المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سواليف كرك.... رهــــو

عاشق تشاد
24/08/2012, 02:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير

من بعد اذنكم نبي نشوف تجهيزااتكم لطائر الكرك من اجازه وبنادق وفشق والمنطقه اللي ناوي تروح لها
وهل تبي تحط لك مارد للكرك ولا تبي س تقنصه بالقيعان

بالنسبه لي بندقي فيوجن والفشق صفر ثمانيه وثلاثين كاكا + واحد سته وثلاثين ابو غزال + متوسع 11 تحت الصفر للي بين النجوم

حاط لي ماردين حول المزرعه والوجهه حول المدينه

ناوي اروح باذن الله بتاريخ 17/10/ 1433هـ لمدة عشره ايام
عسى الله يرزقنا ويرزقكم

طلب من الجميع .. الله يرحم والديكم لاتكثرون من صيده اذا ورد على الماء خذو قدر الحاجه ولاتقنصونه للتفاخر بصيده وبكثرت ذبحه
هالوقت يجي ضعيف وفراخه يعني الطلعه الحالها تكفي لو ماتصيد وان صدت صد على قد حاجتك ومع انه ضعيف مايستاهل انك تكثر بصيده

والسلام عليكم

خيال الكحيلان
24/08/2012, 02:43 PM
يامرحبا بك ياعاشق تشاد

الله يرزقك الاجوال اللي تخلص الفشق من كثرها

تقبل مروري

عاشق تشاد
24/08/2012, 02:51 PM
يامرحبا بك ياعاشق تشاد

الله يرزقك الاجوال اللي تخلص الفشق من كثرها

تقبل مروري

ياهلا ومرحبا بخيال الكحيلان

ان طاح اثنين من الجول ماعاد هي بثايره بندقي على الباقي

الهجره كحل بالاكحل والعوده حط حرتك فيه

ابوخالد97
24/08/2012, 03:29 PM
السلام ياعاشق تشادانا عندي مستنقع ماء في مزرعة ابن عمي وانشاالله بيرزقنا ويرزقك ويرزق كل مسلم بلعافه
اما لفشق رقم 1 ضغط 40 او رقم 3 ضغط 50 او تسعاوي والبارود سوبر بانلي

طااوي الشعبان
24/08/2012, 03:56 PM
هلا والله ... ياعاشق تشاد

والله يا عاشق تشاد ... الله يسهلها الموسم هذا شكلها مافيها اجازه دام الدوام شفتات

لاكن اذا وصل نشوفله علم ثاني ان شاء الله .

والسلاح : اوتو 5 والرصاص : اللي تبي .. بس يكفيني صفر ضغط 38 + وصفر 6

والمارد موجوود واذا يبي القيعان انا وراه >>>وين يرووح :redcar:

الله يرزقك يا عاشق و عطنا علوم المدينه اذا اصبح عندكم يمسي عندنا .

طااوي الشعبان

عاشق تشاد
24/08/2012, 04:11 PM
هلا والله ... ياعاشق تشاد

والله يا عاشق تشاد ... الله يسهلها الموسم هذا شكلها مافيها اجازه دام الدوام شفتات

لاكن اذا وصل نشوفله علم ثاني ان شاء الله .

والسلاح : اوتو 5 والرصاص : اللي تبي .. بس يكفيني صفر ضغط 38 + وصفر 6

والمارد موجوود واذا يبي القيعان انا وراه >>>وين يرووح :redcar:

الله يرزقك يا عاشق و عطنا علوم المدينه اذا اصبح عندكم يمسي عندنا .

طااوي الشعبان

يالله حي طاوي الشعبان
الله يعينك لو تاخذ لك خمسه ايام تراها مهيب شينه

بهالهجره لو ترميه بضغط سته وثلاثين ترى يطيح مايبي له شي لاتحرص على الضغط

باذن الله ياطاوي ان جت علوم من المدينه بخبرك عنها
الله يرزقنا ويرزق الجميع

راجي السيل
24/08/2012, 04:52 PM
الله يرزقنا وياكم بالاجوال الطيبة

عاشقvtc-4800
24/08/2012, 05:09 PM
الله يرزقك بجول يملي السماء

مطيح الكرك
24/08/2012, 05:13 PM
الفشق ٢ تحت الصفر ٤٠ جرام أستيل البندق فرانشي بانلي
والمارد موجود وبنصيد كفاية الشباب الموجودين اذا الله أراد

