المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تربية سمك الجولد فيش للتجارة

عبدٌ لله
29/10/2012, 07:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي حوض به اسماك الجولد فيش ، سؤالي هو عن إمكانية تكاثرها والمتاجرة بها ...

وهل هناك أنواع أخرى أفضل للتربية والتجارة

علماً أني في الرياض

accentkool
29/10/2012, 07:39 AM
الجولدن فيش صعبة تجاوزها تحتاج طرق خاصة
لكن اسهل شي عند المولي ممممتازة وسريع في التكاثر

عبدٌ لله
29/10/2012, 01:55 PM
الله يجزاك خير أخوي بسااام.

لكن مافهمت وش اسم السمك اللي تقول اسمه مولي؟

Fares Edge
30/10/2012, 01:29 PM
أخي تكاثر سمك الجولد فيش صعب لأنه يحتاج إلى حوض ضخم وأسهل الأسماك في التكاثر هي الأسماك الولودة أي التي يفقس البيض في بطنها ثم تلد السمك ولادة ومن أنواعها المولي Molly والجوبي Guppy والبلاتي Platy والسوردتيل (ذيل السيف) SwordTail وهذه الأسماك تلد حوالي 15 إلى 50 سمكة في المرة الواحدة وهذا فيديو لولادة سمك المولي

2KSVDMVsetg

وطبعاً هذه القطعة البلاستيكية الموجودة في الفيديو يسموها حاضنة بلاستيكية وهي تباع في محلات الأسماك بحوالي 10 ريالات وتستعمل لفصل الأسماك المولودة عن أمهاتها لأنها ستفترسها وكلامي هذا عن تجربة وخبرة 3 سنوات في تربية وإكثار أسماك الزينة :D

عبدٌ لله
31/10/2012, 12:41 AM
الله يعطيك العافية أخي فارس، بما أنك لديك خبرة في تربيتها ..

هل تنصح بها المتاجرة بها والا الأمر متعب ولا يجيب حق تعبه مثل ما يقول البعض

جزاك الله خير

baracuda
31/10/2012, 02:38 PM
اخي العزيز عبد الله

الاخ فارس جابلك من الاخر وعطاك التفاصيل كاملة
انا سويت نفس القصه من 4 سنوات واشتريت حوض واسماك زينة كثير
وجبت المولي وتكاثرت عندي في الحوض لدرجة ما كنت احطهم ف الحضانة كل فترة واشوف ماشاء الله السمك يزيد
لكن بخصوص المتاجرة هذه تعتمد عليك تتفق مع محلات ياخذون منك بسعر مناسب او تبيعها على معارفك
لازم تسوي لنفسك دراسة جدوى من المشروع

تحياتي لك

ابوكريم ومازن
31/10/2012, 04:20 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى السائل عن تفريخ اسماك الجولد فيش اقولك انها مربحه جدا و لكن عاوزه تجهيز و اقولك ان انثى الجولد فيش اذا وضعت البيض فأنها تضع الالاف و لكن العنايه بالبيض مهم جدا و اذا استطعت العنايه بهم فى اول اسبوعين اضمن لك المكسب و بالمناسبه وقت التزاوج يبدأ من يناير و حتى نهاية ابريل كل ما هو عليك ان تختار انثى جيده و حوالى 2 الى ثلاثة ذكور و الحوض لا يقل عن متر طول و 40 سم عرض و له تقسيمه احاول اجيب لك صورته و هناك طريقتان للتزاوج اما طبيعى او يدوى ( قيصرى)هههههههههههههههه و لكن النتائج مذهله

عبدٌ لله
02/11/2012, 01:20 PM
اخي العزيز عبد الله

الاخ فارس جابلك من الاخر وعطاك التفاصيل كاملة
انا سويت نفس القصه من 4 سنوات واشتريت حوض واسماك زينة كثير
وجبت المولي وتكاثرت عندي في الحوض لدرجة ما كنت احطهم ف الحضانة كل فترة واشوف ماشاء الله السمك يزيد
لكن بخصوص المتاجرة هذه تعتمد عليك تتفق مع محلات ياخذون منك بسعر مناسب او تبيعها على معارفك
لازم تسوي لنفسك دراسة جدوى من المشروع

تحياتي لك
الله يجزاك خير أخي الفاضل .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى السائل عن تفريخ اسماك الجولد فيش اقولك انها مربحه جدا و لكن عاوزه تجهيز و اقولك ان انثى الجولد فيش اذا وضعت البيض فأنها تضع الالاف و لكن العنايه بالبيض مهم جدا و اذا استطعت العنايه بهم فى اول اسبوعين اضمن لك المكسب و بالمناسبه وقت التزاوج يبدأ من يناير و حتى نهاية ابريل كل ما هو عليك ان تختار انثى جيده و حوالى 2 الى ثلاثة ذكور و الحوض لا يقل عن متر طول و 40 سم عرض و له تقسيمه احاول اجيب لك صورته و هناك طريقتان للتزاوج اما طبيعى او يدوى ( قيصرى)هههههههههههههههه و لكن النتائج مذهله
بارك الله فيك أخي الفاضل معلومة جيدة