المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل لأمطار العيص علاقة بزلزال اليوم .. استفسارات نرجوا من الجميع المشاركة

بـــدون نـــك
07/11/2012, 08:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً : كلنا نعلم أن الكون مصرفه ومدبره خالقه .. إنما يقول للشيء ( كن فيكون )

ثانياً: قبل اسبوع تقريباً وفي هذا الموضوع ..

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8850258#post8850258

فتحت نقاشاً هل الأمطار ستلين القشرة الأرضية في العيص وتجعلها أكثر تحركاً وانسياباً .؟ ولكن لم أجد رد

أنا خايف إن هالامطار تثير البراكين .. لأن الأمطار تجعل قشرة الأرض لينة

ياليت أحد يصحح لي هالمعلومه لأني قريتها أكثر من مره

ياليت أحد يجاوبني على هالسؤال

هو تصور في ذهني وأرجو تصحيحة

قشرة الأرض ستكون لينة وقابلة لخروج فوهة بركانية في أي وقت

لأنه كما هو معلوم بأن ما يسبب الزلازل هي الصهارة البركانية وهي تحت القشرة الأرضية - محاولةً الخروج - ولو نلاحظ أن اكثر البراكين تكون في الأماكن الإستوائية لكثرة ووفرة الأمطار .

بإنتظار إجابة من أحد المختصين والمهتمين بهذا الأمر

هي فقط قياس ونظرية ..

لأنه كما ذكرت في الاقتباس بأن الزلازل تحدث نتيجة محاولة خروج البركان أوالصهارة البركانية

ولكن إلى الآن لم أجد رد من الخبراء في هذا المجال

واليوم في صحيفة سبق هذا الخبر

تسجيل هزة أرضية بقوة 3.7 درجات على مقياس ريختر في العيص

رابط الخبر

http://sabq.org/Otqfde

ديراوي 333
07/11/2012, 09:32 PM
أنصحك بتوجيه السؤال إلى هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=541830

naif
07/11/2012, 09:43 PM
هلا والله اخوي خالد

ان شاء الله ان مالها علاقة والله يحفظ اهل العيص

برق البشاير
07/11/2012, 11:16 PM
ورب البيت خشيت بعد توالي الأمطار على العيص ـ ما شاء الله ـ من حدوث هزة أرضية ـ سلم الله الجميع ـ وليس لدي مستند علمي ، ولكن ربط بين تسلسل الأحداث . حيث أن الهزات المتكررة التي بسببها تم إخلاء مدينة العيص كانت بعد أمطار متوالية فيما أذكر .
حتى أن أحد المختصين أو المهتمين ربط بين كثرة المطر وارتواء الأرض وحدوث الهزة في أول الحدث . وربما كان ذلك التعليل من باب عدم إحداث الهلع والخوف في نفوس الناس . للأسف ليس لدي روابط ولكن أذكر كلاما نشر يقارب ما ذكرت . حفظ الله الجميع .

بـــدون نـــك
08/11/2012, 12:35 AM
أنصحك بتوجيه السؤال إلى هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=541830

دخلت الموضوع وهو فقط خبر عن وقوع الزلزال ولم أجد في توالي الردود أي ذكر لموضوع العلاقة والربط بينهما

هلا والله اخوي خالد

ان شاء الله ان مالها علاقة والله يحفظ اهل العيص

حياك الله اخي نايف ياليت تذكري على ايش بنيت كلامك ..!

في انتظار ردك ...

ورب البيت خشيت بعد توالي الأمطار على العيص ـ ما شاء الله ـ من حدوث هزة أرضية ـ سلم الله الجميع ـ وليس لدي مستند علمي ، ولكن ربط بين تسلسل الأحداث . حيث أن الهزات المتكررة التي بسببها تم إخلاء مدينة العيص كانت بعد أمطار متوالية فيما أذكر .
حتى أن أحد المختصين أو المهتمين ربط بين كثرة المطر وارتواء الأرض وحدوث الهزة في أول الحدث . وربما كان ذلك التعليل من باب عدم إحداث الهلع والخوف في نفوس الناس . للأسف ليس لدي روابط ولكن أذكر كلاما نشر يقارب ما ذكرت . حفظ الله الجميع .

