المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهتزاز في السيارة عند التغيير من الثالث الى الرابع قير اوتوماتيك

ازد السراه
21/10/2012, 09:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة اعضاء ومشرفين هذا المنتدى العملاق

العلم سلامتكم

انا رجال عندي باترول 2004 4800 تقلون له فتك عز الله انه فتك بي انا :D

المهم ياطوال الاعمار اذا يغير من النمرة الثالثة الي الرابعة
سواء في وضع الاتوماتيك او العادي ترج السيارة
حتى تشيل رجلك من على البنزين بعدها بيلقط النمرة

المشكلة ماهي دايمة لكن احيانا وتكون واضحه اكثر اذا انت طالع طلعه
وتبي تغير السيارة من الثالث الى الرابع تجيك السيارة ترج رج ماهو طبيعي

فحصت السيارة مرتين كمبيوتر احد الورش متخصصين في القير قالوا عندك حساسين

سلونيد النمرة الرابعة و TPS قلنا بسيط

رحت وكالة نيسان اللي بابها وفحصوه برضه كمبيوتر
وطلعت نفس ارقام الخطأ حقت الورشة الاوله

المهم طلعوا ابشركم فاهمين شويه قالوا قطعه واحدة

قيييير جدييد :eek: بس بـ 30000

روحت من عندهم ومريت كم من ورشة في صناعية الخميس
وكل اعتذر عن تصليحه (بحكم عدم الاختصاص في قير الياباني)
رحت لورشة قال يبغالك منظم قير لان الحساس اللي فيه عطلان
رجعنا لورشتنا الاوله اللي قالوا حساسين وقلت لهم ماطلعت بنتيجة
ماقصروا دلوني على القطع

ورحت استفسرت عنها بالوكالة قالوا الحساسات ماتجي لحالها لازم المنظم كامل
و القطعه كامل اللي يركب فيها حساس TPS يقلون ان اسمها الرقبة

التكلفة طلعت بـ 10000 ريال صراحة مادخلت مخي شغلتهم هذه
عشان حساسين لازم اشتري القطعه اللي تجي راكبه فيه كاملة

عموما يالربع ايش السوات
هل الحساسات ذي تجي لحالها ولا زي ماقالوا لازم بعدتها

الخطأ اللي طلع

p1769 Hlp/C Sol Function

p1705 Tp Sen/Circuit A/T

بحثت في الانترنت ولقيت الحساس تبع القير
في الصورة صفحه 233 اذا مافتح عليها الرابط

http://www.scribd.com/doc/38619127/17/DTC-P1769-HIGH-AND-LOW-REVERSE-CLUTCH-SOLENOID-VALVE-FUNCTION#outer_page_233

رقم 6

الخطأ الثاني تبع TPS صفحة 129
AT-130 DTC P1705 THROTTLE POSITION SENSOR
http://www.scribd.com/doc/38619127/AT#page=129

واظن له علاقة بالاول لكن شكله حساس لحاله حساس الثروتل
لكن فيه اشارة الى الحساس الاول

الراي ياجماعة الخير مع ذا الحساسات هل تأتي لحالها
ام لابد من دفع مبلغ وقدره عشان مشكلة بسيطه زي ذي :(

وهل اذا تركت اصلاحه يضر بعدين :confused:

تحية طيبة لكم

ازد السراه
23/10/2012, 09:32 PM
حد عنده شور يالربع و لا خبرة الله يعطيكم العافية

hassan-55
24/10/2012, 02:28 AM
ما اقول الا الله ييسر امرنا وامركـ وامر كل مسلم

يفيدونكـ الاخوان ان شاء الله

ls1.5700
24/10/2012, 04:49 AM
اخوي ان شاءالله مايحتاج تغير شي
بس المفروض الفني اللي فحص لك الموتر وحصل
اللكواد اللي هي رموز اخطاء مسجلها الكمبيوتر المفروض مسوي لها مسح
من ذاكرة كمبيوتر اللسياره على اساس تنتهي مشكلتك مره
ارجع له وخليه يمسح جميع اللخطاء المسجله داخل ذاكرة الكمبيوتر
وبعدها ان شاءالله تنحل مشكلتك

salih100
24/10/2012, 11:31 AM
لا تستعجل بيجيك الحل باذن الله بس طول بالك هنا جميع الحلول وابداء بالرخيص مو تسمع كلام الورش النصابين

ابوسند9
25/10/2012, 01:01 AM
اخوي ياليت توضح شلون الرجه هل رجه بالكفرات ؟او كيف ؟

ابوسند9
25/10/2012, 01:03 AM
الشي الاخر هل فحصت الزيت او غيرته ؟واذا انت غيرت الزيت هل تم تنظيف الفلتر؟ واللي اقصده زيت القير

hamido
25/10/2012, 01:50 AM
مر ورشة العثيم او خذ رقم راعيها واستفسر منه يبي يفيدك ان شاء الله وفيه واحد بجنبه نسيت اسمه كلهم متخصصين فتك واكيد واجهتم مشكله مثل مشكلتك

ازد السراه
25/10/2012, 03:16 AM
ما اقول الا الله ييسر امرنا وامركـ وامر كل مسلم

يفيدونكـ الاخوان ان شاء الله

وامرك الله يوفقك و الجميع ومايقصرون والله

اخوي ان شاءالله مايحتاج تغير شي
بس المفروض الفني اللي فحص لك الموتر وحصل
اللكواد اللي هي رموز اخطاء مسجلها الكمبيوتر المفروض مسوي لها مسح
من ذاكرة كمبيوتر اللسياره على اساس تنتهي مشكلتك مره
ارجع له وخليه يمسح جميع اللخطاء المسجله داخل ذاكرة الكمبيوتر
وبعدها ان شاءالله تنحل مشكلتك

والله ونا خوك صراحة ماذكر لي حاجة ان الخطأ يبقى مسجل في كمبيوتر السيارة وما عندي خبر الا منك انه في مسح لجميع الاخطاء صراحة الله يوفقك نمر ونشوف الله يعين

لا تستعجل بيجيك الحل باذن الله بس طول بالك هنا جميع الحلول وابداء بالرخيص مو تسمع كلام الورش النصابين

والله ماني بمستعجل طال عمرك لكن و الله ان ماعندي خبرة بشغلت الحساسات هذه واول مرة اتعامل معها ومو عارف منين اجيلها كل يفتي من عنده

اخوي ياليت توضح شلون الرجه هل رجه بالكفرات ؟او كيف ؟

الرجه طال عمرك بالسيارة كاملة يعني زي ماتقول كن لا سمح الله تدفك سيارة من ورى اكثر من مرة يعني يتردد انه يغير الى القير الرابع وتحس كانه تروس تضرب في بعضها

الشي الاخر هل فحصت الزيت او غيرته ؟واذا انت غيرت الزيت هل تم تنظيف الفلتر؟ واللي اقصده زيت القير

الزيت لم اغيره فحصته في الوكالة لاني كنت ناوي اغير الزيت و الفلتر وقال ان الزيت تمام مايحتاج تغيير اللي في الوكالة قال الفلتر في الباترول مايحتاج تغيير :(

مر ورشة العثيم او خذ رقم راعيها واستفسر منه يبي يفيدك ان شاء الله وفيه واحد بجنبه نسيت اسمه كلهم متخصصين فتك واكيد واجهتم مشكله مثل مشكلتك

وين هي ورشة العثيم الله يجزاك خير هي بالجنوب

ابوسند9
25/10/2012, 11:34 PM
اخوي
ورشة العثيم بالقصيم - بريده
عندك يالعثيم او يوسف الخضير
وبالنسبه للفلتر انا سئلتك هل تم تنظيفه ؟ وليس استبداله؟وعارف انه ما يتغير فقط يفك ويتنظف ويرجع
وبعدين شوف وشيك على قربة المويه اللي بجانب البطاريه وفك غطاء الاديتر لايكون طبلة مبرد الزيت اللي في الاديتر خربانه يعني شوف المويه لايكون فيها نسبة زيت !لانه القير له مبرد واذا خرب المبرد دخلت المويه على القير
الشي الاخير كم ماشيه السياره؟

ازد السراه
28/10/2012, 12:13 AM
اخوي
ورشة العثيم بالقصيم - بريده
عندك يالعثيم او يوسف الخضير
وبالنسبه للفلتر انا سئلتك هل تم تنظيفه ؟ وليس استبداله؟وعارف انه ما يتغير فقط يفك ويتنظف ويرجع
وبعدين شوف وشيك على قربة المويه اللي بجانب البطاريه وفك غطاء الاديتر لايكون طبلة مبرد الزيت اللي في الاديتر خربانه يعني شوف المويه لايكون فيها نسبة زيت !لانه القير له مبرد واذا خرب المبرد دخلت المويه على القير
الشي الاخير كم ماشيه السياره؟

ابو سند الله يجزاك خير على اهتمامك بالنسبة للورشة انا و الله بالجنوب و الله لا يهينك على الاهتمام كانها بعيده شوي :D

اما السيارة نفداك فهي ماشية 243670 و شاريها لها قرابة سنة مستخدم طبعا
الفلتر لا والله ما نظفته اما ثلاجة القير فغيرتها بجديد و غيرت ليات الموية كامل اللي في المكينة و اللي متصله بالقير وغيرت موية الرديتر بجديد لان يوم ثلاجة القير خربت لقينا زيت مع المويه في القربة اللي في اليسار اللي تروح لها الموية الزايدة سبب خراب الثلاجة ان احد الليات انفقع فضطرينا لتغيير الليات كاملة مع الثلاجة وما صار فيه زيت بعدها مع الماء

طبعا مشكلة القير موجودة قبل ما غير الثلاجة وقبل مايصير فيه اي اصلاح لليات

المشكلة تحديد في الرابع السيارة ترج كانها تتفتف يبغى يغير لكن مايقدر لازم تشيل رجلك من على البنزين حتى ياخذ القير النمرة

طيب لو نظفت الفلتر هل يحتاج اغير الزيت لاني لقيته غالي 1200 من الوكالة

Cyber
28/10/2012, 12:34 AM
صارلي نفس الحاله
غيرت الفلتر والزيت حق القير وراحت الرجة تماما

ازد السراه
29/10/2012, 09:41 PM
صارلي نفس الحاله
غيرت الفلتر والزيت حق القير وراحت الرجة تماما

لكن المشكلة في النمرة الرابعة وليس في كل النمر هل كانت عندك نفس المشكلة في نمرة واحدة و لا جميع النمر

ازد السراه
02/11/2012, 12:31 AM
فيديو للمشكلة

http://www.mediafire.com/?munuh9cvd89s4e5

تحديدا من الثانية 00:33

ابوسند9
02/11/2012, 11:50 PM
اخوي ازد السراه
كل عام وانت بخير لو انها متاخره وعذرني على التاخر بالرد لانشغالي
لكن اللي فهمت منك انك ما قد غيرت الزيت ابدا؟
واللي فهمت منك انك غيرت مبرد الزيت اللي في الاديتر وذلك بسبب خراب المبرد ووجود نسبة زيت في الماء؟
اخوي اذا كان فهمي صحيح لكلامك
فعلم ان ان القير يوجد فيه نسبة ماء بسبب خراب المبرد وكويس ان القير ما خبط للان
لذا يجب عليك تغيير زيت القير في اسرع وقت
وفيه طريقتين
الاولى
لتغيير الزيت بحيث انك تفك صرة الزيت وتضع الزيت في جالون وتضع نفس الكميه بزيت جديد وتفك الكرتيل وتنظف الفلتر ببنزين ومن ثم بالهواء وفك الكرتيل والفلتر سهل جداااا جداا وما تاخذ معك نص ساعه مع الفك والتركيب
الثانيه
طبعا الطريقه الثانيه هي امتداد للاولى بحيث اذا شفت ان الزيت محروق مره او خفيف بزياده او فيه نسبة ماء
ركب الكرتيل واربطه بمسمارين فقط ربط خفيف ومن ثم شغل وقدام وارجع بالسياره شي بسيط وبعدين طفى السياره وفك الصره وراح ينزل زيت وهذا الزيت الموجود في البرمه والمواسير ومن ثم كرر العمليه حتى تحس ان السياره ما تمشي او يبداء يفضي القير
طبعا القير ياخذ تقريبا 8 لتر اذا طبقت الطريقه الثانيه
اما الطريقه الاولى فياخذ تقريبا من 4 لتر الى 5 لتر
وبالنسبه للزيت اما انك تشتريه من الوكاله
او تشتري زيت الماني وسعر اللتر تقريبا نوع ب 80 ريال ونوع اخر ب60 ريال وتحصله عند محلات بيع قطع غيار السيارات الالمانيه وفيه نوع يباع بالتر وهو الافضل يعني تجيب معاك جركل او جالون ويضع لك الكميه اللي تريد وسعر اللتر من 80 الى 85 ريال
واعلم ان فروع وكالة نيسان في السعوديه وجميع الورش المتخصصه بالفتك بالرياض والقصيم ليس متفقين على كم لتر ياخذ القير رغم وجود العيار
لهذا هذا سبب كلامي بخصوص قياس الزيت القديم ووضع نفس الكميه الجديده مع زيادة 100 ملم
اخير اي خدمه حاضرين

