المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريل قديم من الاولات-جهاز قديم من الاولات !!!

موسى الطيب
25/10/2012, 07:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية اهنئكم بقدوم عيد الاضحى المبارك
اعاده الله علينا ياليمن والبركات والمسرات

كثير من المواضيع في شتى منتديات البيع والشراء نسمع وتتردد علينا كلمه

هدا الاريل من الاولات

هدا الجهاز من الاولات

والجهاز والاريل يعلم الله ان شكلهم طالع من السكرات ويبي يسوقها علينا بهالكلمه

وللاسف البعض ينغش ويترغب بهدا الكلام ويشتري سكراب بسعر منافس لما هو حديث

والسبب كلمه من الاولات من القديمات

طيب خير يعني

قديم = مصدي = هلكان = اكلته الرطوبه = اكله العج = اكله الغبار

وحراره الشمس لاعبه فيه

اي شركة بالعالم تتطور للامام ولاترجع للخلف

واي اريل او جهاز ينزل جديد فحتما هو اكثر تطور واكثر ضمان ممن سبقه

لان الاخطاء التي تحدث في اي منتج يتم تفاديها في المنتجات التي تليه

وبالنسبه للاريل

يتم اختباره وقدرته وتحمله وطريقه الكسب (الاستقبال)

وكل مانزل اريل جديد يكون بمواصفات تتفوق على السابق من كل النواحي

اما بخصوص ماهو معروض بالمنتديات ومواقع البيع

نصيحه اخ محب لكم وصدقوني ليس لي اي مصلحه من كل كلامي هدا غير توعيه البعض
ممن لايكون ملم بهده الاشياء ويشتري على ثقه

ولكم هده النصائح :

في حال رغبتك بشراء اي شي عليك التاكد من هده الاشياء

1- سعر القطعه جديده بالوقت الحالي ان توفرت وان لم تتوفر كم كان متوسط بيعها
2- نظافه الجهاز او الاريل من الخارج واجراء اختبار قياس للجهاز والاريل
3- محاوله تنزيل السعر قدر الامكان بحكم انه مستخدم
4- عدم الالتفات الى صاحب السلعه وكلامه المرتب والتسويقي انت من سيدفع وان من يجب ان يقتنع
5- الوضع بالحسبان ان سعر المستخدم نص سعر الجديد يزيد وينقص حسب النظافه

هل يعقل شخص يشتري توجيهي 18 بسعر 1600 ريال مستخدم له عده سنوات
وسعر الجديد 2300 ريال

وكل دلك بسبب كلمه من الاولات !!!!

هل يعقل شراء ايكوم 2100 بسعر فوق 1000 ريال بينما كان سعره جديد في وقته لايتجاوز 800 ريال !!!

يعني خلينا واقعيين شوي هل هدا شي مقبول للجميع

اتمنى المشاركه وكل من عنده تعليق او اضافه لايبخل علينا بها

القوبعي
25/10/2012, 07:32 PM
صح لسانك
كلامك صحيح ١٠٠٪
لا ويقهرك زود اذا قال لاتبخسو السلعه
او قالك نبي من الله الزود
سلعته مصديه
تلقاها جديده ب ١٠٠٠ ريال
اذا قلت له ٥٠٠. قال لاتبخس السلعه
واذا قلت له ٨٠٠ قال نبي زود هههههه
وللاسف فيه ناس مع الخيل ياشقراء

ابو السمك
25/10/2012, 09:35 PM
شكرا للاخ صاحب الموضوع

كلامه صحيح 100% والاجهزه القديمه لاتقارن بالجديده الجديده افضل ١٠٠ مره اذا كانت اصليه

والايكوم 2100 والكنود 261 تقنيه قديمه وانتهت واذا وجدت تلقها مستهلكه ومصلح عشرين مره والجدد افضل منهن الف مره ( شرط يكون اصلي اصلي وليس مقلد ) والمقلد هو السبب في حكم الناس على الجديد انه فاشل لانه استخدم جهاز مقلد وتعب من كثره خرابه

واخيرا ما اقول الا على قولت المثل المصري على الاصل دور

موسى الطيب
26/10/2012, 01:30 AM
صح لسانك
كلامك صحيح ١٠٠٪
لا ويقهرك زود اذا قال لاتبخسو السلعه
او قالك نبي من الله الزود
سلعته مصديه
تلقاها جديده ب ١٠٠٠ ريال
اذا قلت له ٥٠٠. قال لاتبخس السلعه
واذا قلت له ٨٠٠ قال نبي زود هههههه
وللاسف فيه ناس مع الخيل ياشقراء