هذا ما كنت أقصده .. والعارف بمنطقة الزلازل في العيص يعرف بأن الأمطار كانت تهطل عليها بإستمرار ..

فتحت الموضوع للنناقش سوياً عن العلاقة ..

فأنا ناقشت الموضوع سابقاً قبل اسبوع من إمكانية حدوث الزلازل وهاهو الآن يعود بعد توالي الأمطار ..

راجي السيل
08/11/2012, 12:44 AM
يفيدونك اهل الخبرة
مع اني لا اتوقع ذلك

قاهر القرش
08/11/2012, 01:11 AM
شمال غرب العيص

زلزال بقوة

3.7 درجات على مقياس رختر

الساعه 8:32 صباح الاربعاء

7-11-2012

على عمق 6 كم تقريبا

هبوب الشمااال
08/11/2012, 01:42 AM
ان شاء الله ماهنا الا العاافيه ..
بس اذكروا ربكم ..

فارس الاقصاب
08/11/2012, 06:48 AM
اللهم احفظ بلدنا من كل مكروه

المتحد999
08/11/2012, 01:11 PM
انا في العيص او سكني في العيص يعلم الله اني مادريت ولا حسيت بهزه ارضيه ابدا الا يوفم فتحت النت وانا اتوقع ان ليس للا مطار علاقه ابدا زي مايقول بصحيفة سبق
انو كل يوم يسجلو من 20 الى 30 هزه تتراوح بين
درجتين او اقل والله يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين
حاب اذكر اقفلو الموضوع ولا تكثرو كلام
وبنسبه لليقول مادري ايش يسوو بالحمير
او كثرت معاصي هو غلطان فكل مايقال انهم يذبحو الحمير وكيذ هذ كذب
والي قول كذا يطلع من راسي ومع نفسه

نهر الشوق
08/11/2012, 01:29 PM
اخوي المتحد انا من سكان ينبع ومع كل سحابه وانا عندكم بالعيص
والله ماشفت من اهل العيص الا النخوه والشهامه والجود والاستقبال العجيب واتذكر مره بنشرت سيارتي قرب غرزه والله بدون ما اطلب مساعده وقفت عندي اكثر من سياره وكلهم يعرضون المساعده ويعزمون ببيوتهم فلاتلتفت لمثل هذا الكلام وتساهم بنشره فتجاهله هو الحل
ورأيت امر الله يديم الشباب عليه انه مع كل فض صلاه وقت الامطار تجد المساجد الي على الطرقات وخصوصا طريق العيص املج ممتلئيه بالمصلين واغلبهم من الشباب صغار السن اسأل الله لهم الثبات وان يديم عليكم الامطار والخيرات

المتحد999
08/11/2012, 02:43 PM
والله ماشفت من اهل العيص الا النخوه والشهامه والجود والاستقبال العجيب واتذكر مره بنشرت سيارتي قرب غرزه والله بدون ما اطلب مساعده وقفت عندي اكثر من سياره وكلهم يعرضون المساعده ويعزمون ببيوتهم فلاتلتفت لمثل هذا الكلام وتساهم بنشره فتجاهله هو الحل
ورأيت امر الله يديم الشباب عليه انه مع كل فض صلاه وقت الامطار تجد المساجد الي على الطرقات وخصوصا طريق العيص املج ممتلئيه بالمصلين واغلبهم من الشباب صغار السن اسأل الله لهم الثبات وان يديم عليكم الامطار والخيرات

