المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم يا اخواني بالله طلب صغير اتمني المساعده

Mohamm3d
09/08/2012, 03:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في بداية الموضوع اعرفكم عن نفسي
اخوكم : محمد من فلسطين
وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم بي

انا طالب طلب صغير
طبعا هون في فلسطين ما في صقور شاهين واللي قريت اسمائها بالمنتدي
لكن اكثر شيء يوجد هون هو الشرياص او حميميق او الباشق او العوسق كلهم نفس الشيء لكن الاسم يختلف
انا حاولت كثير تربايت هذا الصقر لكن للاسف اول ما اطلقه ما يعرفني ويزمر
طوووووووووووووووووط
يعني ما اعرف وين راح
وحاولت اجلب طرق تدريبه لكن من كثرها فقدت الامل وطلبي شخص يدلني كيف ادرب هذا الشرياص لو ندهت عليه يعني يعطيني طرق مختصره وتكون ناجحه جدا
انا حاول اكثر من واحد لكن للاسف ما يظبط
طلب من اخوكم محمد
ساعدوني ولا تبخلو عليا يا اخواني
واتمني من الله رب العرش العظيم السعاده الدائمه لجميع المسلمين في بقاع الارض والنصر ان شاء الله
كل عام وانت بخير

ســـبــار ربــعـــه
09/08/2012, 04:07 AM
يامرحبا فيك اخي محمد.

اخي الكريم انظر الى الرابط موضوع لأخي جرح الشمال ابو فهد يوضح طريقة تدريب هذا النوع.

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=213006

تحياتي.

عبدالرحمن بن ذياب
09/08/2012, 04:11 AM
هلا بك اخوي محمد بالنسبة للشرياص انا والله ما قد جربت اني ادهله ولو انه متواجد بكثرة في الديرة
لكن يا طويل العمر ما منه فايده لا يصيد و لا يهد إلا على جرابيع و و طيور صغار فقط
لكن ان بغيت الطريقة و يفيدوك من هم أقدم مني و اكثر خبرة في مجال الصقارة
فخذ الشرياص و برقعه و انقله على يدك لمدة ثلاث اربع ايام وهو مبرقع عوده على صوتك و ناده باسمه
اعلفه مبرقع و شربه مويه وهو مبرقه و الطريقة هي انك تمسح بالنسر على كفوف الشرياص ونفس الطريقة للماء
و من فتره لفتره يعني كل ربع ساعة فك البرقع عنه خله يشوفك لمدة 10 ثواني او اقل وبرقعه
بعد ثلاث ايام تلاحظ ان الشرياص إذا فكيت برقعه عنه ما يكفخ و إذا جاء بيكفخ برقعه و شوي وفك عنه طبعاً مع المسح على بوز الطير و صدره
ولا تحاول تشبعه يعني قل عليه بالعلف عشان يطيع امرك بتلاحظ بعد عشرة ايام تقريباً
انه صار ياكل بدون برقع فهنا نبدأ بمرحلة التنقيز بداية من انك تجلسه على التاكية و تحط العلف على كفك
و تنادي الشرياص وبعدها تبدع المسافة تدريجاً لين نصل للدعوة في الخلا و هي آخر المراحل في التدهيل
تربطه في سبب طويل و تدعوه و الله يوفقك واي استفسار ما بيقصروا الشباب معاك

Mohamm3d
09/08/2012, 05:22 AM
يامرحبا فيك اخي محمد.

اخي الكريم انظر الى الرابط موضوع لأخي جرح الشمال ابو فهد يوضح طريقة تدريب هذا النوع.

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=213006

تحياتي.

الله لا يحرمني منك يا اخي وبارك الله فيك علي مساعدتي
لكن انا فعلت الكلام ده
لكن انا محتاج شخص يكون درب هذا الطير
واشكرك يا اخي علي مساعدتك

هلا بك اخوي محمد بالنسبة للشرياص انا والله ما قد جربت اني ادهله ولو انه متواجد بكثرة في الديرة
لكن يا طويل العمر ما منه فايده لا يصيد و لا يهد إلا على جرابيع و و طيور صغار فقط
لكن ان بغيت الطريقة و يفيدوك من هم أقدم مني و اكثر خبرة في مجال الصقارة
فخذ الشرياص و برقعه و انقله على يدك لمدة ثلاث اربع ايام وهو مبرقع عوده على صوتك و ناده باسمه
اعلفه مبرقع و شربه مويه وهو مبرقه و الطريقة هي انك تمسح بالنسر على كفوف الشرياص ونفس الطريقة للماء
و من فتره لفتره يعني كل ربع ساعة فك البرقع عنه خله يشوفك لمدة 10 ثواني او اقل وبرقعه
بعد ثلاث ايام تلاحظ ان الشرياص إذا فكيت برقعه عنه ما يكفخ و إذا جاء بيكفخ برقعه و شوي وفك عنه طبعاً مع المسح على بوز الطير و صدره
ولا تحاول تشبعه يعني قل عليه بالعلف عشان يطيع امرك بتلاحظ بعد عشرة ايام تقريباً
انه صار ياكل بدون برقع فهنا نبدأ بمرحلة التنقيز بداية من انك تجلسه على التاكية و تحط العلف على كفك
و تنادي الشرياص وبعدها تبدع المسافة تدريجاً لين نصل للدعوة في الخلا و هي آخر المراحل في التدهيل
تربطه في سبب طويل و تدعوه و الله يوفقك واي استفسار ما بيقصروا الشباب معاك