ذئب المقانيص
24/08/2012, 08:19 PM
من اليوم ورايح بسميك عاشق الكرك
والله انك مفتون فيه والله اني لاسمعت خبر منك اني اكذب عيوني لا اكذبك اما الربع لاتوصي من زود الولع حاطين مارد فوق سطح البيت 24 ساعه فوق هالسطح ههههه قويه شوي مهي لدرجه هذي
اما المارد شمال القصيم بالمزرعه السلاح تري ستار
الفشق 1 40 فكتوري متوسع 11 تحت الصفر ار سي
و6 تحت الصفر ار سي وكاكا 1 38
والله يرزقنا جميعا بالاجوال

ابو فزاع.
24/08/2012, 09:08 PM
حياك الله يا عاشق الرهو اقصد تشاد

بالنسبة للتجهزات و الاجازة :(

الاجازة ممكن ماش اجازة مغير سحبات من دوام و اذا امرح الصبح قبل الدةام نصبح علية وحنى راحين الدوام

وجاري ترتيب 15 يوم اجازة ( اسبوعين ) لو من حسابي الخاص :) الله ييسر الامور :)

بنسبة للفشق و البنادق

السلاح بيكال + ستوقر + بنادق الاصدقاء ( مشكلة ) و الفشق مشكل تشكيلة يكرها الرهو

والمارد موجود + مستنقعات

الله يرزق الجميع

بالتوفيق

ابوقبلان الرس
24/08/2012, 11:24 PM
حي الله عاشق تشاد

بالنسبه لي ان شفته موقع حول الديار وريته الشغل ولا مانب اشفق عليه بالحيل

البندق : بانيلي سوبر بلاك ايقل 1

الفشق: ارسي ٦ /٣٦ وام توسع دستتين مخليه لليوم الاسود ان قسم الله.

علوش المقاطي
24/08/2012, 11:26 PM
يالله حي عاشق تشاااااادالبندق بيكال + تشوك 660 و690 .. الفشق 1/0 ضغط 40 و1/36 ابو غزااااال قديم ومخزن و 0 /36 ابو غزال قديم و 11 تحت الصفر المتوسع اما المارد موجود في المزرعه والحمد لله على كل حااااال وكل عام وانتم بخير بعد الزحمه ههههههههههه

النيترو
25/08/2012, 01:35 AM
يامرحبا باعشق تشاد ولايهونن الربع
الاستعدادت بأذن الله تعالى هي كالتالي:
الشوزن براوننق ماكسس <<< المبروكه
وهالمره بنظيف عليها توصيلة مخزن طويل
والتشوك اكيد الفل
والفشق اربعه تحت الصفر على 42 أر سي اللي لونه الجيشي
واما المارد بوسط الجبال في الشمال

عاشق تشاد
25/08/2012, 09:24 AM
من اليوم ورايح بسميك عاشق الكرك

والله انك مفتون فيه والله اني لاسمعت خبر منك اني اكذب عيوني لا اكذبك اما الربع لاتوصي من زود الولع حاطين مارد فوق سطح البيت 24 ساعه فوق هالسطح ههههه قويه شوي مهي لدرجه هذي
اما المارد شمال القصيم بالمزرعه السلاح تري ستار
الفشق 1 40 فكتوري متوسع 11 تحت الصفر ار سي
و6 تحت الصفر ار سي وكاكا 1 38

والله يرزقنا جميعا بالاجوال

ياهلا ومرحبا بذيب المقانيص
اشرف بهالاسم دامه منك

هههههههه ماشاءالله عليهم متحمسين العيال

عسى الله يرزق الجميع ولا نوصيك ان الله رزقكم فيه لاتبخل علينا بالصور

عاشق تشاد
25/08/2012, 09:27 AM
حياك الله يا عاشق الرهو اقصد تشاد

بالنسبة للتجهزات و الاجازة :(

الاجازة ممكن ماش اجازة مغير سحبات من دوام و اذا امرح الصبح قبل الدةام نصبح علية وحنى راحين الدوام

وجاري ترتيب 15 يوم اجازة ( اسبوعين ) لو من حسابي الخاص :) الله ييسر الامور :)

