تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن تفهموني جهازي ليش غبي ^_^

aghiato
12/08/2012, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من اصحاب جارمن 1410 .. والصراحه الجهاز جميل ومفيد جدا ..

لكن يعيبه بعض الأمور ..

1- لا اعرف كيف اوصل لأي مكان انا بحاجة للذهاب اليه .. حتى بالبحث احيانا يفشل بأيجاد الهدف ..

2- اضطر دائما بالدخول الى جوجل ايرث .. واخذ الأحداثيات ثمن كتابتها على الجارمن والذهاب لأي مكان ... وهذه الطريقه جدا مفيده وبنفس الوقت هي صعبه .. انا ليش اشتريت جهاز ملاحه ان كنت استعين بجوجل ايرث ؟

3- جهازي بصراحه غريب .. مثلا ات واقف عند اشاره .. تقدر توصل ليتكم عن طريق الذهاب لليسار .. لكن جهازي يقوم باخذي لليمين ثم الف يوتيرن .. ثمن اخذ يسار !!!!!!!

يعني طول علي المسافه عالفاضي .. مثلا لو اخذ يسار تكون المسافه 2 كيلو متر .. ولو امشي على كلام الجهاز توصل المسافه 3.5 كيلو متر !!! مع العلم ان طريقة السفر هي اقصر طريق . ..

رفعت لكم صورة تبين هذه المشكلة ..

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/395821_10151020928403823_551690020_n.jpg

مثل ما تشوفو انا واقف .. والجاز يبي ياخذني لليمين .. وثم يرجعني يسار طوووول الطريق باللون الزهري !! طيب ليه ما ياخذني اصلا يسار ويختصر المسافه ؟

4- كثيرا ما يتوقف عن العمل .. بمعنى .. لخريطه مفتوحه ويقوم الجهاز بالتوجيه .. لكن فجأة يتوقف وتعلق الصورة على مكان انته قطعته اصلا !!!

مع العلم .. حملت خريطه ليست اصلية يعين لم اشتريها من موقع جارمن الأمريكي .. وانما خريطه وجدتها على موقع مشكات .. ورقمها 2012.30 على ما اذكر ..

حاليا قمت بتحميل 2013.20 و ايضا حملت 2013.10 لا اعلم من هي الافضل ومن هي الأدق ..لكن فيكم الخير ان تفيدونا بارك الله فيكم .

ارجو افادتي ايضا بطريقة اخذ نسخه من الأماكن المحفوظه لدي .. خاصه المفضله Favorite لاني ما اريد اخسرها .. فيها أماكن كثيره مهمه احتاجها .

ارجو افادتني افادكم الله ..

حرنا بك
12/08/2012, 10:15 AM
- جهازي بصراحه غريب .. مثلا ات واقف عند اشاره .. تقدر توصل ليتكم عن طريق الذهاب لليسار .. لكن جهازي يقوم باخذي لليمين ثم الف يوتيرن .. ثمن اخذ يسار !!!!!!!

لحل هالمشكلة غير اعدادات الجهاز الى الاقرب بدل الاسرع لكن ترا اذا سويت ملاحة لم اي موقع بيدخلك الاحياء بدال الطرق السريعة او الرئيسية..

aghiato
12/08/2012, 11:04 AM
- جهازي بصراحه غريب .. مثلا ات واقف عند اشاره .. تقدر توصل ليتكم عن طريق الذهاب لليسار .. لكن جهازي يقوم باخذي لليمين ثم الف يوتيرن .. ثمن اخذ يسار !!!!!!!

لحل هالمشكلة غير اعدادات الجهاز الى الاقرب بدل الاسرع لكن ترا اذا سويت ملاحة لم اي موقع بيدخلك الاحياء بدال الطرق السريعة او الرئيسية..

ايوا اخوي كلامك صحيح انا لاظت انه يدخلني من احياء .. خاصه داخل المدن ..

يعني ام ياخذني من الشوارع الرئيسية .. لالا يدخلني من حارات وطرق فرعية !!

ليش ؟

حاليا استعمل ملاحة عن طريق الاقصر مسافه ..
اما لو استعملت الاسرع زمنا .. ياخدني من أماكن غريبه وطويله

sameer_1798
12/08/2012, 11:32 AM
حدد خريطة وحدة والغي الخرايط الثانيه
عندك تداخل مع خرائط اخرى وكل خريطة لها طرق وتوجيه مستقل بها .

بالنسبة لحفظ نقاطك المفضلة تستطيع بسهولة بنسخ مجلد gpx ففيه كل نقاطك والاحتفاظ به والرجوع له في اي وقت .

ولكن الافضل ان تستخدم برنامج المابسورس شوفه بالمواضيع المثبته تستطيع تنزيل النقاط والتعديل عليها ومشاهدة مواقعها في الخريطة وحفظها وارسالها مره اخرى للجارمن ومميزات اخرى رائعة البرنامج سهل التعامل معه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=494466

aghiato
12/08/2012, 12:25 PM
حدد خريطة وحدة والغي الخرايط الثانيه
عندك تداخل مع خرائط اخرى وكل خريطة لها طرق وتوجيه مستقل بها .

