المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن الصاجة المستعملة لشوي السمك ؟؟؟

hunter78
13/10/2012, 01:24 AM
أخواني في المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله جميعا كل باسمه
ما أطول عليكم
شو المقصود بالصاجة المستعملة للشوي ,أبعادها ,سماكتها ,حديد أو ستانلس ستيل ,طريقة استعمالها ؟؟؟
وماذا تفرق عن الشوي بالفرن؟؟؟
وعلى طاري الشوي :D جربت سمك الشعري اللي اصطدته في الدمام عدة مرات وبطرق مختلفة (شوي , قلي) و وجدته ناشف شوي على الأكل ,مش مثل الفسكر والشعم والسبيطي تلقى لحمتهم طرية وبها عصارة (شحم) ,بالرغم الناس تمدح بالشعري وبطعمه !!!
هل ممكن السبب لأن السمك بعده ما خزن شحم؟؟؟؟؟
و دمتم بود :good2:

accentkool
13/10/2012, 03:03 AM
الصاجة ياااغالي صاج تيفال لكي لايلتصق
فية صاجة يديو تحطها وتشعل النار تحتها على شكل دائرة
وفية جهاز يعمل بالغاز وهي صاجة مربعو وفية صاجة نفس الثانية ولاكنة كهربائي
اذا شويت الشعرية عالصاج تاكل صوابعك وراها

hunter78
13/10/2012, 02:49 PM
حياك الله أخوي أكسنت كووووول وشكرا على الرد الطيب
طيب أخوي طالما الصاجة تيفال أو ما شابه والنار تشب تحتها ,إيش تفرق عن الشوي بالفرن؟؟؟؟؟طالما السمكة بالصينية التيفال والنار تحتها ؟؟؟؟؟؟؟:confused: :confused:

baracuda
13/10/2012, 03:40 PM
عن نفسي استخدم صاجة حديد والسمك
اقلبه في النخالة قبل الشوي عشان ما يلصق
ومختلف طبعا عن الصينية

hunter78
14/11/2012, 04:36 PM
عن نفسي استخدم صاجة حديد والسمك
اقلبه في النخالة قبل الشوي عشان ما يلصق
ومختلف طبعا عن الصينية

حياك الله أخي الغالي وشكرا للمعلومة والعذر على التأخر بالرد

dive5
14/11/2012, 11:53 PM
ما أطول عليكم
شو المقصود بالصاجة المستعملة للشوي ,أبعادها ,سماكتها ,حديد أو ستانلس ستيل ,طريقة استعمالها ؟؟؟
وعلى طاري الشوي :D جربت سمك الشعري اللي اصطدته في الدمام عدة مرات وبطرق مختلفة (شوي , قلي) و وجدته ناشف شوي على الأكل ,مش مثل الفسكر والشعم والسبيطي تلقى لحمتهم طرية وبها عصارة (شحم) ,بالرغم الناس تمدح بالشعري وبطعمه !!!

اى نوع من سماكة الصاج تفى بالغرض المهم السمك يكون طازج و بدون ازالة الحسك
وعليك بالصحه والعافيه

dive5
15/11/2012, 12:03 AM
ما أطول عليكم

اى نوع من الصاج واى سمك يفى بالغرض المهم يكون السمك طازج والشوى
بدون ازالة الحسك وعليك بالعافيه

ربان الخليج
15/11/2012, 04:07 AM
اخوي صاجه مستويه وجهها زي قفاها حديد وقطرها50سم تقريبا ولها طرف بارز بطول15سم تقريبا لتسهيل مسكها وهناك احجام متفاوته 0تجدها لدى محلات بيع ادوات الرحلات او محلات بيع الاواني0وتستخدمها على عيون النار العاديه او على المنقل او على نار الحطب مباشره0وبالهناء والعافيه/تحياتي

ابو حسان اسحق
15/11/2012, 08:39 AM
السلام عليكم تشكر على استفسارك كنت محتاج لمعلومة زي هذي و تحياتي للاعضاء الا افادوك

hunter78
15/11/2012, 11:58 PM
اخوي صاجه مستويه وجهها زي قفاها حديد وقطرها50سم تقريبا ولها طرف بارز بطول15سم تقريبا لتسهيل مسكها وهناك احجام متفاوته 0تجدها لدى محلات بيع ادوات الرحلات او محلات بيع الاواني0وتستخدمها على عيون النار العاديه او على المنقل او على نار الحطب مباشره0وبالهناء والعافيه/تحياتي

شكرا أخي الغالي على الوصف والإفادة والله يعافي قلبك
رحم الله والدينا ووالديك

السلام عليكم تشكر على استفسارك كنت محتاج لمعلومة زي هذي و تحياتي للاعضاء الا افادوك

الشكر لك أخي الكريم ابو اسحق على مرورك العطر

ابوتركي1
16/11/2012, 02:31 PM
قلي السمك لايحتاج الي صاج معين اهم شي لايكون الزيت كثير وتكون النار قويه في القلي ويفرق لحم السمك من نوع الي اخر ومن طبخه الي طريقه اخر ه× على حسب مهارتك في الطبخ ممكن تجعل السمكه ذات اللحم القاسي الي لحم خفيف

hunter78
17/11/2012, 12:36 PM
اى نوع من الصاج واى سمك يفى بالغرض المهم يكون السمك طازج والشوى
بدون ازالة الحسك وعليك بالعافيه

قلي السمك لايحتاج الي صاج معين اهم شي لايكون الزيت كثير وتكون النار قويه في القلي ويفرق لحم السمك من نوع الي اخر ومن طبخه الي طريقه اخر ه× على حسب مهارتك في الطبخ ممكن تجعل السمكه ذات اللحم القاسي الي لحم خفيف

بارك الله بكم على الردود الطيبة والإفادة والمعلومات الرائعة