المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واحد اسألني البارحه سؤال حبيت أطرحه يمكم

عوق الخريش
26/09/2012, 03:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله أوقاتكم جميعاّ بالخير والمسرات
سالني أحد الأخوااان البارحه يقول في نص سؤاله
( البحث عن الطيور قصدة الطرح او الشبك هوايه أو البحث عن الرزق ) وما الاقرب منهم ,,
بما أن الطير متعب جدا لكل شباك في تتبعه في جميع اوقات اليوم ولايوجد راحه طول شهر أكتوبر ,,
رأيكم يهمني

تحياتي لكم ...وشكراّ

*

أخوكم

*

( عوق الخريش )

MANSOR QATAR
26/09/2012, 03:30 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

بدايتها هوايه مايختلف فيها اثنين وبعدين تتحول الى تجاره والبحث عن الرزق
يوم كان الصيد واجد وفي كل قاع حبارى وكروان وارنب تحصل كلن معه طيره وكلن قانص ان الله كتب له الرزق صاد والا طرح له طير مقسومه اللي ربي كاتبه له
اما الحين انا اشوف الطواريح كثرو واخبارهم مستمره عندنا في المنتدى وخارج المنتدى .. هذا يدل على ان الهوايه تبدلت الى البحث عن الرزق ..
وهي في البدايه هوايه مع الوقت تغيرت .؟
انا اعرف كم شخص معاد ينقل الطير بس للحين في دمه انه يقنص واذا حصل شي اتصل على اقرب شخص عنده وشاف الهدد يتفرج ويستانس

وفي الاول والاخير اشكرك على طرحك الموضوع :)
تحياتي لك وللجميع

حريب الياس
26/09/2012, 07:18 AM
في هذا الزمن تحولت الهواية الى تجاره . الصيد تحول الى تجاره ببيع الصيد بعد صيده مثل القمري او باقي الصيد الأخر بأنواعه و من باب أولى ان شبك الطيور يكون للتجارة الا القله القليله منهم لازالوا يمارسونها كهواية .

كلي فخامه
26/09/2012, 07:27 AM
بصراحه الغرض كله البحث عن المال في الطيور قليل اللحين الي يشبك طير ويقنص فيه هذا تقريبا 10بالميه و90 بالميه لغرض المال هذا رأي

قرناس ثالث
26/09/2012, 07:55 AM
اجتمعت الثنتين رزق وهوايه

عابر الموج
26/09/2012, 11:03 AM
الله حي ابو مشهور شبك الطيور تجارة ولا الناس ماتعنت لمنغوليا لشبك الصقور كلامي بالوقت الحاضر اما قديم هواية واداة للصيد تقبل تحياتي

بدوي نمبر ون
26/09/2012, 12:04 PM
اولا يالله حي ذا الرجال اتمنى تكون بصحه وعافيه
ثانيا بالنسبه لسؤالك كانت هوايه واصبحت تجاره او بحث عن الرزق انا يسولفلي احد الشيبان الكبار يقول كنا نقنص مع الامير السديري وكان حاكم الشمال هكا الوقت يقول كنا نشبك الوحش ونقنصبه ولياقضينا هدينا وبعض الفروخ كنا نقرن السبع ومن كلامه واضح انهم ماكانو يبحثون عن الماده .
اما الان لاوالله كل من طلع وخاصتن عقب الفجر لسان حاله يقول ( يالله ترزقني وتسدد ديني ) وانا منهم اي انها اصبحث بحث عن الرزق .
تشعبت في كتابة جوابي والاسهاب من فايدة الموضوع والرد على سؤالك..
دمت بصحه وعافيه

عوق الخريش
26/09/2012, 12:37 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