بنسبة للفشق و البنادق

السلاح بيكال + ستوقر + بنادق الاصدقاء ( مشكلة ) و الفشق مشكل تشكيلة يكرها الرهو

والمارد موجود + مستنقعات

الله يرزق الجميع

بالتوفيق
ياهلا يامسهلا بالطيب

ماشاءاللله ناوينه نيه قشرى

الله يرزق الجميع

عاشق تشاد
25/08/2012, 09:28 AM
يالله حي عاشق تشاااااادالبندق بيكال + تشوك 660 و690 .. الفشق 1/0 ضغط 40 و1/36 ابو غزااااال قديم ومخزن و 0 /36 ابو غزال قديم و 11 تحت الصفر المتوسع اما المارد موجود في المزرعه والحمد لله على كل حااااال وكل عام وانتم بخير بعد الزحمه ههههههههههه

الله يبارك فيك ياعلوش المقاطي

وانت بصحه وسلامه ... أن تأتي متأخرأ خيرأ من أن لاتأتي هههههههههههههههه

عاشق تشاد
25/08/2012, 09:31 AM

الشوزن براوننق ماكسس <<< المبروكه
والتشوك اكيد الفل
والفشق اربعه تحت الصفر على 42 أر سي اللي لونه الجيشي

واما المارد بوسط الجبال في الشمال

ياهلا والله بالنيترو

عسى الله يبارك لك في بندقك

ماشاءالله دامه بوسط الجبال باذن الله اجل يبي ينزل عليه

يدوخ على الجبال يستامن وينزل وهو منعمي

عبسي4800
25/08/2012, 11:21 AM
الشوزن اكستريما2 <<< المبروكه
والتشوك اكيد رقم 2 طويل
والفشق اثنين تحت الصفر على 40 + 3 فوق الصفر على 60 الماني اللي لونه ازرق
واما الموقع الشعلانيات

والله كريم

هبوب الحره
25/08/2012, 01:51 PM
عساكم على العيد بعودة ... والله يرزقنا ويرزق جميع المسلمين

بالنسبة للأستعدادات فقد تم تحضير اللازم بعون الله كالتالي :

الإجازة ( ثلاثة ايام فقط وقت الزبره إن شأالله )
البندق البلجيك
بالنسبة للفشق 5 تحت الصفر ضغط 36 + 3 تحت الصفر ضغط 36
+ رقم 1 ابو غزال ضغط 36 + أرسي رقم 6 ضغط 36
والمارد صناعي بطول 10 متر في 3 متر ....

وتقبل مروري ،،،،،،

عبسي4800
25/08/2012, 01:59 PM
عساكم على العيد بعودة ... والله يرزقنا ويرزق جميع المسلمين

بالنسبة للأستعدادات فقد تم تحضير اللازم بعون الله كالتالي :

الإجازة ( ثلاثة ايام فقط وقت الزبره إن شأالله )
البندق البلجيك
بالنسبة للفشق 5 تحت الصفر ضغط 36 + 3 تحت الصفر ضغط 36
+ رقم 1 ابو غزال ضغط 36 + أرسي رقم 6 ضغط 36
والمارد صناعي بطول 10 متر في 3 متر ....

وتقبل مروري ،،،،،،

اخوي الغالي ممكن صوره للمارد والصناعي وكيف طريقته

هبوب الحره
26/08/2012, 03:41 PM
أخوي عبسي .... مسيت بالخير

هذا طال عمرك المارد الصناعي نقوم نحن من سنين بعمله ويتم صيد الرهو عن طريقه كل سنه ولله الحمد .. ولكن أسمح لي بإن أوضح لكم فوائده قبل طريقة أعداده .....
1. من أهم فوائد هذه الطريقة أنك تقوم برمي الصيد بتأني وركادة دون أستعجال ودون تنكيد من قبل العديد من القنوص الآخرين الذين يقومون بمطاردة الرهو وهو في السماء .
2. أن الرهو لماً يقوم بالشرب من المارد الصناعي يكون منتظماً ومتقارباً من بعضه البعض .

ولكن من أهم أسباب نزول الرهو على المارد الصناعي هو الركادة بالمركاز وعدم أحداث أي صوت وحركة لآن طائر الرهو يعتبر من الطيور الحذرة جداً .

طريقة أعداد المارد الصناعي بسيطة جداً وهي مثل عمل حوض الماء او البركة كما يسميها البعض وبالطول والمساحة التي ترغب بها وتقوم بعمل المترس أو المركاز مقابل للمارد بحيث لا تتجاوز المسافة بينهما 12 ـ 15 متر حتى يكون الرمي مضبوطاً .. والبعض يعمل المارد بالبلوك وألأسمنت والبعض يعملها بواسطة الأشرعة البلاستيكية القوية ومن ثم تحط الماء وتنظر الرهو .