للاسف هؤلاء الاشخاص لو لم يلاقو من يصدقهم ويضحكو عليه لما استمرو

وادا كان طماع خلي قطعته عنده تولد او تصير مخلل

وغيره كثير راح يبيعك بسعر واقعي ومعقول

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ (http://www.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=28661)مَوْلَى ثَقِيفٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَهْلِ بْنِ عَسْكَرٍ (http://www.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=7011)، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَيَّاشٍ (http://www.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=5804)، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مُطَرِّفٍ (http://www.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=7278)، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْكَدِرِ (http://www.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=6864)، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ (http://www.islamweb.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=2069)، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " رَحِمَ اللَّهُ عَبْدًا سَمْحًا ، إِذَا بَاعَ سَمْحًا ، إِذَا اشْتَرَى سَمْحًا ، سَمْحًا إِذَا قَضَى " .

موسى الطيب
26/10/2012, 01:33 AM
شكرا للاخ صاحب الموضوع

كلامه صحيح 100% والاجهزه القديمه لاتقارن بالجديده الجديده افضل ١٠٠ مره اذا كانت اصليه

والايكوم 2100 والكنود 261 تقنيه قديمه وانتهت واذا وجدت تلقها مستهلكه ومصلح عشرين مره والجدد افضل منهن الف مره ( شرط يكون اصلي اصلي وليس مقلد ) والمقلد هو السبب في حكم الناس على الجديد انه فاشل لانه استخدم جهاز مقلد وتعب من كثره خرابه

واخيرا ما اقول الا على قولت المثل المصري على الاصل دور

يارجال للاسف كثير من الناس لو تقوله 2100 بـ 2000 ريال اشتراه

لان الناس تقول انه طيب !!!!

ونسيت المح للياسو 3000 الي الناس طايرين فيه ! على ايش هالمبالغه هدي

ومره واحد كان عارضه بـ 6000 ريال والله شي عجب!!! للدرجه هدي استهتار وتصيد في خلق الله الي مايدرو عن شي ؟

ادا مو خايفين من الناس خافو من الله هو جديد من وكالته ماوصل هالسعر !!!

wox
26/10/2012, 01:58 AM
لله درك
اخوي موسى الطيب
كلام منطقي وقد تطرقت لموضوع آخر في خيمة العددوالاوات
اسطوانة غاز مصديه تجاوز ثمنها بالمزاد 3500 ريال !!
انظر الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538015

الوايلي2012
26/10/2012, 02:07 AM
صح لسانك اخوى موسى

قيران
26/10/2012, 02:41 AM
عز الله الجديد او بس والحمدلله اني من الناس الي مايرى القديم الا اذا حدتنا الضروف عليه

الله يعطيك العافية ياموسى

شقرون44
26/10/2012, 09:27 AM
الله يعطيك العافية كلام من شخص عاقل وكلام موزون واحيانا تقول له نزل صورة للسلعة يقول لك ما اعرف انزل الصور حتى لا ينفضح امر الجهاز الله يسلم الجميع

موسى الطيب
26/10/2012, 04:13 PM
لله درك

اخوي موسى الطيب
كلام منطقي وقد تطرقت لموضوع آخر في خيمة العددوالاوات
اسطوانة غاز مصديه تجاوز ثمنها بالمزاد 3500 ريال !!
انظر الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538015

المواضيع كثير ومتنوعه

في السلاح نفس الشي مصدي ومرشوش وبعضه صيني او تركي ومايسوا ريال

ويسام فوق قيمته ويقول ويقول نطلب من الله الزود

ماودي نتشعب في مواضيع جانيه

نبغى نركز على موضوع الاجهزه اللاسلكيه

وشرفني مرورك

موسى الطيب
26/10/2012, 04:14 PM
صح لسانك اخوى موسى

صح بدنك

مرورك شرفني

موسى الطيب
26/10/2012, 04:18 PM
عز الله الجديد او بس والحمدلله اني من الناس الي مايرى القديم الا اذا حدتنا الضروف عليه

الله يعطيك العافية ياموسى

القديم له مميزات ماننكرها

وانا اتوقع سبب الرجوع للقديم والتمسك فيه حتى باغلى من سعره هو

ان المستخدم احتمال لايجيد التقنيه الحديثه وهي تحتاج لغه وتقنيه ومعقده بعض الشي

وهدا ليس عيب

كل العلماء كانو لايعلمون ولاكن تعلمو

اسعدني مرورك

موسى الطيب
26/10/2012, 04:20 PM
الله يعطيك العافية كلام من شخص عاقل وكلام موزون واحيانا تقول له نزل صورة للسلعة يقول لك ما اعرف انزل الصور حتى لا ينفضح امر الجهاز الله يسلم الجميع

