المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص زيت الدفرنس GL5

عابد-
08/09/2012, 02:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم أصيل حجازي......... تحية إجلال وعرفان وتقديرلما تقوم به من خدمة لاخوانك اعضاء المنتدى وزواره فجزاك الله خير الجزاء واجزل الله لك المثوبة والعطاء آمين
سيارتي باثفيندر موديل 2005 اوتومتك ماشيه الى لحظة كتابة هذه السطور133 الف كم اخذتها مستعمله ولها معي قرابة السنتان السياره بصفه عامه جيده ولكن من باب الصيانه والمحافظه قررت ان اغير زيت الدفرنس الخلفي خاصتا انه بعد الكشف عليه من احد المختصين تبين انه يحتاج إلى غيار لانه فقد اللزوجه وهو زيت خاص من نيسان ومكتوب على الدفرنس ان نستخمه هو فقط واسمه GL5 ولكن غير موجود في جميع فروع شركة الحمراني الفاشله في جميع انحاء المملكه
قرأت في الكتلوج وجدت انه بأمكاني استخدام زيت بديل عيار140 اذا كانت السياره تعمل اجواء الشرق الاوسط الحاره ولكن ماهو هذا الزيت؟؟ اي الشركات افضل؟؟ لا اعرف؟؟
ارجو النصيحه اخي أصيل فأنا في حيرة من امري خاصتا وانا انتظر توفر الزيت في شركة الحمراني من شهر شعبان 1433 الى الأن ولم يتوفر ولا عندهم نيه يوفرونه خاصتا بعد ما عرفوا ان الوكاله بتروح منهم للعيسى على ما اعتقد

mekshaat
08/09/2012, 03:05 PM
عندك زيت الفورد موتور كرافت حق الوكاله لزوجته 140-75 اعتقد سعر العلبه
حدود 85 ريال مسعرها من فتره قريبه مر عليهم وتأكد بنفسك.

العنابي 616
08/09/2012, 03:49 PM
دور زيت ايسي ديلكو أنا أغير منه دايم بس يبغالك تدور عليه عند محلات قطع الغيار

ls1.5700
08/09/2012, 09:09 PM
نصيحه لوجه الله لاتغيره حتى ولو صار مثل الطين اعزك الله
عوز فقط اذا كان ناقص
ولا تحرص كثير ونا اخوك ياقدر الله يخرب
يخرب لو تحط له ماء من الذهب

عابد-
08/09/2012, 09:33 PM
اخواني الكرام

mekshaat العنابي 616 ls1.5700

بارك الله فيكم وشكرا لتجاوبكم ونصيحتكم

اخي ls1.5700 كلامك على العين والرأس ولكن والاغلبيه ماشي عليه ولكن لكل شي عمر افتراضي على ماهو مكتوب في كتلوج السياره المفروض يتغير على100الف كحد اقصى وترى هو زيت مع كثرة الاستخدام راح تختفي اللزوجه ويصير يحك حديد بحديد

ls1.5700
08/09/2012, 10:17 PM
والله ياخوي عابد مافيه زيت بديل مثل الي يجي شد بلد
اكثر الي غيرو زيت الدفرنس طلعة معهم ونه وحنه
ونا واحد منهم
عندي في اكس ار مافيه الا العافيه مشي تغريبن 500 الف
وبعده وقف العداد خرب وخليته
المهم خذاه واحد من الزملا مشور بعيد شوي
زود جهده وحرص على الموتر
غير زيت الدفرنس
ومن بعده انواع الونات والحنات
اخر شي بعته هو وونته

عابد-
09/09/2012, 08:37 AM
لوو انك مغيره على وقت غياره بعد ال 100الف بزيت تويوتا الاصلي حق الوكاله كان مهنا خلاف لكن اللي صار انه مع الزمن خفت لزوجة الزيت وصار الحديد يحك في بعض لذلك إذا تعدت السياره 150 الف لا ينصح بتغييره حتى لو بزيت الوكاله الاصلي فقط يزود او انه يعمل برنامج تنظيف يغير الزيت ويمشي عليه 3 آلاف حتى تنظف الرواسب وبرادة الحديد وبالتالي تخرج مع الزيت ثم بعد ذلك يضع مع الزيت الغيار الثاني مانع احتكاك اصلي وبكذا تنحل مشكلته والا الغلبيه اذا تعدى وقت غياره يبطل يغير فقط يزود

بس انت عارفة وش المصيبه اللي واقع فيها اغلب الشعب؟؟ المصيبه انهم حطوا ثقتهم في اليماني ولا كلفوا نفسهم يطلعون والاغلبيه يحط زيت غير متوافق مع سيارته او اعلى من الكميه المطلوبه
وصدقني مهما بلغنا من الحرافة والذكاء ما راح نكون افهم واذكى من اللي صنع السياره
وهذي توصياته

عابد-
09/09/2012, 08:41 AM
وكلامك على العين والراس اخوي وعين العقل مافيه زيت بديل مثل اللي يجي شد بلد لكن المفروض انه متوفر فالشركه ومختوم على كلامهم من اليابان من شركة نيسان
لكن للأسف شركه اثبتت فشلها الذريع ياليتهم يسحبون الوكاله منه هالحمراني ويشوفون وكيل عدل