ازد السراه
03/11/2012, 12:57 AM
اخوي ازد السراه
كل عام وانت بخير لو انها متاخره وعذرني على التاخر بالرد لانشغالي
لكن اللي فهمت منك انك ما قد غيرت الزيت ابدا؟
واللي فهمت منك انك غيرت مبرد الزيت اللي في الاديتر وذلك بسبب خراب المبرد ووجود نسبة زيت في الماء؟
اخوي اذا كان فهمي صحيح لكلامك
فعلم ان ان القير يوجد فيه نسبة ماء بسبب خراب المبرد وكويس ان القير ما خبط للان
لذا يجب عليك تغيير زيت القير في اسرع وقت
وفيه طريقتين
الاولى
لتغيير الزيت بحيث انك تفك صرة الزيت وتضع الزيت في جالون وتضع نفس الكميه بزيت جديد وتفك الكرتيل وتنظف الفلتر ببنزين ومن ثم بالهواء وفك الكرتيل والفلتر سهل جداااا جداا وما تاخذ معك نص ساعه مع الفك والتركيب
الثانيه
طبعا الطريقه الثانيه هي امتداد للاولى بحيث اذا شفت ان الزيت محروق مره او خفيف بزياده او فيه نسبة ماء
ركب الكرتيل واربطه بمسمارين فقط ربط خفيف ومن ثم شغل وقدام وارجع بالسياره شي بسيط وبعدين طفى السياره وفك الصره وراح ينزل زيت وهذا الزيت الموجود في البرمه والمواسير ومن ثم كرر العمليه حتى تحس ان السياره ما تمشي او يبداء يفضي القير
طبعا القير ياخذ تقريبا 8 لتر اذا طبقت الطريقه الثانيه
اما الطريقه الاولى فياخذ تقريبا من 4 لتر الى 5 لتر
وبالنسبه للزيت اما انك تشتريه من الوكاله
او تشتري زيت الماني وسعر اللتر تقريبا نوع ب 80 ريال ونوع اخر ب60 ريال وتحصله عند محلات بيع قطع غيار السيارات الالمانيه وفيه نوع يباع بالتر وهو الافضل يعني تجيب معاك جركل او جالون ويضع لك الكميه اللي تريد وسعر اللتر من 80 الى 85 ريال
واعلم ان فروع وكالة نيسان في السعوديه وجميع الورش المتخصصه بالفتك بالرياض والقصيم ليس متفقين على كم لتر ياخذ القير رغم وجود العيار
لهذا هذا سبب كلامي بخصوص قياس الزيت القديم ووضع نفس الكميه الجديده مع زيادة 100 ملم
اخير اي خدمه حاضرين

وانت بالف خير وسلامة الله يوفقك اخي ابو سند وفهمك صحيح

و الله انا قلت بنظف الفلتر و اغير الزيت الا طلع حسابه بالوكاله غالي 1200 ريال الزيت لحاله طبعا مكتوب يكون الزيت J وقالوا لي ان الزيت كويس و خفت من الانواع الاخرى بحكم اني اول مرة اتعامل مع قير الاتوماتيك

طبعا اخوي ابوسند ترى مشكلة القير من قبل ما اغير مبرد القير وتخرب بعد ما انفقع لي الرديتر الموصل الى المكينة و اول مخربت شلته في سطحه الى الوكاله ثم شريت المبرد او الثلاجة الى محل رديتر قريب ونظف الرديتر وشال المويه كامله وحط جديد و لا يوجد وسخ ولله الحمد في المويه

ابو سند شورك انظف الفلتر و اغير الزيت وامسح الاكواد في ذاكرة الكمبيوتر ولا تعتقد ان المشكلة من الحساسات زي ماقالوا في الفحص

و انا خوك و الله يوم تقول افك الكارتيل و انظف بيدي كانك تقولي فلم رعب :D يارجال و الله اني افكر في الموضوع و ارتجف :eek: ههههه

اخوي ابو سند انت شفت الفيديو يمكن توضح لك المشكلة

طبعا التعشيق من الثالث الى الرابع فقط

ابو سند عد كم مرة قلت ابو سند هههههه امزح معك الله يوفقك و ييسر امرك ويسعدك و الله وانا اخوك اول مرة اتعامل مع هذا العلة اصبر علي وانا خوك و الاخوان الله يجزاكم خير تكفى لا تحرمنا من مشورتك

حبذا لو فيه صور للزيت اذا هو محروق او تعبان بالاضافة الى الانواع اللي ذكرتها الله يحفظك صور لها لاني اخاف اوقع في نوع تعبان

أصيل حجآ زي
03/11/2012, 01:41 AM
وانت بالف خير وسلامة الله يوفقك اخي ابو سند وفهمك صحيح

و الله انا قلت بنظف الفلتر و اغير الزيت الا طلع حسابه بالوكاله غالي 1200 ريال الزيت لحاله طبعا مكتوب يكون الزيت J وقالوا لي ان الزيت كويس و خفت من الانواع الاخرى بحكم اني اول مرة اتعامل مع قير الاتوماتيك

طبعا اخوي ابوسند ترى مشكلة القير من قبل ما اغير مبرد القير وتخرب بعد ما انفقع لي الرديتر الموصل الى المكينة و اول مخربت شلته في سطحه الى الوكاله ثم شريت المبرد او الثلاجة الى محل رديتر قريب ونظف الرديتر وشال المويه كامله وحط جديد و لا يوجد وسخ ولله الحمد في المويه

ابو سند شورك انظف الفلتر و اغير الزيت وامسح الاكواد في ذاكرة الكمبيوتر ولا تعتقد ان المشكلة من الحساسات زي ماقالوا في الفحص

و انا خوك و الله يوم تقول افك الكارتيل و انظف بيدي كانك تقولي فلم رعب :D يارجال و الله اني افكر في الموضوع و ارتجف :eek: ههههه

اخوي ابو سند انت شفت الفيديو يمكن توضح لك المشكلة

طبعا التعشيق من الثالث الى الرابع فقط

ابو سند عد كم مرة قلت ابو سند هههههه امزح معك الله يوفقك و ييسر امرك ويسعدك و الله وانا اخوك اول مرة اتعامل مع هذا العلة اصبر علي وانا خوك و الاخوان الله يجزاكم خير تكفى لا تحرمنا من مشورتك

حبذا لو فيه صور للزيت اذا هو محروق او تعبان بالاضافة الى الانواع اللي ذكرتها الله يحفظك صور لها لاني اخاف اوقع في نوع تعبان

أذا زيت قيرك مثل زيت تآيوتا :
فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
جيلون زيت تآيوتا بـحوآلي 87 الأصلي .
http://i173.photobucket.com/albums/w71/chiewwl/WTS_WTB/20-10-08_1347_moded.jpg

أو أشتر زيت أصلي من الوكآلة حقت سيآرتك .
أذكُر لهُم طرآز ومُظل السيآرة حتى يعطوك الزيت الصح .

ووووووو
وأشتر صفآية { فلتر Filter }
يجي معهُ وجه { قآزقيت Gasket } من الوكآلة .

وغيرهُ برى في ورشة قيور السعر بين 50 الى 100 .
أهم شيء قف على رآسُه وأن لم يرضى وحآول يصرفك فلا تغير عندُه . أبدآ .

تغيير الزيت بينظف لك المُخ { فآلف بدي Valve } .
وأذا أنحلت المُشكلة فأعرف أن المُشكلة أن المُخ تعرض لوسخ أو ماء أو رطوبة .
وبعدها غير مُبرّد زيت القير وأفضل يكون خآرج القربة { اللديتر } .

ترى شُغل الوكآلآت زي شُغل برى في الغآلب .
أغلب الوكآلآت يوظفون شخص أو شخصين خُبراء
فقط يشرفو على الورشة . وبعض المُشرفين يالله يعرف السيآرة .

كنت أعرف ورشة كبيرة للبنز .
مُديرها ألمآني /// والله يا دوب يعرف أنوآع السيآرآت .
واللي يُدير الورشة فعلآ صومآلي واللي يشتغل زيت فلبينية .

فلا تغُرك المظآهر والزركشة .

:good2:

ابوسند9
03/11/2012, 05:06 PM
اخوي
انا شفت المقطع امس واحسبك ترمي برشاش لما بدل القير هههههه
لكن انت تقول في احد ردودك انك حصلت نسبة زيت في قربة المويه وبعدها غيرت المبرد
وتقول ان المشكله كانت موجوده قبل خراب المبرد (هنا افهم من كلامك ان المبرد ماله دخل اساسا في مشكلة القير)
اخوي اعلم ان المبرد ما يخرب فجاءه فا احتمال ان المبرد فيه شعر بسيط له فتره وتدخل المويه الى القير ببطئ ومع الوقت اكتشفت انت نسبة الزيت بالقربه وهذا ربما سبب المشكله من قديم وانت بدلت المبرد والمويه لكن زيت القير وهو الاهم ما بدلتها (وجود زيت مع المويه داخل المكينه مافيه مشكله ولا يضر بالمكينه لكن وجود نسبة مويه داخل القير مشكله)
والمبرد عباره عن ماسوره في داخل الاديتر من اسفل لتبريد الزيت فهو ليس قطعه كهربائيه اومكانيكيه
وطبعا كلامي ليس 100 % ان المشكله من الزيت ووجود نسبة ماء او الفلتر
طيب ايش الحل؟؟
دائما نبداء نفحص من الاسهل الى الاصعب وفي اقل التكاليف
اولا جرب افضل اصبع البطاريه لمدة 5 دقائق فربما كمبيوتر القير يبرمج من جديد(ولا تقولي صعبه بعد هههه)
ثانيا امسح اكواد الخطاء والمفروض مسحتها يوم فحصت
ثالثا روح لا اقرب ورشه و ب 100 ريال شغل يده وفض الزيت في جالون نظيف وخليه على جنب
ونظف الفلتر وللعلم الفلتر حديد شبك وما يتبدل يعني يختلف عن باقي السيارات (طبعا طبق الطريقه الثانيه في ردي السابق) وبعدين جيب معاك زيت الماني سعر العلبه(لون العلبه اسود بلاستيك) 30 ريال Xلتر 8 =240 ريال وهذا النوعيه تمشيك في حدود 30 الف كيلو وانا مجربها وبعدها اذا انحلت المشكله ان شاء الله لكل حادثا حديث
وطبعا زيت القير فيه ماسوره بجانب عيار زيت المكينه يتعبئ عن طريقها
وبالنسبه لصوره للون الزيت والله ما عندي
الشي الاخر الحين لما تبدل بالقير العادي هل تحدث المشكله ام فقط في الاوتو ؟

ازد السراه
03/11/2012, 07:59 PM
أذا زيت قيرك مثل زيت تآيوتا :
فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
جيلون زيت تآيوتا بـحوآلي 87 الأصلي .
http://i173.photobucket.com/albums/w71/chiewwl/WTS_WTB/20-10-08_1347_moded.jpg

وأشتر صفآية { فلتر Filter } يجي معهُ وجه { قآزقيت Gasket } من الوكآلة .

وغيرهُ برى في ورشة قيور السعر بين 50 الى 100 .
أهم شيء قف على رآسُه وأن لم يرضى وحآول يصرفك فلا تغير عندُه . أبدآ .

الله يحييك اخي اصيل حجازي معذرةً كلمة (إذا) هل تقصد بها الاستنتاج ان الزيت نوعه J فعليه الزيت الذي في الصورة مناسب لاستخدامه بدلا من زيت الوكالة

ام هل تقصد بها (اذا) بمعنى في حال كون الزيت مثل زيت تويوتا فاستخدم هذا الزيت فهنا اطال الله عمرك على طاعته لا اعرف الزيت المستخدم انما اتجهت الى الوكالة وطلبت الزيت كما هو مكتوب في كبوت السيارة بالاضافة ان السيارة موديل 2004 لا يحتاج تغيير الفلتر كما قالوا و كما ذكر الاخ ابا سند الفلتر يتغير من 2005 و فوق هل كلامي صحيح

بارك الله فيكم و في افادتكم و قد سالت عن هذا الزيت عند بعض الزملاء و قالوا هذا الزيت الي يستخدمون بارك الله فيكم :)

اخوي
انا شفت المقطع امس واحسبك ترمي برشاش لما بدل القير هههههه
لكن انت تقول في احد ردودك انك حصلت نسبة زيت في قربة المويه وبعدها غيرت المبرد
وتقول ان المشكله كانت موجوده قبل خراب المبرد (هنا افهم من كلامك ان المبرد ماله دخل اساسا في مشكلة القير)
اخوي اعلم ان المبرد ما يخرب فجاءه فا احتمال ان المبرد فيه شعر بسيط له فتره وتدخل المويه الى القير ببطئ ومع الوقت اكتشفت انت نسبة الزيت بالقربه وهذا ربما سبب المشكله من قديم وانت بدلت المبرد والمويه لكن زيت القير وهو الاهم ما بدلتها (وجود زيت مع المويه داخل المكينه مافيه مشكله ولا يضر بالمكينه لكن وجود نسبة مويه داخل القير مشكله)
والمبرد عباره عن ماسوره في داخل الاديتر من اسفل لتبريد الزيت فهو ليس قطعه كهربائيه اومكانيكيه
وطبعا كلامي ليس 100 % ان المشكله من الزيت ووجود نسبة ماء او الفلتر
طيب ايش الحل؟؟
دائما نبداء نفحص من الاسهل الى الاصعب وفي اقل التكاليف
اولا جرب افضل اصبع البطاريه لمدة 5 دقائق فربما كمبيوتر القير يبرمج من جديد(ولا تقولي صعبه بعد هههه)
ثانيا امسح اكواد الخطاء والمفروض مسحتها يوم فحصت
ثالثا روح لا اقرب ورشه و ب 100 ريال شغل يده وفض الزيت في جالون نظيف وخليه على جنب
ونظف الفلتر وللعلم الفلتر حديد شبك وما يتبدل يعني يختلف عن باقي السيارات (طبعا طبق الطريقه الثانيه في ردي السابق) وبعدين جيب معاك زيت الماني سعر العلبه(لون العلبه اسود بلاستيك) 30 ريال Xلتر 8 =240 ريال وهذا النوعيه تمشيك في حدود 30 الف كيلو وانا مجربها وبعدها اذا انحلت المشكله ان شاء الله لكل حادثا حديث
وطبعا زيت القير فيه ماسوره بجانب عيار زيت المكينه يتعبئ عن طريقها
وبالنسبه لصوره للون الزيت والله ما عندي
الشي الاخر الحين لما تبدل بالقير العادي هل تحدث المشكله ام فقط في الاوتو ؟