تقبلك للموضوع هو مايثبت رجاحه عقلك وفهمك للمقصد

وبالنسبه للي يمدح القديم

قد يكون صاحب سلعه يرغب تسويفها

وواسعدني مرورك وتفاعلك

الحطيشي
27/10/2012, 05:12 AM
موضوع جميل ومميز يا اخ موسى
مالفرق بين االاجهزه القديمه والاجهزه الحديثه والارايل القديمه والحديثه

الوووحيد99
27/10/2012, 10:25 AM
صح لسانك اذا كان الجديد اصلي

واما الاسعار المبالغ فيها وبعض الكلام التسويقي الجميل قد ينطوي على بعض اصحاب القلوب الطيبة
فهم يرون عارض السلعة بعيون انفسهم .

لاكن صدقني لو ان كل عضو يساعد اخيه بالنصيحة قبل الشراء ولو كان كل عضو يبدي رايه بالسلعه من ناحية انها مبالغ بسعرها من باب ( احب لاخيك ماتحبه لنفسك ) لاصبحنا جميعنا بمأمن من هؤلاء الباعه الذين اكبر همهم جني اكبر مقدار من المال على حساب اخوانهم المسلمسن .

فلنتساعد اخواني بكشف كل نصاب في هذا المنتدى وكشف كل سلعة مبالغ فيها فبعض الاخوان قد لا يعلم عن سعر السلعة المعروضة بقيمتها الجديدة لبعد مسكنه عن المدن .

وتحية طيبة لك اخي صاحب الموضوع وكل عضو شارك بالموضوع .

موسى الطيب
27/10/2012, 07:05 PM
صح لسانك اذا كان الجديد اصلي

واما الاسعار المبالغ فيها وبعض الكلام التسويقي الجميل قد ينطوي على بعض اصحاب القلوب الطيبة
فهم يرون عارض السلعة بعيون انفسهم .

لاكن صدقني لو ان كل عضو يساعد اخيه بالنصيحة قبل الشراء ولو كان كل عضو يبدي رايه بالسلعه من ناحية انها مبالغ بسعرها من باب ( احب لاخيك ماتحبه لنفسك ) لاصبحنا جميعنا بمأمن من هؤلاء الباعه الذين اكبر همهم جني اكبر مقدار من المال على حساب اخوانهم المسلمسن .

فلنتساعد اخواني بكشف كل نصاب في هذا المنتدى وكشف كل سلعة مبالغ فيها فبعض الاخوان قد لا يعلم عن سعر السلعة المعروضة بقيمتها الجديدة لبعد مسكنه عن المدن .

وتحية طيبة لك اخي صاحب الموضوع وكل عضو شارك بالموضوع .

صح بدنك

وكلامك طيب

ولاكن لو انا او غيري شفنا سلعه معروضه للبيع وابديت رايي فيها وقلت السعر التقريبي المناسب لها

كان زعل صاحب الموضوع وكان المشرف حدف تعليقي واخدت انذار علشان ابديت رايي

وماحبيت ان الطيبين ينغشو

واول مبرر بيقولو ان الرازق بالسماء والحاسد بالارض

اتمنى ان المشرف يخول شخص من دووي الخبره ويكون لديه درايه تامه بامور اللاسلكي
وعنده ارقام محلات البيع او له علاقه

ويعطى صلاحيه الاشراف

ويعلق على السعر المناسب وتابع هده الامور

شاكر لك تفاعلك مع الموضوع

الحطيشي
27/10/2012, 07:38 PM
موسى الطيب. لماذا الشباب يبحثون عن الأجهزة القديمة و الارايل القديمة حتى لو كانت السلعه مبالغ فيها من ناحيه السعر.