بدايتها هوايه مايختلف فيها اثنين وبعدين تتحول الى تجاره والبحث عن الرزق
يوم كان الصيد واجد وفي كل قاع حبارى وكروان وارنب تحصل كلن معه طيره وكلن قانص ان الله كتب له الرزق صاد والا طرح له طير مقسومه اللي ربي كاتبه له
اما الحين انا اشوف الطواريح كثرو واخبارهم مستمره عندنا في المنتدى وخارج المنتدى .. هذا يدل على ان الهوايه تبدلت الى البحث عن الرزق ..
وهي في البدايه هوايه مع الوقت تغيرت .؟
انا اعرف كم شخص معاد ينقل الطير بس للحين في دمه انه يقنص واذا حصل شي اتصل على اقرب شخص عنده وشاف الهدد يتفرج ويستانس

وفي الاول والاخير اشكرك على طرحك الموضوع :)

تحياتي لك وللجميع

لاشكر علي الواجب وشكراّ لتواجدك ورأيك يهمني

عوق الخريش
26/09/2012, 12:38 PM
في هذا الزمن تحولت الهواية الى تجاره . الصيد تحول الى تجاره ببيع الصيد بعد صيده مثل القمري او باقي الصيد الأخر بأنواعه و من باب أولى ان شبك الطيور يكون للتجارة الا القله القليله منهم لازالوا يمارسونها كهواية .

شكرا لتواجدك ورايك يهمني تحياتي لك

عوق الخريش
26/09/2012, 12:39 PM
بصراحه الغرض كله البحث عن المال في الطيور قليل اللحين الي يشبك طير ويقنص فيه هذا تقريبا 10بالميه و90 بالميه لغرض المال هذا رأي

عوق الخريش
26/09/2012, 12:40 PM
اجتمعت الثنتين رزق وهوايه

عوق الخريش
26/09/2012, 12:40 PM
الله حي ابو مشهور شبك الطيور تجارة ولا الناس ماتعنت لمنغوليا لشبك الصقور كلامي بالوقت الحاضر اما قديم هواية واداة للصيد تقبل تحياتي

اهلا بصديقي شكرا لتواجدك ورايك يهمني

عوق الخريش
26/09/2012, 12:41 PM
اولا يالله حي ذا الرجال اتمنى تكون بصحه وعافيه
ثانيا بالنسبه لسؤالك كانت هوايه واصبحت تجاره او بحث عن الرزق انا يسولفلي احد الشيبان الكبار يقول كنا نقنص مع الامير السديري وكان حاكم الشمال هكا الوقت يقول كنا نشبك الوحش ونقنصبه ولياقضينا هدينا وبعض الفروخ كنا نقرن السبع ومن كلامه واضح انهم ماكانو يبحثون عن الماده .
اما الان لاوالله كل من طلع وخاصتن عقب الفجر لسان حاله يقول ( يالله ترزقني وتسدد ديني ) وانا منهم اي انها اصبحث بحث عن الرزق .
تشعبت في كتابة جوابي والاسهاب من فايدة الموضوع والرد على سؤالك..
دمت بصحه وعافيه

الله يحييك ويبقيك يالغالي شكرا لتواجدك ورايك يهمني تحياتي لك

حصريا001
26/09/2012, 02:30 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

...................

الاخ العزيز ،،، عوق الخريش ،،،
الكلام في الموضوع هذا يطول والاخوان بيض الله وجيهم ردو كل حسب وجهة نظرة وكلامهم في محلة كانت هواية للغالبية وتجارة للبعض واصبحت في يومنا هذا العكس تجارة للغالبية وهواية للبعض وقيس هذا الموضوع على كثير من امور الدنيا الوقت الحاضر انتو كلكم شايفين
اصبح المقناص تجارة بعد مثل بيع الصيد من حباري وكراوين والله المستعان

وتسلم اخوي على طرح الموضوع

برنس الشعيبة
26/09/2012, 02:37 PM
هذي هواية يمارسونها ماقصدهم المال

صقار الأسياح
26/09/2012, 03:09 PM
هلابك يا ابو مشهور
اعتقد انها تجااااااااااره بالدرجه الاولى ولاتخلو من الهوايه بنسبه بسيطه
للمعلوميه لفيت شويهينه قبل يومين وانا ادعي الصباح وضيعتها
بس انا لاتجاره ولاهوايه للطرح

