المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحرباء العربية Chamaeleo arabicus فيلم قصير

انا المنصري
01/10/2012, 10:42 PM
السلام عليكم

اقدم لكم هذا العمل المتواضع من تصويري وانتاجي وهو عبارة عن معلومات عن الحرباء العربية في المملكة

اتمنى ان يستحوذ على رضاكم

http://www.youtube.com/watch?v=6HEDTDt1fFk&feature=player_detailpage

أخوكم // عطية الفقيه

الزارع
02/10/2012, 12:32 PM
وعليكم السلام الله يعطيك العافية والله موضوع في قمة الروعة

بالعكس مثل هذه الافلام حتى لو كانت قصيرة لكن تكون شامله للحيوان من معلومات وصفات يتميز بها وقد اوصلت المعلومة بطريقة سهله واشكرك مرة ثانية على هذا الفيلم وانتظر المزيد منك تمنياتي للجميع بالتوفيق.....

CAM FRIEND
02/10/2012, 06:52 PM
عمل رائع وتشكر عليه...
ولكن لاتنسى حرمة سماع الأغاني و أنك ستبوء بآثام كل من سمع المقطع , الإنسان يخاف من ذنوبه فكيف يتحمل ذنوب غيره.

حبي وتقديري,,,

انا المنصري
03/10/2012, 02:10 PM
وعليكم السلام الله يعطيك العافية والله موضوع في قمة الروعة

بالعكس مثل هذه الافلام حتى لو كانت قصيرة لكن تكون شامله للحيوان من معلومات وصفات يتميز بها وقد اوصلت المعلومة بطريقة سهله واشكرك مرة ثانية على هذا الفيلم وانتظر المزيد منك تمنياتي للجميع بالتوفيق.....

الله يعافيك وانا اشكرك كذلك على الدعم ورفع المعنوية

عمل رائع وتشكر عليه...
ولكن لاتنسى حرمة سماع الأغاني و أنك ستبوء بآثام كل من سمع المقطع , الإنسان يخاف من ذنوبه فكيف يتحمل ذنوب غيره.

حبي وتقديري,,,

يعطيك العافية على النصيحة لكن الموسيقى تحريكية فقط ولا تشغل بال أحد لتصرفه عن الطاعة مثل الأغاني وشكراً لك

CAM FRIEND
09/10/2012, 01:40 PM
أخوي أهل العلم لم يقرقو بين أنواع الموسيقى بل قالو بتحريمها بالكلية , ومن قال لك أن علة التحريم هي الإشغال عن الطاعة !!!
فإن كان قولك منسوب لأحد العلماء فأتحفني به لنستفيد.

CAM FRIEND
09/10/2012, 01:44 PM
السؤال :
سائلة من العراق تقول أنا أقوم بالواجبات الدينية من الصلاة والصوم وقراءة القرآن بكل إخلاص ومع ذلك
استمع للأغاني العاطفية والخالية من ذكر الخمر وما شابه ذلك من المحرمات هل يصح ذلك أفيدونا أفادكم الله ؟

الجواب :
ننصحك بألا تسمعي الأغاني مطلقا لأنها شر ولأنها تفضي إلى فساد كبير في القلوب وننصحك بسماع إذاعة القرآن فإن فيها الخير الكثير، وسماع برنامج نور على الدرب ، وسماع الأحاديث النافعة المفيدة، أما سماع الأغاني فاتركيها واحذريها لأن شرها كبير وقد قال الله سبحانه : {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ} [1] الآية.قال أكثر أهل العلم إن لهو الحديث هو الغناء وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : (إن الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل) وعبد الله بن مسعود رضي الله عنه هو من أصحاب الرسول رضي الله عنه ومن علمائهم رضي الله عنهم أجمعين وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (ليكونن من أمتي أقواما يستحلون الحر والحرير والمعازف) فأخبر أنه يكون في آخر الزمان قوم يستحلون المعازف وهي الملاهي والأغاني . فنسأل الله أن يحمينا وإياكم وجميع المسلمين من شرها ، وأن يثبت الجميع على الهدى إنه سميع قريب .

[1] - سورة لقمان الآية 6.