ههههه عز الله انك صادق

بالنسبة لوجود شعر احتمال كبير صراحة لان يوم انقطعت الماصورة ووديته الوكالة وغير اللليات وكل شيئ جيت انا فتحت قربة الموية مو اللي تعبي منها اللي جهت السواق ولقيت فيها ماء وزيت ومادري عنها الفني فتحتها بالصدفة ووريته اياها ذاك الحين خوفني قال اخاف تحتاج توظب المكينة لكن خلنا ان تاكد اول بعدها تاكد و قالي غير الثلاجة او المبرد وخل راعي الرديتر يشيل المويه القديمة وسويت زي ماقال

والمبرد عباره عن ماسوره في داخل الاديتر من اسفل لتبريد الزيت فهو ليس قطعه كهربائيه اومكانيكيه اللي اقصده المبرد اللي يجي تحت الرديتر يقول لها الثلاجة ما تنفك الا عند محل الرديترات تشبه ذي

http://i908.photobucket.com/albums/ac282/bzavetsky/xterra%20radiator/CIMG4492.jpg

انا يوم اقول ان المشكلة قبل ما ازين المبرد اعتقدت ان الماء خلط مع الزيت يوم يغير الليات اثاري المشكلة في المبرد من قبل وماكان له علاقة بتغيير الليات :eek:

اجل شورك وهداية الله بسوي زي ماتقول ثم استخدم الزيت بعد ماتنحل المشكلة اللي قال عنها اصيل حجازي

ثم نمسح الاخطاءاذا زانت المشكلة

اما بالنسبة للمشكلة فهي في الاثنين الاوتو و المانيوال

بيض الله وجيهك انت واصيل حجازي والاخوان كلهم عز الله اني ماعرفت من اين اجي لهذه المشكلة بزينها و ارد بكم ان شاء الله ;)

أصيل حجآ زي
03/11/2012, 08:27 PM
أخي :
أنا قُـــلت لك زيت تآيوتا كمُقآرنة بالسعر والجودة .

ولأني ما أعرف نوع زيوت نيسآن بالرغم أن ولدي عندهُ ماكسيما .
بس هو يروح لورشة لأحد الفآهمين ونفس { ذلك } الشخص .
يغير لهُ الزيت الصحيح وبسعر معقول .

أصيل حجآ زي
03/11/2012, 08:31 PM
أخي الكريم :
أغلب أعمآلي كُنت أقوم بها بنفسي يوم أنا شبآب مثلك وشروآك .
وسهل تغيير زيت القير التمآتك والعآدي والمُحرك وغيرها .

أليك دروسي في هذا الموضوع
لتُسهل لك تغيير زيت القير أو المُحرك أو الدفرنش :

كـيـفـيـة تـغــيـر زيـت قـيرك الـتـمآتك والعـآدي مـُـرفق بأشـرطة للتوضيح ؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=285489)

الزيوت للمـُحركـآت والقيور :

هل نـُغـيــّر زيت الترس التفآضـُلي { الدفرنش} والقير العآدي أو نـُصدق المتفيهقين ؟؟؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=439394)

ردي لمن سأل عن أهم أسبآب تأخير تعشيق نمر القير التمآتك خلل نظآم التحكـُم {المُنظم}؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=327539)

كـــيـــف تـغـيـر زيـت ا لـقـيـر ا لـعـآدي بـا لـصـور ؟؟؟ و بـأ يـجـآ ز (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=223566)

كـيـف تـفـحـص قـيـرك و ز يـتــُه / حــتـى لا تــُـفــاجـئ بـخـرآب قـيـر سـيـآرتك (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=222916)

عــُـلـبـة الـزيـت أ لـتـرآ 7 Ulra و ســُبـر بـتـرومين 10W-30 ب 10,42 ريـآ ل فقط ؟؟؟ (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=254024)

بالأشـرطة / كـيـف تـغـيـر زيـت مـُحـرك سـيـآرتك وقيرها ووقودها والصـفـآيـآت { فلتر} ؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=254862)

كـيـف تـعـيــّر { تصّفر} مؤشـر {عدآد} الزيت في سيآرآت جي أم GM الحديثة وموشر نقص الزيت (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=386387)

حل مُشكلة تـهـريـب الزيت لمـُحركك أو قـيـرك أو الترس التفاضُلي مـن غـطـاء الكرتير ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=232723) :

مــا هـي الــزيــوت ا لـصـحـيـحـة لــســيــآرتـك ‘ لـلـمـُـحرك القير القابض . (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=231157)

قـطآر القوة بالسيآرة :
حسآسـآت تمنع تشغيل المـُحرك وكيف تغييرها بالأشرطة وموآقعها بالصور /// والرموز !!!!!!! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=433621)

كيف توضب / تصون / تصلح / تفهم مـُحرك سيآرتك بالأشرطة / شروح / صور بنفسك {DIY} ؟؟؟؟؟؟؟ (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=475543)

كيف تعرف وتصون وتوضب وتختبر صمآم المبـُخر {EGR} بالصور والأشرطة وشروح {DIY} ؟؟؟؟؟؟؟ (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=465656)

ماهي رسآلة التحذير { تنبيه} بخفض طآقة المـُحرّك Reduced Engine Power وما هي خطورتها؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=456682)

تعلم كيف تصون وتفحص وتفتش وتكشف على مروحة تبريد قربة المُحرّك { اللديتر} E-Fan ؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=430922)

مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لا تنخدع ! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=352780)

أنا وأنت السـبـب الأول في خـرآب قيرك التمآتيك أو قلة الصيآنة أو القطع وأجزاء السيآرة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=371992)

كـيف تـصـون وتــُشـحـم وتفــُك وتركب العكوس للدفع الأمآمي بالأشرطة والصوّر والشرح ؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=456038)

أشرطة لأصلاح الدبل وعلومه في سلسلة أعملها / صلحها / وضبها / زيتها بنفسك { DIY } !!! (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=473964)

كيف تغير الصوفة المـُهربة لزيت الترس التفآضــُلي الأمآمية { الدفرنش Differ} ؟؟؟؟؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=436739)

تعلم كيف تغير الطبآت بالطــُرق الصحيحة بالأشرطة والصور وعلومها ؟؟؟؟؟؟؟ بنفسك {DIY} . (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=446533)

ما هو صمآم الحرآرة { الكوع / الثرموستآت} وكيف صيآنتـُه { تغييرُه / أختبآرُه } {DIY} ؟؟؟؟؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=429000)

أحمر / أزرق / أخضر / زهري / وردي ! أي لون مـنآسب لمـُبـرّد قربة التبريد { اللديتر} {DIY} ؟؟؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=410160)

تـعـرف على تهريب رآس المـُحرك المشطوب بالنيلة وبالضغط والأسبآب لزيآدة الحرآرة بالصور! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=415860)

قـلـل حرآرة مُحركك>< وكـيـف تـُـوآجـه سـخـونة مـُحـرك سـيـآرتك أو قيرها التمآتك >؟؟؟. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=229941)

درس عن كيفية صيآنة ‘ توضيب ‘ أصلآح الترس التفآضـُلي { الدفرنش} العكوس ‘ الكرونة ألخ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=398818)

تـعرف على نــظـــآم توجيه السـيآرة """ المقود """ ومـشـآكـلــُه سوف أوآصل التحديث. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=306849)

أهـمـيـة تـشـحـيـم رُمآن العجلات الأمآمية لسيآرة الدفع الخلفي وأهمالنا لـه كيف تشحم {DIY} ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=310719)

كيف تـُعـيد برمجة أو ألغاء رسآلة تحذير تغيير سير توقيت المـُحرك ؟ وتغيير السير لاحقآ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=404781)

كيف تغير حسآس الأُكسجين؟؟؟ بالأشرطة والصور وبعض الشروح مع الشريط و الصورة بألف كلمة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=406313)

دور دبة التلوث في ضعف عزم المـُحرك وأهميتـُه حسآس الأ ُكسجين ؟؟؟ أعملها بنفسك {DIY} ! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313596)

تعرّف على نظآم AFM للأدآرة وتحويل المُحرك لأربع 4 أو 6 أو 8 أصطوآنآت ؟؟؟ بالأشرطة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=482001)

كيف تغير وتوزن سير التوقيت TB وسيور المُحرّك ومضخة الماء بالصور والأشرطة مُحدّث بأستمرآر (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=526044)

ازد السراه
03/11/2012, 09:02 PM
أخي اصيل حجازي وفقك الله وشرواك الطيب ان اشهد ان جهودك في المنتدى وخدمة الناس انها ترفع الراس من خلال ما قريت عن مواضيعك و مساعدتك للناس

أ
خي :
أنا قُـــلت لك زيت تآيوتا كمُقآرنة بالسعر والجودة .

ولأني ما أعرف نوع زيوت نيسآن بالرغم أن ولدي عندهُ ماكسيما .
بس هو يروح لورشة لأحد الفآهمين ونفس { ذلك } الشخص .
يغير لهُ الزيت الصحيح وبسعر معقول .

والله انا طال عمرك الموتر ماكمل سنة معي و ما ادري عن صاحبه الاول متى آخر مره غير الزيت و مانوع الزيت هذا اللي مخوفني لاني اخاف احط زيت يخرب القير فكذا رحت للوكالة لكن لقيته غالي و ما ادري عن الانواع الاخرى

الله يوفقك باروح اعاين الفيديوهات و الله انه اكره شيئ عندي التفكيك في السيارة بدون علم و الله اني سخنت يوم تقول اغيره لحالي انت صادق رجولي تصافق في بعضها :D

أصيل حجآ زي
03/11/2012, 09:41 PM
و الله اني سخنت يوم تقول اغيره لحالي انت صادق رجولي تصافق في بعضها :D

أفا يالعلم :
الأزد هُم الأبطآل في كُل شيء .

وتستصعب تغيير الزيت !!!

ما هقيتها منك .
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=613373c52760c377

يا رجآل تحفش وغير الزيت .
وأن شاء الله ما يجيك الا العلم الطيب .

ترى التعليم بالمُجآزفة والتجآرب أفضل من تعليم المدآرس كثيرآ .
بس أعطيتك أشرطة ودروس لترآجعها قبل ما تبدء في تغيير الزيت .
والله ما أسهل منهُ شيء أبدآ .
المُهم / حُفرة أو ترفع السيآرة فوق عفآريت ومسآند حديد قوية .
وتأمنها .

أو فوق طآبوق { طوب مخرم قوي } اللي يسميه البعض بلوك .

لا تحط الكفر على الطوب / الطآبوق أبدآ .
الطوب أو الطآبوق أو الدعآمآت تــُـحـط
وتوضع بأحكآم تحت الشآص { الهيكل القوي } .

http://www.theymightberacing.com/Images/Corolla/RearStruts/011.jpg

بعضهـُم وقت أصلاح الفرآمل أو الرُمآن أو الهوب
يحُط الكفر تحت هيكل السيآرة { الشآص } كتأمين فقط :

في أغلب السيآرآت نقآط للرفع
توضع فيها دعسة رآس العفريتة حتى
لا تتسبب في خفش / خلل بهيكل السيآرة أو خزآن الوقود
تحصل موآقع تلك النقآط المُسمآه { جآك بونت jack points }
في دليل المآلك / كُــتيب الخدمة { الأونر منول owner manual }
اللي يجي في دُرج الغمآرة وقت ما تشتري السيآرة جديدة :
http://www.suzuki-forums.com/attachments/suzuki-esteem-baleno-forum/11412d1299730812-how-do-i-safely-jack-up-jack-points.jpg

وتختلف من سيآرة لسيآرة وبعضها مُتشآبه :
http://www.allfordmustangs.com/forums/attachments/2005-2010-mustang-talk/84830d1259950405-rookies-how-safely-jack-up-your-car-05_lift_points.gif

أليك بعض الأشرطة تشرح لك
كيف تعفرت { ترفع } سيآرتك :
How to Jack Up a Car Safely - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=YJpx2cy6kAg)

Video: How to Jack Up a Car Safely | eHow.com (http://www.ehow.com/video_1864_jack-car-safely.html)

How To Properly Jack Up A Vehicle - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=3UpyixFMaH4)

Video: How to Jack Up a Car | eHow.com (http://www.ehow.com/video_2327068_jack-up-car.html)

Basic Car Care : How to Jack Up a Car - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=h0ilwEeam1s)

Video: How to Jack Up a Vehicle | eHow.com (http://www.ehow.com/video_2327704_how-jack-up-vehicle.html)

Video: How to Jack Up a Car | eHow.com (http://www.ehow.com/video_4987474_jack-up-car.html)

How to Install Car Brakes : How to Jack Up a Car ... (http://www.youtube.com/watch?v=eFFdRRb1PaE)

How to quickly jack up your car! - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=Wglb8mo_AxQ)

How to Replace a CV Joint : How to Jack Up a Car ... (http://www.youtube.com/watch?v=T_y-iyxU2y0)

How to Jack Up A Car - Video Dailymotion (http://www.dailymotion.com/video/xnk0ay_how-to-jack-up-a-car_auto)

How to jack up a car - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=jFWdDJ2FbZ8)

وحجــّر للكفرآت الخلفية من الأمآم والخلف بحجآرة قوية أو مرآبيع خشب .
وأربُط الجلنط وتوكل على الله وغير الزيت
بعد ما تفك القعر { الكرتير } .

