المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكله يا شباب تكفون نبي فزعتكم

بن جبرً
28/09/2012, 12:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير
انا سجلت في هالمنتدى لان ماشاءالله من اجمل المنتديات وانفعها وباذن الله انا راح اكون واحد جديد في اسرة مكشات واتمنى تقبلون اضافتي كا فرد جديد عندكم واعتبروني اخوكم الصغير ما اطول بدخل في الموضوع علي طول واتمني تفيدوني وان شاءالله راح القى الحل عندكم
انا ياشباب عندي فتك باترول وماشي ماعليه كلام ماشاءالله قير اتوماتيك انا شلت دبة الكربون وحطيت وحده بدالها نفس الشكل بس خاليه من داخل لان كان الموتر كاتم واستفدت من شيليتها الحمدلله وغيرت زيت القير وقالو لي الوكاله ماعندنا زيت وكالي علي مسئوليتي حط زيت امريكي وحطيته واحس اني متخوف منه وودي اغيره وماشي عليه تقريبا 30 الف طبعا الزيت الامريكي لزوجه عاليه وغيرة وشنو شوركم علي وعندي احتمال كبير القزوز منشلخه قبل ما اشيل دبة الكربون بس ما فتحتها وغيرة كتاوت دعسة البنزين لان كان الموتر اول ما اقومه يكتم بعدين ينطلق وولحين فيه كتمه بسيطه وامس رحت البر وغرزت وشغلت الدبل الثقيل واذا عشقته R يمشي ويشيل عمره ما شاءالله واذا حطيته في D مكتوم حدددده ولعوزني ومو راضي يمشي حتي اذا دعست الدعسه كلها مكتوم مايمشي قدام لعوزني وهل القزوز تسبب هالكتمه تكفووون ياشباب ابي فزعتكم واسف علي الاطاله

4800VTC
28/09/2012, 02:19 PM
نصيحتي لك اخي
انك تسوي تشييك كامل
الشكمان و الدبة من مسببات الكتمة ف السيارة
ولكن بما انك غيرت الدبة ابحث عن الاسباب الاخري
حتى لو كان هناك تنسيم ف الاقزوز فلا اظن ان الضرر ياصل الا درجة ان السيارة ما تمشي ف الدبل الثقيل

اظن و الله اعلم ان موترك يحتاج الى تشييك\ طرمبة بانزين
و صفاي البانزين
وبواجي و اسلاك
وفلتر الهوا

بن جبرً
28/09/2012, 03:56 PM
نصيحتي لك اخي
انك تسوي تشييك كامل
الشكمان و الدبة من مسببات الكتمة ف السيارة
ولكن بما انك غيرت الدبة ابحث عن الاسباب الاخري
حتى لو كان هناك تنسيم ف الاقزوز فلا اظن ان الضرر ياصل الا درجة ان السيارة ما تمشي ف الدبل الثقيل

اظن و الله اعلم ان موترك يحتاج الى تشييك\ طرمبة بانزين
و صفاي البانزين
وبواجي و اسلاك
وفلتر الهوا

الله يجزااااك خيررر يا خوي ما قصرت
الفلتر جديد حق البنزين والهوا والبواجي بعد
المشكله بس اذا جيت حطيته في D ابي امشي مو راضي مكتوم مايشيل عمره اما اذا حطيته في R ماشاءالله عليه ينطلق المشكله بس في D يكتم مررررره يعني كذا يلزمني اذا غرزت امشي ورا في R تتوقع القزوز اذا تنسم تسبب هالمشكله لان سوته قوي مررره واذا امشي واترك الدعسه يفرقع

بن جبرً
28/09/2012, 04:08 PM
وتكفون ياشباب احد يعرف ورشة متخصصه للفتكات في مدينة الاحساء عشان يعرف وش المشكله ويكون متخصص وخبير في الباترول
تكفووون

ls1.5700
28/09/2012, 04:29 PM
اخوي زيت القير نوعيه خاصه مايغير الا عند الوكاله
ارجع لهم وغيره لايخبط عليك القير
وقد تكون الكتمه من الزيت لانه مايناسب لموترك