ولكن هنالك بعض الشروط منها :
1 . أن يكون موقع المارد بعيداً عن حركة الناس والسيارات والمارة .
2 . أن يكون موقع المارد مكشوفاً للرهو وهو طائر بالسماء مثلاً قاع حرة أو مسيل الوادي أو برحة جرداء . لكي يتمكن الرهو من رؤية الماء بالمارد .
3 . المركاز يجب أن يكون بجوار شجرة أو كومة حجر أو ضلع وأن لا يكون عالياً حتى لا يزول على الرهو ويجفله عنك .
4 . يفضل يكون عندك 3 أو 4 من الرهو المجسمات توضع بجوار المارد .

ملاحظة : أهم شيى الركادة في المركاز لحظة وصل الجول وعدم الحركة حتى يصل الجول للماء ...

بالنسبة لنا نحن نقوم بعمل المارد في قيعان الحرة بالديره على طريق الهجرة ..

أخوي بالنسبة للصور لم نقوم بعمل المارد حتى الآن أن شأ الله سوف يتم العمل عليه يوم الخميس القادم وسوف أقوم بتزويدكم بالصور للمارد والمركاز ...

أعمل هذه الطريقة على طريق مرور وهجرة الرهو وسوف تدعي لي أن شألله .. والله يرزقكم جميعاً ........ وتقبلوا مروري مع أحترامي لصاحب الموضوع ....

عبسي4800
27/08/2012, 11:00 AM
هبوب الحره بارك الله فيك علا المعلومات النادره وبيض الله وجهك

والله يرزقنا وياك الاجوال يارب

طااوي الشعبان
28/08/2012, 07:25 PM
أخوي عبسي .... مسيت بالخير

هذا طال عمرك المارد الصناعي نقوم نحن من سنين بعمله ويتم صيد الرهو عن طريقه كل سنه ولله الحمد .. ولكن أسمح لي بإن أوضح لكم فوائده قبل طريقة أعداده .....
1. من أهم فوائد هذه الطريقة أنك تقوم برمي الصيد بتأني وركادة دون أستعجال ودون تنكيد من قبل العديد من القنوص الآخرين الذين يقومون بمطاردة الرهو وهو في السماء .
2. أن الرهو لماً يقوم بالشرب من المارد الصناعي يكون منتظماً ومتقارباً من بعضه البعض .

ولكن من أهم أسباب نزول الرهو على المارد الصناعي هو الركادة بالمركاز وعدم أحداث أي صوت وحركة لآن طائر الرهو يعتبر من الطيور الحذرة جداً .

طريقة أعداد المارد الصناعي بسيطة جداً وهي مثل عمل حوض الماء او البركة كما يسميها البعض وبالطول والمساحة التي ترغب بها وتقوم بعمل المترس أو المركاز مقابل للمارد بحيث لا تتجاوز المسافة بينهما 12 ـ 15 متر حتى يكون الرمي مضبوطاً .. والبعض يعمل المارد بالبلوك وألأسمنت والبعض يعملها بواسطة الأشرعة البلاستيكية القوية ومن ثم تحط الماء وتنظر الرهو .

ولكن هنالك بعض الشروط منها :
1 . أن يكون موقع المارد بعيداً عن حركة الناس والسيارات والمارة .
2 . أن يكون موقع المارد مكشوفاً للرهو وهو طائر بالسماء مثلاً قاع حرة أو مسيل الوادي أو برحة جرداء . لكي يتمكن الرهو من رؤية الماء بالمارد .
3 . المركاز يجب أن يكون بجوار شجرة أو كومة حجر أو ضلع وأن لا يكون عالياً حتى لا يزول على الرهو ويجفله عنك .
4 . يفضل يكون عندك 3 أو 4 من الرهو المجسمات توضع بجوار المارد .

ملاحظة : أهم شيى الركادة في المركاز لحظة وصل الجول وعدم الحركة حتى يصل الجول للماء ...

بالنسبة لنا نحن نقوم بعمل المارد في قيعان الحرة بالديره على طريق الهجرة ..

أخوي بالنسبة للصور لم نقوم بعمل المارد حتى الآن أن شأ الله سوف يتم العمل عليه يوم الخميس القادم وسوف أقوم بتزويدكم بالصور للمارد والمركاز ...

أعمل هذه الطريقة على طريق مرور وهجرة الرهو وسوف تدعي لي أن شألله .. والله يرزقكم جميعاً ........ وتقبلوا مروري مع أحترامي لصاحب الموضوع ....

