تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة قير اتوماتكر؟

bilal09979
05/11/2012, 09:59 PM
السلام عليكم
اخواني الكرام
في البداية احب اشكركم على مواضيعكم المفيدة

عندي سيارة سوناتا 93 من سنتين تقريبا
ظهرت عندي قبل اربع اشهر تقريبا مشكلة في القير الاوتوماتك بدأ في d تأخر تعشيق من نمرة2 الى 3 والتأخير فقط صباحا يعني لما ادوس على البانزين يرتفع مؤشر rpmويصرخ المحرك بفضاوة والسيارة ماتزيد سرعتها الا بعد كم ثانية تزيد السرعة فجأءة بصورة كبيرة . بعد الظهر تختفي المشكلة سألت احد الاخوة قال بدل فلتر وهيدروليك بدلتها واختفت المشكلة .
عادت بعد اقل من شهر وبصورة اكبر حتى بدأ التأخير بكل النمر ولا يبدل الا بطقة قوية عند كل نمرة طبعا فقط الصبح . لما رحت لميكانيكي جرب السيارة قال ما فيها شي قلت له الصبح ابداً ما تمشي الا على 1 اضطررنا نبيتها عنده جربها الصبح فعلا ما مشت قال لازم تغيير القير كامل طبعا الكلام ما قنعني بس كل الميكانيكيين عندنا قالوا نفس الكلام اضطريت اغيره .

الان بعد ثلاث اشهر تقريبا عادت نفس المشكلة مع القير الجديد فقط الصبح . لدرجة ان اخي اخذ السيارة اليوم لسفرة خارجية اخبرني ( مشى فيها في البداية عادي - اضطر يمشي بطيء لمطب صناعي بعدها حاول يزيد السرعة السيارة ما تغير نمرة عند كل النمر الا بالعافية مع طقة حتى يوصل rpm الى 4000 ونص - لما رجع من مشواره يقول السيارة جدا عادية وتبديل نمرها طبيعي )

ارجو ان تعطوني علة السيارة في القير او شيء اخر مع العلم ان نظام تقسيم الهواء اعلى المحرك ملغى وما اعرف اذا كان يؤثر لكن عمره من سنتين ما اثر على عمله - وعند تبديل القير قبل ثلاث اشهر كان القير الجديد فيه طقة مزعجة عند اول تنميرة في d

اسف للاطاله انجدوني من خبرتكم جزاكم الله خيرا

دارس فالخارج
06/11/2012, 10:01 AM
نفس مشكلتك الحبيب ولكن بشكل اخر وانتظر الجواب منذ الامس مثلك

azq
06/11/2012, 10:36 AM
اخي العزيز بدل زيت وفلتر الكير بزيت اصلي جيد غير ايسي دلكو ... نحن عندنا في العراق منتجدات ايسي دلكو الصراحة مغشوشة فيها غش .. لا اعرف عندكم كيف .. وقد يكون عندك المنظم يحتاج تبديل الذي هو في رأس الكير .. اي مخ الكير ..
هو المسؤول عن تأخير التعشيقات ...
ونصيحة جربها من خلال تجربتي ... قوي البارد عندك ... اسحب بارد من رأس الباتري واربطه في بدن السيارة ... ولاحظ هل يوجد فرق .. انا السيارة الكير يخبط عندي مرات .. يشبك في نمرة يؤخر .. صدق لا اذهب ابدل المنظم لانه هنا الفيترية لا يفتهمون كثيراً في بلدي .. اتعرف مالذي فعلته .. قويت السالب الارضي في السيارة ... و والله مشي الحال عندي الا في مرات قليلة يؤخر في النمرة الاولى فقط بينما قبل كان يعلك في الاوفر درايف من وحدة من الاول للثالث فجأة ... شيء خرييط ..

bilal09979
06/11/2012, 01:28 PM
دارس في الخارج

شكرا للمرور
الحال من بعضه

bilal09979
06/11/2012, 01:34 PM
azq

يا حبيب القلب اني هم من العراق

ما تعرف فيتر يفتهم هنا

وفيترية البياع مرات يحجون حجي ما يدخل المخ

شنو كير يخربط الصبح ويمشي كلشي ما بي الظهر يبدله كله

وفوقها الجديد بيه عته بأول تبديلة رجعتله اربع مرات يقلي سويته وكل مره يرجع مثل الاول

وهسه رجع القير الجديد يخربط بالتبديل وهم بس مرات ومرات كلشي مابيه صار قبل رمضان بدلته

هسه رجعت من الدوام بالسيارة كلشي مابيها تبدل مثل الورد

والله ياجماعة العلة تبين كهربائية بس وين اللي يفتهم منهم مااعرف

انقذوني بالنصيحة يا اهل الخبرة

bilal09979
07/11/2012, 03:41 PM
انتظر نصائحكم وملاحظاتكم

اخوان

أركون
19/11/2012, 08:58 PM
يجي من يفيدك

abosaadana
20/11/2012, 10:29 AM
يمكن حساسات القير
كان الله في العون عندي نفس المشكله بس ما حصلت الناصح الامين

أركون
22/11/2012, 01:59 AM
يجي من يفيدكم

azq
22/11/2012, 02:47 PM
اخوية العزيز اسف عن الرد .. والله نسيت الموضوع ولم ادخل له منذ ان علقت في اول التعليقات ؟؟
هسة الاخ اركون من علق يلة شفتة بأول صفحة ........ دائماً اطالع فقط اول صفحة ههههههههه لان النت عندي ضعيف ..
اخوية اكو حساسات صلنويد مشغلات للنمر اني هم مرات اتصير عندي هيج شي .. قبل هسة فقط بالحساس صلنويد a المسؤول عن تغير النمرة من الواحد للثاني .. هذا ايكون بي المشكلة واكو واحد بالطالبية اول متنزل الجسر .. نسيت اسمة الصراحة وهو هم مو كلش يفتهم بس احسن من البقية انت حدد الة كلي عندي حساس صلنويد a
لانه المنظم مالتك الكفرنر مابي شي لو بي شي جان ميبدل اطلاقاً دائماً في خربطة ........