المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهل الجبيل _الي عنده خبر عن منطقة الفريعه الصيد فيها مسموح ولا ممنوع

صايد الحوت
07/08/2012, 02:55 PM
اخواني كما هو واضح من الاعلان ابي اعرف في تصريح للمنطقه الفريعه والصيد على الشاطى او لا اتمنى الي عنده معلومه يفيدنا ودي اروح لها يوم الخميس اذا هي مو ممنوعه :good2:

صياد الخبر
08/08/2012, 02:11 PM
السلام عليكم

مركز الفريع

منطقة جميلة ولكن لم يعرف طبيعة ارضها وجغرافية البحر

اذا كنت من هواة الصيد الشاطئي فعليك ان تمشي مسافة الى ان تصل الى مكان الصيد المناسب اما وأنت على السيف فلا تكلف نفسك بالذهاب

واسأل من هم اكثر خبرة

حالها حال اي مركز صرح وامش

ودمتم

White_Shark
08/08/2012, 03:23 PM
منطقة الفريع تابعة لقيادة حرس الحدود يالجبيل , وتقع في آخر نقطة بامتداد الطريق السريع بين الدمام والجبيل ( يعني عند استلامك للطريق السريع من الدمام الى الجبيل ستصل الى مركز الفريع في النهاية ) .. هي مسموحة والتصريح يكون من نفس المركز وليس الفرضة ويلزم بطاقات أحوال وممنوع استخدام الشبوك الا بشروطها ( تصريح أو واسطة ) .

ارض منطقة الفريع بشكل عام هي طينية وبالنسبة للحداق على الشاطيء لاتعتبر جيدة وذلك لوجود منطقتين فقط بهما العمق المناسب للحداق (( وهما ممنوعتان :))) مالم يكن عندك واسطة وباقي المناطق المسموحة عمقها أقل من الساق .. وهذه المناطق الممنوعة التي تصلح للحداق يوجد فيها سبيطي نادر جداً , وشعوم , وقرقفان ومرة قليلة توفقنا وصدنا ثلاجة مما ذكرت من ضمن عشر طلعات وكان في بداية الشتاء .. بالنسبة لاستخدام الغزول فتعتبر جيدة ولكن يلزمك تصريح أو واسطة وصيد الغزول معظمه ( جواف , قرقفان , خوفع ).

والخيار لك ونتمنى لك التوفيق .

صايد الحوت
08/08/2012, 03:27 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته هلا اخوي صياد الخبر _انا ماشفت منطقة فيها صيد سبيطي مثل الفريع انا رحت لها 3 مرات المره الاولى جلسنا حاول الساعه وصدنا 3اسبيطي وفلت معنا حول اثنين عشان الجو كان حار جدا وكنا واصلين لها الظهر والمره الثانية صدنا هي المره القاتلة صراحه صدنا فيها 8 اسبيطي خلال ساعتين وفلتوا علينا حول 6اسبيطي بسب صغر الميدار وكان رقم 9والله من كثر الصيد كنا انا واخوي كل واحد يقول قوم اسحب انت شوي الاسنارتين مع بعض وتعرف تقوم قصب من الحماس والمره الثالثه ماصده الامزيزي واحد وحره وكانت المايه نازله مره وطبعن يوم نزلنا المره الثانيه نزلنا من غير تصريح وجاء حرس الحدود وسواء لنا فلم وبعدها صرت ارسل ربعي اقولك العسكري الي هناك حفظ اسمي يقول لهم تعرفون فلان شاف السبيطي بثلاجه مات من القهر وطبعن هو ماله في الصيد واخر مره رحت قبل شهر وقالوا ممنوع الصيد طبعن نزل خويي انا مااحب اتكلم تعرف وسمك وتجلس تترجاء فلان وعلان مانبيه بس الحين واحد يقول من الشباب عادي الصيد بس بغيت اتاكد عشان مابي اضرب مشور على الفاضي بالتوفيق اخوي

صايد الحوت
08/08/2012, 03:39 PM
هلا والله اخويwhite _sharkاخوي صادق الصيد فيها يكون الماي لين الركبه بس رحنا وقلنا بنصرح وقال روحوا المركز ويوم رحنا المركز قال التصريح من عند الفرضه فهمتها ههههه

accentkool
09/08/2012, 05:07 AM
ما عندي اي معلومة عنها ان شاء الله الاخوان مايقصرون

الوحش79
15/08/2012, 01:01 PM
ممكن احد يفيدنا عن موقعها بابضبط
ولو كان بخارطه او احداثيات

نكن له من الشاكرين×

White_Shark
15/08/2012, 01:18 PM
ممكن احد يفيدنا عن موقعها بابضبط
ولو كان بخارطه او احداثيات

نكن له من الشاكرين×

وتقع في آخر نقطة بامتداد الطريق السريع بين الدمام والجبيل ( يعني عند استلامك للطريق السريع من الدمام الى الجبيل ستصل الى مركز الفريع في النهاية ) ..

يعني استلم ( الهايواي) طريق الدمام - الجبيل .. وروح سيدا ( لايمين ولايسار ) واستمر مع الخط حتى النهاية لين يصير خط واحد ( رايح - جاي ) وكمل عليه لين تلقى بوابة الفرضة قدامك .

ومشوارها مو بعيد .. يعني من تتعدى نافذ الجبيل الصناعية يبغى لك تقريباً ربع ساعة للمركز .