تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : العيب فينا

2AHMAD
12/08/2012, 11:24 AM
العيب فينا

الصيد التجاري شيء مطلوب وضروري لان الناس تحتاج السمك فطبيعي تدخل العماله الاجنبيه فيها مثل مادخلة في كل شي قبل سنوات كان السعودي يبيع في الدكان الان الاجانب ,كان السعودي يحلق للناس الحين كل الحلاقين اجانب,كان اسعودي يشتغل في المزارع الحين الاجانب اكثر من السعوديين .

الاجنبي يبي يعيش مثله مثلك
ومو بس هو اللي مايحافظ على البيئه انت بعد نفس الشيء والدليل روح اي شاطئ او اي متنزه وشوف الزباله المتركمه في كل مكان .

لما احنا نخرب مايحق لنا نحاسب غيرنا .

انت المسئول الاول
(وانا)

كنعد
12/08/2012, 11:35 AM
انا اشهد ان كلامك سليم العيب فينا , احنا نرسم في اذهان اعيالنا انهم يدرسون على شان وظيفة مرموقة , هذا شي طيب بس يكون سلبي اذا المجتمع كله يطمح الى هذا الشي , الواحد يدور وين نشاطة يمكن يكون تاجر مايصلح موظف وللاسف يبي يصير تاجر على طول من غير ما يشتغل حبة حبة ,, عموماً اشوف الموضوع ماله داعي لانه مايجيب نتيجة , تقبل مروري

k.fares
12/08/2012, 06:56 PM
وانا انشهدلك كلامك سليمك
والله العيب فينا هذول وافدين مساكين شغلهم هنا افتحلهم كذا ..الخ.... وصارو يلقون الوضايف اكثر من السعودين الاجنبي يجي من بلده يشتغل على طول السعودي يتخرج يجلس في البيت 4سنوات يدور وضايف لين ما يلقاله وضيفه رجل امن في مراكز تجارية ولا صيدليات
والعيب من البداية شغلنا الوافدين لين ما تلاقي مدير مؤسسة مصري وما يرضى يشغل غير مصاريه وتستمر المعااانااة وزاد الفقر في السعودية,,,فهذي هي المشكله من البدايه فتحنالهم انواع المجالات وعيال بلدنا لا

كنعد
12/08/2012, 09:43 PM
وانا انشهدلك كلامك سليمك
والله العيب فينا هذول وافدين مساكين شغلهم هنا افتحلهم كذا ..الخ.... وصارو يلقون الوضايف اكثر من السعودين الاجنبي يجي من بلده يشتغل على طول السعودي يتخرج يجلس في البيت 4سنوات يدور وضايف لين ما يلقاله وضيفه رجل امن في مراكز تجارية ولا صيدليات
والعيب من البداية شغلنا الوافدين لين ما تلاقي مدير مؤسسة مصري وما يرضى يشغل غير مصاريه وتستمر المعااانااة وزاد الفقر في السعودية,,,فهذي هي المشكله من البدايه فتحنالهم انواع المجالات وعيال بلدنا لا

الحقيقة ان في فكرة سلبية اتجاه الشباب وهذا من التربية للاسف الا وهي ان السعودي دائماً يتدلع بلوظيفة ومايشتغل على اكمل وجة ,,, طبعاً ليس كل الشباب وانما الاغلبية وهذي الاغلبية أساأت الى البقية فصار نظرة الناس ان السعودي مو حق شغل علشان كذا يستبدلونة بلاجنبي لانه يشتغل ما يقول لا بس السعودي يشتغل على مزاجة وكانة الشركة بكيفة طبعاً للاسف هذي الاغلبية ,, ولو تروح الدوائر الحكومية تشوفة يخدمك بطرف خشمة الا من رحم ربي علشان كذا ما يبغون السعودي الا ما قل.

عشقي البحر
12/08/2012, 11:53 PM
كـلأآمك صـحيح وهذآ عيـن الــحق لآكــن آنآ بضيــف شي هل الآجنبي يهتم مثل مآحنآ نهتم هل آلآجنبي يفكر مثل مآنفكر لآآ طبعآ لآنهآ مهي ديرته ولاضرب لهآ حسآب ثآنيــآ وآنآ آخوووووك آنآ من النآس الي آكرهـ العمآلـه آلآجنبيـه طبعآ مو كلهم سوآ لآكن آلآغلبيه هم الي جآبو لنآ المشآكل والسرقآت والغش التجآري وحنآ من النآس يوم نرسي البوت فآ البحر يوم نرفع البروسي او البشليله من المرجآن على مهلنآ ونحآول قد مآنقدر آننآ نرفعهآ بسلآسـه وسهولـه آمآ هو وآكثرررهم يشبح للبوت يوم يبي يمشي يقشع آم المرجآن الي تحت لآنه مآفكرر فيه هو يآخذ رآتب على اليوميـه

