المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 2010 (the new guidelines (AHA تحدثيات للانعاش القلبي الرئوي

abu-511
09/09/2012, 12:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
================
من الابحاث والخبرات والاراء التي تستنتج كل 5 سنوات اجرت جمعيه القلب الامريكيه تعديل على اجراءات الانعاش القلبي الرئوي CPR. تعديل بعد تعديل عام 2005. والسبب لاكتساب الوقت وفعاليه ظغطات الصدر.
سنذكر هذي التعديلات للانها تم تطبيقها على جميع منظمات الصحه العالميه.
ساذكر هذي التحديثات للفائده بشكل مختصر والي لديه سوال يسال وان شاءالله استطيع افيده

التعدديلات سنه 2010

كان في السابق A B C والان C A B (مهم جدا وتغيير جذري)
سابقا كان اهتمامنا بالنفس ومجرى الهوى ثم الظغطات
الان اصبحت الاولويه الظغطات -مجرى الهوى - الانفاس.

ثانيا
لم يعد استخدام انظر اسمع تحسس مجديا لاستهلاكها الكثير من الوقت. الان بالنظر الى حركه الصدر في اقل من 10 ثواني ولاتزيد تعطيك مجال بالتاكد انه لايوجد نفس وتبدا على طول بالظغطات.

ثالثا
مستوى عمق الظغطات في الصدر زاد كان في السابق واحد نص بوصه الى 2 بوصه الان اصبج 2 بوصه حوالى 5 سم للوصول الى فاعليه الظغطات. طبعا في الاطفال والرضع 4 سم

رابعا
سرعه الظغطات وفعاليتها كانت سابقا 100 ظغطه بالدقيقه الان اصبحت على الاقل 100 ظغطه بالدقيقه بمعنى اخر 100 ظغطه فما فوق كلما زادت لاباس . على هذا المقياس يجب ان تستغرق 30 ظغطه 18 ثانيه فقط.
اظعط بسرعه وبفاعليه ((بقوه).

طبعا هذي بعض التحدثيات الجوهريه خلال سنه 2010 . تم ترجمتها للفايده ولتعديل مفاهيم كورسات الانعاش القلبي الرئوي. من منظمات اخرى
وفقكم الله وسدد خطاكم

صافي ازهري
09/09/2012, 06:05 AM
وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك ألف عافية أبو ثامر وجزاك الله ألف خير على التوضيح

الغوااص
09/09/2012, 08:47 AM
بارك الله فيك وجزاك الله الف خير

غواص الرياض
09/09/2012, 01:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور كابتن عبدالله على التوضيح وعلى الترجمة
الله يعطيك العافية

wafi6556
09/09/2012, 09:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
================

كان في السابق A B C والان C A B (مهم جدا وتغيير جذري)
سابقا كان اهتمامنا بالنفس ومجرى الهوى ثم الظغطات
الان اصبحت الاولويه الظغطات -مجرى الهوى - الانفاس.

عليك السلام والرحمه
اذا عندك فكره عن سبب التغيير في هذه ليتك تنورنا وتكمل جميلك

واذا انا فاهم صح
الفائدة من الظغطات توصيل الدم المحمل بالأكسجين الى الدماغ
والتعديل يقول الأولويه للظغطات...طيب اذا اصلاً في مشكله في وصول الأكسجين للرئه وبالتالي للدم وش لون بنستفيد من الظغطات:eek::eek::eek:؟؟؟

abu-511
09/09/2012, 10:02 PM
وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك ألف عافية أبو ثامر وجزاك الله ألف خير على التوضيح

حياك الله ياكابتن صافي
شرفني مرورك الكريم

abu-511
09/09/2012, 10:03 PM
بارك الله فيك وجزاك الله الف خير

اسعدني مرورك لا شكر على واجب

abu-511
09/09/2012, 10:04 PM
مشكور كابتن عبدالله على التوضيح وعلى الترجمة
الله يعطيك العافية

شاكر ومقدر مرورك الكريم
لا شكر على واجب

abu-511
09/09/2012, 10:33 PM
عليك السلام والرحمه
اذا عندك فكره عن سبب التغيير في هذه ليتك تنورنا وتكمل جميلك

واذا انا فاهم صح
الفائدة من الظغطات توصيل الدم المحمل بالأكسجين الى الدماغ
والتعديل يقول الأولويه للظغطات...طيب اذا اصلاً في مشكله في وصول الأكسجين للرئه وبالتالي للدم وش لون بنستفيد من الظغطات:eek::eek::eek:؟؟؟

حياك الله اخ وافي
اشكرك واسعدني سوالك
انا لم اوضح النقاط بالتفصيل لكي احث الناس على السوال والمناقشه لتعم الفائده بيننا فكلنا طلاب في هذه الحياه انا استفيد من خبراتك وعلمك وانت ايظا تحصل على الخبره والعلم المتواضع لدي.
اشكر على سوالك مره اخرى.

