المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما سبب كره سمكه الضلعه

bedophone
07/11/2012, 06:19 PM
اريد ان اعرف سبب عدم رغبه جميع اعضاء المنتدي بلا استثناء لسمكه الضلعه ودائما يتحاشون صيدها

xmx202
07/11/2012, 06:35 PM
صيدها .... ممتع جدا ... ياعليها تسحيب وتنقيز

بس لحمتها .. مش بطاله.. لكن مش درجه أولي

هاوي البحور
07/11/2012, 06:59 PM
مثل ماتفضل اخي الكريم اكس ام اكس صيدها ممتع وعليها اكشن في السحب وأنا شخصيا صدت كثيرا منها وارجعها للبحر مره اخرى او اعطيها فلبيني أو هندي اذا كان جنبي وعلى فكره اللحلاح الضلوع الصغير من مقاس الكف واكبر بقليل من الكف طعمها لذيذ جدا يشبه الى حد كبير طعم سمك الصافي كنت سابقا اذا صدت اللحلات ارجعها للبحر لكن عندما جربت أكلها قمت اتمنى اصيدها وأنا هالأيام اصيدها لفاح بواسطة الريش الياباني وهو متوفر في محلات الصيد قيمته من 12 الى 14 ريال وبالنسبه للضلعه الكبير أنا سمعت من كم شخص قالوا لي جربوها فيليه وطعمها لذيذ لكن أنا شخصيا لم أجرب طعم الضلعه الكبيره تحياتي لك

baracuda
07/11/2012, 07:49 PM
ما سبق وذقتها انشاء الله اصيد واحدة واذوقها
شكرا

ربان الخليج
08/11/2012, 01:13 AM
والله الضلعه حليوه 0زي ماذكروا اخوننا الشباب0بس عليك بها بالفرن اذا كانت طازجه وتوها مصيوده0لكن اذا اظطريت تحطها بالثلاجه؟عليك بسلخ جلدها وتقطيعها فيليه0ونقعها مع شوي خل وليمون وملح وماء وخلها في الثلاجه لمدة يوم اونصف يوم مبرده0ثم اطبخها بأي طريقه تعجبك0من حلاوة لحمها ماراح تصدق انها كانت ضلعه؛؛؛؛؟؟؟/تحياتي لك وللجميع

حنيف
08/11/2012, 02:17 AM
بالعكس اخوي انا اشوف سمك الضلعه لذيذ جدا لكن الاحجام الصغيره (لحلاح) مقلي وزر ابيض جرب وراح تدعيلي انشاء الله

bedophone
08/11/2012, 01:02 PM
والله زادكم الله من علمه يا اخواني وما قصرتم واشكر لكم مروركم الكريم انا الاول كنت مستاء منها واتحاشا صيدها واما اردها البحر او اعطيها اي حد اما الحين جاري تجربه وصفاتكم اللذيذه وشكرا

الفرضة
08/11/2012, 01:39 PM
جربتها فيليه وقلي والله جدا اعجبتني

هاوي البحور
08/11/2012, 04:19 PM
بالعكس اخوي انا اشوف سمك الضلعه لذيذ جدا لكن الاحجام الصغيره (لحلاح) مقلي وزر ابيض جرب وراح تدعيلي انشاء الله

نعم اخي حنيف انا أوافقك الرآي وذكرت في ردي السابق بالنسبه للحلالح مقلي مع رز أبيض وسلطة وليمون ماراح يشبع الشخص من لذة طعمها فهي ممتازه جدا في القلي مع الرز الأببيض تحياتي

كنعد
08/11/2012, 09:06 PM
اذا كان حجمها يتعدى ال٨٠ سم. تقريبا تكون غير طيبة الطعم انا جربت الصغاار طعمهم جميل ولاكن اخذ لحم فيلية واشيل الجلد وكانت طيبة بس الكبيرة اعوذو بالله سيئة

samer21
09/11/2012, 12:31 AM
جيبوا لنا صورة من السمكة ذي ما أعرفها

hunter78
09/11/2012, 09:49 PM
ولله يالطيب أنا صدتها أكثر من مرة وأحجام من كيلو لأربعة كيلو وسحبها من أحلى ما يكون :good2: لكن ما استسغت لحمها أحس فيه زفرة مميزة,(شوي بالفرن وقلي وفيليه),بس للأمانة دائما آكلها بعد الصيد بعدة أيام و بدون خل وليمون ونقع مثل ما قالوا الشباب, يمكن هذا السبب بتغير الطعمة
أو الواحد لما بياكل سبيطي وشعوم ما عاد تعجبه الضلعة !!!!! :D
جربها وخبرنا النتيجة
بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييق

bedophone
10/11/2012, 04:24 PM
لازم الخل واليمون لانه يشيل الزفره نهائيا

HUNTERELF
11/11/2012, 04:48 PM
السىلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وهذه صورة الضلعه لاخونا الغالي
طبعا هي مميزة بالدوائر الموجوده بجانب جسمها

بالتوفيق

امير البحر
11/11/2012, 08:46 PM
الضلعة من الاسماك اللذيذة ولكن مشكلتها انها لازم تنطبخ طازجة
لاني لاحظتها في البنقلة يتغير لونها ولمعان جلده بسرعة فحتى الزباين ماترغبها

الصيادالمليح
12/11/2012, 03:33 PM
الضلعة الكبيرة تنفع فيليه مكعبات سواء مع الشوربة او تسويها ايدام مع حليب جوز الهند و الخضار

ولحمها يقسى كل ما كبر حجمها ويفضل تكون طازجة لان لحمها يتغير طعمه اذا ما تم حفظه في الثلج

ولون جلده يتحول للاصفر الباهت مع الوقت وما اعرف ايش السبب

مخلد المحنا
12/11/2012, 04:34 PM
بصراحة انا من عشاق الضلعه!! والاسباب كثيرة ومنها:

1- الكل يحب طريقتها في التسحيب! اكشن وتناقز.. يعني تحلي الطلعة للبحر!!!!
2- انا صيدي 90٪ لفاح بطعوم صناعية.. وخصوصا النوع الطافح على سطح الماي (Surface Lures, Poppers) والضلعة تخمطه بشكل سينمائي!!
3- الضلعة صحيح سمك مو مرغوب فيه"طعما" ولكن انا اشوف انها ميزة مو عيب! لو انها الذ من الهامور كان اختفت!!
4- الضلعة ما عمرها تخيب ظنك! ليا قلت لها لج ولا للذيب جتك طاااايره ويخسى الذيب! هههههههههه

لا تزعل روحك من انتقاد الناس لطعمها.. حتى الكبير منها يوكل وطعمها طيب.. بس يبيلها شيف!! تنور وقصدير لين يلين لحمها! واللهِ على كيف كيفك!!!

وتقبل تحياتي