sgl2002
28/09/2012, 04:41 PM
ياخوي الله يجزاك خير بغيت تعدم قيرك بالحركه هذي

غلط غلط غلط انك اذا غرزت تعطيه D وتدوس له

بتحس انه يكتم ومايبي يتحرك

لازم تعطيه نمره ١ ودبل ثقيل لين يطلع على ارض قاسية ثم رده خفيف

وبالنفود والتغاريز لاتخليه d غلط

لازم تعطيه ١ عشان يشيل نفسه بقوة

بن جبرً
28/09/2012, 04:49 PM
بيض الله وجيهكم ياشباب والله يعطيكم الف عااافيه زيت القير باذن الله راح اغيره بكره وبعدين يالغالي ماينفع معي اذا حطيته D او 1الموتر مو طبيعي مكتووووم وحتي البشارع لدعست الموتر يكتم وبعدها ينطلق والله تعبني ما ادري وش عليته وماقصرتو ياشباب الله يجزاكم خير بس احد يخبر لي ورشه متخصصه للباترول الفتك في مدينة الاحساء
وانا بالنفود ما احطه الا علي العادي بس قلت بجرب وش العله حتي بالشارع ذبحني يكتم بعدين ينطلق

ls1.5700
28/09/2012, 05:05 PM
طيب اخوي الموتر صافي اشتغاله او فيه تفتفه

بن جبرً
28/09/2012, 05:36 PM
طيب اخوي الموتر صافي اشتغاله او فيه تفتفه

مره يشتغل صااااافي ومرررره لا يشتغل وهو يتفت لما يرتفع ريسه بس الكتمه في الشارع ما تفارقني ابدااا يكتم وبعدها ينطلق الموتر وخاصه وهو واقف لا جيت تمشي يكتم وبعدها يمشي تشور علي شنو اسوي اغير البواجي والصفايه من جديد والفلتر الهوا والا اوديه ورشه بس ابي ورشه متخصصه يا اخوي بالاحساء كان تخبر والله يجزاك خير واشيك علي القزوز الحمها والا لا تتوقع الكتمه منها

بن جبرً
28/09/2012, 05:56 PM
ياشباب حاب انبهكم بشي الكتمه ما تطلع الا وانا واقف وابي امشي قدام بس لكن لما الموتر يمشي وشلتً رجلي من الدعسه وادعس مره ثانيه ما تجي ولما ارجع للخلف برصو ما تجي بس وانا واقف وابي امشي للامام

ls1.5700
28/09/2012, 07:02 PM
شف حبيبي احسن شي انك توديه محل عنده فحص كمبيوتر
بـ 150 ريال فقط ويعطيك العلم الاكيد من وين المشكله
ازين لك من الخساير الي ماله داعي
لانه فيه احتمالاات كثيره تسبب الكتمه
قد تكون من حساس الثروتيل
او من البخاخات او من الكويلاات
او من ضعف في طرنبة البانزين
او من الديلكو غير موزون
وهو الحتمال الاكبر وانا شاك فيه
مثل ماقلتلك وديه فحص كمبيوتر وريح راسك

بن جبرً
28/09/2012, 08:12 PM
شف حبيبي احسن شي انك توديه محل عنده فحص كمبيوتر
بـ 150 ريال فقط ويعطيك العلم الاكيد من وين المشكله
ازين لك من الخساير الي ماله داعي
لانه فيه احتمالاات كثيره تسبب الكتمه
قد تكون من حساس الثروتيل
او من البخاخات او من الكويلاات
او من ضعف في طرنبة البانزين
او من الديلكو غير موزون
وهو الحتمال الاكبر وانا شاك فيه
مثل ماقلتلك وديه فحص كمبيوتر وريح راسك

بيض الله وجهك وما قصرت يا اخوي بفحصه هاليومين واعطيك خبر شنو يصير معي
بس اذا تخبر احد يعرف ورشه بالاحساء متخصص في الباترول الفتك اكون لك من الشاكرين

ابوسند9
28/09/2012, 08:39 PM
حياك الله اخونا بن جبر بين اخوانك
زي ما ذكر الشباب بالنسبه للغراز دائم استخدم الثقيل والقير ب 1 واحرص على تنسيم الكفرات الى 15
بالنسبه لزيت القير شكلك مستخدم زيت امريكي رقم 10 اذا كان كذلك زين القير الى الان شغال
لذالك حاول تفرغ الزيت وتفك الكرتيل وتنظف الفلتر ضروري وتشوف زيت وكاله من اي فرع لو يطلبوه لك واذا ما حصلت عندك زيت الماني فيه نوعيه ب 80 ريال للتر وفيه ب 60 ريال وتحصلها في محلات بيع قطع غيار السيارات الالمانيه واذا حصلت اللي يباع بالتر افضل يعني تجيب معاك جركل فاضي ويحط لك عدد لترات
وبالنسبه للكتمه انا اشك في خرطوش قربة الفلتر الخارج للمكينه ربما فيه شق بسيط فكه وشيك عليه