موسى الطيب
27/10/2012, 07:41 PM
هناك سببين
السبب الاول / ان يكون تم اغراءه وتلقينه ان القديم هو الاصل وهو الافضل ومن الكلام الجميل المغري
السبب الثاني / احتمال انه لايجيد اللغه او يواجه صعوبه باستخدام الاجهزه المتطوره الجديده

السبب الثالث يمكن يكون عنده مجموعه كبيره من السكراب القديم ويبي يسوق له ويمشي سكرابه ويمدح القديم

الحطيشي
27/10/2012, 07:53 PM
التلقين والاغراء ليست في الاجهزه/ الوقت الحاضر لا اتوقع ان هناك شخص جاهل او شخص ناقص او طفل صغير يبحث عن الاجهزه القديمه والجديده. مالفرق بين الاجهزه الحديثة والقديمه وكذلك الارايل من ناحيه الصناعه من ناحيه الاداء من ناحيه السعر ووهل سعر الاجهزه في السابق نفس سعرها قبل سنه في المحلات وهل سعرها قبل شهرين نفس سعرها الوقت الحاضر ×

الحطيشي
27/10/2012, 08:09 PM
الاخ موسى عندما يتصل عليك شخص يريد جهاز مستخدم هل سوف تبيع الجهاز الي اشتريته قبل سنتين بنصف سعره الوقت الحاضر او يريد امبي. ولا يوجد جديد. بتبعيه بنص سعره !

الحطيشي
27/10/2012, 08:25 PM
اذهب الى المواقع الاكترونيه الاجنبية وقارن بين الأسعار الاجهزه في الخارج و المحلات داخل المملكة وشوف الفرق في الأسعار. الايكوم ٨٠٠٠ينباع الوقت الحاضر ١٨٠٠ الاصلي الايكوم ٢٣٠٠ينباع ١٧٠٠ والملحقات من. مايك وسلك تجاريه والمستخدم ينباع ١٠٠٠ من اجهزه الئ١٢٠٠واصلي من مايك وغيره ولا واازيدك من الشعر بيت تجي عند الارايل الاصلي كان في السابق للمتحرك ١٥٠الوقت الحاضر وصل قيمته ٣٥٠ريال تجي عند الارايل الثابته. الدايمند ٨،٣كانت قيمته ٥٣٠الوقت الحاضر ٧٥٠ وكذلك الأربع وصل٩،٣كان سعره اذا طق١٢٠٠الوقت الحاضر ما تشيله١٧٠٠ولا تجاري ×

موسى الطيب
27/10/2012, 08:35 PM
الحطيشي كل الشكر لك اخي الكريم وعلى تفاعلك

احنا نقصد القديم المستخدم

يعني واحد معلق له اريل فوق البيت صار له 5 سنوات وكان سعره 500 ريال بوقته جديد واصلي

بنظرك كم يستاهل ؟؟؟ اليوم يعني لو انت تبي تشتريه بكم تقدره ؟؟

انتظر ردك

الحطيشي
27/10/2012, 08:40 PM
تتحدث عن التقنيه والخدمات الي عندك هنا يبي جهاز يراسل ويتحمل الكبس والحراره وطول فتره للمراسله مايعرف خدمات ولا تقنيه الا لتلحيط والتحدي. وهذا شي طبيعي في جميع الدول تحصل المنافسات وتقام مسابقات لاكثر مراسله وابعد نقطه. ولكن بشكل منظم. وهناك البعض يريده للقنص اطلع ٢٥ وانزل٢٥ وتقول له يوجد جهاز خدماته كذا وكذا يقول ابي كنود ٢٦١ابو زر برتقالي ولا يمكن يبدله لو٧٤٦×

موسى الطيب
27/10/2012, 08:41 PM
الأربع وصل٩،٣كان سعره اذا طق١٢٠٠الوقت الحاضر ما تشيله١٧٠٠ولا تجاري ×

كلام جميل

يعني سعر الدايموند x510 الان بـ1200 ريال جديد واصلي

وش رايك انه فيه معروض ومستخدم ووصل عليه سوم 1000 ريال ولازال يقول نطلب من الله الزود

هل هدا يرضيك

اشتريه مستخدم 1000 ريال وهو جديد 1200 ريال

الحطيشي
27/10/2012, 08:45 PM
الكل على هواه يمكن ٢٠٠ويمكن يقول لك١٠٠٠ هذي سلعه للبيع أعجبك اشتر ولا روح وخذ جديد.×

البنيون
27/10/2012, 08:53 PM
التلقين والاغراء ليست في الاجهزه/ الوقت الحاضر لا اتوقع ان هناك شخص جاهل او شخص ناقص او طفل صغير يبحث عن الاجهزه القديمه والجديده. مالفرق بين الاجهزه الحديثة والقديمه وكذلك الارايل من ناحيه الصناعه من ناحيه الاداء من ناحيه السعر ووهل سعر الاجهزه في السابق نفس سعرها قبل سنه في المحلات وهل سعرها قبل شهرين نفس سعرها الوقت الحاضر ×

