المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون يالربع الفزعه

stewrd
07/11/2012, 11:21 AM
عندي يالربع مثلوث حر قدر الله وصابه قلاع بالفم ( تجبن ) واضح في نحره وفمه الحاصل ودي بافضل علاج افضل من حبوب السبارتكس تكفون يالربع اللي عنده معلومه لا يبخل علينا

ابوو عمير
07/11/2012, 01:03 PM
أسباب الاصابة بهذا المرض

ان اسباب الاصابة بالقلاع أو القرحة في أجزاء الفم او اللسان المريء أو الحوصلة هي تناول الصقر لاي طعام ملوث أصلا بالجراثيم المرض أو تلوث نتيجة إختلاط بفضلات الصقر في الارض أو بملامسته أرجل الصقر الملوثة - المرش - ومن الصعب جدا منع مثل هذا النوع من التلوث إذ انه يحصل في كثير من الاحيان بالرغم من مراعاة شروط النظافة جيدا

الوقاية والعلاج

هنالك انواع عديدة من الجراثيم المرضية التي تسبب هذا المرض منها بكتيريا وفطريات وديدان مجهرية لاترى بالعين الجردة وفي حالة معرفة السبب الحقيقي وبعد اجراء الفحص المختبري لعينات من الصقر المصاب يمكن اعطاء العلاج اللازم من المضادات الحيوية وبعض الحبوب المضادة للقلاع والقرحة الذي يكون في معظم الحالات ناجحا وشافيا إذا ماتم في اوقات مبكرة أما الحاجة للعلاج الجراحي لمثل هذه الحالات فهذا امر متوقف على تقدير الطبيب المختص ولكن في معظم الحالات الشديدة يكون العلاج الجراحي غير مضمون النتائج نظرا لما يخلفه من أثار مؤلمة على الصقر وعدم

إمكانية الصقر استخدام فمه أو بقية اجزاء الجهاز الهضمي المصاب في تناول الطعام وهضمه

أدعيلي

stewrd
07/11/2012, 02:41 PM
اخوي ابو عمير الله يوفقك دنيا واخره لكن انا في جده واقرب مستشفى لي مستشفى الرياض عشان اسوي تحاليل للطير انا ودي بعلاج الان مجرب لمثل حالة طير الله يوفقك وسؤالي عن السبارتكس هل يفيد في مثل هذه المرحله المتاخره لطيري او ان هناك علاج افضل

ابوو عمير
07/11/2012, 02:50 PM
أيه علاج السبارتكس التجبن

العلبة لونها أخضر

حبوب سبآرتكس قبل العلف بـ سآعه تقريبآ وتزود لطير المويه .

اما الكميه الله آعلم

وتقدر تستشير البيطري والله يوفقك..

نجم404
07/11/2012, 05:11 PM
مساكم الله بالخير اخوي القلاع عن تجربتي كانت عندي شيهانه صابها اقلاع نفس طيرك تجبن
وتلااحظ الطير يغمض عيووونه من الاالم الين مات مع العلم اني عطيته سبارتكس وهذا العلاج يستخدم بداية المرض
اخوي انصحك تاخذ طيرك وعلى المستشفى يسون له زي المنظار بفم الطير وعلاجه مضمون ميه100% بمشيئة الله
اسال الله ان يبعد عن طيورنا وطيوركم كل مكروة تحياتي لك

عواد الشمري2
07/11/2012, 05:57 PM
فلاجين من صيدليت البشر 250 حجمه عطه كل يوم حبه لمدت خمس ايام وعطه الحبه قبل العلف بساعه وان الله قالها يبي يروبج مرضه سادس يوم بس اهم شي تخلي الطير يعلف اذا مايقدر يعلف لو تقطع الثنادي قطع صغار وتغطها بماء صاخن وتدخله بمنسره . الله يشفيه وبخصوص العلاج هذا انا مجربه

stewrd
08/11/2012, 04:51 PM
يعطيكم العافيه وبحاول معه اللى بكره ان شاء الله والا الرياض الله يعين على المشوار