المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي ف الباثفاندر 2007

ابو ضحوي
02/09/2012, 12:34 AM
السلام عليكم .. اخواني الاعزاء ..

حبيت اطرح لكم مشكلتي ف الباثفاندر 2007 , اليوم ب التحديد
المشكله ب السياره الحراره الدائمه , والتي جلست اعاني منها فتره طويله .. بدأت ب توماتيك المروحه .. ومن ثم بلف الحراره شلته .. وبعدها ب فتره سيخت الرديتر ووجدته متسخ مرره ..

جلست شهر ونص والحراره مافي احلى منهاً .. خصوصا برمضان
بعد رمضان ،، جاني اخوي الصغير وقال لي ارتفعت الحراره مره اخرى .. ولاحظت وجود تهريب ماء ارديتر تحت السياره ..
لما ذهبت لـ احد الورش اللي انا متعامل معهاً ، قالوا لي هذي طرمبة الماء .. والجيب لايتحتوي على طبه < لاني كنت خايف منهاً .. بسبب ان المكينه المننيوم وليست حديد

..

شريت الطرمبه ب 180 ريال < من وكالة الحمراني ، وقالوا لي لازم تفك صدر المكينه عشـان تطلع الطرمبه القديمه !!

قلت امري لـ الله .. وبعد يوم ونص من العمل ع السياره .. انتهت ولله الحمد ، ولكن حدثت مشكله جديده ..

الا وهي اني لاحظت ان معيار الزيت .. لونه مثل الكابتشينو !! < وهذا يدل ع ان الراس فيه مشكله !! < والمشكله ان راس المكينه عندي تمام ولافيها الا العافيه .. وحتى الحراره طبيعيه اليوم !! والمشكله الثانيه ان السياره ماعاد تشتغل مثل اول من اول نقره .. والعداد كله على بعضه مايشتغل بسرعه لما اشغل السياره يعني يجلس جزء من الثانيه ويرجع العداد طبيعي < !!

تكفون ي اخوان ابي الرد على موضوعي وهل تحول لون الزيت لـ لون الكابتشينو !! امر خطير ، او انه طبيعي مع تغيير القطع التالفه داخل المكينه ..

لـ المعلوميه .. انا مركب زيت جديد بعد ماخلصنا من شغل السياره !!

الله يخليكم .. حاولواً تردون ع مشكلتي ب اقصى وقت .. لاني تعبت مع هـ السياره .. وخسرت عليها الكثير ..

ودمتم ب ودّ ..

اخوكم / محمد الحربي

الأحوذ
02/09/2012, 12:44 AM
كان الله بعونك ، لا علم لي...

صقرالحروب
02/09/2012, 12:49 AM
لون الكبتشينو دليل على ان السياره قامت تخلط الزيت بالماء يمكن المكينه لحقتها حراره ويبيلها توضيب
وهو امر لابد منه

الواهج
02/09/2012, 01:00 AM
الموتر خالط وسهاله ان شاء الله

ابو ضحوي
02/09/2012, 01:02 AM
الموتر خالط وسهاله ان شاء الله

طيب هـ الخلط .. امره صعب ولا سهل !!

لان الحراره طبيعيه الحمدلله حتى الان ..

وهـل هأ الخلط يروح من حاله ولاكيف الوضع !؟

أبو اريام
02/09/2012, 01:39 AM
غير زيته مره ثانيه مع السيفون وشف

ls1.5700
02/09/2012, 02:28 AM
الولد الله يصلحه مشى عليها وهي مرتفعه الحراره كثير
شف اخوي مابي اهون عليك المشكله
عندك عددت احتمالات هي
1 الراس فيه شعر يدخل مويه على المحرك
2 وجيه المكينه من الحراره صار فيهم تهتك ويدخل مويه على المحرك
3 السلندر فيه شعر ويدخل مويه على المبستم ( المكبس )
تبي تاكد زياده فك غطاء الادتير وشوف فيه بقع زيت او لا
وفي بعض الاحيان اذا كان خليط الماء والزيت داخل المحرك كثير يدخن الموتر دخان
ابيض مره كانه دخان الشتاء في البرد
هذا والله اعلم
ارجو اني افدتك اخوي والله يعينك

ابوراكان تبوك
02/09/2012, 09:42 AM
لون كابتشينوا مثل ما افادوك الاخوان السياره تخلط الماء بالزيت الله يعينك تفك الراس وتفحصه بمخرطه وتغير طقم وجيه ورايح تلاحظ ان ماء الاديتر يطير بسرعه حاليا

eameh
02/09/2012, 11:04 AM
ليش. خلطت وأنت توك فاك المكينه? عموما هذا وجه رأس المكينه سهالات بصيطه تحصل في اقوى المكاين بس. غير انها اشوية مكلفة. . . كان. الله بعونك ويخلف عليك خير.