نعم صحيح الاغراء والكاعه ما اعتقد انها تنطبق على الكنود والايكوم والياسو والالنكو والموترولا وغيرها من الشركات

مثلا انا لو بشتري ايكوم 8000 هل كلام البائع فلان سيغريني بحيث اني اشتريه ب1100 او 1300 ريال وهو مستعمل ؟؟

لا طبعاً انا بشتريه على الفحص اذا كان نظيف من كل النواحي بدي وبورد وقطع ووو

ادفع هالمبلغ على هالجهاز ولا اشتري جديد ب1850ريال عند بائع معروف او عند محلات معروفه

والعليمي على قولتك الي راح يغريه البائع هذي مشكلته لأنه ما استشار خبير ولا سئل احد

السالفه ياعزيزي موب غش وخداع واستغفال لكن هي حقيقه مررره ان الاسعار غاليه حتى للجديد وحتى البديل غالي وممكن اقل مواصفات

وبعدين الاسعار بالمحلات مثلا للايكوم 8000 من 1850 الى 2000 ريال على حسب اختلاف المناطق اوك !!

طيب انا عندي ايكوم 8000 مشتريه ب1400ريال وببيعه وهو اخو الجديد ..هل تبي ابيعه ب700ريال واخسر فيه 700ريال لأنه عندي من سنه ؟؟

نعم انا معك الي يعرض جهاز ايكوم 2100 ومغير الاي سي مرتين ب1000ريال هذا مبالغ بالسعر لكن تأكد ان الي بيشتريه موب عليمي ولا مغشوش لأنه ما اشتراه الا اكيد سأل عنه وانه منقطع من السوق وهو بالاساس هاوي للجهاز هذا بالذات

والي عنده جهاز جديد مخزن مثل 2100 وعارضه ب1500 او 2000ريال صدقني لو انه معروض بمحل مثل العامه بيبيعونه ب3000ريال هذا سوق بيع وماراح يشتريه الى واحد مقرررش وبراسه هالجهاز

نعم انا معك فيه ايكوم 2200 و 2300 لكن اسعارهم فوق 1600ريال جديد لكن انا بصرف النظر عنهم لسببين :
الاول: ماعندي استطاعه اشتري بمبلغ 1600 او 1700 ريال يعني ادفع 900الى1000 ريال في جهاز مستعمل نظيف ماعندي مانعلأن 600-700ريال تفرق معي

ثانياً: صحيح ال2200 قوته65واط واستعملته سنه ونص لكن استقباله يفرق معي وخاصه بأريل السياره الى 4 ابراج عن ال2100 استقباله افضل وعن تجربه

والاستقبال يفرق بالاجهزه من ناحيبة الموديلات مثلا ياسو8800 و2900 افضل استقبال من ياسو3000 وعن تجربه

اسعار الياسو3000 فعلاً انا مثلك ما ادري ليش وصل سعره جديد6000ريال
والمستعمل 3500ريال ؟؟!!؟؟

ماعندي خبره في /مواصافت/ اجهزة الياسو صحيح لكن هذي اسعار السوق

واسعار الاجهزه الثابته واليدوي مستعمل وجديد بغض النظر ارتفعت في المحلات التجاريه بكل مكان الرياض والقصيم وغيرها من المدن

والارايل يا اخي شي طبيعي ببحث عن الاصلي لو هو مستعمل

وسعره غالي لأني تعبت ابحث وكل الي اشتريته تجاري وبنزل لك صوره لأريل لارسن امريكي اصلي عند اخوي له فوق 13 سنه والله ماتغير مع انه مسوي له صنفره

وقالي اشتريته من محل البتار بعنيزه ب250 ريال وانا لقيت مثله وطرت فيه يوم شفت مكتوب عليه امريكي وبتضحك لو تشوف صورته بعد شهر مصدي وراسه صار مصنوع من البلاستيك هههههههههههههه لاتشره اضحك على الخيبه

وبنزل صوره لكل الاثنين تشوف الفرق بينهم

وانا محاكيك مشتري قبل كم سنه اريل ناقويا وصلتين ب500ريال وكنت اشوف الاريل مرفوع فوق بيت واحد من عرفت الاجهزه بنهاية عام 1417وبعد محاولات باعه علي مع انه ما يراسل

وسعره كان قبل اكثر من 10 سنوات بنصف السعر لكن دفعت فيه هالقيمه لأني جربته ومقتنع بارساله

النقاش يطول وانا طولتها لكن هو مجرد رأيي وطرحته لكم .

