المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالي دخل في الموضوع ولكن هذه الحقيقة ....( حرس الحدود او خفر السواحل )

عبادي الجبيل
07/10/2012, 08:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اخواني اعضاء منتديات مكشات ...

يمكن البعض يتسائل بالعامية ( اش دخله ) بالموضوع ..

انا لست عسكري ولا بمباحث ولا استخبارات ، ولكن للأمانة لابد الوقوف معهم ...

قرأت موضوع ( سؤال لأهل المخالفات ) http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=531981 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=531981)

وكان النقاش على موضوع المخالفات وغيرها من قبل خفر السواحل او سلاح الحدود وعدم الاهتمام خلال التفتيش ..

كلنا نعلم ان الدور الرئيسي لحرس الحدود او خفر السواحل هو حماية هذا الوطن من العبث فيه أو مكافحة المخدارت أو غيره

فعند قدوم حرس الحدود وتفتيش مركبك لا يعني انهم قامو بجريمة ما.... وانما قدموا واجبهم اتجاه الوطن ...

اعلم وكلي يقين ان بعض رجال الامن (وأكررها البعض)ليس لديهم التثقيف الاحترامي اتجاه المواطن وليس لديهم كيفية التعامل مع الجمهور ... فمن الممكن ان يتكلم معك بلهجة غير احترامية او يقوم بتفتيش مركبك بطريقة غير حبية كما فعلوا مع اخونا (عاشق البحر) ، ولكن هذا لايمنع من ان نتعاون معهم بكل صدق وامتنان ...

ومنهم من يكون بقمة الاحترام والمتساعد في نفس الوقت والذي يرشدك على الطريق الصحيح والذي لا يرغمك على المخالفات الا في حال تكرارها ويقوم بتفتيش مركبك بطريقة لبقة ...

عندما يقوم باعطاك تصريح للنزول اتجاه البحر ،، فهنالك ضوابط امنية وتعليمات شديدة يجب على كل مواطن تنفيذها ولكن للاسف بعض الاخوان يقومون بالتنزه داخل البحر في الاماكن المحضورة والممنوع عنها مثلا ولا الحصر ( مصبات ارامكو ) ...

كلنا نعلم مصبات ارامكو انها من اهم المواقع الحساسة في المملكة وعند قدوم اي مركب يقرب من هذه المنطقة فطبيعي أن موظفي ارامكو يقومون بالتبليغ عن صاحب المركب القريب ( فهم لا يعلمون ان هذا المركب جاء بعمل خير او شر ) وياتي هنا دور حرس الحدود بايقاف المركب وتفتيشه ، فإذا كان هنالك مركب بحجة انه يصيد قرب المنصات لكثرة السمك ، فهنالك مركب يصطاد عمل الشر اتجاه هذا الوطن ..

ولا قدر الله صاب اي مكروه لاحد المصبات فانت اول شخص ترفض هذا العمل ..

لقد تم اصطياد العديد من الاشخاص اللذين جعلوا هذا البحر وسيلة لغنائمهم الحمقاء كتهريب المخدارت وادخالها الى هذا الوطن الغالي او الاصطياد بالماء العكر للوطن !!!!

اخواني ،،، لا تلوموا اخوانكم في حرس الحدود من تشديدات وعدم اعطاء تصاريح بين الفينة والاخرى ،، فهم اعلم منا بكثير ،، ونحترم قرارهم ،، وان نتعاون معهم بكل احترام ... وإن واجهكم رجل امن غير مثقف او غير لبق ( فعليك مبادرته بالخلق الحسن لتكسب اجره )..

واذا كنت ملح للدخول اتجاه الاماكن المحضوره آمل اعطاء خبر لحرس الحدود واخبارهم عن موقع مكان صيدك كي لا تتعرض إلى الاحراجات أو الغرامات أو المخالفات ...

