تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو أفضل ونش للبروسي بالكهرباء

Abo Asem
16/08/2012, 05:38 PM
لدي فكرة تصميم بروسي وأبغى أركب له anchor أو ساحب وليس ونش .. هذا الساحب خاص بسحب البروسي .. لأني أخطط أطلع لوحدي ومافيه أجلس كل شوي انزل البروسي بيـدي ثم إذا حبيت انتقل لطرحه ثانية اطلعه ثم أعدل الأسياخ .. الخ

حبيت أعرف إذا أحد سبق أن ركب الآنشور أو الساحب لقاربه ماهو أفضل نوع ؟

وشكراً للجيمع

صياد بحريني
16/08/2012, 07:26 PM
يفيدونك اصحاب القوارب

حرn-ew
16/08/2012, 07:35 PM
يا عزيزي انت بهذه الطريقة تقتل الهمه لديك وتعود نفسك على الكسل

نصيحتي لك اذا كنت لا تستطيع تحمل مشقة البحر والصيد فاجلس في بيتك واترك البحر لاهله

حجر بحري
16/08/2012, 09:58 PM
اتمنا لك التوفيق جميل الواحد يطلع لوحده ويبتكر الاختراعات وياليت توافينا بأمورك

Abo Asem
16/08/2012, 10:12 PM
حرn-ew قمة التحطيم :(

ليس قتلاً للهمة ولكن لكل إنسان طاقة معينه . هذا أولاً .
ثانياً : لاحظت أن أغلب الصيادين لا يعترفون بالوسائل الحديثة ويادوب اقـتـنعوا باستخدام القارمن :) قلت وش المانع أساهم في جيل جديد من الصيادين الديجيتال :)

يا أنا يا البحر والصيد .. لكن وانا اخوك والله ضروفي الصحية ما تسمح لي بممارسة نزول البحر مثلكم .. وأسأل الله الكريم أن يعافيني وجميع مرضى المسلمين .
وسلامتك

حجر بحري .. الله يجبر بخاطرك :)

خادم الإسلام
16/08/2012, 10:54 PM
الى الأمام والله يوفقك ووافينا بالأخبار للنهج نهجك

عاشق اكستريما
16/08/2012, 11:02 PM
يفيدونك اهل الخبره

g h r e b
17/08/2012, 07:04 AM
البروسي من اسباب عدم طلوعي البوت او القارب هلكني طفشني ظهري يوجعني من اسفل

يا ليت احد يحط لنا حل والله مستعد اشتريه مهما كلف الثمن

g h r e b
17/08/2012, 07:05 AM
اللي عنده حل يتواصل معايه بالخاص ولا ينسى صاحب الموضوع الحال من بعضه

kharshoum
17/08/2012, 08:09 AM
تصدق الفكره حلوه ومريحه أنا كنت أفكر فيها شوف المنتدي حق السيارات في مكشات تحصل فيه ونش حق السيارات الي يركب عالصدام الامامي بس هذا واير صلب ويمكن يحتاج شوي تعديلات في القاعده للتركيب عموما جرب وعطنا النتيجه والله يوفقك حلو الواحد يريح نفسه الرفاهيه حلووووووه

Abo Asem
17/08/2012, 01:12 PM
أنا عملت تصميم .. إن شاء الله بعد العيد أنفذه في المخرطة .. بروسي بسست :) على ونش صغير بالكهرباء .. يعني ما يحتاج تشغل نفسك بسحب الحبل كل شوي بيدك . فقط تضغط زر يطلع يفك البروسي ويطلع لك للقارب وبضغطة زر ينزل البروسي ..
وفي حالة نجاح الفكرة سأعمل أكثر من واحد وكل واحد يحتاجه أعطيه واحد .

وحيد البحر
17/08/2012, 01:58 PM
يوجد في محل السمبوك جهاز الونش ويطلق عليه اسم windlees تقريبا سعره 4500 ريال انا ركبته ولاكن ما جربته ولاكن يلزم له معلم محترف وتم تجربته في الورشة وحمل عدد 2 صبه وزنها تقريبا 50كيلو بكل بساطه وباقي اجربه في البحر لسا ما نزلت لنشي في البحر لاكن معلومه تراه بطئ جدا في سرعة الرفع يمكن 19 متر في دقيقة .
اتمنى اني قد افدتك تقبل تحياتي .