ياهلا بخوي هبوب الحره ...

شغلك متعوب عليه صراحه .. بس عندي ملاحظه هل جربت ان وضعة المارد في برحه جرداء وبدون مجسمات للكرك .. لأني اخبر ناس مصلحينه .. ولا وقع ولا جول على المارد .. والاجوال صبح ومساء من عندهم بس لا تقولي المركاز مكشوف لان المركاز مشتغلين عليه شغل.. انت كان تتعدى ماتعرف المركاز وين .. مدري هو حظهم متردي والله الكرك يهاب المارد في ارض جرداء ..

والله يرزقنا ويرزقك ويرزق جميع القناصه .

عاشق تشاد
28/08/2012, 08:39 PM
ياهلا بخوي هبوب الحره ...

شغلك متعوب عليه صراحه .. بس عندي ملاحظه هل جربت ان وضعة المارد في برحه جرداء وبدون مجسمات للكرك .. لأني اخبر ناس مصلحينه .. ولا وقع ولا جول على المارد .. والاجوال صبح ومساء من عندهم بس لا تقولي المركاز مكشوف لان المركاز مشتغلين عليه شغل.. انت كان تتعدى ماتعرف المركاز وين .. مدري هو حظهم متردي والله الكرك يهاب المارد في ارض جرداء ..

والله يرزقنا ويرزقك ويرزق جميع القناصه .

ممتاز ممتاز ممتاز ياطاوي الشعبان

انا والعياذ بالله من كلمة انا سويت مابرد بوسط قاع والطيور تجي فوقه ولا توقع عليه ولاهيب مره ولا مرتين سوينا المارد بوسط قاع او بمنطقه مكشوفه

وبالاخير حطينا المارد بوسط حره ومنقه وعره وحولها شجر ومنطقه مهيب مكشوفه مره ويجي يوقع عليه
واحيانا نلحقه بوسط الحره وفجأه ينزل وندربل عليه ولاه بوسط وادي يالله تشوف الماء من قله وبوسط الشجر ولايطري عليك انه يوقع هينا

بالنسبه لي اشوف المنطقه الوعره الغير مكشوفه افضل من القاع بكثير او المنطقه المكشوفه

علوش المقاطي
28/08/2012, 10:06 PM
ممتاز ممتاز ممتاز ياطاوي الشعبان

انا والعياذ بالله من كلمة انا سويت مابرد بوسط قاع والطيور تجي فوقه ولا توقع عليه ولاهيب مره ولا مرتين سوينا المارد بوسط قاع او بمنطقه مكشوفه

وبالاخير حطينا المارد بوسط حره ومنقه وعره وحولها شجر ومنطقه مهيب مكشوفه مره ويجي يوقع عليه
واحيانا نلحقه بوسط الحره وفجأه ينزل وندربل عليه ولاه بوسط وادي يالله تشوف الماء من قله وبوسط الشجر ولايطري عليك انه يوقع هينا

بالنسبه لي اشوف المنطقه الوعره الغير مكشوفه افضل من القاع بكثير او المنطقه المكشوفه

السلام عليكم جميعابخصوص المارد لازم يكون الشراع الذي يوضع عليه الماء ابيض شفاف .. لا احد يقرب الشراع الازرق وهاذي طريقه مجربه 100/100

طااوي الشعبان
28/08/2012, 10:34 PM
السلام عليكم جميعابخصوص المارد لازم يكون الشراع الذي يوضع عليه الماء ابيض شفاف .. لا احد يقرب الشراع الازرق وهاذي طريقه مجربه 100/100

هلا عاشق ..

هذا اللي محيرني .. ومجنني

وعليكم السلام

هلا علوش المقاطي ..

انا اشوفه انه ما ينفع في الارض الجرداء ابد لا شفاف ولا اسمنت كلها ... ولا كن اذا تبيه يوقع تسويه في مجرى سيل او وادي

واذا فيه شعير تحطه اول ماتسوي المارد والشعير خلال ثلاث ايام ينبت .. كذا يعتقد الكرك انه قديم .. ولا يهابه على طول هبوط اضطراري

رحال مع الصيد
29/08/2012, 02:00 AM
اعجبني الموضع بالحيل لاكن الي محيرني المارد والمواضيح شغلها متعب بالحيل مع الرغم ان الصيده ماهي مضمونه ولا حتى 50%لا كن فالكم الدسمه بأذن الله
والغربيه الاشياء هذي قليل اشوفها
------------
مجهز بالاستوقر بالفشق الزين 40-0 50-00 36،1الله يكتب الي به الخير

x_5
29/08/2012, 02:03 AM
الله يرزقنا الرهو في هذا الموسم
ومشكور على المعلومات الطيبه

تسلم ..