مُهم تشوف وتطآلع الأشرطة اللي لتغيير زيت القير .

لو عندكم حوش كبير :
أحفر في طرفهُ الخلفي بعيد عن السفآن حُفرة وأحط أطرآفها بطوب أو طآبوق .
وتلحلح وتحفش وتوكل على الله وما تندم أبدآ .

لو أنت قريب من أسترآحتي بجدة .
لكآن قلت لك أستخدم الحُفرة اللي بالأسترآحة أي وقت ترغب .
وابشر بالمُسآعدة .

ازد السراه
03/11/2012, 09:49 PM
أفا يالعلم :
الأزد هُم الأبطآل في كُل شيء .

وتستصعب تغيير الزيت !!!

ما هقيتها منك .

يا رجآل تحفش وغير الزيت .
وأن شاء الله ما يجيك الا العلم الطيب .

ترى التعليم بالمُجآزفة والتجآرب أفضل من تعليم المدآرس كثيرآ .
بس أعطيتك أشرطة ودروس لترآجعها قبل ما تبدء في تغيير الزيت .
والله ما أسهل منهُ شيء أبدآ .
المُهم / حُفرة أو ترفع السيآرة فوق عفآريت ومسآند حديد قوية .
وتأمنها .

أو فوق طآبوق { طوب مخرم قوي } اللي يسميه البعض بلوك .

وحجــّر للكفرآت الخلفية من الأمآم والخلف بحجآرة قوية أو مرآبيع خشب .
وأربُط الجلنط وتوكل على الله وغير الزيت
بعد ما تفك القعر { الكرتير } .

مُهم تشوف وتطآلع الأشرطة اللي لتغيير زيت القير .

لو عندكم حوش كبير :
أحفر في طرفهُ الخلفي بعيد عن السفآن حُفرة وأحط أطرآفها بطوب أو طآبوق .
وتلحلح وتحفش وتوكل على الله وما تندم أبدآ .

لو أنت قريب من أسترآحتي بجدة .
لكآن قلت لك أستخدم الحُفرة اللي بالأسترآحة أي وقت ترغب .
وابشر بالمُسآعدة .

ابشر بي اذا جاء شربي

هعع هجوم :mad:

البلوك موجود والحوش وسيع والعدة ماجوده بكره باروح اخذ لي زيت وافك الكارتيل وننظف الفلتر شفت الصور وتشجعت حسبته صعب

والفيدوهات ازهلها اللغة الانجليزية معاندي فيها اي مشكلة بلبل ابشرك

هو شورك انزل القير وامسحه وارده هههههههههه :D

لكن البلا كيف نرفع السيارة ودك اغيره وانا منسدح تحته خوفتي لا يوقع عليه

الله يووفقك ويسعدك و الله ماني متخوف الا من الخراب لكن مادم الفيديوهات موجودة و الشرح تمام ان شاء الله نزينه

ازد السراه
03/11/2012, 10:46 PM
نفداك ماتقصر و الله يابو عبدالرحمن

انا بالي اعلق السيارة بين السماء و الارض كذا بسيط ان شاء الله

أصيل حجآ زي
03/11/2012, 10:53 PM
ابشر بي اذا جاء شربي

هعع هجوم :mad:

البلوك موجود والحوش وسيع والعدة ماجوده بكره باروح اخذ لي زيت وافك الكارتيل وننظف الفلتر شفت الصور وتشجعت حسبته صعب

والفيدوهات ازهلها اللغة الانجليزية معاندي فيها اي مشكلة بلبل ابشرك

هو شورك انزل القير وامسحه وارده هههههههههه :D

لكن البلا كيف نرفع السيارة ودك اغيره وانا منسدح تحته خوفتي لا يوقع عليه

الله يووفقك ويسعدك و الله ماني متخوف الا من الخراب لكن مادم الفيديوهات موجودة و الشرح تمام ان شاء الله نزينه

لا لا لا
ما أقول نزل القير أبدآ .
أقول لك نزل قعر القير { الكرتير } وهو غطىء اسفل القير .
الكرتير هو الغطى لاسفل القير أو اسفل المُحرّك .
وهو اللي يجتمع به الزيت .
بالنسبة للقير القعر { الكرتير } يغطي مُخ القير .

القعر { الكرتير } أسمهُ بالأنكليزي = أويل بآن oil ban .
هذي عدة صور للقعر { الكرتير } .
http://cdn103.iofferphoto.com/img3/item/131/630/379/l_transmission-oil-pan-torqshift-deep-type-2008-on-5r110w-71af.jpg

بعضها به صُرة لتفريغ الزيت قبل تنزيلها .
وبعضها الصُرة بالوسط وما تحتآج تنزيلها الا أذا
رغبت في تغيير الصفآية { الفلتر filter } :
http://cdn103.iofferphoto.com/img3/item/131/630/379/l_transmission-oil-pan-torqshift-deep-type-2008-on-5r110w-71af.jpg

وصرة القعر { الكرتير } أما تكون بالوسط
مخفية في تجويف يُسمى { كفتي cavity}
لحمآيتها من النقر والتكسير أثناء السير في طُرق وعرة .
http://www.2carpros.com/images/articles/transmission/automatic/maintenance/draining_transmission_fluid.jpg

أو بالجنب .
http://www.harleydavidsonmaintenance.com/images/sportster-transmisson-drainplug.jpg

http://alilknowhow.com/wp-content/uploads/2009-subaru-forester-automatic-transmission-drain-plug.jpg

وبالسيآرآت الحديثة قعر القير { الكرتير } لما تنزلهُ .
بتحصل به مغآنيط { مغنطيس } يمكن وآحد ألى ثلاثة .
هذي مفروض تنظفها وترجعها محلها بعد التنظيف .
هذي المغآنيط القصد منها أن تمسك بُرآد الحديد لتمنعهُ من العودة للقير .
ولتُظهرهُ عند فك القعر حتى يفحصهُ المُهندس / الفني / الشخص
ويُقآرنهُ مع معآيير ومقآييس فأن كآنت البرُآدآت / الرآيش كبيرة
يُنظر في الأمر /// لأنهُ قد يستوجب توضيب القير في مثل هيك حآلة .

لا تلخبط :
أنا ما قلت لك نزل القير .
هذا أمر أخر بعدين نتكلم فيه لو لم تنحل المُشكلة بتنظيف القير بتغيير الزيت .

يمكنك تنظيف وفك مُخ القير من غير ما تنزل القير .
بس هذي شغلة يبغآلها فني / مُهندس / شخص شآطر فيها .

ترى تنزيل القير فقط .
سهل ولاكن ليس لك أنت .
خلها لغيرك الا أذا بتقراء وتطآلع أشرطة لكيفية تنزيل القير .
الشيء الأخر :
أعتقد النيسآن يُقآس بعض قيورهُ لفحص الزيت بطريقة غير الطريقة العآدية .

مثل الألمآني .
القيور في بعض السيآرآت الأمآنية .
يُقآس مستوى الزيت بضخ زيت وفي وسط القعر { الكرتير } يفكون صآمولة / مسمآر
وهذا المسمآر أو الصآمولة تحبس الزيت المُتدفق من مآصورة وسط القير .
الزيت يُضخ حتى يفيض من المآصورة .
وبعدها تسكر المآصورة بهذي الصُرة سواء كآنت مسمآر أو فقط صآمولة .
http://www.rx8club.com/attachments/trouble-shooting-95/184556d1336257863-auto-transmission-dip-stick-06-oft-jpg

ويضيفو الزيت بضغطه بضغآطة أو مضخة خآصة .
لمثل تلك اللتي فوق واللي تحت .
وبعضها حتى المآصورة
المآصورة اللي يفيض منها الزيت الزآئد
بعد تغيير الزيت تنفك لو بغيت تفضي كُل الزيت
مثل هذي لسيآرآت ســـــــــــــــــــآب SAAB :

وبعضها الصُرة حقتها أما مُسدسية
أو أُم نجمة مثل النجمة وتحتآج حبة { مفك } أبو نجمة
مثل هذا تحت لفكها /// لذلك طآلع كُل شيء قبل ما تتورط وتدعي علي :
http://htsmall.automotion.com/assets/ppp/images/size/265x265/sku/P883705.jpg

أو مُسدس أو أبو نجمة بصيخ مثل هذا تحت :

بالنسبة لي أنا عندي كُل المفكآت والمفآتيح .
لذلك سهلة علي وما عندي ولله الحمدُ أي مشكلة لأشتغل بأي شيء .

لاكن بالنسبة لك ولغيرك اللي ما ولجو هذا الشُغل / العمل .
لا بُد من التنبيه والتعليم والشرح ولفت الأنتبآه قبل العمل .

هذي تحت روآبط لبعض الأشرطة
يوريك كيف تفُك قعر القير { الكرتير }
وكيف تغير زيت القير التمآتك وفي دروسي شروح أكثر :

How to Change Transmission Fluid : Jacking Up Car ... (http://www.youtube.com/watch?v=o84Y5kAr_C0)

vw jetta oil pan removal - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=Q51ws737EEQ)

How To Change Honda Automatic Transmission ... (http://www.youtube.com/watch?v=L7_RsnD8hAU)

How to change your automatic transmission fluid ... (http://www.youtube.com/watch?v=LsKNZADTuUk)

BMW e46 Automatic Transmission Fluid and Filter ... (http://www.youtube.com/watch?v=7JbPGVxJNik)

Changing Automatic Transmission Fluid and Filter ... (http://www.youtube.com/watch?v=Lf4nRy6Zn_k)

How to Change your Automatic Transmission ... (http://www.youtube.com/watch?v=afHyjgei33I)

How-To: Change Automatic Transmission Fluid ... (http://www.youtube.com/watch?v=hmEyEM7IgcY)

Honda Odyssey Transmission Fluid Change - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=3-59nEP8hK8)

How to Check Automatic Transmission Fluid Honda ... (http://www.youtube.com/watch?v=Q-lvyuI4dp0)

Automatic Transmission Fluid Change for Subaru ... (http://www.youtube.com/watch?v=coXdL6sDw1g)

2007 Honda Accord V6 Automatic Transmission ... (http://www.youtube.com/watch?v=qa2O0svlIyg)

Changing Automatic Transmission Fluid and Filter ... (http://www.youtube.com/watch?v=AVhXQti8Qv4)

TRANSMISSION FLUID CHANGE & BAND ... (http://www.youtube.com/watch?v=tmuHc8JSgP4)

Honda Civic 2001 Auto Transmission Fluid Change ... (http://www.youtube.com/watch?v=t4cLj-uW94s)

Mustang Transmission Fluid Change - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=Zup7YbkOud0)

Changing your own oil - SAAB 9-5 automatic ... (http://www.youtube.com/watch?v=VCAH4lDlFPA)

10 Min Automatic Transmission Fluid Flush + ... (http://www.aflamegy.com/video/MsdPAadc9fY/10-min-atomatic-transmission-fluid-flush-replacement-most-cars/)

Video: How to Determine Which Transmission Fluid ... (http://www.ehow.com/video_4997793_determine-transmission-fluid-use.html)

ECS Tuning: BMW Automatic Transmission Service ... (http://www.youtube.com/watch?v=Bxg7aEqty3Y)

Part 2: Changing Automatic Transmission Fluid ... (http://www.youtube.com/watch?v=vOQ3Bp-RDBY)

Zf6hp26 transmission fluid change - Jaguar Forums ... (http://m.jaguarforums.com/forum/showthread.php?t=61650)

Car Transmission Videos (http://www.fastcarsuk.co.uk/gearbox/car-transmission-videos_Lf4nRy6Zn_k&feature=youtube_gdata_player.html)

Car Maintenance : Symptoms of a Slipping ... (http://www.youtube.com/watch?v=fhK0NLgcJZw)

أذا حفرت حُفرة للزيت بحوشكُم
فخلها بعيدة عن السفآن / البزورة / الجهآل / الأطفآل .
وبعيدة عن سير المآرة ولو تكون في بآيكة / طُبيلة مُقفلة لكآن أفضل .
سول لك يأخي / ورشة خآصة في الحوش وأشتغل في كُل شيء في الوقت الفآضي .

وهذا رآبط لنآفذة صوّر الغوغل به أنوآع كثيرة من قعور القيور .
غوغلها على كيف كيفك :
http://www.google.com.sa/search?um=1&hl=en&safe=active&biw=1366&bih=661&tbm=isch&sa=1&q=automatic+transmission+drain+plug&oq=automatic+transmission+drain+&gs_l=img.1.1.0i24l4.6110.38844.0.41594.29.23.0.6.6 .0.346.4877.1j10j11j1.23.0...0.0...1c.1.1TVRtu0q6m M

ازد السراه
03/11/2012, 10:58 PM
هههههههههه الله يوفقك يا ابو عبد الرحمن انا كنت امزح معك يوم اقول ودك انزل القير وامسحه تحس تحمست هههههه اي عارف قعر القير وشفت الفيديو و الصور في ردك الاول

اما تنزيل القير فما راح انزله ابد ابد لو عندي دكتوراه في الميكانيكا

وان شاء الله ماراح ادعي عليك الله لا يقولها

البلى بالتعبيه ذلحين والله ياهو محله بعيد محل مقياس الزيت كيف الطريقة فيه او اعبيه من اسفل ان كان به محل تعبيه لكن كيف الطريقة

أصيل حجآ زي
03/11/2012, 11:15 PM
نفداك ماتقصر و الله يابو عبدالرحمن

انا بالي اعلق السيارة بين السماء و الارض كذا بسيط ان شاء الله

هو يا ولد !!!
تبغى تنفر ؟؟؟؟؟؟؟
:hot:

:type: :burnout2: :director:

أصيل حجآ زي
03/11/2012, 11:33 PM
هههههههههه الله يوفقك يا ابو عبد الرحمن انا كنت امزح معك يوم اقول ودك انزل القير وامسحه تحس تحمست هههههه اي عارف قعر القير وشفت الفيديو و الصور في ردك الاول

اما تنزيل القير فما راح انزله ابد ابد لو عندي دكتوراه في الميكانيكا

وان شاء الله ماراح ادعي عليك الله لا يقولها

البلى بالتعبيه ذلحين والله ياهو محله بعيد محل مقياس الزيت كيف الطريقة فيه او اعبيه من اسفل ان كان به محل تعبيه لكن كيف الطريقة

التعبئة بسيطة جدآ .