والمقولة الشهيره ( امش عدل يحتار عدوك فيه )

واسف جدا على الإطالة

Rabtor F-22
07/10/2012, 09:00 AM
أشكرك أخي الكريم عبادي على إبداء رأيك من باب حبك لوطنك وتوضيح هذه النقطه للبعض

وبالفعل البعض من رجال الأمن يجهلون حسن التعامل مع المواطن ولكن هذا لايبرر عدم التعاون معهم

وهناك قسم خاص للشاكوي على مثل هذه التصرفات من قبل الأفراد

أكرر شكري لك واتمنى لك التوفيق

MANSOR QATAR
07/10/2012, 09:27 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

HUNTERELF
07/10/2012, 10:01 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
جزاك الله الف خير
والله كلامك صحيح 100% لا زم نراعي الامور ونكون معاهم يد بيد عشان نحمي الوطن من المخربين
اللهم احفظ حماة الوطن

rava
07/10/2012, 11:21 AM
أنا معاك ونشجعهم على دا الشي بس أحيان
يزودوها شويه تدقيق زياده عن اللزوم بالذات في
منطقه ابحر بما انها واجهه جده البحريه فًٓ يكون
في رقابه بشكل اكبر من باقي المراكز والله مراكز
الجنوب والشمال ارررررحم بكثيرر منهم
بالتوفيق لهم ويارب يخفو علينا :)

عاشق البحرE
07/10/2012, 11:35 AM
عليكم السلام أخوي عباد الجبيل .. ولد الجبيل الحبيبه ..

موضوع جدير بالنقاش و وضع اسس و قواعد من قبل سلاح الحدود .. و أن شاء الله يوصل للمسؤلين بأي شكل من الاشكال ..

أحب اشكرك أخوي على المبادره الطيبه و أثاره موضوع مثل هذا .. يمكن يفيد المتنزهين من أصحاب الطراد او غيرهم من مرتادي البحر .. و ان شاء الله ما يقصرون اصحاب التجارب و الخبرات من اصحاب الطرادات في التنبيه و التوجيه لنا ..

سلاح الحدود او بالأصح الأفراد الموجوين في الفرضه و الدوريات البحريه داخل البحر .. المفروض يفرق بين اختراق النظام و التعدي على المتلكات الخاصه و بين الصياد المتنزه او العابر للمنطقه .. يعني تخيلوا اني مره مار مرور على منطقه القريبه لجزيره ابو علي رايح الى جزيرة جنا .. اهل الجبيل ادرى بهذي المنطقه يعني اجباري امر على جزيرة ابو علي .. طبعا وقفني طراد سلاح الحدود و كم سؤال و تفتيش و بطريقه تحس انك مهرب مو متنزه .. و ليش تمر من هنا ؟؟ و عندك اشياء ممنوعه؟؟ و ما تدري ان المرور من هنا ممنوع ؟؟؟ و انا على قولة اهل الشرقيه (( يا دهينه لا تندفقيه)) و قوله يا سيدي و جيب عصير و مسح عليهم .. و بعد 40 دقيقه و انا مشغل اللي معاي و ماسكين الطراد عشان ما يضربون مع بعض و مسوين انهم يتأكدون عن طريق الراديو .. و بعدها يعطينا اوراقنا و يقول لا تمر من هنا مره ثانيه و لا فيها مخالفه و احنا راح نتركك اللحين و نصير طيبين هالمره .. و انا وش اقول .. قلت له ابشر يا طويل العمر و باقي شوي و أحب على راسه و بيض الله وجهك و كثر الله من امثالك؟؟ حسيت سارق من عنده شيئ و هو سامحني ... و احمد ربي انه ما عطاني مخالفه .. هههه

قصص كثيره حصلت للمتنزهين .. و يكون بطل القصه صاحب الزي الرسمي .. و المظلوم المتنزه او الصياد .. و هذا ما يعني ان بعض الناس ما يسوي المخالفات .. بعيني اشوف ناس واقفه تخت منصه ارامكوا و يحدق ... هذا خطأ طبعا بس لو بعدت عن المنصه 500 متر ما فيها شيئ .. و بالذات في الجبيل لو تبي تحدق في مناطق بعيده عن المنصات لازم تقطع 30 كم .. لان المنطقه كلها منصات ..

