المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتمنى الكل يدخل

بنوتة مكه
11/08/2012, 08:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختكم بنوتة مكه:heart:

جديده بالمنتدى اتمنى اني اكون فرد من افراد هالمنتدى الرائع وانفعكم وتنتفعوا مني باذن الله

.

اولا: انا حابه اطرح موضوع واتمنى من كل قلبي اشوف فيه تفاعل وردود ومشاركات كثيييييره:good:

فيه افكار لها فتره تدور براسي واتمنى بشده اني احققها وكتبتها هنا لان هذي البوابه الي حسيت ان فيها اقدر اطرح الموضوع والقى احد ممكن يفكر بنفس طريقتي وبنفس الشي الي ابيه

طبعا انا انسانه اعشق السفر وبشده

فكنت اتكلم بيني وبين نفسي اقول بما ان تفكيري صار كله بالسفر وحتكون اول سفره لي قريبه باذن الله ليه مااجمع بين السياحه والتطوع؟؟؟ انا افهمكم ايش قصدي....

يعني

اسافر سياحه واعمل كل شي ابغاه بس بنفس الوقت اساعد الناس بكل شي اقدر عليه

مثلا اجمع (ملابس او العاب اطفال او مبالغ ماليه ) اي شي

واخلي سياحتي للدول الفقيره والحلوه بنفس الوقت وبما ان مجالي الدراستي تمريض فكرة اروح طول فترة سياحتي مستشفيات اساعدهم كمتطوعه
وكل سنه او كل سفره ع نفس هذا الموال ان شاء الله

ابغى رئيكم بفكرتي وماعندي اي مانع اذا فيه اقتراحاتت واراء واذا احد عندوا امكانيه انه يشاركني فيها ونحققها مع بعض نسافر ونتبع هالخطه سواء شباب او بنات اهم شي عندي عمل الخير ومساعدة الناس :)

وماننسى كلام رسولنا صلى الله عليه وسلم لمى قال لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه
و
الانسان مايعيش فنعمه واخوه المسلم فقير ومعدوم وماعنده اي شي لا ماكل ولا ملبس ولا مشرب

واخيرا اتمنى اني وصلت فكرت والاهم انها تعجبكم :good2:

يكفيني نظرة
11/08/2012, 10:30 PM
فكرة حلوه ولكن تحتاجين للدعم ..
رأيي انك تتقدمين لهيئة الاغاثه العالميه الاسلاميه يمقن تحصلين مرادك وتكونين عضوه فيها وتبتعدين عن الشبهه بجمع التبرعات..

بنوتة مكه
11/08/2012, 10:45 PM
فكرة حلوه ولكن تحتاجين للدعم ..
رأيي انك تتقدمين لهيئة الاغاثه العالميه الاسلاميه يمقن تحصلين مرادك وتكونين عضوه فيها وتبتعدين عن الشبهه بجمع التبرعات..

مشكور اخوي بس انا مابي اجمع تبرعات ولا شي المبلغ النقدي الي راح اخذه من عندي انا واهلي والاغراض الي ابي اخذها برضوا مني ومن اهلي حتكون مستعمله بس نظيفه (ملابس والعاب واي حاجه ثانيه )مانحتاجها والي يبي يوصل اي شي ممكن بس مبالغ نقديه مااخذ لانه فعلا فيها شبهه
وصراحه افدتني بفكرة التقديم لهيئة الاغاثه العالميه الاسلاميه
ومشكور مره ثانيه ع ردك والافاده
يعطيك العافيه :)

يكفيني نظرة
11/08/2012, 10:54 PM
الله يحييك وابحثي عن الهيئات والجمعيات (الحكوميه)اللي فيها اقسام نسائية والله يوفقك ويسدد خطاك وتقبلي مروري بصدر رحب..