وسًاام
26/09/2012, 05:01 PM
حج وحاجه
وناسه ورزق من الله

عبدالرحمن بن ذياب
27/09/2012, 01:24 AM
حي الله بو مشهور و عوداً حميداً يعلم الله انا فاقدينك بالمنتدى
طفشت مواضيعك كل ما ضاق صدري دخلت و وسعت بصدري بعلومك اللي تبيض الوجه
وانا اشوف ان القرنقش خلى بعض العرب تمتهن مهن ماهي لها بس
تشبع نفسها في الدراهم وحب الفلوس و عسى الله يرزقك و من يقرا من واسع فضله

برق المغيب
27/09/2012, 02:11 AM
اجتمعت الثنتين تغلبت التجارة على الهواية ... الظروف وانا اخوك تحد الادمي لين تضيق عليه الوسيعة ... شكرًا على طرح الموضوع والله يرزقك ومن يقراء من واسع فضله ...

راكان1000
27/09/2012, 09:07 AM
انا لاحظت ان اهل مجيرمه مقسمين الى مجموعات واذا طرح واحد من المجموعه طير تنقسم قيمة الطير على الجميع من غير تكاليف العزبه والمصاريف التى لا تحصى من اكرام الضيوف وادوات الصيد والزريق الخ .... انا اشوف بالنسبه لاهل الغربيه هوايه وتجاره مع انى اعتقد ان الربح لكل شخص فى نهايه الموسم لا يسوى التعب اللى يتعبونه وكل عزبه كم طير تطرحه فانا اقول انها هوايه اكثر منها تجاره

جـرح الشمـال
27/09/2012, 11:25 PM
هلا اخوي الغالي ابو مشهور
والساعه المباركه الي الي شفنا معرف عوق الخريش
بعد المده الطويله
بالنسبه لسؤالك اتفق مع اخوي عابر الموج
احترامي لك
اخوك ابو فهد

موسى الشنور
29/09/2012, 02:32 AM
خوة نشاما شرواكم وملاعب الطير

http://www.youtube.com/watch?v=KLoMeqtS9Hw&feature=youtube_gdata_player

@قرناص@
29/09/2012, 07:48 AM
وعليكم السلاام ورحمة الله وبركاته،

طرح وشبك الطيور تجمع الهواية والتجارة.

سنجااار
29/09/2012, 08:52 AM
تجمع الثنتين هواية وهو رزق (يسمونه الشيك الطاير )

تقبل مروري

محمد النعيمي
29/09/2012, 10:25 AM
طلب للرزق ما يختلف اثنين

قلب ذيب
29/09/2012, 02:01 PM
سؤال يتردد دائما !
طرح الطيور ( تجاره ) خاصه في وقتنا الحالي , وهناك طواريح ليس لهم عمل سوى طرح الصقور طول السنه نايمين عند اهلهم ( خلايا نايمه ) وفي الصفري يهبوب الى مختلف صقاع العالم ( لا اقصد اهل الخليج والسعوديه ) العالم كله من شمال افريقيا الى شرق بلاد القوقاز , كلهم يهبون ويدفعون ويخاطرون ويسافرون من اجل طرح صقر يباع على شيخ او امير او تاجر , ويكسب من وراه رزقه ورزق عياله .
والكثير منه يستانس ويتنومس ويعاود الكره مرة اخرى الموسم القادم وفي نفيس الموسم حتى لو خسر يقول اعوضها المره الجايه , وتلك هي حياة ابن ادم يحب المغامره والصعب وتحقيق الاهداف .