نرجع و نقول الله يخلي لنا الامن و الامان في السعوديه و حمد الله .. بس اللي نطلبه من افراد حرس الحدود التعامل بشكل أخلاقي و انسانيه اكثر و تحديد اذا صحيح في مخالفه و مو بس ابراز عضلات علينا ..

@ بحار مجيرمة @
07/10/2012, 11:55 AM
جزاك الله خير اخوي عبادي

سكن حبك سكن
07/10/2012, 06:09 PM
كلام سليم.

الرحموني
07/10/2012, 06:48 PM
موضوع جميل ووجهة نظر صادقة

صحيح هناك افراد وظباط قمة في الاحترام والعدل

وايضاً هناك ثلة ظالمة متبجحه يظنون

انهم ملكوا الدنيا بمجرد تسلطهم على الناس من خلال عملهم في حرس الحدود

اشكرك على رؤيتك المنطقية وتسليط الضوء على بعض الامور

لكن الكثير يهاجم حرس الحدود بسب تصرف احمق

وتجده يعمم الحكم على الجميع

وهؤلاء اقول لهم لا تعمم الحكم فانت بذلك تظلم الجميع وتسئ الى اناس طيبين

كماهو الحال في الهجوم على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

خادم الإسلام
07/10/2012, 07:01 PM
الحمدلله حقيقة نحن لانجد هذا الكلام في جدة بلعكس لانجد منهم الا كل تقدير واحترااام وخاصة اللي تعاملت معهم مركز ابحر الشمالية في شرم ابحر اللي يتم اخذ التصريح عن طريقهم للخروج ... فلهم مني كل تقدير واحتراااام .

ماسيوم
07/10/2012, 10:12 PM
كلام صحيح فيه ناس ممتازه وتعامل راقي وفيه العكس ولاكن كثر التشدد والتحكم وكثره الاوامر وكل حاجه ممنوعه تزعل اصحاب القوارب وكل قطاع بحرس الحدود له انضمته المبتكره من قبل ظباطه على كيفهم دون الرجوع لانظمه حرس الحدود كانهم في دوله ثانيه الله يوفق الجميع لمايحبه ويرضاه تحياااااااااااااااتي...

accentkool
08/10/2012, 05:59 AM
كلام جدا سليم الله يبارررررررررك فيك
جزااااااك الله الف خير اخوي عبادي
بعض من افراد حرس الحدود يسئ المعاملة مع المتنزهين
ويكرة المتنزهين كلهم في البحر وفي حرس الحدود
وكانة جالس على السيف يطرد المتنزهين مو المفروض يخدمهم ويهتم فيهم
يجب تثقيف وتوعية هالافراد من حرس الحدود في طريقة التعامل مع المتنزهين

baracuda
08/10/2012, 09:55 AM
موضوع جميل ومشكور على طرحه

bo.nasser
08/10/2012, 10:42 AM
تعاملنا مع كثير منهم

والكثير منهم يهمه مصلحتك ومصلحت الوطن
والله يكثر منهم

ولكن يوجد عدد ليس بقليل
من يتعامل معك بطريقه لاخلاقيه
ويضع ضغوط عمله ورئسه في المتنزهين

وبالعكس يتذمر من عمله وكانه مجبور على هذا العمل

مشكور على الموضوع

برهوم جدة
08/10/2012, 11:33 PM
موضوع ممتاز والحقيقة اننا يجب ان نضع في عين الاعتبار ان بعض منهم ان لم يكن اكثرهم يعيشون بعيدا عن اهاليهم وهم في حراسة وسهر ولهم مثل اوضاعنا من ظروف عائلية وعملية وقد يكون لهم كبار سن ومرضى فهم مننا ونحن منهم ويكفي انهم يسهرون على حراسة بلدنا ونسأل الله ان يحفظ كل عين تسهر على راحة وامان هذا البلد الامين وكل بلاد المسلمين ولنا في اخواننا الشهداء الذين استشهدوا ودافعوا عن هذا البلد من المهربين والمخربين وضحوا بارواحهم في سبيل ان نعيش نحن. أسأل الله سبحانه وتعالى ان يرحمهم وينزلهم منزل الشهداء عنده انه على كل شيء قدير. واعذروني على اطالة التعليق