موسى الطيب
27/10/2012, 09:03 PM
الكل على هواه يمكن ٢٠٠ويمكن يقول لك١٠٠٠ هذي سلعه للبيع أعجبك اشتر ولا روح وخذ جديد.×

صادق كل واحد بيشتري هو الي بيدفع مو انا

وانا كل هدفي من الموضوع ان الناس تصير عندها ثقافه الشراء والبيع

وانا كنت استهدف من موضوعي الناس الي مالها خبره وتشتري على كلام البايع

واحيانا يكون الشي مايستاهل القيمه المعروض فيها وللاسف فيه ناس تشتري

بقولكم شي والله راح تستغربو ولاكنه للاسف صار

لقيت ايكوم يدوي ic-v8 الاخضر والكل يعرفه طبعا

معروض في احد المواقع

لما تواصلنا مع الرجال الا يقول الجهاز مسيوم بـ22000 نعم اثنيين وعشرون الف

انصدمنا قلنا يمكن يقول 220 ريال بس غلطان

بالاخير اتضح ان الرجال مضحوك عليه

وانه اشترى الجهاز من شخص بـ7000 ريال

والسبب انه يدخل على الدوريات ههههههههههههههههههههههههه

مسكين مايدري ان كل الاجهزه تقدر من خلالها الاستماع للدوريات

بالله هل هدا رزق من الله مثل مايدعو الباعه (نطلب من الله الزود ) هده الكلمه المشهوره

موسى الطيب
27/10/2012, 09:06 PM
نعم صحيح الاغراء والكاعه ما اعتقد انها تنطبق على الكنود والايكوم والياسو والالنكو والموترولا وغيرها من الشركات

مثلا انا لو بشتري ايكوم 8000 هل كلام البائع فلان سيغريني بحيث اني اشتريه ب1100 او 1300 ريال وهو مستعمل ؟؟

لا طبعاً انا بشتريه على الفحص اذا كان نظيف من كل النواحي بدي وبورد وقطع ووو

ادفع هالمبلغ على هالجهاز ولا اشتري جديد ب1850ريال عند بائع معروف او عند محلات معروفه

والعليمي على قولتك الي راح يغريه البائع هذي مشكلته لأنه ما استشار خبير ولا سئل احد

السالفه ياعزيزي موب غش وخداع واستغفال لكن هي حقيقه مررره ان الاسعار غاليه حتى للجديد وحتى البديل غالي وممكن اقل مواصفات

وبعدين الاسعار بالمحلات مثلا للايكوم 8000 من 1850 الى 2000 ريال على حسب اختلاف المناطق اوك !!

طيب انا عندي ايكوم 8000 مشتريه ب1400ريال وببيعه وهو اخو الجديد ..هل تبي ابيعه ب700ريال واخسر فيه 700ريال لأنه عندي من سنه ؟؟

نعم انا معك الي يعرض جهاز ايكوم 2100 ومغير الاي سي مرتين ب1000ريال هذا مبالغ بالسعر لكن تأكد ان الي بيشتريه موب عليمي ولا مغشوش لأنه ما اشتراه الا اكيد سأل عنه وانه منقطع من السوق وهو بالاساس هاوي للجهاز هذا بالذات

والي عنده جهاز جديد مخزن مثل 2100 وعارضه ب1500 او 2000ريال صدقني لو انه معروض بمحل مثل العامه بيبيعونه ب3000ريال هذا سوق بيع وماراح يشتريه الى واحد مقرررش وبراسه هالجهاز

نعم انا معك فيه ايكوم 2200 و 2300 لكن اسعارهم فوق 1600ريال جديد لكن انا بصرف النظر عنهم لسببين :
الاول: ماعندي استطاعه اشتري بمبلغ 1600 او 1700 ريال يعني ادفع 900الى1000 ريال في جهاز مستعمل نظيف ماعندي مانعلأن 600-700ريال تفرق معي

ثانياً: صحيح ال2200 قوته65واط واستعملته سنه ونص لكن استقباله يفرق معي وخاصه بأريل السياره الى 4 ابراج عن ال2100 استقباله افضل وعن تجربه

والاستقبال يفرق بالاجهزه من ناحيبة الموديلات مثلا ياسو8800 و2900 افضل استقبال من ياسو3000 وعن تجربه

اسعار الياسو3000 فعلاً انا مثلك ما ادري ليش وصل سعره جديد6000ريال
والمستعمل 3500ريال ؟؟!!؟؟

ماعندي خبره في /مواصافت/ اجهزة الياسو صحيح لكن هذي اسعار السوق

واسعار الاجهزه الثابته واليدوي مستعمل وجديد بغض النظر ارتفعت في المحلات التجاريه بكل مكان الرياض والقصيم وغيرها من المدن