عوق الخريش
30/09/2012, 01:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أسعد الله مسائكم جميعاّ
شكراّ لكم جيع كل بسمه وشكراّ علي أرائكم وردودكم
تحياتي لكم ...وشكراّ

*

أخوكم

*

( عوق الخريش )

بدوي دت كوم
30/09/2012, 05:19 AM
كل هوايه لها رزق ان شاء الله

عوق الخريش
16/06/2013, 02:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أسعد الله مسائكم جميعاّ
شكراّ لكم جيع كل بسمه وشكراّ علي أرائكم وردودكم التي استفدنا منها
فعلاّ هذه الخيمه تحمل أساطير بحور علم الصقور
تحياتي لكم ...وشكراّ

*

أخوكم

*

( عوق الخريش )

شرهان 4449
16/06/2013, 03:02 PM
مسيك بالخير ابومشهور علومك وعلوم الربع بالنسبه لي اشوف ان الطواريح ينقسمون لقسمين هاوي وسمسار يعني الهاوي يشبك طيور ويصقره بنفسه والسمسار يشبك ويبيع ولا يهمه بقدر مايهم الهاوي اذا طرح قرناس وحش وقام يدهل ويطبع الطير ولا يخفى على شريف علمكم نزارة قرناس الهوا متعبه جدا وبعد هذا كله يوريه برقا الجناح وينومسه بالترديد حينها اتذكر قول راكان بن حثلين /الفرخ لا يغويك بصفة الريش "طير الحباري يا اريش العين قرناس

قناص الحوى
16/06/2013, 03:15 PM
صارت تجارة واللي يقول أمارسها كهواية يضحك على نفسه

جلاد الحباري
16/06/2013, 09:13 PM
أخي العزيز

عوق الخريش

هذه هواية تحولت الى تجارة عند 90% من الناس انت تلاحظ كل من هب ودب راح يدور طير ولا يعرف كيف يطرحه وبعضهم يطرح الحقبي الابيض ويجيك عاد طبلونه طرحت الفارسي تهقون يطق الميه والا يتعدى هذا للاسف شي حاصل والشغله كلها صار فيها خلط وبالنسبه لي اقنص الدبدبه من عام 2003 الى 2011 والله مارزقني بطرح طير صحيح عينا لكن على وقت الحومه ولا فيه نصيب ونرجع ماخذيناها وناسه ولا نتعومس ولاشي الدوجه في القرعه مع طلعة الفجر ترد الروح نشوف انواع الحوم ونقابل هالاجاويد مثلكم وشرواكم

راعي قزاز
17/06/2013, 06:33 AM
مرحبااااا اخوي عوق الخريش/// (منهم الي هاوي ومنهم الي تاجر)- وفادوك الاخوان). اخوك---(((((راعي قزاز))))))

الخبت الشمالي
17/06/2013, 10:35 AM
كانت هواية زمااااان اما الان زمن الفلوس الا اتوقع واحد بالمية هواية
والصراحة ماتجيب تعبها. لكن جمعت الناس ومعرفتهم هي المكسب

عوق الخريش
09/08/2013, 01:08 PM
مرحبااا ومسهلا باالجميع ,,
أشكركم على الردود وحيااكم الله ,,

تحيااتي للجميع ....وشكراّ

أخوكم

( عوق الخريش )

حامد الحنيني
10/08/2013, 07:49 AM
السلام عليكم

حج بحاجه يابو مشهور

الزاروق 999
10/08/2013, 03:05 PM
الشكر لله ثم للاخوة الذين اجادوا وافادوا في اجاباتهم والتي تحكي لسان حالهم حيث واجهت احد الشباكه العام والحزن في عينه بانه لم يحالفه الحظ . وانا اشارك اخواني الرأي السابق حيث ان ضروف الحياة المعيشية ومتطلباتهااصبحت صعبة والتي لاتخفى على اهل المعرفة.ومايرون من فعيطية كانوا لايفارقون موائد الفقراء وبعد ان اغناهم الله بطروا واصبح بعضهم يسكتون الناس في مجالسم وعزائمهم التي ليست لله حتى ان احد ابناء هولاء القعيطيه يقول لو ان الفقير كفو ماصار فقير ..والله يرزقنا واياكم من واسع فضله ولكم مني جزيل الشكر والتقدير......