المصدر :
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الرابع

الشيخ ابن باز ..

انا المنصري
09/10/2012, 02:35 PM
حكم الموسيــــــــــقى العسكريـــــة عند الشيخ ابن بــــــــــاز رحمه الله

http://1.bp.blogspot.com/__FghqEc2Ibk/TDxTlNHCktI/AAAAAAAAAFM/2K6kgyCGj6o/s320/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%89+%D8%B9%D8%B3% D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%87.JPG (http://1.bp.blogspot.com/__FghqEc2Ibk/TDxTlNHCktI/AAAAAAAAAFM/2K6kgyCGj6o/s1600/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%89+%D8%B9%D8%B3% D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%87.JPG)

الموسيقى في العروض العسكرية
المجيب أ.د. سعود بن عبدالله الفنيسان
عميد كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً
التصنيف الفهرسة/ وسائل الإعلام والترفيه والألعاب والتصوير والتمثيل /الترفيه والألعاب
التاريخ 6/12/1424هـ
السؤال
فضيلة الشيخ: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد:
سؤالي هو: جندي في القوات المسلحة يقول نقوم بين فترة وأخرى بعروض عسكرية، ولا تخلو هذه العروض من الموسيقى، فما حكم المشاركة في هذه العروض؟ مع العلم أنها إجبارية، ومن يتأخر فإنه عرضة للجزاء الرادع . وجزاكم الله خيراً ونفع بكم.

الجواب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الموسيقى التي تستخدم عادة بالعروض العسكرية ليست كغيرها من أنواع الموسيقى الأخرى من حيث رقة الصوت الداعي إلى اللهو والفحش والرذيلة، بعكس الموسيقى العسكرية المتسمة بالجد والخشونة والرهبة، وإن كانت الموسيقى بأنواعها كلها داخلة في معنى المعازف والمزامير التي جاءت النصوص الشرعية بالنهي عنها، غير أن الموسيقى العسكرية تختلف عن غيرها من حيث الهدف والقصد والتأثير على السامعين،ولا أعرف أحداً من العلماء نص على تحريمها بعينها مع قدم ظهورها في عصرنا الحاضر في المملكة العربية السعودية، حيث عرفت في عهد الملك عبد العزيز - رحمه الله- مما يقرب من مائة سنة، علم بها العلماء والمشايخ وربما شهدها بعضهم مع الملك، ولم ينقل عن أحد منهم فيها شيء مع حرصهم على النصيحة والإنكار لما هو أقل من شهرتها، ولو أنكروها لنقل ذلك، ولعل سكوتهم عنها حمل لها على طبول الحرب، المتعارف عليها بالجواز عند المسلمين في جميع الأقطار، وقد سألت سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله- عن حكم الموسيقى العسكرية، وهل نقل عن أحد من العلماء في عهد الملك عبد العزيز شيء فيها؟ فقال: لا أعلم في ذلك شيئاً، وأقول: ما دمت كارهاً لها فجزاك الله خيراً ولا شيء عليك إن شاء الله؛ لأنك مجبر عليها بحكم عملك. والله أعلم.

http://al-husayan.blogspot.com/2010/07/blog-post.html

جزاك الله خير على ما امديت علينا من النصح ولكن يأخي كل ماذكرته صحيح أن الاستماع للاغاني حرام بكافة أنواعها وأنا اعترف اني مخطي ولكن كان الغرض منها هيا كالتحريك للمشاهدين وهذا نفس الكلام في الموسيقى العسكرية مادام أنه عرض

انا المنصري
09/10/2012, 02:38 PM
هذا والله أعلم لكنني لا أفتيك وهذا ليس موقع فتاوى واذا كنت صادق ارسل المقطع لأحد الشيوخ وجيب دليل قاطع نصياً وبذلك لا تستفزني ولكنك تفيد الجميع

الزارع
09/10/2012, 03:03 PM
أول شيء الله يجزاكم خير لكن أعتقد أنكم خرجتم عن الموضوع الأساسي وهو الحرباء العربية كان الغرض الاساسي من وضع الموسيقى هيا كتحريك للمشاهد وهذه عادية توضع للجميع الافلام الوثائقية وهذا المنتدى وجد حتى يتم تناقل المعلومات والإستفادة منها لكن عندما يصل الامر إلى الدين فارجوا منك يأخي ( CAM FRIEND) الرجوع إلى الشيوخ والتأكد وهذي فتوى للشيخ /خالد عبد العليم متولي
السؤال : يوجد في بعض الأحيان موسيقى مصاحبة لنشرات الأخبار أو البرامج فما حكمها ؟

الاسم : س . الإمارات .