والارايل يا اخي شي طبيعي ببحث عن الاصلي لو هو مستعمل

وسعره غالي لأني تعبت ابحث وكل الي اشتريته تجاري وبنزل لك صوره لأريل لارسن امريكي اصلي عند اخوي له فوق 13 سنه والله ماتغير مع انه مسوي له صنفره

وقالي اشتريته من محل البتار بعنيزه ب250 ريال وانا لقيت مثله وطرت فيه يوم شفت مكتوب عليه امريكي وبتضحك لو تشوف صورته بعد شهر مصدي وراسه صار مصنوع من البلاستيك هههههههههههههه لاتشره اضحك على الخيبه

وبنزل صوره لكل الاثنين تشوف الفرق بينهم

وانا محاكيك مشتري قبل كم سنه اريل ناقويا وصلتين ب500ريال وكنت اشوف الاريل مرفوع فوق بيت واحد من عرفت الاجهزه بنهاية عام 1417وبعد محاولات باعه علي مع انه ما يراسل

وسعره كان قبل اكثر من 10 سنوات بنصف السعر لكن دفعت فيه هالقيمه لأني جربته ومقتنع بارساله

النقاش يطول وانا طولتها لكن هو مجرد رأيي وطرحته لكم .

مشاركه طيبه

ولاكن هنالك من القديم ماهو ممتاز لطبيعه العمل الي ارغب فيه

مثلا بخليه عند الحلال

بخليه بالمزرعه

بخليه بالسياره على طول

مو معقوله بشتري جهاز جديد ومتطور بس علشان شغل خفيف

ولا ننسى ان فيه من القديم قوي ومتين وهدا شي لا انكره

انا اقصد القديم المعروض للبيع باسعار مبالغ فيها قد تصل الى سعر قريب من قيمته وهو جديد ومتوفر احيانا بالسوق واصلي

ولا يزال صاحبه يقول نطلب من الله الزود

البنيون
27/10/2012, 09:20 PM
مشاركه طيبه

ولاكن هنالك من القديم ماهو ممتاز لطبيعه العمل الي ارغب فيه

مثلا بخليه عند الحلال

بخليه بالمزرعه

بخليه بالسياره على طول

مو معقوله بشتري جهاز جديد ومتطور بس علشان شغل خفيف

ولا ننسى ان فيه من القديم قوي ومتين وهدا شي لا انكره

انا اقصد القديم المعروض للبيع باسعار مبالغ فيها قد تصل الى سعر قريب من قيمته وهو جديد ومتوفر احيانا بالسوق واصلي

ولا يزال صاحبه يقول نطلب من الله الزود

اخوي موسى حتى الاجهزه القديمه ارتفعت اسعارها

والبايع الي عنده المستعمل القديم يبني قيمة البيع على قيمة الجهاز الجديد

مثال عندك الكنود موديل 251 ابو زر برتقالي سعره مستعمل يوصل700ريال وهو قوته 50 واط وعلى قولتك استعمل خفيف وبسيط

لان الموديلات الجديده ومنها 271 يباع فوق 1200ريال

والدليل انا وغيري كنا نشتريه قبل سنوات مستعمل على 300ريال لأن سعر الموديل جديد قبل سنوات 800ريال او اقل

لذلك انصح الي عنده جهاز يعض عليه لانه بعد سنوات بتطق الاسعار الدبل :D

وابو 22000 هذا من جماعة الزئبق الاحمر ومكاين الخياطه :D

موسى الطيب
27/10/2012, 10:24 PM
اخوي موسى حتى الاجهزه القديمه ارتفعت اسعارها

والبايع الي عنده المستعمل القديم يبني قيمة البيع على قيمة الجهاز الجديد

مثال عندك الكنود موديل 251 ابو زر برتقالي سعره مستعمل يوصل700ريال وهو قوته 50 واط وعلى قولتك استعمل خفيف وبسيط

لان الموديلات الجديده ومنها 271 يباع فوق 1200ريال

والدليل انا وغيري كنا نشتريه قبل سنوات مستعمل على 300ريال لأن سعر الموديل جديد قبل سنوات 800ريال او اقل