بالنسبة لحفظ نقاطك المفضلة تستطيع بسهولة بنسخ مجلد gpx ففيه كل نقاطك والاحتفاظ به والرجوع له في اي وقت .

ولكن الافضل ان تستخدم برنامج المابسورس شوفه بالمواضيع المثبته تستطيع تنزيل النقاط والتعديل عليها ومشاهدة مواقعها في الخريطة وحفظها وارسالها مره اخرى للجارمن ومميزات اخرى رائعة البرنامج سهل التعامل معه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=494466

احسنت عزيزي ما قصرت وبارك الله فيك ..

جاري الاطلاع

عبدالعزيز-1
12/08/2012, 01:48 PM
اخي الكريم اعتقد والله اعلم ان خيار التجنبات مفعل لديك

اريدك ان تزيل جميع علامات الصح عن طريق اعدادات ثم تجنبات وعدم تشغيل هذا الخيار .

ايضاً اختيار طريقة حساب المسافة الى الاقصر مسافة.

ايضاً تحديث جهازك عن طريق برنامج ويب ابديتر التابع للقارمن وتستطيع تحميله عن طريق موقع قارمن وبالتحديث سوف تنحل مشكلة توقف الجهاز عن العمل والتعليق والبرنامج موجود على هذا الرابط

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=520793 .

aghiato
12/08/2012, 01:57 PM
اخي الكريم اعتقد والله اعلم ان خيار التجنبات مفعل لديك

اريدك ان تزيل جميع علامات الصح عن طريق اعدادات ثم تجنبات وعدم تشغيل هذا الخيار .

ايضاً اختيار طريقة حساب المسافة الى الاقصر مسافة.

ايضاً تحديث جهازك عن طريق برنامج ويب ابديتر التابع للقارمن وتستطيع تحميله عن طريق موقع قارمن وبالتحديث سوف تنحل مشكلة توقف الجهاز عن العمل والتعليق والبرنامج موجود على هذا الرابط

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=520793 .

نعم اخي صحيح انا مفعل التجنبات لان في دبي عندنا طرق بالأجره .. يخصم منك رصيد

لذلك استعمل خيار التجنبات لها ...سأقوم بما نصحتي به وان شاء الله يتحسن الوضع ..

جاري تحميل البرنامج .. جعلها الله في ميزان حنساتك ورزقك الجنه

aghiato
14/08/2012, 07:42 AM
اخواني .. بعد التعديل وبتنزيل الخريطه .. والقيام بما نصحني به اخواني في المنتدى

مثل .. الغاء كل التجنبات .. والقيام بالتحديثات ببرنامج ويب ابديتر

لم يتغير شيئ ابدا .. مازلت استعمل الجهاز وياخذني من الحارات الضيقة وليس الطريق السريع وايضا نفس الحاله في شرحي في الموضوع بالصورة .. حيث يأخذني يمينا ثم يسارا بينما استطيع ان اخذ اليسار واختصر المسافه !!!!!!

مثل امس ذهبت من دبي الى عجمان ... اخذني من طرق بين الحواري لأنها الاقصر مسافه ..

ما الحل برأيكم ؟

هل اقوم بعمل فورمات للجهاز ..؟

ام اقوم بتغير الخريطه مره اخرى ؟

حرنا بك
14/08/2012, 09:34 AM
اخواني .. بعد التعديل وبتنزيل الخريطه .. والقيام بما نصحني به اخواني في المنتدى

مثل .. الغاء كل التجنبات .. والقيام بالتحديثات ببرنامج ويب ابديتر

لم يتغير شيئ ابدا .. مازلت استعمل الجهاز وياخذني من الحارات الضيقة وليس الطريق السريع وايضا نفس الحاله في شرحي في الموضوع بالصورة .. حيث يأخذني يمينا ثم يسارا بينما استطيع ان اخذ اليسار واختصر المسافه !!!!!!

مثل امس ذهبت من دبي الى عجمان ... اخذني من طرق بين الحواري لأنها الاقصر مسافه ..

ما الحل برأيكم ؟

هل اقوم بعمل فورمات للجهاز ..؟

ام اقوم بتغير الخريطه مره اخرى ؟

طيب غير الاعدادات الى الاسرع بدل الاقرب ولا يدخلك حواري

aghiato
15/08/2012, 07:34 AM
السلام عليكم اخواني ..
الحمد لله تم حل المشكلة .. واليكم الطريقه ..

ادخل على الخصاص او الخيارات .. حسب الجهاز الموجود معك ..

واضغط على استعادة ضبط المصنع .. او استعادة كامل الخيارات كما كانت اول شراءك للجهاز

واختر طريقة السفر . الاسرع زمناا .>> وهنا المشكلة واشكر الأخوه اللذين افادني فيها ^_^

ولا تنسو عملية التحديث لانها تصحح الكثير من المشاكل التي كنت اواجهها والحمد لله اختفت

الشكل ملحوق بأسرة موقع مشكات .. بارك الله فيكم ..

تم حل المشكلة من قبل الاخ algersh من منتدى جارمن مي