تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : افيدوني عن الارقام الموجودة على غطاء الاديتر

ابوعدي
31/07/2012, 04:35 AM
السلام عليكم تقبل الله صيامكم غطاء موتري برادوا 2007 الجلدة اللي تحت طايحه ونصحوني بعض الاخوان بتغييره
ورحت لقطع غيار النهدي وقلت ابي غطاء اديتر واصلي قال ما عندي الا اصلي وعطاني غطاء ب 40 ريال وقبل ما افكه حصلت اختلاف في الارقام الاول مكتوب 105KPa ومحفور على الغطاء رقم1.1والجديد مكتوب عليه 88KPa ومحفور على الغطاء حرف D فقط هل الارقام والحروف هذه المقصود منها قوة الضغط او شي ثاني .
راعي القطع يقول عادي نفس الشي طبعا قالي شف الجديد في قطعه سوداء صغيره وسط الغطاء كانها زر ثوب بس لونه اسود وموترك ما فيه طايحه هي والجلده افيدوني جزاكم الله خير اركبه في موتري والا ارجعه قبل ما افكه هل لازم تتطابق الارقام

200
31/07/2012, 04:52 AM
أهم شي نفس الرقم ألي على الغطاء أشتر نفس الرقم

sgl2002
31/07/2012, 04:58 AM
انا اخبر الباترول حق الوكالة اللي يجي من اليابان مكتوب عليه ١١١kpa

ويوم شريت من الوكالة غطاء مكتوب عليه ٠.٩

وكلها تركب نفس الشي

وانت ركبه عندك ان ارتفعت الحرارة كثير نزله

محب الشافعي
31/07/2012, 08:58 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير
اخي العزيز
يجب ان تستخدم نفس الرقم المكتوب على غطاء رديتر سيارتك وهذا الرقم يمثل مقدار فتح الضغط < بالبار > اي الضغط الجوي وبمعنا ان هذا الرقم يمثل رقم فتح صمام الغطاء لكي يرجع الماء الساخن من الرديتر الى القربة نتيجة سخونة الماء في الرديتر وتمدده وزيادة الضغط وعند انخفاض حرارة ماء الرديتر يحصل تقلص في الماء ويقل مستوى الماء في الرديتر ويتم التعويض عن هذا النقص بشفط الماء من القربة وهذا هو عمل غطاء الرديتر
اذا استعملت رقم خاطيء فسوف يؤدي الى ارتفاع الضغط داخل الرديتر وبالتالي تتلف الرديتر وتنفجر وقد يحصل عندك تلف لكازكيت الرأس او رأس المحرك نفسه
اشتري غطاء اصلي من الوكالة ومطابق لسيارتك
وهذا فيديو يوضح لك ما قلته اعلاه

http://www.youtube.com/watch?v=oimpmJ6je-Q&feature=related

تحياتي

ابوعدي
31/07/2012, 03:03 PM
جزاكم الله خير على الرد وابروح اليوم باذن الله وآخذ نفس الرقم من الوكالةشكرا للجميع

جي اكس ار2000
03/08/2012, 12:41 AM
تشليح افضل