لذلك انصح الي عنده جهاز يعض عليه لانه بعد سنوات بتطق الاسعار الدبل :D

وابو 22000 هذا من جماعة الزئبق الاحمر ومكاين الخياطه :D

سلمت يمينك وكلامك واقعي

هو فعلا ان الاسعار تغيرت والسبب المشتري نفسه

انا اعلم ان البعض يكون محتاج للجهاز لغرض استعماله بمناطق لايمكن الاستغناء عنه

ولاكن ادا كان المجتمع يفرق ويقارن واصبح مثقف في الشراء

ولن يشتري حينها شي اغلى من سعره

فالاسعارستستقر وتنخفض بشكل اجباري والسبب قله الطلب بسبب المبالغه بالاسعار

لمادا المستهلك هو من ينجر وراء رغبه البائع

ولا ننسى ان البائع لولا حاجته للبيع لما عرض سلعته

ولاكن بائع الوقت الحالي عرض سلعته لانه يعلم ان هنالك من سربحه اضعاف القيمه الفعليه

لاارغب ان نكون هدف للجشعين

الحطيشي
28/10/2012, 12:20 AM
الجشع موجود في جميع السلع. كانت اجهزه اراضي غنم دجاج والبائع يريد الفايده ولكن عل قولت أخونا البنيون الي عنده جهاز يعض عليه ×

شرقاوي 91
28/10/2012, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخ موسى الطيب كل عام وانت بخير وعافية .. موضوعك جدا رائع بس ياليت تسمح لي بمداخلتي واتمنى انك ماتزعل .. للناس حق انها تبيع اجهزتها بالسعر اللي تبيه وحتى لو كان مبالغ فيها وانا ابصم لك ان فيه مراسلين يمتلكون احدث الاجهزه مثل ايكوم 746 و706 وغيرها ولو تسئله عن بعص خصائصه او حوسه الازرار صدقني مايعرف ...
وانا متابع للمنتدى ولاغلب المواضيع احيانا القى بعض ردودك مثلا شخص يبي يبيع جهازة بــ 1000 ريال وهو مايسوى 500 ريال يكون ردك منتقد .. وبعض الاحيان القاك تشتري وتسوم في اجهزة وارايل مستخدمه ..

اخوي موسى لاتنسى ان اغلب اللي يستخدمون الاجهزه مو مرخصين او تكون الماده ماتسمح له يشتري جهاز جديد بــ 1600 ريال واريل بــ 1200 ريال .. هذا اللي حبيت اقوله لك وتقبل تحياتي ....

موسى الطيب
28/10/2012, 05:55 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخ موسى الطيب كل عام وانت بخير وعافية .. موضوعك جدا رائع بس ياليت تسمح لي بمداخلتي واتمنى انك ماتزعل .. للناس حق انها تبيع اجهزتها بالسعر اللي تبيه وحتى لو كان مبالغ فيها وانا ابصم لك ان فيه مراسلين يمتلكون احدث الاجهزه مثل ايكوم 746 و706 وغيرها ولو تسئله عن بعص خصائصه او حوسه الازرار صدقني مايعرف ...
وانا متابع للمنتدى ولاغلب المواضيع احيانا القى بعض ردودك مثلا شخص يبي يبيع جهازة بــ 1000 ريال وهو مايسوى 500 ريال يكون ردك منتقد .. وبعض الاحيان القاك تشتري وتسوم في اجهزة وارايل مستخدمه ..

اخوي موسى لاتنسى ان اغلب اللي يستخدمون الاجهزه مو مرخصين او تكون الماده ماتسمح له يشتري جهاز جديد بــ 1600 ريال واريل بــ 1200 ريال .. هذا اللي حبيت اقوله لك وتقبل تحياتي ....

نعم انا اسوم واشتري وبحدود المعقول

يعني موضوع اخونا الندااوي

عده تتكون من :
توجيهي 16
فرار مع الموجه الخاص له + سلك كهرب من الموجه للفرار
سلك RG8 ولا اعلم كم طوله
محول 50 امبير
باور 350 واط

انت شفت سومتي لها ؟؟؟

انا سمتها في حدود 2300 ريال يعني بحدود المعقول والرجال واضح ماني قريب حوله بالسومه

لدلك لم اعلق عليها ولم ابخسها

انا لي تقدري الخاص وطريقه بالحساب وسومتي بناء على تقديري ويمكن انها تستاهل اكثر

والشي الثاني

انا كنت عارض جهاز كينوود TM-V71A وهدا الجهاز جبار بمعنى الكلمه

وفي اعلاني له لم احلف بالله ولم اجمل بضاعتي بالرود والرفع

فانا ارغب بالبيع من غير تلميع او اغراء

ومع هدا ماجاب سعره الحقيقي ولا فكرت ارفع الموضوع من وقتها

واشكر مرورك ومداخلك