عبدالله الموسي
08/10/2012, 11:59 PM
كلام منطقي ومعقول وجزاكـ الله خير
اما عن العسكر فهم من نسيج هذا المجتمع فيهم صاحب الاخلاق وفيهم مادون ذالك
كما هي طبيعة بقية الناس والإنسان صاحب الاخلاق السلبية لايمثل الا نفسه
وحتى نكون منصفين هناكـ بعض المخالفات والتجاوزات التي يرتكبها اصحاب المراكب
مع علمهم بأن ذالك ممنوع ويخالف النظام وهذا الامر ينعكس على تعامل الآخرين معهم
وهذهِ طبيعة البشر ..
المحترم يفرض احترامه على الآخرين والمخالف المستهتر يثير غضب اصحاب السلطة والنظام...
يعني اذا تبي الناس تحترمك احترم نفسك وانا اظمن لك ان ماحد يقل ادبه عليك الا الشواذ وهم قلة ولله المنة والحمد.
وحقك مكفوول عند اصحاب الشأن ومكاتب المسؤلين مفتوحة للشكاوي والإقتراحات،
ودائماً الإنسان المظلوم صاحب الحق يكون موقفه قوي ولايخشى كبير او صغير دون حقة..

aglanco
09/10/2012, 10:08 AM
[QUOTE=خادم الإسلام;8788257]
الحمدلله حقيقة نحن لانجد هذا الكلام في جدة بلعكس لانجد منهم الا كل تقدير واحترااام وخاصة اللي تعاملت معهم مركز ابحر الشمالية في شرم ابحر اللي يتم اخذ التصريح عن طريقهم للخروج ... فلهم مني كل تقدير واحتراااام .

انا معك اخي خادم الاسلام في ماتفضلت الفرق واضح وكبير في تعامل الأخوان في المنطقة الغربية على طول امتدادها من تبوك الى جيزان
وان وجد هناك فئة معدودة
...................................

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخوي الكريم /عبادي الجبيل

اولا-المنطقة الشرقية عموما سلاح الحدود فيها شغال

بشكل عجيب جدا ولهم عذرهم

انا لي احباب في سلاح الحدود في الجبيل

والله انهم يكلمونا عن بلاوي متلتلة تعبر الخليج

من قبل ضعاف النفوس ومن شرذمة بعينها وانتم اعرف

مني بها

لاتنسى اخي الكريم بأني خلال تواجدي في المنطقة ال4

سنوات الماضية لاحظت سخونة الموقف وردة الفعل

الارتجالية من بعض افراد القطاع المذكور

ولاننسى ان المنطقة متاخمة في حدودها 6 دول المسافات

والحدود الأقليمية بينها جدا متقاربة من هنا وجب عليهم

التعامل بحزم وبشدة وعدم التهاون في اي معلومة تمرر

لهم ...اتمنى ان نكون متفهمين اكثر ان هؤلاء أحد

دروع الوطن على ساحلنا الشرقي "ساحل الخير"

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:27 AM
أشكرك أخي الكريم عبادي على إبداء رأيك من باب حبك لوطنك وتوضيح هذه النقطه للبعض

وبالفعل البعض من رجال الأمن يجهلون حسن التعامل مع المواطن ولكن هذا لايبرر عدم التعاون معهم

وهناك قسم خاص للشاكوي على مثل هذه التصرفات من قبل الأفراد

أكرر شكري لك واتمنى لك التوفيق

لا شكر على واجب اخي الكريم

شكرا لمرورك

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:29 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

جزاك الله الف خير
والله كلامك صحيح 100% لا زم نراعي الامور ونكون معاهم يد بيد عشان نحمي الوطن من المخربين

اللهم احفظ حماة الوطن

شكرا لمرورك

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:30 AM
أنا معاك ونشجعهم على دا الشي بس أحيان
يزودوها شويه تدقيق زياده عن اللزوم بالذات في
منطقه ابحر بما انها واجهه جده البحريه فًٓ يكون
في رقابه بشكل اكبر من باقي المراكز والله مراكز
الجنوب والشمال ارررررحم بكثيرر منهم
بالتوفيق لهم ويارب يخفو علينا :)

حتى لو زودوها حبه ... انت كمان زيدها حبة اخلاق ...:)

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:31 AM
عليكم السلام أخوي عباد الجبيل .. ولد الجبيل الحبيبه ..

