه قبل رمضان الله يعينك
تحياتي لك

علاء العمار
27/07/2012, 03:43 PM
شكرا الله يوفقكم كلكم ويسعد ايامكم

ماسيوم
28/07/2012, 01:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله...
في الاول مبروك عليك البوت الله يجعله فاتحه خيرعليك اما بنسبه للاخوان الي يبسطون موضوع البوت 10 مترومحركات 115 حصان ويقولولك بسيطه الموضوع موبالبساطه الى يقولون المفروض انك تشتري بوت صغيرتتعلم فيه كيف تتعامل مع الموج وتعرف تدخل الاخواروالمياه العاريه {قليله العمق} ويبغالك سنين حتى تتعلم بالشكل الصحيح البوت كبير جدا تتعلم فيه راح تتعب كثير الحل شوف لك احد الشباب القداما في البحر والابوات ونزل معاه عده مرات وتعلم منه ترا الموضوع ماهو عيب كل حاجه في بدايتها صعبه ولاكن مع الممارسه تكتسب خبره ممكن موقف في البحريصيرلك تكره البحروسنينه كلامي موتحطيم الله يوفقك انما كلامي كلام شخص مجرب وماعليك من الشباب قليلين الخبره طولت عليك ولاكن الموضوع خطيراذا ما عرفت تتعامل معه كويس اتمنا لك وللجميع التوفيق تقبل تحيااااااااااااااااتي..

برهوم جدة
28/07/2012, 05:12 AM
والله بعض الناس تحطم الصخر..

ابوفهيدان
28/07/2012, 09:29 AM
كل شي بالتعليم والدعوا بسيطة
انا نفسك مع خويي شرينا الظاعن 20 قدم مكينة 85
والله العظيم انا ماعرفنا نشغله عند المسنة الا بمساعدة واحد جزاه الله خير
كان العظم بعلاق المفتاح غير مشبوك ومن الامان مايشتغل
اسبوعين وصرنا نواخذه وندرب غيرنا الجدد هههههههههههه

مسماري
28/07/2012, 03:46 PM
في الاول مبروك عليك البوت الله يجعله فاتحه خيرعليك اما بنسبه للاخوان الي يبسطون موضوع البوت 10 مترومحركات 115 حصان ويقولولك بسيطه الموضوع موبالبساطه الى يقولون المفروض انك تشتري بوت صغيرتتعلم فيه كيف تتعامل مع الموج وتعرف تدخل الاخواروالمياه العاريه {قليله العمق} ويبغالك سنين حتى تتعلم بالشكل الصحيح البوت كبير جدا تتعلم فيه راح تتعب كثير الحل شوف لك احد الشباب القداما في البحر والابوات ونزل معاه عده مرات وتعلم منه ترا الموضوع ماهو عيب كل حاجه في بدايتها صعبه ولاكن مع الممارسه تكتسب خبره ممكن موقف في البحريصيرلك تكره البحروسنينه كلامي موتحطيم الله يوفقك انما كلامي كلام شخص مجرب وماعليك من الشباب قليلين الخبره طولت عليك ولاكن الموضوع خطيراذا ما عرفت تتعامل معه كويس اتمنا لك وللجميع التوفيق تقبل تحيااااااااااااااااتي..

كلام مسيوم في محله
البوت كبير جداً عليك ... والبحر لا يستهان به الحذر الحذر
وهذا من باب النصيحة والخبرة في أعالي البحار
ونصيحتي لك
تطلع مع اصحاب الخبرة عدة طلعات مع جهاز gps وتتعلم المدخل والمخرج
كيف تطابق ع الرصيف مهمه للغايه اثناء هبوب الريح
ادوات السلامه في رحلتك مهمه
تحياتي

مسماري
28/07/2012, 03:49 PM
كل شي بالتعليم والدعوا بسيطة
انا نفسك مع خويي شرينا الظاعن 20 قدم مكينة 85
والله العظيم انا ماعرفنا نشغله عند المسنة الا بمساعدة واحد جزاه الله خير
كان العظم بعلاق المفتاح غير مشبوك ومن الامان مايشتغل
اسبوعين وصرنا نواخذه وندرب غيرنا الجدد هههههههههههه

هذا ابو فهيدان تعلم على 20 قدم ومكينه 85 ببساطه ليه ؟
لان القارب صغير والتحكم فيه سهل جداً