فيه قوآرير / قنينة / عبوة بآغة { بلاستك } لزيت الدفرنش :

http://memimage.cardomain.net/member_images/2/web/290000-290999/290582_684_full.jpg

فقط تقُص رآس البوز الأصفر .
قُص وصلة صغيرة فقط حتى تفتح الجرى .

هذي العلبة برآسها بوز تقطع رآس البوز وتركب به لي شفآف
اللي حوآلي رُبع بوصة تحصلهُ عند قطع الغيآر أو محلات الأدوآت الصحية .
http://www.fishtanksdirect.com/images/products/thumb/ClearHose.jpg

http://www.hilltop-products.co.uk/media/catalog/category/pvc_hose_tubing.jpg

لا تربُط اللي بالطريقة هذي تحت
يتقصد / يتكسر ويصعــــّــب ضخ الزيت .
http://savageracingproducts.com/savageracingproducts/images/Overflow%20Canister%20Hose.jpg

وبعد ما تخلص منهُ نظفهُ
ببنزين أو ديزل بس الديزل ينشفهُ ويهتري .
وأبرُمهُ بشكل مدور وأرفعهُ بعيد عن السفآن / الجهآل .
http://www.thecleaningwarehouse.co.uk/ekmps/shops/soapsud/images/clear-12mm-hose-30-meter-coil-2370-p.jpg

علقهُ في مكآن نظيف وجآف وبآرد ما أمكن .
وضعهُ في بآغة { كيس بلاستك } .

علامة المُهندس أو الفني الشآطر ترتيب عدتهُ وشدتهُ
ونظآفتها وصيآنتها بشك دوري وأصلاح المعطوب منها .
http://image.shutterstock.com/display_pic_with_logo/160669/160669,1237141243,4/stock-photo-tools-of-auto-mechanic-workshop-26744422.jpg

Video: Workshop Safety Tips: Work Area | eHow.com (http://www.ehow.com/video_4936157_workshop-safety-tips-work-area.html)

وتضغط العلبة اللي بها الزيت لصُرة الدفرنش .
طبعآ : زيت الدفرنش والقير العآدي ثقيل عيآر 80W - 90
أو عيآر أخف 75W - 90

تستخدم الزيت الموجود فيه للدفرنش أو تفضيه في عُلبة نظيفة .

وتغسلها ببنزين أو كحول صنآعي أو ديزل .
وتنشفها زين وتعبيها زيت القير التمآتك حقك .

وتمد اللي لأعلى القير أو للخُرم اللي تحصلُه بقيرك .

أكيد بتحصل صُرة خآصة لتعبئة الزيت .
وتضغط الزيت بعدما تفُك الصُرة الوسطية اللي بمآصورة القيآس .

وتعبيء حتى يفيض الزيت من الصُرة { صُرة القيآس }
على طول مُجرد يظهر لك الزيت توقف .
وخل الزيت ينقط للأخير .
وأنتهينا .
ولو تصور كُل خطوآتك بالجوآل .
أو فيه كمراء رآئعة من كودك KODAK .
اسمها :
Kodak Easy Share M531
رآئعة .
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQSy87h6wT10UfVLjPP7IWJzQfbMBo-0ftzpkxe6EFux6qv0TdQxw

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQYynAHYZ57O3PjM38kkdNGQpXnw7rYk cHHxYyTyvPsYW2QzdJm7Q

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTHaCm1zZuKkaJ3z9TDl4d-Bs06Zj9XJdNIwnXsAXUIE6xpjiCZZQ

توصيلة الشآحن :
http://external.ak.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQDC314g0rij-e9h&url=http%3A%2F%2Fecx.images-amazon.com%2Fimages%2FI%2F4174YEwmRuL.jpg

http://ecx.images-amazon.com/images/I/41KhDta5fML._SL500_AA300_.jpg

الفيش يجي مثل هذا تحت :
http://di107.shopping.com/images/di/6a/45/39/61546658396779445f495f74325174725a4841-380x380-0-0.jpg

وتوصيلة للحآسوب حوآلي شبرين :
http://ecx.images-amazon.com/images/I/31ItyY1SHSL._SL500_AA300_.jpg

شُفها عند كرآعيني صورت بها بنت بنتي المصونة .

شآحن الكرمرا 220 - 110 فلت .
ويجي معها الشآحن وبطرفه وصلة يو اس بي USB .
تشبكُه في بريزة اليو أس بي USB اللي بالكمرا
وهي نفس التشبيكة اللي تشبكها في الحآسوب .
وتشبك بتوصيلة أخرى تجي { مفروض تجي مع الكمراء } في الحآسوب
وتنزل الصور .
وترفعها في موآقع رفع الصور .
بس أحذر أغلب موآقع رفع الصور تجسُسية أو لصوصية { قرصنة }
أو أستخبآرية لدول أجنبية تتجسس على البشر .
لا ترفع فيها صور خآصة خآصة صور العيآل أو الأقآرب أبدآ .

Kodak Easyshare M531 Digital Camera - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=kl-QcoQMCik)

Kodak Easyshare M531 on Vimeo (http://vimeo.com/24450794)

Kodak M-Series - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=QPfCh_94aiA)

Kodak EasyShare M531 14MP 3x Optical/5x Digital ... (http://www.review-digital-camera.com/kodak/kodak-easyshare-m531-14mp-3x-optical5x-digital-zoom-hd-camera-98/)
موفق
وتلقى خير

ازد السراه
04/11/2012, 12:03 AM
الخير بوجهك يامال الغناه و الله اني فكرت في البداية باللي الشفاف لكن نشبت كيف احط الزيت فيه مادام ذا العلبة المزيونة موجودة اللي قلت و لا عندي علبة زيت المكائن لكن انها صغيرة لكن تمشي

بعدين انت وييين وانا وين تبي اصور ابا حل مشكلة السيارة ذحين بعدها يحلها حلال

الله يوفقك انا اطالع الفيديو الان يبغالي الزيت - ومفك النجمة مادري عن الصرة كيف شكلها لان عندي مفكات حبات - و وجه القازقيت - ومنظف كالبليتر لتنظيف المسامير - ولي صحي او شفاف وعلبة زيت دفرنس - وبنزين لتنظيف اللي

يبالي يومين اجمع فيها ههههههه

اسعد الله اوقاتك يا ابو عبدالرحمن و الله يحفظ لك بناتك وعيالك وعيال عيالك من كل شر

أصيل حجآ زي
04/11/2012, 12:25 AM
الخير بوجهك يامال الغناه و الله اني فكرت في البداية باللي الشفاف لكن نشبت كيف احط الزيت فيه مادام ذا العلبة المزيونة موجودة اللي قلت و لا عندي علبة زيت المكائن لكن انها صغيرة لكن تمشي

بعدين انت وييين وانا وين تبي اصور ابا حل مشكلة السيارة ذحين بعدها يحلها حلال

الله يوفقك انا اطالع الفيديو الان يبغالي الزيت - ومفك النجمة مادري عن الصرة كيف شكلها لان عندي مفكات حبات - و وجه القازقيت - ومنظف كالبليتر لتنظيف المسامير - ولي صحي او شفاف وعلبة زيت دفرنس - وبنزين لتنظيف اللي

يبالي يومين اجمع فيها ههههههه

اسعد الله اوقاتك يا ابو عبدالرحمن و الله يحفظ لك بناتك وعيالك وعيال عيالك من كل شر

حآضرين يــــآعـــم أزد .

ولا تنسى طشت وسيع شويء .
لتفريغ الزيت فيه .
أشرتر طشت بلاستك رخيص .

أهم شيء يكون الطشت نظيف .
حتى تستخدمهُ لتفريغ الزيت بعدين في علب
لتعرف كمية الزيت اللي مفروض تعبيه في القير .
http://www.gregoriodemasi.com/wp-content/uploads/2011/11/IMG_4105_edited.jpg

لو تلقى زي هذا الطشت أبو بوز تحت رآئع جدآ
بزبزنا الليلة كثير /// ههههههههههههههههههههههة :
http://www.blitzusa.com/products/fuel/Containment/enviroflo/11838%2015%20Quart%20Oil%20Drain.jpg

شُف هذي المزيتة اللي جبتها أنت تصلُح
بس صغيرة ومُتعبة لأنك رآح تضطر لتعبئتها وتفضيتها كثير .

والقآزة حقت الديرة أيآم زمآن تصلُح .

http://image.shutterstock.com/display_pic_with_logo/169/169,1251016710,12/stock-vector-oiler-can-applicator-35731057.jpg

http://images04.olx.com/ui/13/48/82/1298085840_168354682_4-antique-oiler-dispenser-can-used-during-early-industrial-era-For-Sale.jpg

والمزيتة أفضل أذا هي كبيرة وبوزها طويل ولين .

http://i.ebayimg.com/t/VINTAGE-NOERA-OIL-CAN-OILER-CAN-MACHINE-OILER-PUMP-W-PLUNGER-MADE-USA-/00/s/NzQ1WDE2MDA=/$T2eC16N,!y0E9s2S5t07BQVJfZrmjg~~60_35.JPG

لا حدود للأبدآع البشري .
وتقدر أنت تصنع أو تؤلف أو ترهم مزيتة على كيفك .
تحصل مزيتآت مثل هذي تحت كبآر شوي :

بس المزيتة البآغة { البلاستك } فيها مرونة وأريح في الشُغل .
وأسأل مُجرب ولا تسأل طبيب .
أنا أستخدمت تلك اللتي أوردتها لك أنفآ .
في أعمآل كثيرة .
والله أني أشتريت منها حبتين صفراء يوم كنت بأمركا من زمآن .
ونسيتها في العلية { البآيكة } .
ولاكن في يوم من الأيآم تذكرتها وأتجت لها ونفعتني وبأقي معي .

وبتلقى مثل هذي تحت بس ما هي مرنة :

بس ما فيه مثل أُم بوز هذي تحت .
في المرونة والحجم والسهولة والرُخص :

أصيل حجآ زي
04/11/2012, 12:37 AM
يمكن تلقى قوآرير بآغة { عبوآت / قنينة } مثل هذي تحت
في محلات الموآعين أو الصيديليآت أو محلات العدة والشدة وهي رآئعة :

أدري أني دوختك /// بس خلنا نسهل الشُغل حتى تتشجع وتتحفش وتشتغل .

ازد السراه
04/11/2012, 12:38 AM

ايه ايه هذه منتازه اذكر اني شفتها في محل وباروح اشتريها الا ممكن عندي منها بدور في المخزن

الله يوفقك يارب ان اشهد انك ماقصرت في شيئ ابد تعبناك معنا و الله اني خجلان منك على تعبك معي

اسال الله ان يوفقك دنيا و آخره و يرحم والديك

اما التدويخ ان اشهد هناك بعض من الدوخة لكن ما حلها الا عند

ازد السراه
04/11/2012, 12:48 AM
بزبزنا الليلة كثير /// ههههههههههههههههههههههة

ههههههههههههههههههه اضحك الله سنك الحمد لله انها ما تخالفت الحروف الا كانت علوم ههههههههه

أصيل حجآ زي
04/11/2012, 12:51 AM

ايه ايه هذه منتازه اذكر اني شفتها في محل وباروح اشتريها الا ممكن عندي منها بدور في المخزن

الله يوفقك يارب ان اشهد انك ماقصرت في شيئ ابد تعبناك معنا و الله اني خجلان منك على تعبك معي

اسال الله ان يوفقك دنيا و آخره و يرحم والديك

اما التدويخ ان اشهد هناك بعض من الدوخة لكن ما حلها الا عند

لا تشتري بندولا
ولا دوى موسى .

أبدآ والله يسعدني خدمتك .

شُف هذا تحت شريط عن كيفية تغيير
زيت قير البآث فآيندر وهو قريب من سيآرتك :

2007 Nissan Pathfinder Oil Change - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=8M-dZJYlmyc)

وأن شاء الله لو حصلت شريط لكيفية
تغيير زيت قير سيآرتك أضفتهُ هُنا أو برد ثآني .

والله ودي لو أنك قريب لصلحتها أنا بنفسي .

ازد السراه
04/11/2012, 12:56 AM
لا تشتري بندولا
ولا دوى موسى .

أبدآ والله يسعدني خدمتك .

شُف هذا تحت شريط عن كيفية تغيير
زيت قير البآث فآيندر وهو قريب من سيآرتك :

2007 Nissan Pathfinder Oil Change - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=8M-dZJYlmyc)

وأن شاء الله لو حصلت شريط لكيفية
تغيير زيت قير سيآرتك أضفتهُ هُنا أو برد ثآني .

والله ودي لو أنك قريب لصلحتها أنا بنفسي .

الله يوفقك في الدارين حبيب والله يابو عبد الرحمن ودك تخدم الناس باللي تقدر عليه يكفيني ردودك و برضه ابو سند ماقصر نفداكم والله

و الله ياهذه الردود كانك صلحتها لي الله يوفقك ويسعدك وييسر امرك

أصيل حجآ زي
04/11/2012, 01:57 AM
ههههههههههههههههههه اضحك الله سنك الحمد لله انها ما تخالفت الحروف الا كانت علوم ههههههههه

:D

بالتوفيق أن شاء الله
هونها تهون بأذن الله .

