المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل:مشورتكم وخبراتكم يالربع //ثقل دعسه بنزين وقومه ضعيفه//

haithaam2002
07/10/2012, 10:50 AM
أسعد الله صباحكم وارجو التكرم بفزعتكم معي للوصول لسبب المشكلة وتوضيح طريقة حلها
عندي سيارتي انفوي 2002 لها فترة شهر ودعسه البنزين ثقيله خصوصا بالقومة واذا مشيت خط بيها تكون جيدة ولكن الملاحظ عند الوصول لسرعه 60كم فرضا داخل المدينة وحبيت ابطىء السرعه بسبب زحمة تبطىء ولكن عند القومة مرة ثانية احسها ثقيله وما تتجاوب على الدعس الخفيف لازم اضغط على الدعسه اكثر ويجدر بالذكر اني لاحظت ان عداد الار بي ام عند تشغيل السيارة بدون مكيف قريب من الصفر بشوي وعند تشغيل المكيف يفترض يرتفع بس ببقى مثل ما هو قريب من الصفر .
مع ملاحظة انه على سرعه 120 يوصل التسارع 2500دورة كما ظاهر بعداد الار بي ام
احب اوضح شي للاخوان كمان اذا دعست بقوة الاحظ تبديلات القير تتاخر احيانا بس بالدعس الخفيف يبدل بكل سلالة بالضبط يبدل عند وصول عداد الار بي ام فوق 2500 مع العلم فحصت ماكينة وقير كمبيوتر وكلهم تمام بس ظهر عندي مشكلة بالفحص حساس الاكسجين ومشكلة ثانية بدعسه البنزين ويقولي الفني لازم اغير الدعسه كلها !!!! طيب ليه الدعسه تحتاج تغيير ؟
السيارة وهي واقفه احس انها اتفتف شي بسيط وصوتها مرتفع
شباب عندي الدبه الاولى حقت التلوث مشيوله هي والحساس ومفكر اجيبهم من التشليح وارجعهم للسيارة هل هي مهمة ؟
افيدوني جزاكم الله خير لاني بسافر على السيارة خارج المملكة واحب اتوصل لحل هالمشكلة قبل سفري عليها سامحوني على الاطالة واتمنى التفاعل مع موضوعي للاهمية وجزاكم الله كل خير

عبقري91
07/10/2012, 10:57 AM
جربة تفصل الاصبع نصف ساعه واكثر
وتئكد من اليات وفلتر الهوا
وشويات وارسلك رابط يفيدك انشالله

عبقري91
07/10/2012, 11:05 AM
موضوع للاخ كبسوله2 مشرف خيمة اللسيارات واعطالها والفضل يعود لله ثم للمشرفين جزاهم الله والقائم على هذا الموقع خير الجزاء

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=208116

haithaam2002
07/10/2012, 11:40 AM
تسلم اخي عبقري جاري الاطلاع على الرابط مع العلم جربت افصل الاصبع مثل ما اشرت وجربت اعادة برمجة الدعسه ونفس الشي احسها تتحسن شوي وترجع مثل ما كانت

haithaam2002
07/10/2012, 11:45 AM
اخي عبقري انت تقصد عملية تصفية للثروتل مع التنظيف للحساسات صراحة انا سويتها قبل فترة طويلة تقدر تقول قبل 5 شهور وكان في ببالي اجربها مرة ثانية وانظفها بنفسي بس حبيت اخذ اراء الاخوة وخبراتكم واللي مقلقني ان الفني اللي فحص بالكمبيوتر يقولي تغيير دعسه كاملة واخاف انه ينصب علي والموضوع كله لا يتجاوز تنظيف ثروتل واعادة برمجة فعشان كذا جيتكم الموقع استفسر لماذا نحتاج تغيير دعسه بنزين كاملة واين الخلل بالاولى ؟ مع العلم السيارات هذه معروف انها مصممه تتحمل استخدام ولو الدعسه بيها عطل اتصور ما تتجاوب من مرة لو ضغطت عليها طول اليوم ....
والشي المهم اللي ابي التركيز عليه هو عداد الار بي ام واصل عندي فوق الصفر بشوي سواء بالتكييف او بدونه ؟؟؟؟
وعلى فكرة لو غيرت النمرة وانا واقف من P ألى R أو D أو N نفس الشي ما يتحرك الار بي ام ثابت

عبقري91
07/10/2012, 12:00 PM
المجرم يدور حول الدعسه
نظفها
بخاخ تعرفه مايحتاج اقول
لاكن
عندك. وانا اخوك القربه حقت فلتر الهوا الثرول حق الدعسه الخرطوش الي بينهن اذا صار فيه اي تنسين هوا عاى طول تقعد ترتعد السياره
انت شيك عليه
وفيه بخاخ اكترونيات
شف الوصله الي بعد فلتر الهوا
فيها حساسات صغيره نضفها وجففها وافصل الاصبع
بس حاول ان الوصخ مايدخل للبخاخات
ونظفه بخرقه
وحط في تانكي البنزين منظفات
وخلينا مع مشكلتك حبه حبه
تصدق عاد عندي حركه ازود سرعة البي ار
تعرف سلك مثبت السرعه
له جلبه باخر الدعسه
حاول تفك سلك المثبت
طبعن تجي ربلتين ربله مع السلك على طول وربله ثابته
بلحديده
اذا فكيت السلك اقلب الربله الي بلحديده ودخل الربله الي فيها سلك المثبت واقهد شد لين تسمع صوت المكينه يزود
واقعد وزن على راحتك
لان اذا قلبتها تصير معك مجال اطول لزياده
اما كذا ماتقدر ولا فيه مجال يدقر

haithaam2002
09/10/2012, 11:29 AM
الاصدقاء الأعزاء بعد الاخذ بمشوراتكم سويت اعادة ضبط مصنعي للسيارة واللي حاصل معي الان انه عداد الار بي ام ثابت قبل 1 باربع شرطات بس عند تبديل الغيار لأي غيار كان بدون الضغط على دعسه البنزين والسيارة واقفه لاحظت الامبير يرتفع وبعدين ينزل فهل هذا طبيعي ؟ ومرات الاحظ عندما تكون السيارة متحركة بالطريق وجيت اوقف وعند الضغط على دواسة الفرامل للوقوف التام يرتفع مؤشر السرعة ثم يعود للصفر والسيارة واقفه ؟ وشكرا