ومبروك ابو فهيدان

al7wwat
28/07/2012, 05:01 PM
في الاول مبروك عليك البوت الله يجعله فاتحه خيرعليك اما بنسبه للاخوان الي يبسطون موضوع البوت 10 مترومحركات 115 حصان ويقولولك بسيطه الموضوع موبالبساطه الى يقولون المفروض انك تشتري بوت صغيرتتعلم فيه كيف تتعامل مع الموج وتعرف تدخل الاخواروالمياه العاريه {قليله العمق} ويبغالك سنين حتى تتعلم بالشكل الصحيح البوت كبير جدا تتعلم فيه راح تتعب :good2:كثير الحل شوف لك احد الشباب القداما في البحر والابوات ونزل معاه عده مرات وتعلم منه ترا الموضوع ماهو عيب كل حاجه في بدايتها صعبه ولاكن مع الممارسه تكتسب خبره ممكن موقف في البحريصيرلك تكره البحروسنينه كلامي موتحطيم الله يوفقك انما كلامي كلام شخص مجرب وماعليك من الشباب قليلين الخبره طولت عليك ولاكن الموضوع خطيراذا ما عرفت تتعامل معه كويس اتمنا لك وللجميع التوفيق تقبل تحيااااااااااااااااتي..
عين العقل :good2: وفي الاخير انت الكسبان تعلمت بدون مفاجآت

ماسيوم
29/07/2012, 02:48 AM
والله بعض الناس تحطم الصخر..
ياصاحب البوت خليك مع الناس الفاهمه والي تاخذ الموضوع بعين العقل دون تطبيل او استخفاف ترا البحر مافيه كبير لوضربت الرياح الشماليه والا الازيب {الريا الجنوبيه} وات في البحرراح تتذكر كلامي وهذي نصيحه ماهي تحطيم ويقول المثل {صديقك من صدقك ماهو من صدقك} بالتوفيق انشا الله اشكر الشباب الواعيه الى علقو على تعليقى تقبلو تحياااااااااااااااااااتي....

برهوم جدة
29/07/2012, 03:37 AM
مادح نفسه . . . .

ماسيوم
29/07/2012, 11:52 PM
مادح نفسه . . . .
هداك الله اخي العزيز..

wafi6556
30/07/2012, 12:10 AM
انا اوافق الأخ ماسيوم وكلامه عين العقل
وان الله يسر لك بواحد من اهل البحر ثلاث خمس طلعات معك وانت ولد دندون وتجيب الناجل من ديلو

غضباوى
30/07/2012, 09:23 AM
اخي علاء
بعد التنظيمات الجديده من قبل حرس الحدود لابد ان تكون رخصه القارب (تأجير) ووزارة المواصلات ما تعطيك او تحول الرخصة من نزهة الى تأجير حتى يكون عندك جهاز لاسلكي (ايكوم ) تشتريه ثم تشفره من هيئه الاتصالات وتقنية المعلومات طبعاوزارة المواصلات تخاطب هيئة الاتصالات وايضا سلاح الحدود انه لا مانع لديهم من تغير النشاط من نزهة الى تأجير طبعا بعد الكشف على القارب من قبل سلاح الحدود ثم الرد بعدها على المواصلات موضوع طوييييييييل انا مريت فيه قبل رمضان الله يعينك
تحياتي لك

والله يا اخوي واحد من اخويائي عندة نفس المشكلة يبغا يطلع رخصة وهو اجنبي (مصري)

ولو تعاقد مع واحد ليشتغل معة بالشهر ومعه رخصتة كم راتبة ؟؟؟

وفي هذه الحالة لازم تتغير نوع الرخصة من (نزهة ) إلي (تأجير) مع ان الغرض الاول تأجير صيد ؟؟؟؟

وكم سعر الجهاز الاسلكي؟؟؟

يا ريت تفيدنا يا باشا وتفيدو صاحب الموضوع جزاكم الله خير :good2:

khaled70
31/07/2012, 12:56 AM
انا اشتريت اللاسلكي مع الاريل الاصلي من النت كلفني مع التوصيل حوالي 2200 ريال
سعر الجهاز لوحده تقريبا 1500 ريال
وحكاية الراتب في الشهر ما عندي فكره والله وتحت امرك يالغالي
تصدق لحد الان ما خلصت موضوع تغير النشاط من نزهة الى تأجير اكثر من شهر الان ..

قناص الهوامير
01/08/2012, 11:12 AM
مبروؤوؤوؤوؤك الله يعيك خيره ويكفيك شرهـ مايهمك يالغالي كبير او صغير المهم تعلم وعيش حياتك وبرهوم جدة وش قصدك يعني

n7r7
22/12/2012, 11:54 AM
مشالله تبارك الله الله يعطيك خيره ويكفيك شره وكلام اخوي مااسيووم مزبووط بس شفلك واحد من البحاره يطلع معك لين ماتتعلم وعطه حقه وخذلك جيبي اس وان شاء الله امورك ميسره