الجنك
17/08/2012, 02:10 PM
ما لك الا طريقة البروسي من وسط طوق النجاة تسحبه بالبوت لين ما تعلق شنبات البروسي بالطوق بعد كذا ترجع تلم الحبل بكل سهوله وبدون اي ثقل بس يبي لها طوق من النوع البلاستيك القوي :good2::good2::good2:

ABO 3bdullah
17/08/2012, 10:35 PM
حياااك الله اخــوي ابــوعاااصم

انا شفت مره ونش كهربائي راكب على احد القوارب اللي كانت واقفه بالمرسى ,,, والظاهر والله اعلم ان فكرته وعمله مفيدهـ وجيـدهـ

صـورة الونش اللي اتكلم عنه راح تلقاه في احد ردود بعض الاخوان على الرابط هذا ,,, تقبل مروري يالغــالي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=210330

accentkool
18/08/2012, 05:05 AM
نترك الاجابة لخبراء الابوات

راعي بشير
18/08/2012, 06:26 AM
عندنا فقطر شركة اسمها رافكو فيها انواع طيبه

Abo Asem
18/08/2012, 12:08 PM
اشكر الجميع على تفاعلهم .. بالنسبة للونش لأن هناك أشكال أنيقة وكثيرة خاصة بإنزال البروسي حق القوارب .
أنا أتكلم عن البروسي نفسه .. بالنسبة لمسألة نزوله وطلوعه محلوله فالونش بحثت ولقيتها متوفرة في النت وبأشكال أنيقة .. لكن المشكلة في ان البروسي الذي يستخدمونه الصيادين الآن يحتاج انك كل مره تلف اسياخه حتى تمسك .. وهذي شغلة .
الفكرة اني عملت تصميم لبروسي ثابت يعني فقط تركبه على الونش وتنساه .. ما يشغلك كل مرتين تحتاج تطلعه وتلف اسياخه .
أرجو أن الفكرة تكون وصلت .

برهوم جدة
18/08/2012, 08:48 PM
السلام عليكم .. اللي قاله الاخ الجنك صحيح 100% وهو استخدام الطوق بحيث انك تنقف البروسي من الشعب وبعد كذا تمشي مسافة وترجع وتلم الحبل وهو صابي . وهذي طريقة مريحة للي يجلب الغزير بس انا بدل الطوق مسوي جالون وحلقة حديدية شكل دائري من اعلى الجالون عندما امشي مسافة بعد تطليعة البروسي يعلق في الحلقة الحديد وارجع الم الحبل .

@السيف@
19/08/2012, 07:04 PM
اخي الكريم تستطيع دمج جميع الاقتراحات باقتراحي لعله يناسبك
تجيب اربع اكياس ارز اللي يسمونها خيشه ثم تدخلها وسط بعض وتضع بداخلها رمل ناعم اعزك الله من الساحل حسب طول ووزن قاربك وتربطه بعربه متر ونصف ثم تضع مرساه مربوطه فيه وتجيب الطوق وتسوي نفس طريقة اخوانا الجنك بحيث ان اطراف المرساه تعلق في الطوق ثم تسحبه بهدوئ بعد ان يصبي علي سطح البحر واذا اردت التنقل ما عليك الا تربط العربه في مقدمة القرب وبكذا لا تتعب ولا تعدل المرساه ولا توؤثر في الشعب المرجانيه بتكسيرنا لها اتمني ان يكون مفيد هذا الطريقه تنفعك في غزير او عاري طينه او عروق او شعب وغير مكلفه وفالك الفارس والصرع

ناجل سمار
19/08/2012, 10:54 PM
وعليكم السلام موضوعك جميل ويفيد الجميل

كموص
19/08/2012, 11:18 PM
لو قرأت موضوع الأخ محاآآآآآر وتعليق الأخ الصياد المليح تجد ضالتك وهي موجودة في هذه المجاميع بالأعلى الآن ... ولا تحتاج غلبة الأوناش ...

الواهج
20/08/2012, 01:13 AM
فيه نوعيات متحركه اذا نزلت فتحت ومع السحب تصكر
وافضل ونش علي الاطلاق هو الكوشن والميستوبيشي والباقي علي الفاضي

حرn-ew
20/08/2012, 04:21 AM
ما لك الا طريقة البروسي من وسط طوق النجاة تسحبه بالبوت لين ما تعلق شنبات البروسي بالطوق بعد كذا ترجع تلم الحبل بكل سهوله وبدون اي ثقل بس يبي لها طوق من النوع البلاستيك القوي :good2::good2::good2:

ياغالي هذي الطريقة تضر بالمكائن وتتلف الجيربوكس