انا داري عن الناس

المتحد999
08/11/2012, 02:44 PM

ابداا لم تسبقها اي امطار

مرقاب العرب
08/11/2012, 05:24 PM
انا زرت المنطقه خاصه حرة الشاقه وزرت جبل ابونار وجبل ابومحزم وشثير ونمره القصيا والدنيا
فيه ملاحظه شاهدتها وهو خروج رطوبه اوبخار من قاع الارض خاصه الفوهات البركانيه الكبيره
وفعلا جاءة امطار قبل العيد متوسطه وكنت موجود بالمنطقه لااعلم هل لها علاقه اوغير ذلك
وثوران البركان من علم الغيب ولكن له دلا لات بقرب خروجه وظهوره وهذه صور من

المنطقه,,,,,

داعية خير
08/11/2012, 05:40 PM
اخي العزيز لا تحتار ابدا اذا اراد الله زلزال او بركان فسيكون بدون انذار ونسال الله ارحم الراحمين
ان يغفر ذنوبنا ويلطف باحوالنا ويحفظ عباده
فانتشار المنكرات امر مخيف وقلة المنكرين ومحاربة هيئة الامر بالمعروف امر مفزع
اللهم لطفك

بـــدون نـــك
08/11/2012, 08:49 PM
يفيدونك اهل الخبرة
مع اني لا اتوقع ذلك

بإنتظار اراء الجميع حتى من المجتهدين

شكراً على المرور اخي

شمال غرب العيص

زلزال بقوة

3.7 درجات على مقياس رختر

الساعه 8:32 صباح الاربعاء

7-11-2012

على عمق 6 كم تقريبا

حياك الله اخي قاهر القرش

شكراً لك على المتابعة المميزه فأنت دائماً مميز بكل اطروحاتك

ان شاء الله ماهنا الا العاافيه ..
بس اذكروا ربكم ..

لا إله الا الله محمد رسول الله

جزاك الله خير

اللهم احفظ بلدنا من كل مكروه

أمين وإياك ان شالله

انا في العيص او سكني في العيص يعلم الله اني مادريت ولا حسيت بهزه ارضيه ابدا الا يوفم فتحت النت وانا اتوقع ان ليس للا مطار علاقه ابدا زي مايقول بصحيفة سبق
انو كل يوم يسجلو من 20 الى 30 هزه تتراوح بين
درجتين او اقل والله يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين
حاب اذكر اقفلو الموضوع ولا تكثرو كلام
وبنسبه لليقول مادري ايش يسوو بالحمير
او كثرت معاصي هو غلطان فكل مايقال انهم يذبحو الحمير وكيذ هذ كذب
والي قول كذا يطلع من راسي ومع نفسه

اخي المتحد لا تفتح باب وتجادل ناس مرضى ..

من يقول هالكلام سفيه أو في بعقله خلل

جزاك الله خير

بصراحه انا كاتبين في البطاقة ان مولدي بالعيص لكن ما جيتها الا مرات قليله ربما تعد بالأصابع ولكن أعرف أهل املج وهي قريبة ايضاً من الشاقة فو الله رأيت بها شباباً نفخر بهم في الاستقامة والصلاة مع الجماعة وكثرة الحافظين فيها لكتاب الله

انا داري عن الناس

منور اخي

ابداا لم تسبقها اي امطار

بصراحه ما اعلم هل سبقها أو لا

انا زرت المنطقه خاصه حرة الشاقه وزرت جبل ابونار وجبل ابومحزم وشثير ونمره القصيا والدنيا
فيه ملاحظه شاهدتها وهو خروج رطوبه اوبخار من قاع الارض خاصه الفوهات البركانيه الكبيره
وفعلا جاءة امطار قبل العيد متوسطه وكنت موجود بالمنطقه لااعلم هل لها علاقه اوغير ذلك
وثوران البركان من علم الغيب ولكن له دلا لات بقرب خروجه وظهوره وهذه صور من

المنطقه,,,,,

فعلاً هو من علم الغيب ..