هبوب الحره
01/09/2012, 03:34 PM
أخوي طاوي الشعبان + أخوي عاشق تشاد
وجميع الأخوة المشاركين بالموضوع
مساكم الله بالخير جميعاً

أخوي طاوي الشعبان بالنسبة لقولتك أني هل جربت وضع المارد في برحة جرداء .. لا لم يسبق لي ذلك حيث أننا دائماً ما نضعه في قاع مخصص لنا في الحرة منذ سنين وذلك من أجل أن نكون بعيدين عن القنوص وأهل الحلال (من بعارين وغنم ) وكل سنة ونصيد الخير منه ولله الحمد .. ولكني مره وجدت ناس مسوين لهم مارد صناعي في برحة جرداء والله رزقهم وصادو منه حول 13 رهوه ..
ولكن أسمحوا لي بإن أوضح لكم بإن على حسب خبرتي والله أعلم بإن جول الرهو أذا شرب من مارد معين من المستحيل أن يقوم بالنزول على الماء الذي بعده أبداً . فمن الممكن بإن الجماعة اللي تقول عليهم مسووين المارد في مكان يتكاثر به الماء والغدران فتكون أجوال الرهو المارة من فوقهم قد سبق لها الشرب من الأماكن التي قبلهم والله أعلم فمن الصعب طبعاً نزوله عليهم .

وأن أذكر أنه قبل ثلاث سنوات قمنا بعمل المارد الصناعي الخاص بنا في نفس القاع وكان الوادي الذي أسفل الحرة التي نحن فيها يوجد به ثلاث غدران طبيعية من الأمطار وكان أجوال الرهو تأتي تريد الغدران التي بالوادي وكان العديد من أصحاب السيارات يتبعونها بالطرد ولم يسمحوا لها بالنزول في الوادي فقامت بالنزول على المارد الصناعي الخاص بنا ..

وأسف على الأطالة .........

ابو جوااهر
01/09/2012, 04:49 PM
مساكم الله بالخير جميعا

اااااااااااااه يالكرك انا من اشوف الجول بالسماء يلوووج انطرب

فيه مجموعه من اخويانا مسوين منقع باحد مزارع واحد من الشباب
مدلعين انفسهم دلع ما شاء الله عليهم

المتراس يبعد عن المنقع تقريبا 10 متر
حافرينه بالارض محوط ببلك حاطين بالمتراس مكيف على بنزين تجلس بالمتراس لو تبي عشر ايام ما عندك مشكله وداخل المتراس عزبت قهوه وشاهي وقدوع ومعهم الجهاز وواحد منهم يصير يرقب من بعيد باحد الغرف الي بالمزرعه
من يشوف الكرك قال يا جماعت الخير الكرك يلوج فوقكم تجودو واسبطو ولا نفس تروه يبي ينزل

من ينزل يخلونه يشرب ماء ويسبط شوي ويتطمن
من يحسون انه بداء يرتوي ما فيه الا قوت رمي وما تشوف غير خرق

السنه الي فاتت صادو عدد مو بسيط

والله يعطيك العافيه اخوي عاشق تشاد ولا يهونون الربع على هالموضوع الطيب

ورد الربيع
03/09/2012, 10:19 PM
الكرك يرد الماء بقاع ولا بشعيب ولا بمزرعة حتى أنه يارد على مواسير مكسورة
تنقط مي قرب مزارع نخل ومزارع متواضعة وأحيانا يرد داخل النخل على الأحواض
يشرب ويطير بسرعة فلا اعتقد أن عدم نزوله بقاع جرداء لأنها جرداء أو وعر لانها
وعر بس الدعوى عطش يمكن يكون وارد على مكان قريب منك وتوه طاير ؟؟؟
عجيب بعض الردود كأن البعض مركب مخ كرك ومبرمج الكرك
ناس صادته بدون تعقيدات وردود وفلسفه شكرا:(

ابوعلي العجمي
04/09/2012, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التجهيزات
البارود بيكال وصلة ٦٩٠
الفشق ٣ اصفار ٣٢ RC
صفرين ٤٠ لمبرو
٣ضغط٥٠شدت
٣٦/٦ Kaka
والله يرزقنا ويرزقكم