موضوع جدير بالنقاش و وضع اسس و قواعد من قبل سلاح الحدود .. و أن شاء الله يوصل للمسؤلين بأي شكل من الاشكال ..

أحب اشكرك أخوي على المبادره الطيبه و أثاره موضوع مثل هذا .. يمكن يفيد المتنزهين من أصحاب الطراد او غيرهم من مرتادي البحر .. و ان شاء الله ما يقصرون اصحاب التجارب و الخبرات من اصحاب الطرادات في التنبيه و التوجيه لنا ..

سلاح الحدود او بالأصح الأفراد الموجوين في الفرضه و الدوريات البحريه داخل البحر .. المفروض يفرق بين اختراق النظام و التعدي على المتلكات الخاصه و بين الصياد المتنزه او العابر للمنطقه .. يعني تخيلوا اني مره مار مرور على منطقه القريبه لجزيره ابو علي رايح الى جزيرة جنا .. اهل الجبيل ادرى بهذي المنطقه يعني اجباري امر على جزيرة ابو علي .. طبعا وقفني طراد سلاح الحدود و كم سؤال و تفتيش و بطريقه تحس انك مهرب مو متنزه .. و ليش تمر من هنا ؟؟ و عندك اشياء ممنوعه؟؟ و ما تدري ان المرور من هنا ممنوع ؟؟؟ و انا على قولة اهل الشرقيه (( يا دهينه لا تندفقيه)) و قوله يا سيدي و جيب عصير و مسح عليهم .. و بعد 40 دقيقه و انا مشغل اللي معاي و ماسكين الطراد عشان ما يضربون مع بعض و مسوين انهم يتأكدون عن طريق الراديو .. و بعدها يعطينا اوراقنا و يقول لا تمر من هنا مره ثانيه و لا فيها مخالفه و احنا راح نتركك اللحين و نصير طيبين هالمره .. و انا وش اقول .. قلت له ابشر يا طويل العمر و باقي شوي و أحب على راسه و بيض الله وجهك و كثر الله من امثالك؟؟ حسيت سارق من عنده شيئ و هو سامحني ... و احمد ربي انه ما عطاني مخالفه .. هههه

قصص كثيره حصلت للمتنزهين .. و يكون بطل القصه صاحب الزي الرسمي .. و المظلوم المتنزه او الصياد .. و هذا ما يعني ان بعض الناس ما يسوي المخالفات .. بعيني اشوف ناس واقفه تخت منصه ارامكوا و يحدق ... هذا خطأ طبعا بس لو بعدت عن المنصه 500 متر ما فيها شيئ .. و بالذات في الجبيل لو تبي تحدق في مناطق بعيده عن المنصات لازم تقطع 30 كم .. لان المنطقه كلها منصات ..

نرجع و نقول الله يخلي لنا الامن و الامان في السعوديه و حمد الله .. بس اللي نطلبه من افراد حرس الحدود التعامل بشكل أخلاقي و انسانيه اكثر و تحديد اذا صحيح في مخالفه و مو بس ابراز عضلات علينا ..

شكرا اخي عاشق البحر تفهمك للموضوع وهذا يدل على ذوقك الرفيع ....

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:32 AM
جزاك الله خير اخوي عبادي

وانت جزيت خيراً... لاهنت

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:32 AM
كلام سليم.

والسليم في مرورك الكريم

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:33 AM
موضوع جميل ووجهة نظر صادقة

صحيح هناك افراد وظباط قمة في الاحترام والعدل

وايضاً هناك ثلة ظالمة متبجحه يظنون

انهم ملكوا الدنيا بمجرد تسلطهم على الناس من خلال عملهم في حرس الحدود

اشكرك على رؤيتك المنطقية وتسليط الضوء على بعض الامور

لكن الكثير يهاجم حرس الحدود بسب تصرف احمق

وتجده يعمم الحكم على الجميع

وهؤلاء اقول لهم لا تعمم الحكم فانت بذلك تظلم الجميع وتسئ الى اناس طيبين

كماهو الحال في الهجوم على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

جزيت خيرا مشرفنا الكريم على المرور الاكثر من رائع

وكلامك منطقي 100%

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:34 AM

الحمد الله ... دوم ان اشاءالله .