وخروجه له امارات .. ونحن هنا بصدد تلك الأمارات والمسببات

اخي العزيز لا تحتار ابدا اذا اراد الله زلزال او بركان فسيكون بدون انذار ونسال الله ارحم الراحمين
ان يغفر ذنوبنا ويلطف باحوالنا ويحفظ عباده
فانتشار المنكرات امر مخيف وقلة المنكرين ومحاربة هيئة الامر بالمعروف امر مفزع
اللهم لطفك

جزاك الله خير اختي داعية خير

المرنقش
09/11/2012, 03:27 PM
لا أعتقد إن الأمطار هي السبب وراء الزلزال

حدوث الزلازل والبراكين من الأمور الغيبية ولا يعلمها إلا خالقها سبحانه وتعالى

والعيص منطقة بركانية خمودها وثورانها بيد الله سبحانه وتعالى

تحدث الهزات على عمق 5 كم أو أكثر
ولو تمعنا في مجاري المياة الجوفية لوجدناها على عمق 50 متر وتزيد أو تنفص بضع مترات

فهناك فرق شاسع بين الطبقات الأرضية لكل منها

هذا رآي فقط

بدوي دت كوم
09/11/2012, 06:50 PM
سبب ثوران البراكين بأمر الله هو لاستمرار حياة الارض وحمايتها من الانفجار
اذا انه من المعلوم ان نواة الارض هي عبارة عن انصهارات دائمة ولتفريغ الغازات يحدث البركان وتخرج الغازات الناتجه عن الانصهارات

والحديث هنا عن عمق 5 كيلو الى 120 كيلو اعتقد مياه الامطار لاتصل حتى الى عمق مترين الى مترين ونصف لصلابت الارض بالعيص

والسدود في العيص تحفظ المياه الى 3 اشهر

الامر بيد الله من قبل ومن بعد

عن خروج ابخرة من فوهات البراكين غير صحيح والاخ في الاعلى يقصد الرطوبه لقربها من ساحل املج

تخرج الرطوبه من البحر في فترة الصباح حتى تصل الحرة على ارتفاع 1500 متر ثم تعود عند اشتداد الحرارة الى البحر مره اخراء

سبب هطول وسأستمرار الهطول على منطقة العيص بأمر الله خلال الشهر الماضي والشهر الحالي هو قوة التبريد وتوفر العوامل الجوية الملائمة ولأرتفاع المنطقة عن سطح البحر ولقربها من البحر ولوقوعها بين اخر خطوط التمدد الهندي الموسمي واخر خطوط النزولات العلوية ولوقوعها في وجه التمدد السوداني الداعم الجيد للرطوبه

الخبراء في علم الطقس اجدر مني بحكم خبرتهم في شرح تلك المعلومات

علم ان العيص منقطة مثلها مثل المرتفعات الجنوبية تهطل عليها الامطار في السنوات الماضيه بأستمرار ولكن في السنوات الاربعين الماضيه قل معدل الهطول بشكل فضيع بسبب عوامل لاداعي لذكرها

جهني رخو
09/11/2012, 08:35 PM
اللهم ياحي ياقيوم يابديع السماوات والاءرض رحمتك نرجوا مين يارب العالمين

صالح العطوي
10/11/2012, 01:25 AM
العيص حسب علمي لاتوجد بها براكين نشطه ولها فوهات بارزه وتتصاعد منها ادخنة
انما توجد حركة باطنية للحمم تحت الارض وهذا ماينجم عنه تحرك في القشرة الارضية
ويسبب نشاط زلزالي حتى ان زلازل العيص ليس لها علاقة بحركة الصفيحة العربية
المنفصله عن الافريقية كما يحصل في خليج العقبة ومدينة حقل . اما كون الامطار
مسبب للنشاط الزلزالي فهذا يلزمه عمل دراسة على المنطقة وهنا تظهر النتائج \