المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماسبب كثرة الطرح

ابوكايد11
05/10/2012, 09:59 PM
ماسبب كثرة طرح الطيور هسنه هل هي الحرب في سوريا ام ماذا

ابوكايد11
05/10/2012, 10:01 PM
ماسبب كثرة طرح الطيور هسنه هل هي الحرب في سوريا ام ماذا

ابوماجد-1
05/10/2012, 10:05 PM
هلا اخوي ابوكايد

وش دخل سوريا بالطيور

نسأل الله ان يعجل بفرج اخواننا في سوريا وان يخلصهم من هذا الطاغيه

ابوكايد11
05/10/2012, 10:18 PM
هلا اخوي ابوكايد

وش دخل سوريا بالطيور

نسأل الله ان يعجل بفرج اخواننا في سوريا وان يخلصهم من هذا الطاغيه

الحرب ودخان الحرب يغير مسار هجرت الطيور كما حدث بحرب الخليج

جبار1
05/10/2012, 10:19 PM
ماتوقع المشاكل في سوريا لها دخل في مشكلة عبور الطيور
انا في نظري ان كثرة اطلاق الطيور في مواكرها هو الدور الاساسي
في كثرة عبورها....

ابوكايد11
05/10/2012, 10:20 PM
ماتوقع المشاكل في سوريا لها دخل في مشكلة عبور الطيور
انا في نظري ان كثرة اطلاق الطيور في مواكرها هو الدور الاساسي
في كثرة عبورها....

مشكوووووووور
يعطيك العافيه :good2:

alaaly
05/10/2012, 10:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اتفق مع رأي الاخ جبار ١ فيما قاله

قرناس الجنوب 2011
05/10/2012, 10:33 PM
صراحة شي غريب كثر الطرح هذي السنة

اخاف يجي سنين ما نسمع بمثل ما نسمع بة الحين

برق المغيب
05/10/2012, 10:52 PM
أضم صوتي لأخي جبار ١ في تفسيره لكثرة الطرح هذه السنة لدينا بالخليج

انا ابو بندر
06/10/2012, 07:31 AM
ياسبحان الله للدرجه الرزق ماله وجود وبقاموسكم ؟؟

الله سبحانه الرازق ويرزقكم من حيث لا تعلمون هذا رزق والله قاسمه لشخص منين جاء منين طار منين عبر شي مايعلم به الا الخالق سبحانه بعدين وش الفايده من الموضوع صراحه ؟؟؟

اشوف انه نوع من انواع الحسد الرازق بالسماء والحاسد بالارض بدال ماتحمدون الله على النعمه وتباركون للى ربي رزقه تحطون الموضوع ؟

التفسير لهذه الحاله

انشاء الله انهاء سنه خير للطواريح وهذا ناتج برامج تنميه الصقور في مواطنها والحمد لله على كل حال وفي كل وقت حمدا كثيرا

دليل الاثر
06/10/2012, 09:27 AM
انا مع اخي ابو بدر

الروقي نت
06/10/2012, 09:44 AM
اخي ابو بندر من كلام الاخ ابو كايد لم يتطرق للحسد ولا تأخذ الأمور جزافا الله يعطيك العافيه
فهو من كلامه استغرب كثرة الطرح والمحاولات بالطرح عن باقي السنين الماضيه ولعلك انت واخواني وانا لاحظتوا هذا الشيء فهو يدعوكم للنقاش ليس إلا ..!!!
ولكن لو بودي استساغ الاخ أبو كايد ورتب موضوعه بشكل أفضل ليبين ماأراد لكان أفضل
وفعلا انا من وجهة نظري لاحظت هذا الشي ليس في الصقور فقط بل حتى القمري ووفرته عن باقي السنون الماضيه
فهل من حكيم يترجم لنا هذه الظاهره التي تبشر بالخير إن شاء الله
أشكرك اخي ابو كايد على طرح مثل هذا الإستفتاء وننتظر باقي آراء العمالقه في قنص الصقور ومتابعة هجرة الطيور بشكل عام

ابو عضيله
06/10/2012, 10:19 AM
هذا من حسنات الشيخ زايد الله يرحمه وسبب اطلاق الطيور في مواطنها الاصليه انتجت وهذا من انتاجها

الذحاح
06/10/2012, 02:05 PM
صراحة شي غريب كثر الطرح هذي السنة

اخاف يجي سنين ما نسمع بمثل ما نسمع بة الحين

لا اخوي التفريخ هو اللي كثر عدد الطيور في السابق كانو الطواريح يشبكون اي شي برا ويجيبونه وكل لحيه ولها مشط في السنوات الاخير صار جلب الطيور الوحش من الخارج مقتصر على النوادر فقط لان التفريخ لقى له سوق بعدها خف تدفق الشبات من باكستان وايران شي ثاني خلال الخمس سنوات نزلت اسعار الوحش من يصدق قبل 5 سنوات ان طير احمر صافي يروح ب 35 الف طرح الساحل الغربي مثل ما صار العام والسنه ذي اسعار الوحش طرح السعوديه كل سنه تنزل اسعارها

الذحاح
06/10/2012, 02:10 PM
ياسبحان الله للدرجه الرزق ماله وجود وبقاموسكم ؟؟

الله سبحانه الرازق ويرزقكم من حيث لا تعلمون هذا رزق والله قاسمه لشخص منين جاء منين طار منين عبر شي مايعلم به الا الخالق سبحانه بعدين وش الفايده من الموضوع صراحه ؟؟؟

اشوف انه نوع من انواع الحسد الرازق بالسماء والحاسد بالارض بدال ماتحمدون الله على النعمه وتباركون للى ربي رزقه تحطون الموضوع ؟

التفسير لهذه الحاله

انشاء الله انهاء سنه خير للطواريح وهذا ناتج برامج تنميه الصقور في مواطنها والحمد لله على كل حال وفي كل وقت حمدا كثيرا

ياخوي قرناس الجنوب خابره طاروح ويعرض الطيور اللي يشبكها هنا بالمنتدى فاي حسد تقصد الله يهديك

الرّمااااي
06/10/2012, 03:17 PM
بغض النظر عن اسبب كثره الطرح والله لو ان اسعار الوحش تنزل حيل ومافيه مبالغه كان كل واحد يصقر طير من طرح يده او يشتري بسعر القرانيس البيتيه بس المبالغه بالسعر هي السبب والناس اتجهوا للتفاريخ

حصريا001
06/10/2012, 04:01 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

...................
ماعتقد هناك سبب مقنع لزيادة هجرة الطيور لاسوريا ولا اي حدث اخر في هذا العالم هذي فطرة لدى الطير وضروف بيئية منها زيادت برودة الجوى واتجاه الرياح وسرعة الرياح ووفرة الغذاء لطير المهاجر في اماكن عبورة
ومن الامثلة على سبيل المثال في منغوليا هناك اماكن كثيرة يتواجد بها الطير والاماكن الاخرى لايوجد بها طير واحد ويرجع السبب الى وفرة الغذاء في بعض الاماكن وهناك تجد في هذي السنة يوجد طير وفي العام الاخر لايوجد ولا طير بنفس المكان ,,,, كما قلت لك الظروف البيئية هي السبب لاحرب ولا دخان ,,,,,
وجهة نظر تحتمل الصح او الخطاء