بنوتة مكه
11/08/2012, 11:26 PM
امين واياك يارب اخي الكريم
والله فعلا ارغب في هذا العمل لوجه الله والله شاهد على ما اقول
كل مااتمناه تشجيع ممن حولي لاصل الي ماارغب به

ودخلت على موقع هيئة الاغاثه وسجلت معلومات عني وتركت لهم رساله والله يكتب الي فيه الخير يارب ويكتب لنا الاجر يارب

والدي زرع حب الخير والاعمال الخيريه في قلبي رحمه الله واسكنه فسيح جناته وساكمل عني وعنه واسال الله سبحانه وتعالى ان يجمعني واياه في اعلى جناته يارب

غونزالس
12/08/2012, 12:55 AM
فكره جميله اختي انا ليه مجموعه سفريات وزرت بعض الدول الفقيره فيها بس ماكان ليه اي دور تطوعي في المستشفيات في اكثر من مره اخذ معي مصاحف ونحطها في المساجد وكنا نلقى ترحيب وشكر حار من اهل المنطقه ونساعد مادي بالي نقدر عليه بس فكرة المستشفيات اتوقع صعبه شوي في مدى تقبل الدوله او في نظامها ولازم يكون حامله تصريح عن طريق وزاره الداخليه السعوديه لو نخلي الرحله زياره الاحياء الفقيره ومساعده بالاشياء الاساسيه ممكن تكون افضل والله يكتبلك الاجر وللمسلمين اجمعين ولو فرض اسستم قروب سجليني معاكم تحياتي اختي

غونزالس
12/08/2012, 01:01 AM
ولو تكون البدايه من مناطقنا ونروح زيارت لمستشفيات او دار ايتام سواء في مكه او جده لو يكون لو بباقه ورد ندخل الفرح لقلوبهم ومايحسون انهم بعيدين عن المجتمع وانتى بحكم عملك عارفه الشي هذا

شاهد عيان
12/08/2012, 03:20 AM
في البداية أود أن ارحب بكم في منتدى مكشات
وأسأل الله أن تفيدي وتستفيدي منه بإذن الله

وبلا شك فإن هذه الرحلات تكون محببة للنفس كونها تجمع بين ماتهواه الأنفس والأجر والثواب
وبإمكانك شراء الملابس وكل مايحتاجه الفقراء من البلد نفسه بدلاً من شحنها معك وربما ترتفع التكاليف
أسأل الله أن يتمم لكم هذا المشروع بالأجر والثواب إنه على كل شيء قدير

ملاحظة : من أجل ترتيب الخيمة السياحية تم نقل هذا الموضوع لقسم الاستفسارات

عاشق البريمي1
12/08/2012, 04:25 AM
اول شي حياش في المنتداى واتمنى ان تستفيدي وتفيدي

ثاني شي الحمدالله انا فيه ناس من مكشات لراحو السودان ولا افريقيا المهم دول فقيره مايقصرون معهم وانتي نميتي هاذي الفكره

تقبلي مروري ....

دغيم1
12/08/2012, 05:04 AM
حياك الله أختي الكريمة
بداية أرحب بك في منتديات مكشات
وأتمنى لك أوقات طيبة تفيدي وتستفيدي منها
بالنسبة لفكرتك لاشك أنها نابعة من قلب مؤمن صادق
يهتم بأمور المسلمين ويتعايش معها
وبما أنك ستزورين دول فقيرة
فالأولى أن تشتري مايحتاجون من بلادهم وذلك أنها ستكون رخيصة
علاوة على ذلك ستكفيك عناء الشحن
بحيث لن يتجاوز مقدار الوزن المسموح لك 30 كج في جميع الخطوط
وبذلك تستفيدي من الوزن بما يلبي حاجاتك
تمنياتي لك ودعائي بالتوفيق والنجاح
أخوك / ابو فيصل

بنوتة مكه
12/08/2012, 04:28 PM
فكره جميله اختي انا ليه مجموعه سفريات وزرت بعض الدول الفقيره فيها بس ماكان ليه اي دور تطوعي في المستشفيات في اكثر من مره اخذ معي مصاحف ونحطها في المساجد وكنا نلقى ترحيب وشكر حار من اهل المنطقه ونساعد مادي بالي نقدر عليه بس فكرة المستشفيات اتوقع صعبه شوي في مدى تقبل الدوله او في نظامها ولازم يكون حامله تصريح عن طريق وزاره الداخليه السعوديه لو نخلي الرحله زياره الاحياء الفقيره ومساعده بالاشياء الاساسيه ممكن تكون افضل والله يكتبلك الاجر وللمسلمين اجمعين ولو فرض اسستم قروب سجليني معاكم تحياتي اختي