اخي العزيز
كما ذ1كرنا انفا ان جمعيه القلب الامريكيه تعمل دراسات وابحاث كل 5 سنوات ومن خلال التقارير والنتائج خلال ال 5 سنوات الاخيره ومع ان تخصصهم عن امراض القلب والتي تشكل تقريبا 85% من اسباب الوفيات في العالم. لاحظوا ان لم تحصل السكته القلبيه للشخص ماذا يحدث
معناه توقف المضخه الرئيسيه في الجسم. وياتي الخوف من مرور الوقت خلال 6 دقائق يكون الدماغ متوفي. لاحظوا ان القلب اثناء السكته القلبيه يكون البطين اليسر في حاله رجفان لتغير رتم النبض والا هي رحمه من الله قبل توقف القلب. عشان كذا الاولويه اثناء وصولك للموقف تبلغ الطوارى ثم على طول تاتي بجهاز ازاله الرجفان الي يقوم بصعق الجسم لاعاده نبض ا القلب الى الرتم الطبيعي. والظغطات تساعد في في ضخ الدم الى اجزاء الجسم قبل مايعود القلب الى وضعه الطبيعي.
بالنسبه للانفاس لم يحس الانسان بالسكته يشعر بالخوف وفي هذي الاثنا يكون تنفسه سريع فيحصل على هواء زياده داخل جسمه قبل حصول حاله الرجفان. وكم قلت انت الدم الوجود في القلب موكسد قبل التوقف مع الظغطات يسمح لذهابه الى الدماغ بعد 30 ظغطه تبدا باعطاءه نفسين. وهذا هو الموال لخمس دورات او حتى وصول الاسعاف. هذي كلها اسباب لانقاذ الحياه وكل شي بامر الله.
ان شاءالله اكون قد وفيت الشرح . اي تعقيب او تعديل او تصحيح معلومه فياليت ياخوان.

abu-511
09/09/2012, 10:42 PM
هذا الفديو راح وضح لك حاله الرجفان طبعا تبع جمعيه القلب الامريكيه في الدقيقه 3:15
http://www.youtube.com/watch?v=xtOZN4F4DSo&feature=g-vrec
الفيديو بالانجليزي
للفائده مختصر التعديلات وليش التغيير

wafi6556
09/09/2012, 11:16 PM
حياك الله اخ وافي
اشكرك واسعدني سوالك
انا لم اوضح النقاط بالتفصيل لكي احث الناس على السوال والمناقشه لتعم الفائده بيننا فكلنا طلاب في هذه الحياه انا استفيد من خبراتك وعلمك وانت ايظا تحصل على الخبره والعلم المتواضع لدي.
اشكر على سوالك مره اخرى.

اخي العزيز
كما ذ1كرنا انفا ان جمعيه القلب الامريكيه تعمل دراسات وابحاث كل 5 سنوات ومن خلال التقارير والنتائج خلال ال 5 سنوات الاخيره ومع ان تخصصهم عن امراض القلب والتي تشكل تقريبا 85% من اسباب الوفيات في العالم. لاحظوا ان لم تحصل السكته القلبيه للشخص ماذا يحدث
معناه توقف المضخه الرئيسيه في الجسم. وياتي الخوف من مرور الوقت خلال 6 دقائق يكون الدماغ متوفي. لاحظوا ان القلب اثناء السكته القلبيه يكون البطين اليسر في حاله رجفان لتغير رتم النبض والا هي رحمه من الله قبل توقف القلب. عشان كذا الاولويه اثناء وصولك للموقف تبلغ الطوارى ثم على طول تاتي بجهاز ازاله الرجفان الي يقوم بصعق الجسم لاعاده نبض ا القلب الى الرتم الطبيعي. والظغطات تساعد في في ضخ الدم الى اجزاء الجسم قبل مايعود القلب الى وضعه الطبيعي.
بالنسبه للانفاس لم يحس الانسان بالسكته يشعر بالخوف وفي هذي الاثنا يكون تنفسه سريع فيحصل على هواء زياده داخل جسمه قبل حصول حاله الرجفان. وكم قلت انت الدم الوجود في القلب موكسد قبل التوقف مع الظغطات يسمح لذهابه الى الدماغ بعد 30 ظغطه تبدا باعطاءه نفسين. وهذا هو الموال لخمس دورات او حتى وصول الاسعاف. هذي كلها اسباب لانقاذ الحياه وكل شي بامر الله.
ان شاءالله اكون قد وفيت الشرح . اي تعقيب او تعديل او تصحيح معلومه فياليت ياخوان.

الله ينور قلبك بالأيمان
كفيت ووفيت يابعد راسي وسارت معلومه مفهومه بالنسبه لي
تسلم على الموضوع وتسلم على المتابعه

A B D U L L A H
10/09/2012, 07:17 AM
جزاك الله خير اخي الكابتن عبدالله الحمادي

على هالمعلومات والتوضيح بارك الله فيك

تحياتي وتقديري لك ... ,,

ALALAWI
10/09/2012, 08:15 AM
مشكور كابتن عبدالله الحمادي