ابو ضحوي
02/09/2012, 01:00 PM
السلام عليكم

شكرا على كل من شارك ب المووضوع .. وحبيت اني ازيدكم ب شغله صارت لي الصباح

شيكت على زيت الماكينه الصباح وحصلت الزيت طبيعي ولافيه اي اختلاط او لون ثاني .. والرديتر ناقص شوي بسيط جدااً

وزدت الماء .. وطلعت عليه الدوام وهذا انا راجع من الدوام الحين ، والحراره اوك وكل شئ اوك .. لكن المشكله ان الموتر اذا وصل لـ سرعة 80 يحن شوي .. ويرجع يعشق التعشيقه التاليه !!

# م المشكله في نظر المختصين ، من اهل المكشات .. شكرا على تعاونكم معي .. وانا اسف على الاطاله ومقدر لكم حسن تعاونكم

..

والله ياها الجيب بهذلني وبديت احس ان السالفه فيها عين ّّ!!

والسلام عليكم

ابو ضحوي
02/09/2012, 02:55 PM
تكفون ي الربع .. ردو على مووضوعي ..

وعندي سؤال اخر / الحين العداد اول مااشغله ، مايشتغل على طول .. يجلس يهز شوي كل العدادات ( الحراره والبانزين والسرعه ) وترجع طبيعيه مره ثانيه < ذبحني الحر وانا اشيك ع الجيب ب الشارع

ابو ضحوي
02/09/2012, 02:58 PM
لون كابتشينوا مثل ما افادوك الاخوان السياره تخلط الماء بالزيت الله يعينك تفك الراس وتفحصه بمخرطه وتغير طقم وجيه ورايح تلاحظ ان ماء الاديتر يطير بسرعه حاليا

اخوي : ممكن توضح وش المقصود ب ماء الرديتر يطير بسرعه !!

اذا كان قصدك / ان الماء يفور .. انا اقول لك الحمدلله ماعمره فوّر معاي ، وحتى ايام ماكانت الحراره ترتفع ماعمرها فورت معاي ..

..
ومشكلة نقص ماء الرديتر كانت موجوده .. قبل اما الان مافيه نقص ب ماء الرديتر

YUKON_GMC
02/09/2012, 03:10 PM
الله يعينك ياخوي مع ان الموتر موديل 2007 يعني مع غيرك تحصله جديد مانقص موية الاديتر

عموماً

اول خطوه تسويها ترجعه للورشه اللي فك الطرمبه .. يمكن ماركبها زين ودخلت مويه على المكينه

ثاني خطوه

تروح لورشه او ورشتين او حتى ثلاث ورش وتخليهم يقررون على السياره وش سبب الحراره والخلط ..

احتمال الرأس منشعر من اول وهو سبب كل هذي المشاكل ..

ابو ضحوي
02/09/2012, 05:22 PM
الله يعينك ياخوي مع ان الموتر موديل 2007 يعني مع غيرك تحصله جديد مانقص موية الاديتر

عموماً

اول خطوه تسويها ترجعه للورشه اللي فك الطرمبه .. يمكن ماركبها زين ودخلت مويه على المكينه

ثاني خطوه

تروح لورشه او ورشتين او حتى ثلاث ورش وتخليهم يقررون على السياره وش سبب الحراره والخلط ..

احتمال الرأس منشعر من اول وهو سبب كل هذي المشاكل ..

..

يعطيك العافيه اخوي ع التوضيح والافااده . لكن حبيت انوه لـ شغله / ان وجه الموتر سليم ومافيه شئ ، وسبب الحراره كان طرمبة الماء .. والدليل التهريب اللي كان موجود اسفل السياره ، ووفوق كذا ان الطرمبه يوم فكيتها ، كان عليها حلى نوعااً ما ..

ع العموم انا غيرت الزيت لـدى الورشه اللي عندناً وقال فيه خلط بسيط ب زيت المكينه
وب اشوف اذا راح الخلط هذا ، مع العلم لما شيكت عليها الصباح اول ماصحيت من النوم ماحصلت اثار خلط ولا شئ

..

الله يكون ب العون

ابو ضحوي
02/09/2012, 05:24 PM
اللي عنده معلومه او نصيحه لايبخل علي تكفون

ابوراكان تبوك
02/09/2012, 05:44 PM
اخوي : ممكن توضح وش المقصود ب ماء الرديتر يطير بسرعه !!

اذا كان قصدك / ان الماء يفور .. انا اقول لك الحمدلله ماعمره فوّر معاي ، وحتى ايام ماكانت الحراره ترتفع ماعمرها فورت معاي ..

..
ومشكلة نقص ماء الرديتر كانت موجوده .. قبل اما الان مافيه نقص ب ماء الرديتر
اقصد ان الماء ينقص مع المشي اذا الوجيه محروقه او الراس مشعور
انت افحصه بنفسك راقب الماء ولون الزيت واذا جيت من مشوار وقفه ربع ساعه المس الشكمان من داخل به رطوبه او بارد على غير العاده

الله ييسر أمرك