الله يوفقك دُنيا وأخرة .

ابوسند9
04/11/2012, 05:22 PM
اخوي ابو عبدالرحمن ما قصر كفى ووفئ
لكن زاد السراه اعرفه كسول وما يبي يشتغل والا هو يعرف كل شي هههه
نرجع للموضوع
با النسبه للفلتر من موديل 2002 الى موديل 2012 كلها زي بعض وما تتبدل لانها حديد زي منخل العيش او الغربال
زيت تويوتا ما انصحك فيه لانه خفيف مره خذ الماني اللتر ب 30 ريال
وفك الكرتيل ما يحتاج رافعه او رفع السياره لان الباترول مرتفع مره اللى اذا كنت سمين مرره فهذا شي ثاني ههههههه
وبالنسبه لحقن الزيت يوجد محقان نفس اللي عند البناشر للحقن الزيت وفيه (لي)هوز طويل مشبوك فيه وسعره ب 15 ريال بس تاكد من المقاس اللي يركب داخل الماسوره لانه يجي مقاسات وياليت ابو عبد الرحمن يشوف لنا صوره
ولاتنسى تضع معجون عند تركيب الكرتيل من شان تهريب الزيت

ابوسند9
04/11/2012, 05:25 PM
نسيت حاجه
لا تنسى تفصل اصابع البطاريه وتجرب

ازد السراه
04/11/2012, 09:13 PM
اخوي ابو عبدالرحمن ما قصر كفى ووفئ
لكن زاد السراه اعرفه كسول وما يبي يشتغل والا هو يعرف كل شي هههه
نرجع للموضوع
با النسبه للفلتر من موديل 2002 الى موديل 2012 كلها زي بعض وما تتبدل لانها حديد زي منخل العيش او الغربال
زيت تويوتا ما انصحك فيه لانه خفيف مره خذ الماني اللتر ب 30 ريال
وفك الكرتيل ما يحتاج رافعه او رفع السياره لان الباترول مرتفع مره اللى اذا كنت سمين مرره فهذا شي ثاني ههههههه
وبالنسبه لحقن الزيت يوجد محقان نفس اللي عند البناشر للحقن الزيت وفيه (لي)هوز طويل مشبوك فيه وسعره ب 15 ريال بس تاكد من المقاس اللي يركب داخل الماسوره لانه يجي مقاسات وياليت ابو عبد الرحمن يشوف لنا صوره
ولاتنسى تضع معجون عند تركيب الكرتيل من شان تهريب الزيت

ارحب يابو سند الله حيه اشهد انه ماقصر وانت برضه نفداك
و الله طال عمرك لو تقول خواف ممكن احسن :p لاني اعرف نفسي ماقد حطيت يدي في شيئ الا و جيت العيد :(
عندي حظ الله يجيرك و اما السمنة ماحن بعيدين عنها شويه لا ندقق يابو سند الله يرضى عليك :D

اليوم دورت زيوت اصلية مافيه الا موتر كرفت فقط و بالبيد (طبعا المنطقة امكانياتها ضعيفة في توفر قطع الغيار فالملجأ الوحيد الوكالة)

قلنا خلاص بنحط زيت عافية يكفي :good2:
الله الله طال عمرك شريت برضه السليكون

قلت بشتري هذا ابو خمسة ريال ههههه وقلت اتاكد اول
واسال المهنديسن قالوا هذا مايصلح لازم حق مكينة اصلي

http://shop.advanceautoparts.com/wcsstore/CVWEB/staticproductimage//N2131/full/12024672_ptx_81173_pri_detl.jpg

شريت اصلي الكرتون الابيض اللي في الصورة و الله انه غالي بـ 130 ريال :mad:

http://pic2.fotki.lv/photos2/9/W0003528/000352778/000035277724_%23_3_%23_BlackNissan.jpg

و باقي اشسمه هذا اعوذ بالله من الشيطان ايه ايه القازقيت وجه الكارتيل سوينا له طلبيه بعد يومين يشرف سعادته :D وسلامتكم

ايه نسيت سالت عن سعر زيت القير طلعت غلطان يوم قال 1200 اثاريه يقصد الجالون 20 ليتر يوم قلت بكم الجالون :eek: و يوم قلت كم الليتر قال بـ 75 برضه غالي جدا :mad:
باقي مشكلتنا في الزيت بس مافيه الا الانواع الثلاثة ذي موتركرافت و بالبيد و الوكالة

اظن الوكالة اصرف ولا اقول الله يرحم القير كان طيب :D

منطفق بركاده
04/11/2012, 09:32 PM
انا قريت قبل فتره هنا بالمنتدى انه فيه بنشري بمخرج عشره يجيب زيت قيرنيسان فتك ويمدحونه الشباب هذا والله اعلم غيرعنده وبعدها اقرب ورشه فيها كمبيوتر يلغيلك الاوامر الموجوده يعني ريستارت او اعاده تهيئه

ازد السراه
04/11/2012, 09:42 PM
انا قريت قبل فتره هنا بالمنتدى انه فيه بنشري بمخرج عشره يجيب زيت قيرنيسان فتك ويمدحونه الشباب هذا والله اعلم غيرعنده وبعدها اقرب ورشه فيها كمبيوتر يلغيلك الاوامر الموجوده يعني ريستارت او اعاده تهيئه

الله يجزاك الجنة بيني و بين مخرج 10 حول 1000 كيلو :D

أصيل حجآ زي
04/11/2012, 10:47 PM
الله الله طال عمرك شريت برضه السليكون

قلت بشتري هذا ابو خمسة ريال ههههه وقلت اتاكد اول
واسال المهنديسن قالوا هذا مايصلح لازم حق مكينة اصلي

http://shop.advanceautoparts.com/wcsstore/CVWEB/staticproductimage//N2131/full/12024672_ptx_81173_pri_detl.jpg

شريت اصلي الكرتون الابيض اللي في الصورة و الله انه غالي بـ 130 ريال :mad:

ايه نسيت سالت عن سعر زيت القير طلعت غلطان يوم قال 1200 اثاريه يقصد الجالون 20 ليتر يوم قلت بكم الجالون :eek: و يوم قلت كم الليتر قال بـ 75 برضه غالي جدا :mad:
باقي مشكلتنا في الزيت بس مافيه الا الانواع الثلاثة ذي موتركرافت و بالبيد و الوكالة

اظن الوكالة اصرف ولا اقول الله يرحم القير كان طيب :D

شـــُــف أخي الكريم / أزد

أنا مشغول وما كُنت بأدخُل الخيمة الليلة الا أُرآقب من بعيد لبعيد .

بس لما رأيت ردك هذا أذهلني واللي أذهلني فيه شيئين :

الأول المعجون غلط غلط غلط /// هذا حق مجلى المطبخ فقط .
وحتى المجلى رُبما يهرّب .

أشتر معجون مكتوب عليه حرآرة عآلية حتى لو من نفس الشركة لمعجونك السآبق .

الشيء الأخر :
ما دآم سعر الزيت حق الوكآلة 75 فكيف تشتري حق الفُورد
حق الفُورد ما يصلُح لسيآرتك الا أن كنت منقطع عن النآس .

لا تتهآون في الزيت ولا القطع الأصلية للقير والمُحرّك .

تستخدم معجون سلكون { أر تي في سيلنت RTV Sealant }
من حول الشفة بس لازم تخليه لا يقل عن 24 سآعة ليجف بالكآمل
وألا شفطهُ هواء الشفط للدآخل وسبب مشآكل
قيمتهُ بين 5 و 7 ريآل لا يخدعوك
وأفضلها من صنآعة بارمتكس permatex
Permatex Hi-Temp RTV Silicone Gasket :

أو المعجون الذهبي
Permatex ULTRA COPPER Hi-Temp RTV Silicone Gasket Maker :

http://2.bp.blogspot.com/-R_MX8zf3hNk/TrK0LLPsDGI/AAAAAAAAAXw/4OwrdBys-VA/s1600/01b10i601-topm00aa00.jpg

أهم شيء أن يكونا أصليين
وتدوّر على معجون { سلكون } أصلي مقآوم للزيوت والحرآرة .
يُسمى المعجون { هآي تمب سيلنت Hi-Temp Sealant } .
لو حصلت معجون شركة جي أي GE الأمريكية أصلي أحمر هو أفضل شيء .

http://shop.airworlduk.com/ekmps/shops/airworlduk/images/ge-silicones-high-temperature-red-sealant-301327--481-p[ekm]300x268[ekm].jpg

بهذا الرآبط ترى معآجين كثيرة { معجون سلكون } .
أختآر اللي ينآسب وجه الرآس { القآزقيت Gasket } :
http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.h65xApcDW-g (http://www.google.com.sa/search?hl=en&safe=active&biw=1366&bih=661&site=imghp&tbm=isch&sa=1&q=GE+Hi-Temp+Sealant&oq=GE+Hi-Temp+Sealant&gs_l=img.3...320328.322872.0.323919.4.4.0.0.0.0.46 6.1199.1j0j1j0j2.4.0...0.0...1c.1.h65xApcDW-g)

ولو تحصل
معجون متسوبيشي Mitsubishi رآئع .
شُف ترآه في بدآية يسآر صفحة نآفذة غوغل :
http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.jSEzhHjzpto (http://www.google.com.sa/search?hl=en&safe=active&biw=1366&bih=661&site=imghp&tbm=isch&sa=1&q=mitsubishi+sealant&oq=mitsubishi+sealant&gs_l=img.3...25011.36547.0.37084.11.11.0.0.0.0.387 .2300.0j6j4j1.11.0...0.0...1c.1.jSEzhHjzpto)

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRyAaA4H4ksVXVoWormdgTzZQyW8XjVR _Jmg23ucQcCGqGTCwu8YLmaAMBK

أو معجون شركة تآيوتا الأسود رآئع بس غآلي .

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRelzt7QrPo0l9mcSZPJ80rzYrp7GANZ AjFmTuu2MF6h5hSbucqsa46X5Zt

وهذا لشركة بارمتكس permatex
الأحمر تحت ما هو بطآل :
http://www.google.com.sa/search?hl=e...w=1366&bih=661 (http://www.google.com.sa/search?hl=en&safe=active&site=imghp&tbm=isch&spell=1&q=permatex+Hi-Temp+Sealant&sa=X&ei=2f6TUNWCK9LM0AWYmYH4Cw&ved=0CD8QvwUoAA&biw=1366&bih=661)

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSyJpY4TUMNRi9zyIBoIiNnbJB_jngO0 wPwSQcvYKe1r1rLxOlqZ9r7KSb-yQ

أو لشركة لوكتآيت Loctite ;
http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.eEcBw3mC794 (http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.eEcBw3mC794)

قم ُ بس قـــُم .
لا تشُم لا زيت عآفية ولا غيرُه .

ازد السراه
04/11/2012, 11:22 PM
شـــُــف أخي الكريم / أزد

أنا مشغول وما كُنت بأدخُل الخيمة الليلة الا أُرآقب من بعيد لبعيد .

بس لما رأيت ردك هذا أذهلني واللي أذهلني فيه شيئين :

الأول المعجون غلط غلط غلط /// هذا حق مجلى المطبخ فقط .
وحتى المجلى رُبما يهرّب .

أشتر معجون مكتوب عليه حرآرة عآلية حتى لو من نفس الشركة لمعجونك السآبق .

الشيء الأخر :
ما دآم سعر الزيت حق الوكآلة 75 فكيف تشتري حق الفُورد
حق الفُورد ما يصلُح لسيآرتك الا أن كنت منقطع عن النآس .

لا تتهآون في الزيت ولا القطع الأصلية للقير والمُحرّك .

تستخدم معجون سلكون { أر تي في سيلنت RTV Sealant }
من حول الشفة بس لازم تخليه لا يقل عن 24 سآعة ليجف بالكآمل
وألا شفطهُ هواء الشفط للدآخل وسبب مشآكل
قيمتهُ بين 5 و 7 ريآل لا يخدعوك
وأفضلها من صنآعة بارمتكس permatex
Permatex Hi-Temp RTV Silicone Gasket :

أو المعجون الذهبي
Permatex ULTRA COPPER Hi-Temp RTV Silicone Gasket Maker :

https://lh3.ggpht.com/-R_MX8zf3hNk/TrK0LLPsDGI/AAAAAAAAAXw/4OwrdBys-VA/s1600/01b10i601-topm00aa00.jpg

أهم شيء أن يكونا أصليين
وتدوّر على معجون { سلكون } أصلي مقآوم للزيوت والحرآرة .
يُسمى المعجون { هآي تمب سيلنت Hi-Temp Sealant } .
لو حصلت معجون شركة جي أي GE الأمريكية أصلي أحمر هو أفضل شيء .

http://shop.airworlduk.com/ekmps/shops/airworlduk/images/ge-silicones-high-temperature-red-sealant-301327--481-p[ekm]300x268[ekm].jpg

بهذا الرآبط ترى معآجين كثيرة { معجون سلكون } .
أختآر اللي ينآسب وجه الرآس { القآزقيت Gasket } :
http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.h65xApcDW-g (http://www.google.com.sa/search?hl=en&safe=active&biw=1366&bih=661&site=imghp&tbm=isch&sa=1&q=GE+Hi-Temp+Sealant&oq=GE+Hi-Temp+Sealant&gs_l=img.3...320328.322872.0.323919.4.4.0.0.0.0.46 6.1199.1j0j1j0j2.4.0...0.0...1c.1.h65xApcDW-g)

ولو تحصل
معجون متسوبيشي Mitsubishi رآئع .
http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.jSEzhHjzpto (http://www.google.com.sa/search?hl=en&safe=active&biw=1366&bih=661&site=imghp&tbm=isch&sa=1&q=mitsubishi+sealant&oq=mitsubishi+sealant&gs_l=img.3...25011.36547.0.37084.11.11.0.0.0.0.387 .2300.0j6j4j1.11.0...0.0...1c.1.jSEzhHjzpto)

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRyAaA4H4ksVXVoWormdgTzZQyW8XjVR _Jmg23ucQcCGqGTCwu8YLmaAMBK

أو معجون شركة تآيوتا الأسود رآئع بس غآلي .