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:35 AM
كلام صحيح فيه ناس ممتازه وتعامل راقي وفيه العكس ولاكن كثر التشدد والتحكم وكثره الاوامر وكل حاجه ممنوعه تزعل اصحاب القوارب وكل قطاع بحرس الحدود له انضمته المبتكره من قبل ظباطه على كيفهم دون الرجوع لانظمه حرس الحدود كانهم في دوله ثانيه الله يوفق الجميع لمايحبه ويرضاه تحياااااااااااااااتي...

تحياتي لمرورك الكريم

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:37 AM
كلام جدا سليم الله يبارررررررررك فيك

جزااااااك الله الف خير اخوي عبادي
بعض من افراد حرس الحدود يسئ المعاملة مع المتنزهين
ويكرة المتنزهين كلهم في البحر وفي حرس الحدود
وكانة جالس على السيف يطرد المتنزهين مو المفروض يخدمهم ويهتم فيهم

يجب تثقيف وتوعية هالافراد من حرس الحدود في طريقة التعامل مع المتنزهين

ملاحظتك رائعه واتمنى توصل للمسئولين في سلاح الحدود ، ولكن منهم من يفرض احترامه بنفسه ....

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:37 AM
موضوع جميل ومشكور على طرحه

سلمت على المرور

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:38 AM
تعاملنا مع كثير منهم

والكثير منهم يهمه مصلحتك ومصلحت الوطن
والله يكثر منهم

ولكن يوجد عدد ليس بقليل
من يتعامل معك بطريقه لاخلاقيه
ويضع ضغوط عمله ورئسه في المتنزهين

وبالعكس يتذمر من عمله وكانه مجبور على هذا العمل

مشكور على الموضوع

شكرا على ملاحظتك ....

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:39 AM
موضوع ممتاز والحقيقة اننا يجب ان نضع في عين الاعتبار ان بعض منهم ان لم يكن اكثرهم يعيشون بعيدا عن اهاليهم وهم في حراسة وسهر ولهم مثل اوضاعنا من ظروف عائلية وعملية وقد يكون لهم كبار سن ومرضى فهم مننا ونحن منهم ويكفي انهم يسهرون على حراسة بلدنا ونسأل الله ان يحفظ كل عين تسهر على راحة وامان هذا البلد الامين وكل بلاد المسلمين ولنا في اخواننا الشهداء الذين استشهدوا ودافعوا عن هذا البلد من المهربين والمخربين وضحوا بارواحهم في سبيل ان نعيش نحن. أسأل الله سبحانه وتعالى ان يرحمهم وينزلهم منزل الشهداء عنده انه على كل شيء قدير. واعذروني على اطالة التعليق

كلامك عين العقل ... ونتمنى لهم التوفيق والسداد .... وان يرحم هؤلاء الشهداء

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:40 AM
كلام منطقي ومعقول وجزاكـ الله خير

اما عن العسكر فهم من نسيج هذا المجتمع فيهم صاحب الاخلاق وفيهم مادون ذالك
كما هي طبيعة بقية الناس والإنسان صاحب الاخلاق السلبية لايمثل الا نفسه
وحتى نكون منصفين هناكـ بعض المخالفات والتجاوزات التي يرتكبها اصحاب المراكب
مع علمهم بأن ذالك ممنوع ويخالف النظام وهذا الامر ينعكس على تعامل الآخرين معهم
وهذهِ طبيعة البشر ..
المحترم يفرض احترامه على الآخرين والمخالف المستهتر يثير غضب اصحاب السلطة والنظام...
يعني اذا تبي الناس تحترمك احترم نفسك وانا اظمن لك ان ماحد يقل ادبه عليك الا الشواذ وهم قلة ولله المنة والحمد.
وحقك مكفوول عند اصحاب الشأن ومكاتب المسؤلين مفتوحة للشكاوي والإقتراحات،

ودائماً الإنسان المظلوم صاحب الحق يكون موقفه قوي ولايخشى كبير او صغير دون حقة..

