المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة بخصوص تدريب طير وحش

صقار الهدادي
11/08/2012, 12:17 AM
السلام عليكم
يا صقاقير عندي طير وكري وحش . وانا مبتدئ . وابغي طريقة تدريبه وتعويده من الألف لين الياء

هاووي الطير
11/08/2012, 12:35 AM
وعليكم آلسلآم ورحمة آلله وبركآآته
حيآك آلله آخوي
وعلى آلبركه وعسى آلله يرزقك من صيده وفآلك آلخرب آن شآء آلله
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=10780
هذآ موضوع آخوآنآ ميرآج
آتمنى آني آفدتك

(هزاع)
11/08/2012, 12:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الموضوع ذا للاخ جرح الشمال تم نسخ بعض منه وهو يتكلم عن موضوع الشرياص وماتفرق شي في كل الوحوش
امل ان تستفيد منه
ولاتنسى الدعاء للاخ جرح الشمال جعله اللهم في ميزان الحسنات
المرحله الاولي :::
اول شيء تجوعه بالاول يوم كامل
ثم تاكله اليوم الثاني
ويكون العلف من ( السمان او اودجاج بدون شحوم ) علي الدس وخليك قريب منه وناد باسمه
والاسم يفضل ان يكون بحرف الحاء او الشين مثل صياح - او شبح الخ ...........
وايضا يمكن استخدام الصفير في تدريبه
يجب عليك عدم تغير اسم الطائر مطلقا
يجب وضعه علي الدس اكبر فتره ممكنه ليعتاد علي صاحبه واسمه ويتم علفه مع المناده عليه بالاسم الذي اختاره له او بالصفير حتي يعتاد علي صاحبه ويصبح لا يخاف منه
يجب ايضا تعويد الطير علي السبوق بربطه به معظم الوقت حتي يعتاد واذا كان يكافح السبوق
هناك فكرة وهي انك تدهن السبوق بفكس او ثوم لأن الرائحة يستنكرة الطير وبعدين مايحاول يفك السبوق

بعد ذالك تبدا في تريبه علي المنداه عليه ليأتي علي الدس وطبعا بالاول لازم يكون علي الدس علف
والطريقه كتالي-
داخل المنزل:
1-درب الطائر ان يقف علي اصابعك علي الدس مع وضع له القليل من العلف
2-درب الطائر ان يقفز علي اصابعك علي الدس مع وضع له القليل من العف
3-درب الطائر علي ان يطير الي الدس مع وضع له القليل من العلف مع المنداه عليه بأسمه او الصفير
4-درب الطائر علي الطيران من اعلي لاسفل مع وضع له طعام علي الارض والمنداه عليه
5-درب الطير ان يعتاد ان تذهب اليه وتأخذه وهوا مع التلويح
خارج المنزل في المقناص :
6- اعادة الخطوات 3-4-5 لاكن بسبوق طويل ويجب التأكد ان السبوق ملائم للطائر وليس ضيق جدا او واسع
لنجاح هذا التدريب يجب ان يكون الطير جائع ان كان شبعان لن يدرب معك مطلقا ويجب استخدام الدس في كل التدريبات السابقه
هذا التدريب يأخذ اكثر من اسبوعين الاين يثق فيك وبعدها يمكنك المنداه عليه بوجود علف علي الدس
او لا وسوف يأتي لك بأذن الله
لانه بيعتقد ان فيدك اكل
------------------------------------------------------------------------------------------------------
المرحله الثانيه من التدريب :
التدريب علي الصيد

1-تدريب الطير علي السمان او الفري
يتم تدريبه عن طريق تجويعه يوم واطلاقه علي سمانه او فريه حيه
ويترك حتي يذبحها ويأكل منها حتي يشبع
واليوم التالي بعد ما يذبح السمان او الفري ضع عليها قطعه كبيره من القماش وكافء الطير بقطع من العلف
************************************************** ***********************************
ثالثا التدريب علي صيد الحمام و القطأ
-------------------------------------
بعد اتمام المرحله الاولي والثانيه
يتم تدريب الطير عن طريق صناعه ملوح حمامه او قطأ ووضع له العلف في الملوح
وتلويح وسط مو سريع ولا ابطياء مع منادات الطير وصياح له بزعيق
تقول اسم الطيرمثلا ( صيااااااااح صياااااااااح صياااااح يوووواا يوووووااا
بصوت عالي وحاد
طبعا لازم يكون الطير جائع
بعد نجاح هذه الخطوه
اطلقه علي علي حمامه او قطأ وكرر الخطوات من التدريب علي السمان او الفري