التاريخ : 12 / 4 / 2012 .

رقم الفتوى : 1121 .
الجواب : حكم العلماء في المعازف والموسيقى معروف وهو التحريم ، والدليل على هذا ما رواه البخاري عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ليكوننَّ من أمتي أقوام، يستحلُّون الْحِرَ والحرير، والخمر والمعازف " .

(الحر) الفرج، وأصله الحرح ، والمعنى أنهم يستحلون الزنا .

(المعازف) آلات اللهو .

ولكن هناك فرق بين السماع والاستماع ، فالذي دلت النصوص وأقوال أهل العلم على تحريمه هو الاستماع وليس مجرد السماع ، والسين والتاء في اللغة للطَّلَب ، أي ما تطلب سماعه وتصغي إليه بسمعك وتطرب له ، فالمستمع له نية ورغبة في أن يطرب بالمعازف وسماعها ، أما ما يأتي من ذلك عرضًا أثناء نشرة الأخبار أو الفواصل الموسيقية في بعض البرامج الوثائقية مما لا يصغي إليه ولا يعيره انتباهًا وليس هو المقصود بالسماع ابتداء ، فلا يأخذ نفس الحكم للفرق بين السمع الذي لا يملك الإنسان دفعه ورده وبين الاستماع الذي تسبقه رغبة وإرادة ، وإن كان بعض العلماء لا يفرق بين الأمرين ويقول بتحريم الجميع خاصة إذا كانت هناك بدائل لحصول المعلومات ، أو يستطيع خفض الصوت أو الابتعاد بسمعه عن صوت المعزف تنزيها لأذنه من سماع اللهو ودرءا للشبهات ، خاصة وأن هذا الأمر مما عمت به البلوى ويسمعه الناس رغما عنهم في المطارات وأماكن الانتظار وغير ذلك نسأل الله العافية

حبيت أني اشارك معكم وأوضح وجهة نظري واتمني من الجميع أن يستفيدوا من المعلومات التي وضعها أخي ( أنا المنصري ) حول الحرباء العربية وتقبلوا تحياتي

حسـام
09/10/2012, 03:39 PM
جميل جدا ولاكن بدون موسيقى سوفا يكون اجمل وانفع
وانا احب مثل هذه الاعمال التي ينتفع بها ويستفاد منها :good2:
ولاكن بدون موسيقى غربيه لا حركيه ولا غيره

انا المنصري
09/10/2012, 06:49 PM
أنا مستعد على إلغاء الموسيقى فهل يتكفل أحد بالتعليق على هذا الفيديو إذا أرفقت له المعلومات

الي يحب مثل هذه الأعمال يرد علي وبجد

حسـام
09/10/2012, 07:11 PM
يا اخي انت علق او غيرك اذا وجد فنحن محتاجون لمثل تلك الاعمال والافكار
من شبابنا المبدعين والباحثين امثالك بما لديهم من علم ومواهب :good2:
وهنا في المنتدى الاخوان الاساتذة والدكاترة يشجعون مثل هذه الاعمال وينتقدون ما يحتاج لتعديل
حتى يضهر بالصورة الجميلة والحمد لله انك قبلت النصح فهذ توفيق من الله لك
ووالله يا اخى انها تدخل في هذا الحديث
اذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة :
صدقة جارية . أو علم ينتفع به .:good2:
أو ولد صالح يدعو له
فهذا من العلم الذي ينتفع به حتى بعد الممات
فااكثر من هذه الاعمال وابعدها عن الموسيقى حتى لاتكون ذنوبا جاريه مع الزمن :good2:

انا المنصري
09/10/2012, 07:21 PM
طيب انا مقر اني مخطئ لكن ما أعرف أعلق هل تعرف أحد لا تتردد فالدال على الخير كفاعله وبعدين ابعدنا عن الفتوى وخل الموضوع في إطار التعليق لأن الفتوى أمرها مفروغ منه

حسـام
09/10/2012, 07:54 PM
طيب انا مقر اني مخطئ لكن ما أعرف أعلق هل تعرف أحد لا تتردد فالدال على الخير كفاعله وبعدين ابعدنا عن الفتوى وخل الموضوع في إطار التعليق لأن الفتوى أمرها مفروغ منه

يا اخي علق( اقراء المكتوب فقط) ليه لا ؟؟ جرب :good2: فكلنا جينا المنتدى مانعرف حتى تنزيل موضوع هههههههه وتعلمنا الحمد لله واذا مره ماتعرف بنشوف معلق

اما بخصوص الفتوى فليس هناك فتوى فلا نكون مرعوبين اكثر من الازم لحد مجرد ذكر حديث نحفضه كلنا فيه علامة استفهام .
لا اعتقد اننا وصلنا لدرجة ان نعزل كل ما يتعلق بالدين حتى الاحاديث الترغيبيه فى اعمال الخير .

انا المنصري
09/10/2012, 08:03 PM
أخي حسام حبيبي أنا انسان صوتي جاحم ولا اعرف برامج لادخال الكلام يعني مافي انسان كامل

فعن الفتوى انا ما اقصد الحديث الأخير ومعاذ الله عزلة الدين عن الدنيا لكن الموضوع كان للفائدة ودخل من ينصح بطريق فتوى فأنا تراني ما اتقصد احد بكلامه

حسـام
09/10/2012, 08:18 PM
انا لو عندك الحين بقراء على المايك لانني احب مثل هذه الاعمال الوثائقية والعلمية واحب الشباب الذين يهتمون بمثل تلك الاعمال .والمؤمن مرآة أخيه يعني يجد نفسه من خلال رفاقه الذين يقيمون عمله والاخوان راح يصلحون لك في البدايه كل الاخطاء لين تجتاز كل العقبات ومستقبلا نقول عنك الاستاذ عطية فقيه ونشوف برامجك واعمالك فى التلفزيون هههههههههه وتكون مشرف للمملكه حتى على اليوتيوب و يمكن صوتك لو نسمعه ياخذ الدرجه الاولى ولا ياحتاج لاي تعديل
وليس هناك ملاحضه على عملك غير الموسيقى فقط

انا المنصري
09/10/2012, 08:23 PM
شكراً على أي حال

وادي دوقة
09/10/2012, 10:13 PM
فيلم مفيد وعمل ينم عن هواية نتعرف فيها على مخلوقات الله .
باالنسبة للشخص الناصح الذي رمز لنفسه بcam friend
تاركا لغة القرآن الكريم وهي اللغة العربية ومتباهيا بلغة اجنبية
أقول له:-.
ما اجملنا عندما نتعامى عن هفواتنا ونتصيد لهفوات الغير.

انا المنصري هاوي للاخراج التثقيفي فلنشجعه.

الزارع
10/10/2012, 08:21 AM
فيلم مفيد وعمل ينم عن هواية نتعرف فيها على مخلوقات الله .
باالنسبة للشخص الناصح الذي رمز لنفسه بcam friend
تاركا لغة القرآن الكريم وهي اللغة العربية ومتباهيا بلغة اجنبية
أقول له:-.
ما اجملنا عندما نتعامى عن هفواتنا ونتصيد لهفوات الغير.

انا المنصري هاوي للاخراج التثقيفي فلنشجعه.
شكر لك أخي وادي دوقة هذا ما نريده هو التشجيع وليس صيد هفوات الغير شكرا لك والله يكثر من أمثالك

الخبير الكبير
12/10/2012, 01:56 PM
ممكن تضع قران او ترانيم اسلاميه ..مع ان الموسيقى مناسبه ولا اشكال فيها الا عند الجهله

انا المنصري
12/10/2012, 05:04 PM
شكراً لكل من شارك في النقد وعن نفسي فهو بناء يشتى أشكاله

حسـام
12/10/2012, 06:09 PM
ممكن تضع قران او ترانيم اسلاميه ..مع ان الموسيقى مناسبه ولا اشكال فيها الا عند الجهله