وشكرا مره ثانيه اخوي الغالي

اهلين اخوي غونزالس
جزاك الله خير على سفرياتك الي عملتها والله يجزاك الجنه يارب والثواب العظيم يارب
صح حلوه فكرة المصاحف حتى انا فكرة فيها والله وفكرة كمان اخذ كتب دينيه بنفس لغتهم حتى يتفقهوا بيها في الدين اكثر
فكرة التصريح ماعندي اي مشكله اني اروح للوزاره واقدم عليه وانا سجلت في هيئة الاغاثه الاسلاميه كمتطوعه عندي استعداد اروح لاي مكان واساعد اخواني المسلمين

وحلوه فكرة الزياره الي قلت عنها بس انا سبقتك فيها هههه ربي يسعدك
انا واخواتي عاملين فريق للاعمال التطوعيه اسم الفريق (لاجلك ياوطن)
زرنا دار المسنين وعملنا مبادرات في رمضان وقبل رمضان مثل توزيع الوجبات وتلقوا صفحتنا على الفيس بوك باسم لاجلك ياوطن وجمعنا متطوعين ومتطوعات وبنعمل اي عمل تطوعي نقدر عليه حتى المساجد بننظفها الهدف من كل هذا والله يشهد على ما اقول مو الشهره لا والله
الهدف كسب الاجر والنشر عشان لو فيه ناس يفكروا في هذي الاشياء يلقوا افكار مننا يعني نفيد ونستفيد
:good2:

بنوتة مكه
12/08/2012, 04:33 PM
في البداية أود أن ارحب بكم في منتدى مكشات

وأسأل الله أن تفيدي وتستفيدي منه بإذن الله

وبلا شك فإن هذه الرحلات تكون محببة للنفس كونها تجمع بين ماتهواه الأنفس والأجر والثواب
وبإمكانك شراء الملابس وكل مايحتاجه الفقراء من البلد نفسه بدلاً من شحنها معك وربما ترتفع التكاليف
أسأل الله أن يتمم لكم هذا المشروع بالأجر والثواب إنه على كل شيء قدير

ملاحظة : من أجل ترتيب الخيمة السياحية تم نقل هذا الموضوع لقسم الاستفسارات

اخوي شاهد عيان اشكرك على الترحيب
اعجبتني فكرة شراء الملابس من هناك وصحيح والله الشحن صعب شوي ومكلف احيانا
امين واساله سبحانه وتعالى ان ياجرك ايضا

بنوتة مكه
12/08/2012, 04:36 PM
اول شي حياش في المنتداى واتمنى ان تستفيدي وتفيدي

ثاني شي الحمدالله انا فيه ناس من مكشات لراحو السودان ولا افريقيا المهم دول فقيره مايقصرون معهم وانتي نميتي هاذي الفكره

تقبلي مروري ....

الله يحيك عاشق البريمي
الله يجزاهم كل خير يارب وان شاء الله قريبا ننضم مع بعض ونرتب امورنا بعون الله

بنوتة مكه
12/08/2012, 04:39 PM

حياك الله أختي الكريمة
بداية أرحب بك في منتديات مكشات
وأتمنى لك أوقات طيبة تفيدي وتستفيدي منها
بالنسبة لفكرتك لاشك أنها نابعة من قلب مؤمن صادق
يهتم بأمور المسلمين ويتعايش معها
وبما أنك ستزورين دول فقيرة
فالأولى أن تشتري مايحتاجون من بلادهم وذلك أنها ستكون رخيصة
علاوة على ذلك ستكفيك عناء الشحن
بحيث لن يتجاوز مقدار الوزن المسموح لك 30 كج في جميع الخطوط
وبذلك تستفيدي من الوزن بما يلبي حاجاتك
تمنياتي لك ودعائي بالتوفيق والنجاح

أخوك / ابو فيصل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يحيك اخوي دغيم
ان شاء الله اخوي وجزاك اللله خير ع الفكره الحلوه
امين ويوفق الجميع يارب

بنوتة مكه
18/08/2012, 04:10 AM
يؤيؤيؤ 236 مشاهد ولا احد ضاف رد او اقتراح
زعلتوني منكم صراحه
والله توقعت المنتدى انشط من كذا