اشكرك اخي الكريم
علي كلامك الجميل لكن هي البدايه يا اخي وحبيبي بالله انا نفسي اربي هذا الصقر واتمني يكون الموضوع عملي وليس كلاماو شخص تم علي يده تدريب هذا الطائر
للانه الكلام متكرر بالانترنت يعني
مثلا اجوعه كم يوم مثلا شو افضل اسم يكون حتي يتعود علي الاسم يعني مثلا شيرو او سنايبر او جوست او ماذا
انا عندي صقر قبل 10 ايام تم القبض عليه وهو يقتل عصفور كبير
وحاليا ارمي له الاكل لا ياكل الاي من يدي لكن يحاول الهرب باستمرار وانده عليه لا ياتي نهائيا غير اقرب عليه وادس يدي تحته يطلع وياكل وبعد ما يشبع يمسح فمه ويذهب الي وكره طبعا انا قريب جدا من الوكر
واتمني المساعده
واشكركم علي مساعدتكم

شاهين2
09/08/2012, 09:59 AM
اخوي محمد الطير ما يجيك اذا تناديه باسمه لانه ما يعرف هالاسلوب
اذا تبي الطير يجيك لازم يكون عندك ملواح او شلو او حمامه او فريه وتناديه فيه واهم شي يكون جائع في هالوقت
لانه ما يعرف الاسم لكن يعرف الاكل اللي بيدك
اتمني اكون وضحت لك الصوره لاني فهمت انك تبي اذا تناديه باسمه يجيك وهذا ما يصير

(هزاع)
09/08/2012, 08:27 PM
وعليكم السلام
انصحك بصفتك مبتدء خذ طير وكري او شاهين مدرب
تعلم عليه لاكن تاخذ وحش ونت مبتدء هذي بدايه غلط
اعلن بالنت عن رغبتك شراء طير رخيص وتعلم عليه ويكون البايع في محيط منطقتك افضل

عواد الشمري2
09/08/2012, 08:39 PM
حياك الله محمد والربع مابهم من قصر كفو ووفو

Mohamm3d
10/08/2012, 10:59 AM
اخوي محمد الطير ما يجيك اذا تناديه باسمه لانه ما يعرف هالاسلوب
اذا تبي الطير يجيك لازم يكون عندك ملواح او شلو او حمامه او فريه وتناديه فيه واهم شي يكون جائع في هالوقت
لانه ما يعرف الاسم لكن يعرف الاكل اللي بيدك
اتمني اكون وضحت لك الصوره لاني فهمت انك تبي اذا تناديه باسمه يجيك وهذا ما يصير

والله الدنيا فيها خير يا سلام علي حسن معاملتكم الله يحرم عنكم الحزن والهم ونار جهنم ويجعلكم من اهل الجنه يا اخوتي بالله
انا يا اخي شوفت من كم فيديو علي اليوتيوب يصفر ليه ياتي له وينده عليه ياتيه حتي واحد مسمي صقره فريد
وانا متشكر ليك يا اخي

وعليكم السلام
انصحك بصفتك مبتدء خذ طير وكري او شاهين مدرب
تعلم عليه لاكن تاخذ وحش ونت مبتدء هذي بدايه غلط
اعلن بالنت عن رغبتك شراء طير رخيص وتعلم عليه ويكون البايع في محيط منطقتك افضل

يا سلام يا اخي انا اعشق الصقور واحبهم لكن للاسف الشديد هو في غزه ما في شاهين وما في وكري كله شرياص لكن انا قبل شهرين تقريبا كنت رابط حمامه ونزل عليها صقر كبر الدجاجه البلديه وتم صيده لكن بعد 7 ايام مات رفض الاكل وحاولت معه لكن مات وعلي ما اعتقد ان شاء الله في شهر 10 بيكون في صيد مثل هيك صقور وربنا يجيب اللي فيه الخير وان شاء الله بستمر في هالمنتدي الجميل وخيركم من تعلم وعلم وانا ان شاء الله بكون عند حسن ظنكم لكن بالمناسبه ماذا تقصد في كلمة وحش يعني الشرياص تدريبه صعب
وانا سعيد جدا في مشاكتك بالموضوع
اخوك محمد

حياك الله محمد والربع مابهم من قصر كفو ووفو
مشكور اخوي وحبيبي بالله

Mohamm3d
17/08/2012, 01:01 AM
اشكركم يا اخواني بالله
وكل عام وانتم بخير
والحمد لله رب العرش العظيم
وبخصوص الشرياص الحمد لله انده عليه يجي لكن مش بكل مره لما بيكون جوعان كتير وبيكون في ايدي لحمه وانده عليه زي الوحش يجي وصورته فيديو بالموبايل لكن المسافه عن ثلاثه متر وهي قاصد الكريم
في تدريب هالصقر
واشكركم علي معلوماتكم يا اخواني
ولو في معلومات ما تتاخر علينا يا اهلي
خيركم من تعلم وعلم
تقبلوا تحياتي
اخوكم
ابو البراء

Mohamm3d
27/08/2012, 01:08 AM

يا اخواني بالله اتمني ان لا اكون ازعجتكم
واتمني من الجميع ان يكون في صحه وسلامه هو وكل من احب
ان شاء الله
بخصوص الشرياص
تم تدريبه انده عليه يسمع طبعا يكون لحم في ايدي لكن اول ما طلقته بالخلاء
وندهت عليه لا عرفني صار عنده زهايمر والحمد لله هرب بعد شهر من المعانه ارجو الافاده يا اخواني
وخيركم من تعلم وعلم
تقبلو كل حب واحترام من اخوكم بالله
محمد
فلسطين