فعلا خبير كبييييير جدا . وعلى مستوى عالي جدا من العلم والمعرفه
ممكن يضع قران:eek:! وممكن موسيقى :eek:!
فكلا الحالتين يئديان نفس الغرض!!! :eek: ولا اشكال فيها !!:eek:
ولاكن هل يمكن وضع القران لسد فراغ ثنوي
وهل يجيب الانصات للقران او متابعة محتوى المقطع .
وهل تعتقد ياعزيزى الخبير ان القران والالحان يجتمعان في قلب مؤمن
ارجو ان تعذرنا فلم اكن اعلم بجهلى
الاعندما اسطدمة ليس مع احد كبار العلماء بل مع احد كبار الخبراء
..................

انا المنصري
12/10/2012, 09:13 PM
حسام رجاءً خلك قد كلامك وجيب أحد يعلق على المقطع

واذا عن الموسيقى غطوا الصوت ما يبغى لها حفله الخير معلوم والشر معلوم وعلى قولهم من دور لقي
ولو فيك فايدة شاركنا بخبراتك أنا أقر وأعترف اني على غلط ولا اعرف اعلق وانت تهزء فيني والادارة لا تعليق
لو تكرمت اتحفنا بخيرك وعلق ولا خلك قد كلامك ودور أحد يعلق ( تراني قد كلامي على النمر العربي ما تقول بتعشيه حاشي والله لوديك كل الجبال الي فيها نمر ترا مو دقة انا قد كلامي ولا أهاب إلا الله )
ولو تراخيت عني يكون أفضل واكفينا شرك ترا الفتنة أشد من القتل
الموضوع كان للإفادة وانت وكام حورتوه للفتاوى أتقوا الله والمقطع عندك سوي له ديزلايك وبلغ عنه انت حر ترا ما يهمني إلا اني ابعد الجهل من نفسي ونفوس الناس
ولو تدقق في المقطع تلقى معلومات والله ما تلقاها عن الحرابي في السعودية والفرق بين نوعين أشكلت على كثير من الناس والتسمية العلمية الجديدة
لكن وا أسفاه لا تملك غير مهارتك في الكتابة وأشيد لك بذلك لكنها ضدك مو معاك

وادي دوقة
13/10/2012, 10:05 AM
ما حصل الا خير وكلكم اخوان شئتم ام ابيتم ولا بينكم فرق والدين النصيحة وانت طول بالك .. بالنسبة لاخوي حسام بالعكس ماتهكم عليك كان ينصح بطابع كومدي وانا احييك واحييه وكل من مر من هنا ..لكن سؤال يسدح نفسه لماذا لانرى الحرباء في تقريرك يتغيرلونها أرجوا الايضاح او تصحيحي ان كنت مخطيء..كذلك ماهي المناطق التي تعيش فيها الحرباء العربية.
محبك / الشيخي.

الخبير الكبير
13/10/2012, 03:37 PM
الاخ حسام الموسيقى مختلف عليها عند كثير من العلماء فحلالها حلال وحرامها حرام ومن الذين اباحوها القرضاوي ...

ويبدوا انك تجيد الجدال والمناظره لذلك اقول طوبى لمن ترك الجدال ولو كان محقا ..حطمتوا صاحب المقطع الحرباء صار موضوعها فتاوي ومساجلات شرعيه

انا المنصري
13/10/2012, 04:53 PM
لماذا لانرى الحرباء في تقريرك يتغيرلونها أرجوا الايضاح او تصحيحي ان كنت مخطيء..كذلك ماهي المناطق التي تعيش فيها الحرباء العربية.
محبك / الشيخي.