ردك منطقي جدا ،،، وفعلا المحترم يفرض احترامه على الآخرين

عبادي الجبيل
10/10/2012, 08:43 AM
[QUOTE=خادم الإسلام;8788257]

انا معك اخي خادم الاسلام في ماتفضلت الفرق واضح وكبير في تعامل الأخوان في المنطقة الغربية على طول امتدادها من تبوك الى جيزان
وان وجد هناك فئة معدودة
...................................

شكرا اخوي الكريم /عبادي الجبيل

اولا-المنطقة الشرقية عموما سلاح الحدود فيها شغال

بشكل عجيب جدا ولهم عذرهم

انا لي احباب في سلاح الحدود في الجبيل

والله انهم يكلمونا عن بلاوي متلتلة تعبر الخليج

من قبل ضعاف النفوس ومن شرذمة بعينها وانتم اعرف

مني بها

لاتنسى اخي الكريم بأني خلال تواجدي في المنطقة ال4

سنوات الماضية لاحظت سخونة الموقف وردة الفعل

الارتجالية من بعض افراد القطاع المذكور

ولاننسى ان المنطقة متاخمة في حدودها 6 دول المسافات

والحدود الأقليمية بينها جدا متقاربة من هنا وجب عليهم

التعامل بحزم وبشدة وعدم التهاون في اي معلومة تمرر

لهم ...اتمنى ان نكون متفهمين اكثر ان هؤلاء أحد

دروع الوطن على ساحلنا الشرقي "ساحل الخير"

وانا معاك في كلمة كتبتها ... فلا بد من التعاون والوقوف معهم

alis.s.a
11/10/2012, 10:52 PM

إخواني قراءت جميع التعليقات على الموضوع ولكن نسينا شي مهم ان هولا الرجال يقومون بعمل امني ودور انساني كبير فعندما نخطى ويطبق علينا النظام نتذمر من ذلك والهدف من اجراءت حرس الحدود وانظمته وما يقوم به ضباط وافراد حرس الحدود لا يقصدون به الاساءة لاحد او يقصدون ايذاء احد والدليل على ذلك ان بعض الاخوان الذين تحدثو عن مخالفات حصلت لهم بغير قصد ولم يحاسبون عليها وبمجرد التأكد من ان الموضوع حدث بطريق الخطا تم اطلاق سراحهم اما اذا حدث اي تجاوز من احد افراد حرس الحدود فهناك مسؤولين تسطيع الذهاب اليهم وتطرح مشكلتك بكل حريه وسوف تأخذ حقك ولكن في ظل الاوضاع الحاصله علينا ان نقدر ما يقوم به حرس الحدود ونتبع الانظمة والتعليمات ونبتعد عن المناطق الممنوعة لانهم لن يتساهلون في اداء واجبهم وتطبيق الانظمه والتعليمات وكلنا يجب ان نكون رجال امن مع احترامي لراي جميع الاخوان

وااصف
13/10/2012, 12:50 AM
السلام عليكم

أنا أتحدث عن الأخوان في مركز الشعيبة المسدودة ، وشهادة حق أحاسب عليها أمام الله ، والله ماوجدنا منهم إلا كل خير واحترام وتعامل راقي ، وأخلاق قمة ، وحرص على سلامتنا وسلامة قواربنا

أسأل الله أن يوفقهم ويعينهم على أداء واجبهم

شكرا لهذا الموضوع الجميل

alarain
18/10/2012, 06:27 PM
اشكرك اخوي عبادي الجبيل على اثراء الموضوووووع
انا اضم صوتي الى صوت عاشق البحر E
فعلا يجب على حرس الحدود ان يفرقوووو بين النزهه وبين اللي يبي يسوي شي