وبا الشي هذآ مثل مآقلت حنآ برضووهـ غلط والعيب فينآ بـعد

لآكن وآنآ آخوووك آشكرك على طرح هذآ الموضوع التوعوي تقبل مروري
آخوك آبو لآنآ

برهوم جدة
13/08/2012, 02:01 AM
كلامكم في المليااااااااااااااااااااااااان وانا اقول انه لابد من ان كل واحد فينا تعلم حرفة انه ينشيء ابناءه عليها لا اقول يغصبهم ولكن يحاول يحببهم فيها . والله عندنا شباب تبغى تعمل وتبغى تسوي شء بس للاسف فيه بعض الناس يحاولون يشوشون عليهم فتلقاهم يقولون الدولة لازم تعطيكم والدولة لازم تسوي لكم انتم في بلد بترول وانت شوفوا اهل الخليج وانتم شوفوا اوروبا ليش احنا بس اللي يبغوننا نشتغل .. الخ هذا الكلام اللي يجعلون فيه المقارنة اساس . ولو اخذنا مثال اذا جارك ربي معطيه رزق وتجي لاخوك تقول له يأخي روح اشتغل وترزق الله شوف لك اي عمل بدال الجلسة يرد عليك ويبدأ يقارن يأخي انا عندي شهادة جامعية زي فلان ولد جارنا طيب هو ابوه مشغله بشركتهم وانا اروح وانا عندي جامعة اشتغل بأي وظيفة انا زيي زيه . تلقاه خلط لك بين انه يعمل وبين ان فه ارزاق ربنا قسمها وهذي سنة الله في الارض والتاريخ جلي وواضح نتذكر بان كانوا الخلفاء يتبرعون بكل اموالهم عندما يحصل جدب وقحط على المسلمين مما يعني بانه في ذلك الوقت ايضا فيه ناس ربنا اعطاها خير اكثر من غيرها وبالاخير هذي ارزاق

k.fares
13/08/2012, 02:44 AM
الحقيقة ان في فكرة سلبية اتجاه الشباب وهذا من التربية للاسف الا وهي ان السعودي دائماً يتدلع بلوظيفة ومايشتغل على اكمل وجة ,,, طبعاً ليس كل الشباب وانما الاغلبية وهذي الاغلبية أساأت الى البقية فصار نظرة الناس ان السعودي مو حق شغل علشان كذا يستبدلونة بلاجنبي لانه يشتغل ما يقول لا بس السعودي يشتغل على مزاجة وكانة الشركة بكيفة طبعاً للاسف هذي الاغلبية ,, ولو تروح الدوائر الحكومية تشوفة يخدمك بطرف خشمة الا من رحم ربي علشان كذا ما يبغون السعودي الا ما قل.
كلامك سليم،،،،بس مو كلهم والله انو في سعوديين عاايشين بفقر تلاقي الوالد تعبان مايقدر يشتغل والولد يدور يدور وظايف مايلقا الى سكورتي رااتب 1400تقريبا اش تفيده

accentkool
13/08/2012, 04:07 AM
مشكوووووووووور على هالكلام الجميل وبجد صدقت
مو كل مشاكلنا نرميها على الاجانب حنا بعد مسؤلين
وبعدين هذي بلدنا المفروض نهتم فيها

كنعد
13/08/2012, 04:34 AM
المشكلة من التربية ونظرة المجتمع , لو ربينا العيال على انهم يشتغلون اي شغلة وان الشغل مو عيب كان اشتغلو بس عودناهم لازم وظيفة راقية ولا بلاها,, وانا اعيد واكرر مو كل الشباب كذا ولاكن الاغلبية,,

بنسبة للعمالة السبب في انهم مايهتمون في البلد هو من المسؤولين انا لو رحت امريكا ما اقدر اصيد من البحر الحجم الي يعجبني في قانون يسمحلك بصيد حجم معين فقط وعليها مخالفة لو صادوك , ولاكن هنا عندا العامل لو يكسر ويخرب ويصيد على كيفة محد يهتم في موضوعة لو اشتكيت علية مايهتمون في الشكوى حقتك هذا الي صاير.