عسااااف
11/08/2012, 12:41 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي الكريم ,والإخوان ما قصرو

صقار الهدادي
11/08/2012, 02:53 AM
سلمتوا ما قصرتوا

لاكن عندي سؤال بسيط : إذا هديت الطير على فري او سمان حي وتركته ياكل حتى يشبع ما يأثر فيه إذا أكل الأمعاء (الله يعزكم) أو الكبد أو شي من أعضاء الفريسة ؟

(هزاع)
11/08/2012, 03:47 AM
سلمتوا ما قصرتوا

لاكن عندي سؤال بسيط : إذا هديت الطير على فري او سمان حي وتركته ياكل حتى يشبع ما يأثر فيه إذا أكل الأمعاء (الله يعزكم) أو الكبد أو شي من أعضاء الفريسة ؟
الكبد والقلب طيب لاصارت الفريسه خاليه من الامراض لاكن كيف تضمن الاتكال على الله
اما الامعاء لا مهيب طيبه للطير وغلب الطيور تحذفها الا لاصار الجوع بالغ مبلغه
والصقار الماهر يراقب طيره وقت العلف ويحذف اللي ماهوب زين مثل الراس والامعاء وفراسن الفريسه يعني رجولها
وحاول تدخل باستفسارات امراض الطيور
وكثر من الاطلاع ونكان به صقار حولك خاوه وترى الرجال مدارس

راعي - عديم
11/08/2012, 04:08 AM
كفى وفى

أخوي هزاع

جلاد الحباري
11/08/2012, 04:27 AM
ما اضيف على الاخوان كفو بكل شي اهم حاجه تبدا مع الطير اذا حسيت انه ركد على يدك وارتاح على الدس وثبت مضبوط تبدا معه مرحلة التأهيل اهم حاجه يركد على اليد والمراحل والخطوات ذكروها الاخوان ولا بد يكون معك صقار يوجهك توجيه صحيح وان شاء الله تتيسر امورك وفالك الخرب الازرق

جراح3
11/08/2012, 04:47 AM
الأخوان ماقصرو الله يعطيهم العافيه

صقار الهدادي
11/08/2012, 12:34 PM
آسف يا اخوان على كثرة الأسئلة بس لأني مبتدئ واكتسب الخبرة منكم . بس كيف اشيل الطير من الوكر للدس وهو وحش يعني أول ما اتقرب منه يكافخ ويحاول ينهش الدس

عاذي
11/08/2012, 12:41 PM
اذا كان وحش لاتفك برقعة الا على يدك حتى يالف ويستانس للانسان وخل معك نسر لحم بين الحين والاخر انسرة واخف اللحم عنة واذا اخذت لك شوي طلع له النسر وعطة .. وهلما جرى .. بس اهم شئ لاتفك برقعة الا على يدك .

صقار الهدادي
11/08/2012, 12:44 PM
ما قصرت , بس كيف اشيله على الدس . يعني اسحب سبوقه ولا كيف ؟

عاذي
11/08/2012, 12:49 PM
امسك مسابيق الطير واسحبة اليك برفق حتى يستقر على يدك ثم جودها زين لايكفخ الطير ويخليك بعدين يتعود على الكفخ والهجيج .. يبغالك مدة على التدريب انت حتى تتعود على مسكة الطير ونقلة .. اهم شي سعة الصدر مع الطير والصبر .

صقار الهدادي
11/08/2012, 12:53 PM
سلمت ما قصرت

ابن قرمله
12/08/2012, 04:22 AM
صقار الهدادي وين موقعك عشان اطلع انا وياك بعد التدهيل ونجرب طيورنا واندربها سوا هذا رقمي دق على انا في الرياض 0555040316 وابشر بالي يفيدك في كل شي

السومر
12/08/2012, 04:33 AM
الله يوفقك ان شاء الله

وترا الوكري زين وبسرعه يتدرب ويألف مو مثل الشياهين

اهم شي اذا جيت تدربه على الملواح لازم تكون في مكان خالي ويكون الطير جيعان له يوم وتهده قبل المغرب بنصف ساعه

صقار الهدادي
13/08/2012, 03:07 AM
صقار الهدادي وين موقعك عشان اطلع انا وياك بعد التدهيل ونجرب طيورنا واندربها سوا هذا رقمي دق على انا في الرياض 0555040316 وابشر بالي يفيدك في كل شي

بارك الله فيك ياخوي انا من الامارات