في الجبيل كل المنطقة محضورة

عبادي الجبيل
04/11/2012, 07:31 AM
السلام عليكم

أنا أتحدث عن الأخوان في مركز الشعيبة المسدودة ، وشهادة حق أحاسب عليها أمام الله ، والله ماوجدنا منهم إلا كل خير واحترام وتعامل راقي ، وأخلاق قمة ، وحرص على سلامتنا وسلامة قواربنا

أسأل الله أن يوفقهم ويعينهم على أداء واجبهم

شكرا لهذا الموضوع الجميل

الحمد الله .... دوم بإذن الله على هذه المعاملة الطيبة

نتمنى لك ولهم كل التوفيق والنجاح

عبادي الجبيل
04/11/2012, 07:32 AM

إخواني قراءت جميع التعليقات على الموضوع ولكن نسينا شي مهم ان هولا الرجال يقومون بعمل امني ودور انساني كبير فعندما نخطى ويطبق علينا النظام نتذمر من ذلك والهدف من اجراءت حرس الحدود وانظمته وما يقوم به ضباط وافراد حرس الحدود لا يقصدون به الاساءة لاحد او يقصدون ايذاء احد والدليل على ذلك ان بعض الاخوان الذين تحدثو عن مخالفات حصلت لهم بغير قصد ولم يحاسبون عليها وبمجرد التأكد من ان الموضوع حدث بطريق الخطا تم اطلاق سراحهم اما اذا حدث اي تجاوز من احد افراد حرس الحدود فهناك مسؤولين تسطيع الذهاب اليهم وتطرح مشكلتك بكل حريه وسوف تأخذ حقك ولكن في ظل الاوضاع الحاصله علينا ان نقدر ما يقوم به حرس الحدود ونتبع الانظمة والتعليمات ونبتعد عن المناطق الممنوعة لانهم لن يتساهلون في اداء واجبهم وتطبيق الانظمه والتعليمات وكلنا يجب ان نكون رجال امن مع احترامي لراي جميع الاخوان

اضم صوتي لك ... ويعطيك العافية على الرد الاكثر من رائع

عبادي الجبيل
04/11/2012, 07:34 AM
اشكرك اخوي عبادي الجبيل على اثراء الموضوووووع
انا اضم صوتي الى صوت عاشق البحر E
فعلا يجب على حرس الحدود ان يفرقوووو بين النزهه وبين اللي يبي يسوي شي

في الجبيل كل المنطقة محضورة

ابعاد اصحاب القوارب عن الامكان المحضوره من مسئوليات حرس الحدود فهم ادرى منا بكثير....

يعطيك العافية على المرور الكريم

مجنون عجلان
05/11/2012, 08:30 AM
جزاك الله خير اخي عبادي موضوع جميل جدا
والحمد لله انه فيه رجال في حرس الحدود محترمين جدا
واما المتعجرفين فهم قليل جدا وليس هناك والحمد لله مشاكل كثيرة تستوجب الضغط على المتنزهين
ولاكن بعض الافراد يخاف من المسئولين وينفذ الامر بكل شراسه فهناك بعض الاوامر من الضباط المناوبين
فتش المركب تفتيش دقيق
المهم الله يكون في عونهم هم العين واحنا الجسد
والوطن بيت الجميع حفظ الله مملكتنا الغالية

عبادي الجبيل
06/11/2012, 07:27 AM
جزاك الله خير اخي عبادي موضوع جميل جدا
والحمد لله انه فيه رجال في حرس الحدود محترمين جدا
واما المتعجرفين فهم قليل جدا وليس هناك والحمد لله مشاكل كثيرة تستوجب الضغط على المتنزهين
ولاكن بعض الافراد يخاف من المسئولين وينفذ الامر بكل شراسه فهناك بعض الاوامر من الضباط المناوبين
فتش المركب تفتيش دقيق
المهم الله يكون في عونهم هم العين واحنا الجسد
والوطن بيت الجميع حفظ الله مملكتنا الغالية

جزيت خيرا على المرور الاكثر من رائع ... كلا جميل جدا

ابو جبر 9
06/11/2012, 07:34 AM
حرس الحدود ............ لا تعليق