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRelzt7QrPo0l9mcSZPJ80rzYrp7GANZ AjFmTuu2MF6h5hSbucqsa46X5Zt

وهذا لشركة بارمتكس permatex
الأحمر تحت ما هو بطآل :
http://www.google.com.sa/search?hl=e...w=1366&bih=661 (http://www.google.com.sa/search?hl=en&safe=active&site=imghp&tbm=isch&spell=1&q=permatex+Hi-Temp+Sealant&sa=X&ei=2f6TUNWCK9LM0AWYmYH4Cw&ved=0CD8QvwUoAA&biw=1366&bih=661)

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSyJpY4TUMNRi9zyIBoIiNnbJB_jngO0 wPwSQcvYKe1r1rLxOlqZ9r7KSb-yQ

أو لشركة لوكتآيت Loctite ;
http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.eEcBw3mC794 (http://www.google.com.sa/search?hl=e....1.eEcBw3mC794)

قم ُ بس قـــُم .
لا تشُم لا زيت عآفية ولا غيرُه .

والله انا اشغلناك اخي ابو عبدالرحمن حاي حي ايش جابني للصوره ذي :eek:

انا كنت اقصد هذا

http://www.autopartportal.com/productimages/37880/gasket-maker-silicone-sealant-rtv-silicone.jpg

لكن شريت الاصلي من الوكالة خاصة بوجه القير حتى ان فيه تجاري و اصلي خذيت الاصلي نفس اللي في الصورة الثانية الكرتون ابيض

الزيت سعر الليتر 75 ريال لو مثلا قلنا 8 ليتر بـ 600 ريال هنا الغلى

اما الزيت حق الموتركرافت كل ما مريت محل طيره السماء ويحلف انه اصلي المشكلة اقله طيب مافيه مشكلة اصلي بس هذا حق فورد ومصممين انه عادي يركب على الباترول كانه ابو العريف طلعت من المحل و سالت مهنديسن اتراك كانوا حول المحل قلت ايش رايكم قالوا يازلمه هذا للامريكي احميل حالك على الوكالة دغري واشتري اصلي احسان مايروح عليك القير

على فكرة فلبيني الوكالة قال 8 ليتر قلت راعي القطع يقول 4.5 قال انت بتغير زيت ما بتزود لازم 8 ليتر 2 فلبيني كلام :( هو 8 و لا 6 و لا 4.5 :mad:

أصيل حجآ زي
05/11/2012, 12:07 AM
يا حبيبي :

أنا أفتكرتك تقصُد سعر الجيلون 4 علب .

ومع ذلك :
أشتر زيت الوكآلة حتى لو بأكثر من ذلك .

وش أحسن تشتري زيت غآلي وتحآفظ على قيرك التمآتك .

أو رخيص وتخسر القير للأبد .
أنت مُخير و :
{ عقلك برآسك تعرف خلاصك } .

المُهم :
بالنسبة للمعجون حت المعجون الأسوّد اللي وضعت صورتهُ .
http://www.autopartportal.com/productimages/37880/gasket-maker-silicone-sealant-rtv-silicone.jpg

ما يصلُح للقعر { الكرتير }
يُصلح لغطى الصمآمآت { البلوف } من فوق
وللثلاجة المُحرك .
لذلك تشوف فيه بيسآر قرطآسُه صورة صفآية الهواء :

ولأشياء خفيفة .

ضروري اللي تستخدمهُ في
قعر القير وفي قعر المُحرّك
وفي غطاء تآج الدفرنش يكون
مكتوب عليه يتحمل حرآرة عآلية Hi-Temp

هذا المُختصر = Hi-Temp المقصود به
High Temperture حرآرة عآلية .

أو حق تآيوتا أو حق متسوبيشي أو حق جي أي الأحمر GE >
لأن جي أي GE تصنـــّــع أغلب اللي بالسوق وخآصة حق المجلى والصبآنة .

معجون متسوبيشي Mitsubishi رآئع . وغآلي

أو معجون شركة تآيوتا الأسود رآئع بس غآلي
أضن قيمتهُ فوق 110 عندي في شنطة العلبة نصف عبوئة
لو أنك قريب أعطيتك العصآر البآقي .

مشكلت المعآجين هذي
والصبغ وكثير من الدهآنآت
أنها تنشف بسُرعة في أجوآئنا الحآرة .
لذلك لو عندك ثلاجة يمشي حآلها :
خلها للمعآجين والبوية والمُذيبآت { الثنر }
وحُط تبريدها على أقل شيء .

حتى سيآرتك تخدمك وتحميك بعد الله
وتعيش معك عزيزة مُكرمة سنين في ونين .
أكرمها ولا تبخل عليها أبدآ .

والتوفير في أنك تشتغل أنت
بنفسك وبشحمك ولحمك { DIY } .

الله الله في أكرآم نفسك
وأهلك { أولآدك وبنآتك وأهل بيتك كآفة }
وأخوآتك خآصة وأكرآم ضيفك وجآرك ما أمكن .
أخوآنك أن طلعو طيبين وألا في ستين دآهية .
أغلبهُم ما عآد همهُم الا أنفُسهم ورآح الطيبين .

لقول الرسول الأعظم / مُحمد
صلى اللهُ عليه وآله وصحبه وأزوآجه
وجميع الأنبياء والمُرسلين عليهُم السلام :

""" والله لا يؤمن من لم يكرم ضيفهُ """

وقآل :
""" والله لا يؤمن من لم بأمن جآرهُ بوآئقة """
يعني أذيتهُ .

ولم يختص بالجآر فقط المُسلم /// لم يقُل جآرهُ المُسلم .
بل الجآر مهما كآنت عقيدتهُ أو جنسهُ ما لم يكُن مُحآرب لله ولرسولهُ .
فتصبر على الجآر {{{ عليه وعلى أذيتهُ وبزورتهُ }}} .

المقصود الضيف اللي يجي
من فترة لفترة وليس المُتطفل كُل شوي .

أو الفقير والمسكين حتى لو جاء كُل سآعة .

ازد السراه
05/11/2012, 01:37 AM
اهاه بارك الله فيك ابو عبدالرحمن طبعا يوم قريت Gasket Maker ولقيت من ضمنها transmission Pans قلت بس هذا هوه لكن طلع تعبان زي ماتفضلت و كما قال المهندس برضه

طيب اللي شريت بـ 130 تمام ان شاء الله ولا ارجعه وناخذ التايوتا؟

بالنسبة للسيارة والله ماني مقصر معها ابد كل شيئ من الوكالة ومستحيل اركب لها تجاري عندي ونيت هايلكس الله يرضى عليه صدق بالله اني ماعرف الورش هذه الا من حاجة ضرورية تركيب كفر او تغيير زيوت بس وله معي اكثر 12 سنة وهذا في سنة بلع حوالي 7000 ريال و الله احيان اني العنه طالع و العنه نازل يارجال اما هذا ففضيحه ماتخيلته كذا

المهم معاد الا المشكلة ذي اذا انحلت كان بها ونمشي به كم سنة. ما انحلت بعته ان شاء الله تشليح وخسارتي فيه لو بعته اقل شي 15000 لكن ماعليه الله لا يرده وتوبه من السيارات الجديدة الزفت هذه اخذلي كرسيدا واريح دماغي

والتوفير في أنك تشتغل أنت
بنفسك وبشحمك ولحمك { DIY }

اما هذه فزهلها اغلب اشغال البيت و الامور البسيطة اللي اقدر عليها في السيارات اسويها لكن الميكانيكا خبرتي فيها محدودة شوي حتى لو اعرف لها ما اقرب منها

اما بالنسبة لاكرام النفس وما تفضلت به من وصيا فسال الله لك المثوبة
فخيركم خيركم لاهله قالها الرسول الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم

اما الاخوان ابشرك ماعندي اخوان ارتحنا منهم :D

ابو عبد الرحمن أسأل الله ان يوفقك ويسعدك ويجعلك في الفردوس الاعلى من الجنة انت و كل مسلم
سعيت وتعبت وتجملت معنا الله يجمل حالك ادري اني غثيتك بذا القير كني بطلع المريخ لكن و الله ماعرفت من اين اجيله و خوفتي اصلح حاجات بالآف الريلات عشان مشكلة انه مايقدر يعشق للرابع فقط

تحياتي لك و لبو سند و للاخوان كلهم اللي ردو وتجابوا معنا كل بسمه و الله يفرجها :(

أصيل حجآ زي
05/11/2012, 11:17 AM
طيب اللي شريت بـ 130 تمام ان شاء الله ولا ارجعه وناخذ التايوتا؟

بالنسبة للمعجون :
حق تآيوتا رآئع وقيمتهُ حوآلي 110

وحق متسوبيشي برضُه زين .

وأذا حصلت وجه { قآزقيت Gasket } أصلي وكآلة
ولين /// يعني تجد به ليونة مع متآنة
فما هو ضروري المعجون
أن حصل فبها ونعمة وأن لم يحصُل فما فيه مُشكل .

كآنو يستخدمون سآئل جملاكاء هندي
القآرورة بثلاثة ريآل فقط لا غير بس فآشل
ولا ينفع في الموآقع اللي بها ضغط .

معجون متسوبيشي Mitsubishi رآئع . وغآلي

أو معجون شركة تآيوتا الأسود رآئع بس غآلي
أضن قيمتهُ فوق 110 عندي في شنطة العلبة نصف عبوئة
هذي صورة عصآر معجون تآيوتا تحت :

اما بالنسبة لاكرام النفس وما تفضلت به من وصيا فسال الله لك المثوبة
فخيركم خيركم لاهله قالها الرسول الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم

وبالنسبة لحديث
الرسول صلى اللهُ عليه وسلم :
""" خيرُكُم خيرُكُم لأهله """

فالمقصود بها كُل الأهل وليس فقط المرة .

كما فهم بعض المغفلين
اللي يحصُر ذلك في مرتُه فقط لا غير .
ويخليها تركب على ظهرُه وتٌفسد بزعم الخيرية .
وبعضهُـن تمشي على حل شعرها بسبب فهم الخيرية الخآطىء .

حظك زين .
الأخوة في هذا الزمآن
أكثرهُم شر وبلى لا كثرهُم الله .

رآحت الشيمة والتقدير والأخوة الصآدقة
اللي وصى بها الرسول صلى اللهُ عليه وسلم .

ولا ينفع فيهُم لالالا معروف ولا طيبة ولا أخوة .

قآل الأمآم الشآفعي رضي اللهُ عنهُ ورحمه :
""" نعيبُ زمآنــــُـــنــا والعيبُ فينا ‘‘‘ وما لــــزمـــآنــــُـــنــا عيبٌ سوآنا """

العيب في هذا الجيل
والأجيآل القآدمة قد تكون أسواء .

أنا عآشرت أجيآل سآبقة
كآن فيهُم الشيمة والكرم والنخوة .

نسأل الله أن يُصلح ويهدي ضآل المُسلمين .
والنصر المُؤزر للشوآم الكرآم أحفآد الصحآبة
على المجوس النجوس وحلافآئهُم الصهيوصليبية العآلمية .

ابوسند9
05/11/2012, 05:00 PM
السلام عليكم
اخوي ازد السراه
والله اني خايف على القير من ها الزيت يا بن الحلال شف زيت من الوكاله والا زيت بي ام دبليو ولا تخسر توظيب قير ب 8000 الاف ريال والقير حساس مو زي المكينه يمشي اي زيت
والزيوت اللي انت تتكلم عنها هذي خفيفه مره ونسبة اللزوجه قليله وتتغير كل 30 الف
وبالنسبه لوجه الكرتيل كنسل الطلب ما يحتاج وجه لان الوجه القديم لاصق في الكرتيل كويس وقوي جدا فقط يتنظف وتضع شوي معجون
واشوف فيه صورة كرتون فيه كمية وجيه ما ادري وشي؟؟؟
وما خبرتنا انك جربت تفصل البطاريه لكي يعيد القير البرمجه؟
واخير شوف فيه بجانب قربة فلتر الهواء بالرفرف علبة فيوزات فيها عدد 5 فيوزات كبار فيه واحد للقير جرب بدلة واعتقد سعره 50 ريال ومكتوب خلف غطاء الفيوزات اسماء الفيوزات للتوضيح

ازد السراه
05/11/2012, 09:01 PM
مرحبا بك ابو عبدالرحمن و ابو سند اما المعجون فبسيط ان شاء الله موجود حق التايوتا وانا ودي برضه بوجه الكارتير حتى تطمئن نفسي

اما ما اوردتم جزاكم الله خير عن الحديث الشريف فالحديث واضح فرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لم يقصرها على المرأة وانا استغرب كذلك هذا الفهم ان المقصود المرأة فقط فما فائدة باقي الاهل ان لم تحسن لهم

اما الاخوان طال عمرك فما عندي الا اخت حفظها الله و لكم اهلكم
الزمن طال عمرك تغير طغت المادة فيه و المصلحة الشخصية على قولت الشيبان ((تغانوا الناس)) يعني ماعاد احد يحتاج للثاني لكن زمان اول طال عمرك كان الاخ يحتاج اخوه وجاره اي منفعة متبادلة و على قولتك الشيمة موجودة الان انسلخت هذه الاخلاق بدعوى التحضر و الانفتاح امور انت اعرف بها مني بحكم انك عشت ممكن بالخارج ليتهم طال عمرك يوم يقلدون انهم ياخذون الزين والله ماينقلون الا كل طبع شين لكن نصبر

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (( يوشك أن تنقض عرى الإسلام عروة عروة إذا نشأ في الإسلام من لايعرف الجاهلية ))

اما اخواننا اهل الشام فنسال الله ان يلطف بهم و مانزل بهم فهو لحكمة من الله سبحانه وتعالى و الله اعلم سنينينا هذه سنين تمحيص كما اراها حتى ينقسم الناس الى فسطاطين فسطاط ايمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا ايمان فيه

اسال الله ان يهيؤ لهم ولنا ولكم من امرهم رشدا وان يذل اعداء الدين من الصهاينة والملحدين والمجوس المفسدين انه على ذلك لقدير بارك الله فيك ابا عبد الرحمن

اخينا ابا سند مرحبا بك مرة اخرى اما الزيت الذي ذكرت فلم اشتريه وانما اريتكم ايها على انه هو المتوفر فقط وبالبيد فانا ساشتري من الوكالة الزيت و استن فقط وصول الوجه خبرك قطيب شوي:D خايف نفك الكارتيل فنلقاه متاكل و لاشي فنتورط بعدين اما البطارية فقد فصلتها ساعة او اكثر و لا شيئ تغير لان اللي اعرفه ان فصل البطاريه لن يعيد او يمسح البرمجه

If the vechile is pre 95 you can disconnect power to the battery for ten minutes and that will clear the stored codes. If the vechile is post 95 you have to have a scanner hooked up to clear the codes.

