المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صباح الخير مشكله الصقور شريك والقنص :(

الريمى
13/10/2012, 01:49 PM
ياجماعه الخير انا عندي موضوع عن الطيور والقنص الصراحه محيرتني بالنسبه للصقور والناس اللي تقنص
(( سالفت شريك ))
لقيت شيهانه وحذف لها حمامه واول مامسكتها الشبكه نزلت ومسكتها وانا نازل جاني شايب وخويه وقال مبروك رديت الله يبارك لك قال شريك ؟؟؟شلون شريك انت اللي شفت الطير قال لا انت اعطيتني حمامه او شبكه لا طيب وش فيه شريك قال هذا قانون الصقاقير طيب وش الحل مع هالانسان المشكله شايب
ياجماعه والله اني لقيت كذا مره ناس عندهم شيهانه واللي عنده حر والله العظيم اني امشي واخليهم اللي رزقه يرزقني اي انسان اشوفه بالبر وقناص مامر حتي من عندي هذا طير وهو اللي لقاه مايصير اناشبه عليه واقول شريك ولا اني احذف له حمامه او نقل واقول الطير ماهو لك هذا يسمي حسد ياخي دور غير والله كريم ورزاق .
والشغله الثانيه انا لقيت ناس ماتستحي والله العظيم
بالصيد وخاصه الفري حطيت جهاز عني تقريبا 40 متر ولا فيه احد حولي ويوم قمت الصبح والجهاز شغال جا راعي سياره ويتصيد عند الجهاز والجهاز يسمعه اللي علي مسافه كيلوين واكثر رحت للرجال وسلمت عليه وقلت تفضل وعيا وقلت ترا انا حاط جهاز طبعا عنا الجهاز يمكن عشر امتار قال ادري واسمع صوته . طيب وش الحل معاه حنا طالعين نستانس ولا نتهاوش العالم هذي وش الحل معاها ومن بكرا واحد ثاني نفس المكان يحوس عند جهازك واقوله يابن الحلال طيرت الفري يقول ابي اترزق الله ياخوي طس باي مكان وتصيد وحط جهازك وفكني وفك الناس من شرك
ليه هالعالم هذي ماتفكر ولا تستحي الشكوا لله
انا قاعدتي اي انسان عنده اي نوع من الصيد صقور ولا بط ولا كراوين ولا حباري ولا حمام اي شي والله ما اقرب جنبه ولا اضايقه
بس عيش اكثر تشوف اكثر.

نجم404
13/10/2012, 02:03 PM
كلام سليم 100%

فيه ناس ترزق على حساب غيره ماتدري ان رزقي ورزقك على الله سبحانه

يعطيك العافية اخوي الريمي

سفير الشهامه
13/10/2012, 02:35 PM
كلامك مابه خطاء بس الله يعينك ياما تشوف ناس لاشيمة ولاحشيمة يعني اللي مايستحي منك لاتستحي منه . اما من ناحية الشريك اللي اعرفه اذا الطير ماانطرح ولا طشيت له وتلقاه يلعب بالجو والا بينك وبينه حفود وتنتضره يطلع يمك ويجيك واحد ويقول شريك انت وضميرك اشركته والا بكيفك اما الطير انت طاشله وهد عليها بعد على حسب رغبتك اذا طلب منك لانه يمكن مايعلق الطير وتحتاج مساعده وانت براحتك مايلزمك هذا على حسب علمي ويفيدونك الاخوان

قرناس حوران
13/10/2012, 04:55 PM
الناس اجناس واصابعك ماهو سواء لاكن الله يفكنا من الجهل والجهال

