المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في قير الاكسبلور

محمد.
15/08/2012, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء عزوتي وسندي لاضاقت بي الحال مع النصابة اصحاب الورش والوكالات تكفون لاتخلوني ياربعي دلوني
انا من اهل ابها ولكن ظروف العمل اجبرتني على الخروج منها لمدينة الرياض عموما مالكم في الطويلة انا اذا جيت ابها لازم انزل مع العقبة اللي في سودة عسير والمسماة بعقبة الصماء اكيد اللي زار السوده شافها لانها تنزل على محافظة رجال المع المهم اني كنت احط الموتر برقم 1 وانزل بحيث تثقل السيارة شوي في النزول حتى ما احمل الفرامل حتى لاتروح فيي السيارة لان العقبة صعبة شوي المهم كان يطلع صوت المكينة يدل ان السيارة في نمرة ثقيلة كان السيارة اول ماحطها تمشي في البدايو ببطء شوي انما الصيفية ذي والله ابد احطها بالواحد كني حاطنها بنمرة خفيفة تروح السيارة ولا تمسك النمرة قلت خلني ادوس اذا هي تعشقت اكيد بتدوس واذا هي ماتعشقت في النمرة ماتدوس المهم دست على الموتر داست معي يعني انها معشقة وسوست رحت للوكالة قالوا حنا والله مانقدر نستقبلها الى بعد رمضان على شان نكشف على الموتر المهم رحت للورش وكلن يطبب اللي يقولك كلتشات تحملت زيادة وخربت واللي يقول القير ودع الله فيه وكلام ماله اول من تالي طبعا لو تحسب نزولي من العقبة في السنة الواحده مايتعدى الست مرات مع ان لي ولد عم معه نفس السيارة موديل 2008 يداوم من رجال المع الى ابها يوميا ولاصار معه شي المهم تكفون يالربع اللي يقدر يشوف لي حل يدلني عليه انا بورطه ياجماعة الخير ملاحظة مافي الا هذه المشكلة اللي اشتكي منها في السيارة لاصرت بالعقبة او مكان نزول اما في الخط ماشاء الله عليه ماعليه خلاف وتغييراته كلها تمام التمام لاوغيرت زيت القير والفلتر توي طبعا كل 30000 كيلو لابد اني اغير الزيت حق القير وشكرا

محمد.
17/08/2012, 01:38 AM
ياهووووووووووه 39 مشاهده ولا حتى كلمة وحده بس عندي امل الحل من هذا المنتدى تكفون ياربعي

الصيادالمليح
18/08/2012, 10:05 PM
ما دامت ما فيها شي في الممشى العادي

فما أظن هناك مشكلة كبيرة بقير السيارة

والعقبة من جد درجة ميلانها كبير وتاثر على فرامل الصيارة و اللي ما عنده خبرة بها بتروح عليه الفرامل

و هناك لوحات إرشادية في الطريق تنصح بضرورة وضع القير في الثقيل عند النزول

وياشين ريحة الفرامل و انت ماسك خط العقبة

just 4 u
19/08/2012, 03:32 AM
غير الزيت مع الفلتر اول وجرب وتأكد من ان الزيت من النوع الاصلى Type V خذه من الوكالة افضل
وذا جيت تغير الزيت خلهم يجمعونه في طاسة وشف هل فيه رايش (برادة ) هل فيه ريحة أحتراق
ثم في الطرق العادية وقف السيارة وحط القير في الاول وأمش حتى يوصل الضغط الي 3 ثم انقل القير الى الثاني ونفس الطريقة الي الثالث اذا غير النمرة معك على طول بدون تأخير معناته ان شاء الله القير سليم
وذا رغبت في المحافظة على قير السيارة لاتتعدى 40 الف بدون تغير زيت القير وماعليك من كلام الورش قير الاكسبلورر حساس والقليل من الورش يعرف اعطاله ولي مايعرف يقولك توضيب
كان معى اكسبلورر حصل لي عطل في القير مرة وراحت الى ورش متخصصة في القيور الامريكية في الصناعية القديمة وبعد دفع مبلغ الفحص كلهم اتفقوا على ان القير يحتاج توضيب بملغ لايقل عن 5500 ريال ويزد على حسب القطع بعد الفك
وبتيسير من الله دلنى احد الاشخاص الى ميكانيكي تركي وحل المشكلة ب1400 ريال مع قطع الغيار !!!!
وبالتوفيق

محمد.
21/08/2012, 12:39 PM
ابشركم انحلت المشكلة كنت مع احد الشباب المكشاتيين اللي ماله غنا عن منتدانا وقالي عن حلها طبعا انا قبل فتره راحت لمبات النمر حقت القير احترقت لان اخوكم لابد من الشاي في السيارة ودائما مطبات ومثلكم خابرين شوارعنا مافيها حفر ابدا ابدا المهم بعد ماغيرتها ماطرا علي ان المشكلة قد تكون من الديكور المهم الرجال سالني فكيت الديكور شي قلت له نعم قام نزل وركب مكان السواق وراح فيني لنزلة شديدة الانحدار وقام حطه بالنمره بس سحب القير بقوه للخلف وبعدها نزل الا سبحان الله الموتر رجع لطبيعته الصوت رجع والسيارة تماسكت وموتري اللي انا خابره رجع طلعت المشكلة بالديكور حسبي على الي غير لي المبات مارجع الديكور صح وشكرا

just 4 u
21/08/2012, 05:28 PM
يعني كان مايعيشق صح
الحمدلله انها بسيطة ومشكور على اضافة الحل لكي يستفيد منه الجميع