الجواب موجود في نفس المقطع ورجحت سببين لذلك ومناطق التواجد فهي شجرية بالعادة لكنني وجدتها في ساحل وهذا نادر جداً

أخوك / الشيخي

وادي دوقة
13/10/2012, 10:15 PM
للأسف ما اتذكر بعض تفاصيل المقطع .. انا حصلت على واحدة ولكن قبل سنوات ربما تقارب 15 سنة في ساحل دوقة على شجرة العرج ( السدرة) بحوش المنزل أول ماشفتها ما صدقت عيوني ..كان شيء غريب اشوفه يتحرك على جذع الشجرة.. ولما اقتربت عرفت انها حربا واخذتها وحطيتها في كرتون وبعدها احطها على الرمل يتغير لونها وهكذا على حسب الجسم اللي تمشي عليه واظنها نادرة ما تظهر عندنا ..
فرصة طيبة تعرفنا عليك يا بن عمي (وعاش المنصري ).

حسـام
15/10/2012, 09:49 PM
حسام رجاءً خلك قد كلامك وجيب أحد يعلق على المقطع

واذا عن الموسيقى غطوا الصوت ما يبغى لها حفله الخير معلوم والشر معلوم وعلى قولهم من دور لقي
ولو فيك فايدة شاركنا بخبراتك أنا أقر وأعترف اني على غلط ولا اعرف اعلق وانت تهزء فيني والادارة لا تعليق
لو تكرمت اتحفنا بخيرك وعلق ولا خلك قد كلامك ودور أحد يعلق ( تراني قد كلامي على النمر العربي ما تقول بتعشيه حاشي والله لوديك كل الجبال الي فيها نمر ترا مو دقة انا قد كلامي ولا أهاب إلا الله )
ولو تراخيت عني يكون أفضل واكفينا شرك ترا الفتنة أشد من القتل
الموضوع كان للإفادة وانت وكام حورتوه للفتاوى أتقوا الله والمقطع عندك سوي له ديزلايك وبلغ عنه انت حر ترا ما يهمني إلا اني ابعد الجهل من نفسي ونفوس الناس
ولو تدقق في المقطع تلقى معلومات والله ما تلقاها عن الحرابي في السعودية والفرق بين نوعين أشكلت على كثير من الناس والتسمية العلمية الجديدة
لكن وا أسفاه لا تملك غير مهارتك في الكتابة وأشيد لك بذلك لكنها ضدك مو معاك
أخي وعزيزي .. عطيه ابدا لم يكن هناك سخريه البته وما عاذا الله ان اكون من الجاهلين ...
وقد امتدحة العمل من اول تعليق وكل رد لي كان يبدا بـ يا اخي يا اخي يا اخي فكيف اسخر من اخي ؟
ربما كان هناك شي من الممازحه التشجيعيه فقط .
وعملك جدا جدا جميل للغاية ومن الاعمال المفيده وسبق وان قلت لك بانني احب مثل هذه الاعمال واحيي الشباب الذين هذه توجهاتهم وافكارهم العلميه التي نتشرف كلنا بها وهذا مما دفعني لتلميع العمل وتنقيته من جميع الشوائب التي قد تعيق نجاحه مستقبلا ..فانني دائمن لا استطيع نسخ موضوع يحتوي على موسيقى او صور نسائيه حتى لو كان المضمون مفيد وكذالك يفعل بنو جلدتنا . فاردة من كلام ان يكون الموضوع سهل النقل والتداول بين بني جلدتنا وحتى في الخارج هو يحمل البصمه السعوديه والثقافه السعودية .
واطلعنا على عمل جديد حتى لوكان بدون تعليق صوتي . :good2:

حسـام
19/10/2012, 11:07 PM
معلومة جديده شدة انتباهي عن الحربايه !! ولم اجد لها تفسير
فقد لاحظة كما في المقطع. انها لاتغير لونها الابعد ملامستها للجسم المحيط بها .
ويبدا تغير لونها من اول عظو من جسم الحرباء يلامس ذالك الجسم اولا .
ثم بتدريج حتى يتغير باقي جسم الحرباء ..
واستوقفني ماهو سبب تغر لونها ؟؟ فان كان لكي تتخفى عن انظارالغير!
فما الفائده اذا كانت مكشوفه ومأسوره ولم يعد لتغيير اللون جدوا !! ولازالة تغير لونها بستمرار كما في المقطع !!
فهل هي لاتتحكم في تغيير اللون ؟؟

http://www.youtube.com/watch?v=YB9J5HQUpms

ناصح
20/10/2012, 05:34 AM
يغلق الموضوع لحين عودة المشرف