حشّار
13/10/2012, 05:47 PM
السلام عليكم
اما بالنسبه لشريك لها عرف عند الصقاقير وهو اذا شفت الطير واعطيت اشاره ان عندك طير خلاص ما احد يجيك طيرك ودبره وزمان كانت الاشاره اذا ولعت نور موترك خلاص ما احد ياصلك لكن اذا عيا يهد الطير او ما معك زريق تقدم وتطلب المساعده من اي واحد ويدخل معك شريك اما اذا علق طيرك ولا طلبت المساعده من احد ما يدخل معك شريك حتى لو جا وطرد الطير ومسكه لان انت ما طلبت مساعده منه
طبعاً ولها طرق بعد بالقسمه لو ابغا أشرحها طال الكلام لان حتى السياره تدخل ضمن القسمه
اما اللي يتصيد جنب الجهاز تلقاهم مراهقين ولا يفهمون فن وعرف المقناص لان هالهوايه فن وعرف لا يتقنه الا من ا احبه
والا زمان اذا قنصت هالشعيب ما احد يدخله وهو يشوف موترك يروح يدور شعيب غيره هالحين تخاف بس لا احد يصدمك لان حيا ماعاد باقي حيا واذا ضاع الحيا ضاعت المرجله
لكن الله يعين

طواش
13/10/2012, 06:09 PM
قله على قولت الشامي
يبلط البحر هههههههه

الريمى
14/10/2012, 08:14 AM
والله ياحشار انك صادق تخاف يدعمك من كثرهم والناس لو يشوف موقف بالبر يمرج جنبك يشوف عندك شي يبي يناشبك عليه
وتطلب ولا ماتطلب مساعده هو يعتبر نفسه شريك
حتي لو اطلب ابي اطلب حمامه ولا شبكه الحق اني اعطيه قيمتها
بس هو يكون سبب في مسكت الطير يعني يستاهل اعطيه شرهه بس ماهو شريك

عبدالله بن الشيخ
14/10/2012, 09:16 AM
بارك الله فيك يالريمي وكثر الله من أمثالك

أنت على خير عظيم , والغنى غنى النفس وأنا اخوك , أما اللي همه الدنيا , الله يجعل فقره نصب عينيه .

وأنت انشالله قدوة والناس تتعلم منك الخير , لك الود والتحية والاحترام .

برق المغيب
14/10/2012, 11:17 AM
مرحبا يالريمي الله يعينك على مابتلاك امش كثير وترى كثير الوقت تغير وانا اخوك والناس عماها الطمع والا طير مطروح ويبي شريك وشايب بعد الله المستعان (ماله خشر واللي نعرفه من سنين ان عندي طير وولعت نور موتري عليه واشرت لاي قناص بطلب المساعدة يجيني فزاع مهو طماع وانا وشيمتي يالقناص ومرت علينا قصص كثيرة والله انها مضحكة ولا مجال لذكرها 0 عموما الله يقسم لك ومن يقراء الرزق السهل الهين اللي مايتعبك

الريمى
14/10/2012, 05:49 PM
الله يعطيكم العافيه ياخوان والله يبارك فيك اخوي عبدالله بن الشيخ
وماتقصر اخوي برق المغيب ويعين الجميع
ياجماعه المقصد من هالكلام الناس اللي ماتعرف اسم صقار او ماتعرف قولتهم القوانين
كل من هب ودب يفكر ان المساله علي كيفه وانه هو اللي علي حق ابيهم يعرفون ان الدعوه
وناسه وقنص وشيمه وحشيمه عشان مايخربون علي الناس الثانيه
والله يعين الجميع وماقصرتوا علي المشاركات :)

توكار
15/10/2012, 08:55 AM
ازيدك من البيت شعر وقهر

واحد من العيال حذف حمامة للطير وافي حر . الطير طرد الحمامة وجاك الناس وضعوف النفوس وخلوا الحمامة تـــزبن الموتر( يعني دخلت تحت الموتر) وضربوا بواري وطييييييييط وضرب بواري (بوق السيارة) علشان يريدون الحمامة تطير من تحت السيارة

والطير أنحاش الا ها الوقت
جاء بيتفاهم معهم وأنحاشوا ولهم غبرة وعجاج - ياشين القهر حتي بالخلا أبتلونا