بس برضوا الي ردوا كفوا ووفوا جزاهم الله خير

تمنى اشوف ردود واقتراحات لمى ادخل المره الثانيه

ابو تركي 502
18/08/2012, 05:56 AM
الله يقدرك لفعل الخير

شهاب الظلام
18/08/2012, 05:58 AM
اللي ردو فيهم البركه ومشكووورين

خشكاري
18/08/2012, 08:42 AM
ممكن تتوسعين في الخير .. مثلا تعطين التبرعات العينية لصديقاتك أو أقاربك إللي بيسافرون وبالمره تزرعين فيهم حب التطوع والخير .. أو تسوين مشروع حقيبة بحيث تشترين شناط رخيصة وتعطينها المسافرين .. وتحطين فيها كتيبات بلغة البلد وأغراض ثانية تكون أحجامها صغيرة .. مثل معجون وفرشاة أسنان - أغراض إسعافات أولية بسيطة مثلا لصقات جروح ومعقم وشاش إلخ - سجادة صلاة ومصحف صغير - أدوية طويلة الأجل مثل بنادول وعلاج كحة وزكام إلخ - فيه أشياء كثير تقدرين تفكرين فيها ..

web
19/08/2012, 01:15 AM
السلام عليكم

اول شي اختي الاوزان مشكله يعني تشيلين التبرعات ولا ملابسك انتي !! لا واذا الرحله على القطريه المسموح به بس 23 كيلو
ثاني شغله الاقربون اولى بالمعروف المحتاجين واجد وبمختلف مناطق المملكه واذا ماتدلينهم ندلك عليهم
احرصي على كتب الدعويه بلغة البلد الي بتروحيه ممتازه جداً ولا مانع من التبرع هناك ببعض المال او العينيات المشتراه من هناك واحرصي على الاهم الناس ماهي لاقيه تاكل وتلبس اهم من لعب الاطفال

بنوتة مكه
26/08/2012, 07:21 PM
عشقي سدير امين يارب
شهاب الظلم جزاك الله خير

بنوتة مكه
26/08/2012, 07:26 PM
ممكن تتوسعين في الخير .. مثلا تعطين التبرعات العينية لصديقاتك أو أقاربك إللي بيسافرون وبالمره تزرعين فيهم حب التطوع والخير .. أو تسوين مشروع حقيبة بحيث تشترين شناط رخيصة وتعطينها المسافرين .. وتحطين فيها كتيبات بلغة البلد وأغراض ثانية تكون أحجامها صغيرة .. مثل معجون وفرشاة أسنان - أغراض إسعافات أولية بسيطة مثلا لصقات جروح ومعقم وشاش إلخ - سجادة صلاة ومصحف صغير - أدوية طويلة الأجل مثل بنادول وعلاج كحة وزكام إلخ - فيه أشياء كثير تقدرين تفكرين فيها ..

شكرا ع الافكار الحلوه وراح اطبقها باذن الله وتشاركني وكل من ساهم في كسب الاجر ان شاء الله

بنوتة مكه
26/08/2012, 07:33 PM
السلام عليكم

اول شي اختي الاوزان مشكله يعني تشيلين التبرعات ولا ملابسك انتي !! لا واذا الرحله على القطريه المسموح به بس 23 كيلو
ثاني شغله الاقربون اولى بالمعروف المحتاجين واجد وبمختلف مناطق المملكه واذا ماتدلينهم ندلك عليهم
احرصي على كتب الدعويه بلغة البلد الي بتروحيه ممتازه جداً ولا مانع من التبرع هناك ببعض المال او العينيات المشتراه من هناك واحرصي على الاهم الناس ماهي لاقيه تاكل وتلبس اهم من لعب الاطفال

اول شي شكرا وتسلم على ردك
وعارفه مشكلة الاوزان وقررت اتبع خطتكم الي هي اني اشتري من هناك وحتكون ارخص :good2:
وثاني شي انت تقول الي هنا اولى الي هنا عندهم جمعيات يقدمو عليها تساعدهم والي هنا لو مافيه ماديات الحمدلله فيه امان هناك مساكين مفتقدين الامان والماديات كمان وماتوصلهم مساعدات الا بين فتره وفتره
واكيد راح اهتم بالاغذيه اكثر من غيرها

والله ييسر لي وانجز اول تقرير وانزله لكم
شكرا مره ثانيه
ومااستغني عن ردودكم وافكاركم