Read more: http://wiki.answers.com/Q/How_do_you_clear_error_codes#ixzz2BN8qiaHh

اما الريليه حق القير اللي رقمه 79917-25230
http://i.ebayimg.com/t/OEM-Infinity-Nissan-RELAY-25230-79917-/00/s/MTMyOFgxNjAw/$%28KGrHqJHJCwE+%28+!qSieBP2CtoWGGw~~60_35.JPG

ففكيته و رجعته وما تغير شيئ ثم رحت شريت واحد زي ماقلت طال عمرك 50 ريال فعلا و ماتغير شيئ كذلك

واشوف فيه صورة كرتون فيه كمية وجيه ما ادري وشي؟؟؟ اما الكرتون طال عمرك فانا اقصد الكرتون الابيض سيبك من الوجيه هذا السلكون لكن مالقيت له على الانترنت صورة واضحة وهذه صورته

لكن التايوتا على قولت ابو عبدالرحمن افضل وباستخدمه هو

ازد السراه
11/11/2012, 09:58 PM
بسم الله الرحمن السلام عليكم ورحمة الله تحية طيبة لكم

اعتذر عن تاخري في الرد لسببين

1- تأخر وصول وجه الكارتير الى الوكالة

2- خراب قربة تعبئة الرديتر

بعد اسبوع من الانتظار وصل بحمد الله السيد قازقيت {وجه الكارتيل}

لكن حصلت مشكلة طارئة وذلك عندما خربت قربة الرديتر حيث يوم من الايام قررت ان اتاكد من ماء الرديتر هل به وسخ او شوائب كما قال الاخ اصيل حجازي

لم اجد شيئ في الماء بصراحة لكن من الواضح و بالنظر الى قربة الرديتر يتضح ان هناك وضع مزري قد حصل من قبل مع المالك الاول للسيارة حيث انه لم يكلف نفسه بتنظيف الشوائب من السيارة و اظنه كان يضع ماء عادي فلتصق الصدا بجدار القربة مما مما دعاني الى ان اقرر وان اخرجها بنفسي لتنظيفها

وهنا يتضح قدر الشوائب الملتصقه بجدار القربه

استعنت بالله و قمت بازالت الانابيب المتصلة بالقربة و في مرحلة ازالة احد الانابيب انكسر الانبوب الخارج من القربة :eek:

طبعا كان هناك محاولات مظنية بتلحيمها بالغراء الامريكي و وضع سليكن حتى اتمكن فقط من شراء واحدة جديدة لكن للاسف لم تنجح المحاولات وهذه هي القربة بوضعها المزري

تم شراء قربة جديدة وها نحن في مرحلة التركيب

هنا انتهينا من التركيب

بالطبع واجهت مشكلة في تهريب الماء من احد الانابيب بسبب عدم تثبيت مشبك الانبوب بشكل جيد

لكن تم حل المشكلة و لله الحمد و بدا الماء بالتدفق صافي بدون شوائب

انتهينا من مشكلة الماء و الشوائب و القربة بعد التاكد ان ماء الرديتر سليم :)

ازد السراه
11/11/2012, 10:02 PM
اتجهنا الان الى تغيير الزيت

هذا هو غطاء كارتيل الفتك 2004

يتم فك غطاء الكارتيل و تم البدء في تنظيف الغطاء مع ترك الزيت ينزل على مهل

تنظيف الكارتيل بالبنزين وتم ازالت الوجه القديم لانه مهترئ تمام ولم يتم ازالته الا بصعوبه

الزيت ينزل على مهل :)

انتهى نزول الزيت وهو في وضع مزري تماما :(

وتمت اضافة وجه الكارتيل و استخدام السليكون الموصى به من قبل ابا عبدالرحمن

نسيت تصوير وضع السليكون و الوجه :( طبعا يكون بوضع السليكون قبل الوجه (القازقيت) ثم اضافته كذلك فوقه و في حواف مكان مايركب الكارتيل

بعد ذلك الانتظار حتى يجف السليكون تماما لمدة نصف ساعة الى ساعة ثم تم البدء باضافة الزيت

تم اضافة 3.5 لتر بعدها تم تشغيل السيارة و تم اضافة كذلك 3.5 اخرى و السيارة في وضع التشغيل

بعد التاكد كذلك من قياس مستوى الزيت تم اضافة ايضا 0.5 ليتر وابقاء مساحة مايقارب نصف لتر حتى يتمكن الزيت من الدوران بشكل سليم

انتهينا

استغرقت عملية تغيير الزيت صراحة فترة طويلة مايقارب 6 ساعات :eek:

لماذا ؟

بسبب الوقت الذي استغرقه الزيت حتى ينزل تماما من القير + فترة جفاف السليكون

النتيجة :good:

هل تم حل المشكلة

للاسف لا :(

لكن هناك تحسن كبيير جدا في اداء القير الرجة بدات في الاختفاء تدريجيا

يتم تغيير بين النمر بدون نتعة كما في السابق اداء السيارة اصبح اخف وخف صوت السيارة

السؤال هنا هل من المفترض ان تحل المشكلة تماما اي مباشرة عند تغيير الزيت ام ستحتاج وقت حتى تنتهي انا لا اعلم يجيب على ذلك الاخوة المهندسين وهذا هو سؤالي لهم ايضا

ما انت فاعله ان لم تحل المشكلة

اممممم لا شيئ :eek:

سادعها كم هي عليه لان كلفة تغيير الصلونيد باهضة بالنسبة لي لانه لا ياتي بمفرده لابد بالمنظم كامل وقيمته حوالي 5000 ريال

سؤال قد يطرحه اخي ابا عبدالرحمن وهو غاضبا مني :D

لماذا لم تغير الزيت بنفسك :mad: ؟

1- الزيت من الوكالة وتغييره تحت اشرافهم وعليه اضمن ان اي مشكلة لاسمح الله هي بسبب الزيت الذي تم اضافته

2- لا اعرف مقدار الزيت باللتر الذي علي اضافته حيث انه 7.5 لتر قيمة اللتر 60 ريال بعد الخصم

3- لايوجد مقياس لقياس مستوى الزيت ولا ادري الى اي مستوى لا بد ان يصله الزيت

التكلفة الاجمالية لقطع غيار مع الزيت 590 ريال

هذا والله اعلى واعلم والله المستعان

أصيل حجآ زي
12/11/2012, 12:15 AM
حيآك الله أخي الكريم / أزد الســــرآة

مبروك تغيير زيت القير والعمل الجيد .
وأن شاء الله تصبر عليها مُدة وبأذن الله تسير الأمور زينة .

أمل أن تحول ردودك هذي الى درس / موضوع بأسم
تغيير زيت الفتك أو اللي تُريد مثل تغيير زيت القير التمآتك بالصوّر .

نطآرة التمدُد اللي أنكسر بها مآصورة .
كآن بأمكآنك تغرية المآصورة بمعجون سلكون شفآف مثل هذا تحت
permatex clear rtv sealant
بعد تنظيف وتنشيف موقع التلحيم زين 100% :
http://ecx.images-amazon.com/images/I/51Y-up7E1uL._SL500_AA300_.jpg

قيمتهُ بين 5 و 7 ريآل فقط لا غير ويصلُح لتلحيم وتغرية أي بلاستك مهما كآن .
مثل ليآت تهريب مجلى المطبخ أو النطآرآت أو ليآت تهريب صبآنة { مغسلة } اليد وهكذا .

https://www.google.com.sa/search?num=10&hl=en&site=imghp&tbm=isch&biw=1366&bih=661&q=permatex+clear+rtv+sealant&gs_l=img.3...5538.32356.0.32825.33.9.0.24.0.0.310. 2145.0j3j4j2.9.0...0.0...1ac.1.ckGy2uwHB5o&safe=active&spell=1

طبعآ :
المعجون المذكور أنفآ
ما يصلُح لتغرية أو تلحيم موآصير بلاستك بها ضغط ماء .
يصلُح للي ما عليها ضغط قوي مثل ضغط الماء وغيرُه .
يصلُح لليآت وموآصير التصريف وغيرها .
مثل سد خرطوش هواء بالسيآرة ما عليه ضغط أو شفط قوي .
بس خل الخرطوش المُصلح ينشف زين قبل أستخدآمُه .

زي ما قلت لك فوق
حوّل ردودك الى موضوع { درس } وأنا أنقحهُ وأعدلهُ لك لو أردت .

موفق
وتلقى خير .

ازد السراه
12/11/2012, 01:03 AM
حيآك الله أخي الكريم / أزد الســــرآة

مبروك تغيير زيت القير والعمل الجيد .
وأن شاء الله تصبر عليها مُدة وبأذن الله تسير الأمور زينة .

أمل أن تحول ردودك هذي الى درس / موضوع بأسم
تغيير زيت الفتك أو اللي تُريد مثل تغيير زيت القير التمآتك بالصوّر .

نطآرة التمدُد اللي أنكسر بها مآصورة .
كآن بأمكآنك تغرية المآصورة بمعجون سلكون شفآف مثل هذا تحت
permatex clear rtv sealant
بعد تنظيف وتنشيف موقع التلحيم زين 100% :
https://images-na.ssl-images-amazon.com/images/I/51Y-up7E1uL._SL500_AA300_.jpg

قيمتهُ بين 5 و 7 ريآل فقط لا غير ويصلُح لتلحيم وتغرية أي بلاستك مهما كآن .
مثل ليآت تهريب مجلى المطبخ أو النطآرآت أو ليآت تهريب صبآنة { مغسلة } اليد وهكذا .

https://www.google.com.sa/search?num=10&hl=en&site=imghp&tbm=isch&biw=1366&bih=661&q=permatex+clear+rtv+sealant&gs_l=img.3...5538.32356.0.32825.33.9.0.24.0.0.310. 2145.0j3j4j2.9.0...0.0...1ac.1.ckGy2uwHB5o&safe=active&spell=1

طبعآ :
المعجون المذكور أنفآ
ما يصلُح لتغرية أو تلحيم موآصير بلاستك بها ضغط ماء .
يصلُح للي ما عليها ضغط قوي مثل ضغط الماء وغيرُه .
يصلُح لليآت وموآصير التصريف وغيرها .
مثل سد خرطوش هواء بالسيآرة ما عليه ضغط أو شفط قوي .
بس خل الخرطوش المُصلح ينشف زين قبل أستخدآمُه .

زي ما قلت لك فوق
حوّل ردودك الى موضوع { درس } وأنا أنقحهُ وأعدلهُ لك لو أردت .

موفق
وتلقى خير .

بارك الله فيك ابا عبدالرحمن وكل هذا من بركات مجهوداتك بعد فضل الله سبحانه وتعالى ثم فضلك ولا قصور في الاخوان

اما بالنسبة لقربة الماء كان في الحسبان ان اغييرها في الاصل لكن وقت انكسار [النطارة] جاء في وقت غير مناسب حيث اني كنت على وشك تغيير الزيت لكن رب ضارة نافعة

استخدمت الغراء الذي هو اللحام البارد
Epoxy Steel

لانه هو الذي كان متوفر عندي ثم اضفت السليكون منعا للتسرب لكن عند شد مشبك الانبوبة صار هناك شعر فتسرب الماء بالاضافة ان هناك تسرب بسيط غير ملاحظ في اسفل القربة لم اكن اعلم عنه وكنت استغرب من نقصان الماء بشكل غير طبيعي مما دعاني للشك ان هناك مشكلة في راس المكينة لكن قمت باختبار الرديتر بوضع اليد على عنق الرديتر ولم يكن هناك ضغط كما في موضوعكم الذي طرحتموه ;)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=415860

بالاضافة انه لم يظهر هناك فقاعات و الحرارة على الربع

سأقوم ان شاء الله بطرح الموضوع بشكل افضل ومختصر مع زيادة في الصور ان شاء الله قريبا

تحياتي لشخصكم الكريم