بن جبرً
28/09/2012, 09:37 PM
حياك الله اخونا بن جبر بين اخوانك
زي ما ذكر الشباب بالنسبه للغراز دائم استخدم الثقيل والقير ب 1 واحرص على تنسيم الكفرات الى 15
بالنسبه لزيت القير شكلك مستخدم زيت امريكي رقم 10 اذا كان كذلك زين القير الى الان شغال
لذالك حاول تفرغ الزيت وتفك الكرتيل وتنظف الفلتر ضروري وتشوف زيت وكاله من اي فرع لو يطلبوه لك واذا ما حصلت عندك زيت الماني فيه نوعيه ب 80 ريال للتر وفيه ب 60 ريال وتحصلها في محلات بيع قطع غيار السيارات الالمانيه واذا حصلت اللي يباع بالتر افضل يعني تجيب معاك جركل فاضي ويحط لك عدد لترات
وبالنسبه للكتمه انا اشك في خرطوش قربة الفلتر الخارج للمكينه ربما فيه شق بسيط فكه وشيك عليه
الله يعطيك العافيه يا اخوي وما قصرت علي حرصكم الشديد ومساعدتكم وباذن الله ما راح انساها لكم واتشرف اني اكون عضو في اسرة منتدى مكشات وراح اغيره باذن الله بكره زيت القير بكره بس المشكله الحمراني ما عنده معيار يقول اصبه لك زي الي في الكتيب 5.5 لتر بس ما عنده معيار لزيت القير ومو عارف وين اقيسه واعرف انه ناقص والا لا اذا غيرته

azq
28/09/2012, 10:13 PM
اخي اعتقد انه كلجات (كلشات) الكير للتعيشق الاول تلفت يحتاج تبديل فقط لانه عندك الرجوع سليم وبسهولة يرجع اما التقدم الى الامام ثقيل ولابد ان تعمل التبديل وتوضيب فقط للكلجات الامامية للتعشيق الاول بسرعة لانه بمرور الوقت لن تقدر على السير بالسيارة الا الرجوع فقط ..... وهذا الكلام اذا كانت هذه الحالة تحدث في الطريق المبلط السليم ليس في الصحراء ............. لاحظ اذا لون زيت القير ارجواني (روماني-ماروني) معناه ممتاز ..... هذا الذي افيدك به ....... لانه حصل لي انا ولكن بالرجوع :D وكنت لا ارجع الا بدفعة من الرجال :D:D

بن جبرً
29/09/2012, 12:03 PM
السلام عليكم يا شباب
ابي افضل زيت لقير الفتك اتومتك موديل 2005
الحمراني ما اثق فيه حراااامي ومو راضي ادخل الورشه اشوفه يغيره ولا يبيع باللتر لازم اشري 20 جالون وش السوات ابي افضل زيت ومن وين اشريه لاني دورت بالاحساء ولا حصلت والي عنده الله لا يهين ارسله المبلغ ويرسله لي بالبريد تكفووون ابي نفس الي بالوكاله metic j

بن جبرً
07/10/2012, 09:40 PM
ابشررررررك ياشباااااب تم تصليح السيااااره وراحت الكتمه شيكت كمبيوتر كل الحساسات اوكي والقير اوكي وكلتشاته اوكي المشكله طلعت الهوز الي يوصل من الفلتر الهوا الى المكينه كان ينسم تنسيم كبيررر وتم شراء واحد جديد من الموزعين وسعره 500 ريال والحمراني كان عنده 700 ريال والسيااااره الحمدلله ما عليها كلاااام وتم تغير القزوز كان فيها تنسيم وتم شراءها 700 ريال والموتر الحمدلله رد الاولي الي يرد الروح ما شاءالله تبارك الله
واشكر كل واااحد تسااااعد معي في الموضوع وحبيت اكتب لكم شنو المشكله عشان تستفيدون وما يخسر واااجد ولا يعرف علة الموتر